المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

عااااااجل كيف اتصرف انت عونى من بعد الله

السلام عليكم مشكلتى باختصار متشربكة ومانى لاقية توجيةمن احد هادىء كلة صراخ ونقددددددد مستمر انا تزوجت من ست سنين من ولد عمى وهذا الولد ماكان عايش عندنا بالقريه

قديم 08-01-2011, 11:17 PM   #1
كرمنتينا
عضو جديد

الصورة الرمزية كرمنتينا
كرمنتينا غير متواجد حالياً

عااااااجل كيف اتصرف انت عونى من بعد الله

السلام عليكم

مشكلتى باختصار متشربكة ومانى لاقية توجيةمن احد هادىء كلة صراخ ونقددددددد مستمر
انا تزوجت من ست سنين من ولد عمى وهذا الولد ماكان عايش عندنا بالقريه وكان يسافر كثير وانا فى بيت اهلى جدا منغلقة ومحافظة جدا ودايم ساكتة انتضر الفرج انا كنت ادرس بكالوريس وهو ماعندة الا متوسط وابوى رفض يسال عنة لانه يتيم وامة استغفر الله ياربى جدا سيئة طباعها تقدم الشر على الخير ومؤذية ومالها قدر عند احد وخفت وترددت كثير لكن امى كانت تمدحة ومصرة على الزواج واستخرت ووافقت اول شى وضيفته حى الله وهو اللى يصرف امور اهلة ماقدر يعطينى مهر كامل واتفق هو وابوى على ثلاثين وماكان عندة سيارة وانا باءا على وعودة الكاذبة وافقت انه بيعطينى باقى المهر بعد الزواج وابوى اخذ سلفة وساعدة على الزواج دخلت البيت والشقة ناااقصة والوضع المادى ردىء ومن دخلت البيت وانا متنرفزة وماعطى زوجى حب وهادية واحيان انفجر واخرب كل اللى سويتة مرت علينا ضروفد جدا صعبة وحاولت انى اهدئ واتخطاها وهو صعيف شخصية يعنى كثير من الاحيان يجى ويقعد عندى ويقد يبكى وانا ساكتة لحد مايخلص ويحاول انه يجذب عاطفتى وانا من داخلى مرة متنرفزة اولا انا قويه شخصية وهادية ومتزنه وعلاقتى بربى كويسة ولله الحمد وعيبى انى جافة عاطفيا وماعندى انوثة واتنرفز واخرب كل اللى سويت من الفاظ وغيرة وماعندى خبررررررررررررة بالحياة لازالت حياتى جامدة فى خلال هالسنوات حملت واجهضت وانا ولله الحمد والشكر كنت حريصه انى ماحمل لان ضروفنا المدية صعبة وزوجى محمل اهلى المسؤلية يعنى يحطنى عندهم يعالجون وهم يعالجون بعدين يرجعون يذبون على وهو مايدرى وش السالفة
كل سنه يحطنى عند اهلى ثلاثة شهور ويقعد بس كانت بحجة انه مشغول سنه اصير حامل وانزف والحمدلله حصل اجهاضين وسنه مفصول من دوامه وبايع الاثاث ومافيه مجال اجلس عندة مع انى كنت اخر سنه دراسه واضطريت ارجع الرياض واكمل دراسه لان اهلى بقريه وانا بالرياض وعشت بغرفة بفقفيه اثاث وعشت فقر وهم وكنت هادية واحاولر لان ما اتجاوب مع الوضع بس هو كان حاس بالنقص واقرب فرصة جاته فلوس وراح سافر بالعيد وماسال عنى وقفل جوالة ....................الحين الفترة هاذىانا حملت ونفس الحاله تركنى عند اهلى ولما ولدت جيت انا عندة لانه كان فى البيت اخوانة واهلة واخوانة عالة جالسين ومايحركون ومايسوقون وشبه عالة ويطلب منى اهتم فيهموواجيب لهم اكل وانا اعتبرهم الحمو الموت وارفض دخولهم لانه يهملنىىىىىىىىىى ويهتم فيهم اهلة تعاملى معهم رسمى وسلام وعليكم السلام وبالمناسبات ازورهم بس هم جدا مسئين لى حتىحتى لما انجبت ولدى مازورونى وهم كانو جيرانا ولاقالو حتى مبروك
انا قادرة اتعايش معهم ومع الضروف
بس مع زوجى مرة تعبت
انا مثل ماقلت ماعطيت ة الحب وهو على حسب كلامه انه يحبنى وانا ماعندى خبرة
بالحياة وضاعت حياتى وانا اذا صدمنى بشى اتنرفز واتلفظ علية وهو هابغى اسيطرادى وكذاااااااااب فى كل شى حتى الموعد يعطينى اياة خطا ويضن انى ابغى اتدخل بكل امورة وانا ماهتم بالعكس احرص على انى اشغل وقت فراغى بالى ينفعنى وانا منغلقة غصب عنى حاولت اعدل العلاقة مع اقربى لكن للاسف زفت
