المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ارجو مساعدة

مرحباا شبااب كيفكم والله مادري شقوول لكن هالايااام كااثرة معي الخووف المشكلة لووو ان الخووف يجي لحااله مايصاحبه ضربااات قلب غريبه يعني مو منتظمه وبرضوو رجفه وكاااني

قديم 23-10-2010, 07:07 PM   #1
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس
توالناس غير متواجد حالياً

ارجو مساعدة

مرحباا شبااب كيفكم

والله مادري شقوول لكن هالايااام كااثرة معي الخووف

المشكلة لووو ان الخووف يجي لحااله مايصاحبه ضربااات قلب غريبه يعني مو منتظمه

وبرضوو رجفه وكاااني جاائع وانا مو جائع ولسا ماكل لكن مادري شقوول

وربي انا جالس احاااارب احااارب اسال الله ان يعينني

واعاااني برضوو من الوسواس المرضي مثلسا انا امشي ضربت يدي في الباب على طوول يشتغل مخي اكيد ضربت في مكان خطير وفعلا احس بالالم فضيع عشان كذا اح اني فعلا صادق وخذ امثله كثيره على هذا الوسواس

ولا اخفيكم يجماعه انا اعاااني من فرااااااااااغ كبيرر جداا بخصووص اني تركت الجامعه

وصار وقتي كله في البيت

ابغي احد يساعدني في وضع جدوول يشغل ووقتي حتى ووان كنت في البيت

واسف على الاطاله اخواني
المصدر: نفساني

قديم 23-10-2010, 07:31 PM   #2
عزاز
عضو نشط

الصورة الرمزية عزاز
عزاز غير متواجد حالياً

صحيح اخوي هذا سببه الوسواس
اذكر مرة كنت باولع سيجارة وفجأة الولاعة اختربت وماعرفت اولع السيجارة على طول جاني وسواس وقلت لنفسي اكيد اني لو ولعت السيجارة كان هذا اخر يوم بحياتي واكيد ان الولاعة اختربت لان باقي وقت بعمري ههههههه
هذي اخوي من اعراض الهلع وربي انها وساوس من ابليس ادري انه صعب تنساها لكن اصبر وان شاءالله بتلاقي الفرج وحط براسك شي واحد انك بخير
ولعلمك ضربات القلب الغير منتظمة كلها بسبب الهلع لاتخاف ابدا يالغالي
تدري بقولك شي ترى مريض القلب بمجرد مايوصل للمستشفى على طول بيعرفوا انه مريض ويبين مرضه بالتخطيط لكن انت الحمدلله سليم اكيد انك سويت تخطيط واشعة وقالولك سليم
ترى الوسواس مايخليك تتماثل للشفاء لازم تقوي قلبك وتثق في نفسك انك بخير عيش حياتك وخلي الضربات تجي وتروح ولاتفكر بيها بزيادة وهذا اول طريق الشفا باذن الله

قديم 23-10-2010, 07:43 PM   #3
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اخي تو الناس لا تشيل هم ان شاء الله ما في شيء بعدين اذا على هذه الافكار التي تروادك فهي شيء عادي كل اللي بيعانو من الهلع بتجيهم و اللي عندهم وساوس ايضا و اذا على ضربات القلب فهي من القلق فحاول قدر الامكان تجنبه و بالنسبة للاحساس بالجوع اذا انتم عندكم البرد يمكن تحسين هالاحساس انا ايضا بعاني منو و خصوصا في وقت الشتاء و البرد و بالنسبة للجدول حاول قدر الامكان تقتل هالفراغ بالعمل حتى و ان كان بشغل عادي بسيط و بنصحك تمارس الرياضة و خاصة رياضة المشي بتساعد كثير و كمان تمارين الاسترخاء بالتنفس السليم و عند النوم و ايضا حاول تفرغ كل ذهنك في وقت النوم و نام على افكار ايجابية مشان تقوم ان شاء الله في الصباح بذاكرة نشيطة حاول قدر الامكان لان الفكرة التي تنام عليها ستأثر فيك الى الصباح و الله أعلم.

قديم 23-10-2010, 07:57 PM   #4
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس

مشكوورين وربي كلامكم يبرررررررررد القلب

والله يصبرناا ان شاء الله

وعند الله فرج

وان شاء الله يجي يووم ويكوون مرض الهلع هذاا من الماضي ومن الذكرياات ويكوون ححاضرناا كله فرح وسعاده وسرور

قديم 23-10-2010, 09:51 PM   #5
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي تو الناس العلاج الفعال هو انك تتجاهل موضوع ضربات القلق والرجفه وكل الاعراض يعني (طنش تعش ) وعليك بقراءة الرقيه على نفسك مع النفث الخفيف واكثر من الاستغفار واشغل وقتك باي شي تحبه واكثر من القراءه وخاصة قراءة القران والكتب المفيده والقصص الهادفه وماتشوف شر شفانا الله واياك انا كنت اول مثلك اشيل هم لاي حركة في جسمي وكل حركه افسر لها مرض معي حسب مايخطر على بالي او سبق ان اصيب به احد من معارفي والان صرت اتجاهل الموضوع موضوع اعراض الهلع والحمد لله

قديم 23-10-2010, 11:01 PM   #6
ليش لا
مراقب سابق
...tomorrow is a better day

الصورة الرمزية ليش لا
ليش لا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي كل الي فيك من التفكير الزائد والتفكير الزائد سببه ( الفراااااااغ )

طيب وش الحل للفراغ ؟ انا ماراح اقول لك روح ادرس ولا شوف لك وظيفة هذا قرار راجع لك وخاص فيك .

انا ابقولك على حل انا جربته شوف لك هواية ( قراءة - رياضة - اعمال منزلية - اعمال حرفية بسيطة - ....... )

اذا انت معك لغة حاول تقرأ روايات انجليزية لأنها ممتعة جدا . اذا تبي تتمرن سجل في نادي رياضي

او على الاقل حاول تفكر في طريقة تتمرن وانت في البيت.

اذا تحب الرسم حاول ترسم ولو شي بسيط . وهكذا

على الاقل حل الالغاز الي بالجريدة كل يوم وجرب وشوف النتيجة .

قديم 24-10-2010, 12:02 AM   #7
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توالناس مشاهدة المشاركة
مرحباا شبااب كيفكم

والله مادري شقوول لكن هالايااام كااثرة معي الخووف

المشكلة لووو ان الخووف يجي لحااله مايصاحبه ضربااات قلب غريبه يعني مو منتظمه

وبرضوو رجفه وكاااني جاائع وانا مو جائع ولسا ماكل لكن مادري شقوول

وربي انا جالس احاااارب احااارب اسال الله ان يعينني

واعاااني برضوو من الوسواس المرضي مثلسا انا امشي ضربت يدي في الباب على طوول يشتغل مخي اكيد ضربت في مكان خطير وفعلا احس بالالم فضيع عشان كذا اح اني فعلا صادق وخذ امثله كثيره على هذا الوسواس

ولا اخفيكم يجماعه انا اعاااني من فرااااااااااغ كبيرر جداا بخصووص اني تركت الجامعه

وصار وقتي كله في البيت

ابغي احد يساعدني في وضع جدوول يشغل ووقتي حتى ووان كنت في البيت

واسف على الاطاله اخواني

اخوى تو الناس الله يشافيك
شوف كل الى شاركو على موضوعك كلهم يجتهدون والكل يبى يخفف عنك ويعطيك حل
من تجاربهم وهالشى ميزه هالمنتدى وانا استفدت وكانو يخففون عنى والله العظيم
المهم
انا ياخوى الحمدالله تشافيت تقريبا 90 % ولله الحمد صرت اطلع وارجع واروح للربع رجعت حياتى الطبيعيه انا ياخوى كنت مثلك واقوى منك والله العظيم اذا كحيت هااا بس كحيت صرت مثل المحنون افكر واعيش بتفكيرى لين ما اوصل انى راح ادش العنايه المركزه والعياذ بالله الله يبعدنا عنها اجمعين تسلسل الافكار يوصلك لى درجه لاتطاق واذا احد تعب من اهلى والله ينقلب يومى اسود ما احب اسمع شى عن مرض او خبر موت او اى شى من هذا القبيل وكنت مثلك فرااااااااااغ ماكو شى لاشغل ولا دراسه ولا عمل كله فالبيت تخيل عاد الافكار شنو سوت فينى لعبت فينى لعب والمصيبه الكل يعطينى حلول بس ما اقدر اطبقها الى يقولى سل وقتك ولا اشغل تفكيرك والى يقولى العب او اطلع او طنش والشى صح حلول ممتازه بس ما اقدر اطبقها اذا طلعت اكون كنى طالع للحرب اخاف واحس بالضيقه واقرى ما اركز اسكر الكتاب وما اقدر اوخر تفكيرى حسيت ان ماكو فايده ماكو حل بس قلت انا يا اكسر الهلع يايكسرنى
قلت انا لازم اشوف حل بعدين كل شى اخاف منه صرت اسويه لما اطلع والله احس ان جسمى يطلع من جلدى الخوف مصيبه رررررررعب بس قلت يا انا يالخوف صرت اطلع واطلع واتضايق بس اطلع واخاف زياده واطلع زياده والله كنت اخاف اصلى جماعه
والله الحين اصلى مع الربع امام الصلاة كل الى كانو يقولونه وما اقدر اسويه سويته لانه من اول مره ماراح تلقى فايده بالعكس راح تخاف وتقول لالا ماراح اسويه مره ثانيه بس هذا الغلط الكبييييييير اتعب شويه بس بعدين والله بترتاح انا حاولت اقولك خبرتى وتجربتى اذا تحب اى سؤال او اى احد من الاخوان انا حاضر

قديم 24-10-2010, 12:49 AM   #8
فهد الكويت
عضو جديد

الصورة الرمزية فهد الكويت
فهد الكويت غير متواجد حالياً

مرحبا للجميع ...

انا اليوم سجلت عشان بس اقدم مامريت فيه لأخواني وأخواتي في المنتدى وبالبدايه ابتدي في موضوعك يا تو الناس ...

انا قبل خمس سنوات جتني نوبات الهلع وكانت بصوره كبيره والحمدلله تلقيت العلاج وراحت ولو انها راحت بعد فتره كبيره لاني انا كنت مهمل بالعلاج :) كنت استعبط على المرض مثل مايستعبط علي :)

اذكر ان بدايه ضربات القلب كانت مع بدايه تسجيلي بالجامعه بمصر وأذيت المستشفى اللي قدام بيتنا من كثر ماسويت التخطيط والفحوصات لين قالي الطبيب يابني افهم انت احسن مني والله :)

الشيطان يزيد عليك وانفعالات جسمك تزيد بضربات قلب وانت لازم تصير شجاع وتقاوم مو كل شوي تحط ايدك على قلبك وتشوف ضرباته سريعه ولا لا انسى وطنش واستعبط على نفسك شوي :)

مدام ماعندك شغل وعندك لابتوب وانترنت ليش ماتتعلم لغات من النت مثل الانجليزي والفرنسي او الايطالي يا اخي والله بتستانس ويقزر وقتك على الاقل ساعتين باليوم وصدقني راح تشغل وقتك وتعيش وتاكل غيرها

الله يشفي الجميع

قديم 25-10-2010, 08:05 PM   #9
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس

مااااااااااادري شقوول صراااحه ردوودكم جد جد جد تبعث الامل فيني

الله يجزاكم الف خير اخواااني

بس حاب اقوووووووووووول شيء

انااا اهلي يحسووون اني انساان بلييييييييييد وانسساان متكاااسل اقسم بالله اسمع كلام منهم يجرح وابلع جرحي

انتقاادااات عل حركااتي وعلى طريقة كلامي وعلى تووووووووتري وكل ششي

قديم 26-10-2010, 10:03 AM   #10
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

المهم تكون مرتاح أخي الكريم

الله يعطيك العافية