امهم زوجى من بعد العيد وهو تاركنى عند اهلى يقول عشان تتادبين
وهو يقول انه مشغول لانه من بعد شوال طلبت منه يشتغلشغل ثانى وعلشان مو قادر يصرف علينا دايم اذا طلعت القى نفسى اقل الناس ومانى قادرة ااجارى المجتمع
هو صار مشغول على طول حتى الساعه ثلاث الفجر يجيه اتصالات وانا مدرى ليش وايش سالفته ماحاول اسئلة واحاول انى اشغل نفسى كثر ماقدربس هو مشغول على طول وفى كل وقت وجواله ماخذة ولا اطلع على اى اتصال وفيه رقم سرى ومرة قلق وماياكل عندنا واذا صار قال والله لاطلقك بالثلاث وانا من كثر مايطردنى من البيت ويحن ويرن مليت ولما كان شهر 12 رحت قلت لابوى بما انه عمة ابغاة يادبة من كثر مايتلفظ بالطلاق جينا من العيد وجابنا على اساس انه عندة شغل ومن بعدها ماخذنا ةانا الحين لى شهرين اكلمه مايرد احيانا وان رد قال بتجلسين اكثرتستاهلين اللى سويتية كلمته امى نفس الشى قال ابغاها تتادب وكلمه ابوى وقال ابغاها تهدا نفسيتها وهو تاركنى عند امى وبيت امى صغير وعندى ولد اقوله تعال شوفه دايم يبكى يبغاه ويقول مشغول وهو فى خلافاتنا السابقة اذا جاء ياخذنى يزعل ليش انا ماستعديت له وبيت اهلى صغيرررررررررر مايتحمل ضروف مربكة مايشيلنى لمطهم او يحاول يطلعنى بالعكس يقعد يلوم على يحملنى المسؤلية انا تسلفت عشان اتزوجك انا اخذتك واهلى مايبغونك وانا كملت دراستى عشانك لانه كان ثالث متوسط والحين بالجامعه انا بغاك تحملينى وبصراحة ان تحملت بس هو يبغى مرأة جامدة ومطيعه وبدون معارضه حتى النت مادخلة لى الا السنه هاذى وومراقب لى على طول فى كل شى مينقد كل شى فينى وطبخى ماياكلة مهما تكلفت واذا ضحك ضحك باستهتار وذب
انا صحيح عندى خطا واحاول اعدلة بس الى الان مانى قادرة اتعامل معه
مادرى ايش اقول هو تاركنى ويقول اذا سالك احد قولى مسافر ومابغى احد يكلمنى واذا انا فضيت جيت واخذتكم وانتى سبب مشاكلى كلها وانا اسافر مو لشغل لمشاكل انتى
مسببتها ولما جابنى لهلى دخل وقام يتهجم يقول
انتى خسرتينى مليون ريال وانى اشتغل شغل ثانى بالعقار وبعدين صار لما جاء خالى وزارنا سئئلنى وقال ترك الشركة وسافر لماليزيايمكن حكية من الناس انا مادرى وانا جالسة عند اهلى على اساس انه مسافر ومشغول ماحد يعرف
الحين هو يقول تحملى اكثر تستاهلين مو مقدر انه ولده لازم يعيش عندة وهو مانوىيطلق على كلامه مستحى من ابوى ومن نفسه مو لاقى احد يصبرعلية مثلىا..........
..............علاقتى باهلى امى جدا متوترة وعصبية معنا والفاظ جارحة واهانات عند الناوس عند ازوجنا وهمها الشغل وترتيب البيت فقط ناقدةةةةةةةة ومع ابوى الحين اخوانى حاولو يجبونها تسكن معهم بالرياض وابوى بالديرة لانه مرة عصبية معه وتهينه على طول وفى كل وقت وابوى متقبل ومسالم وياخذ الموضوع باستهتار وضحك ومافية فايدة هذا موالها ودايم حنا بنكد وحنا مسالمين مثل ابوى بس امى مو متفهمه وتعتبر هذا ضعف شخصية وعلاقتها مع اهلها من طلعنا على الدنيا وهى علاقة اعداء يعاملونها كعدو وجدا حياتهم مشاكل وانا ضعت بين هالمشاكل ومانى لاقية نفسى يعنى زوجى معجب بسيطرت امى على وكل شى يقول روحى لامك بس عشان يفتك لان امى عندها حمايه زائدة ودايم مهتمه فينا وفاهمة الامومة سيطرة وتمسك وتعلق لانه مانطلع الا سوا مانفترق لازم عشان هى تطمئن لدرجة انه اذا صار موعد مستشفى نروح سوا ونجلس بالسيارة مافيه تفهم لاى شى لدرجة انه اذا قلنا ملينا ونبغى نطلع قالت اايش نبغى بالناس وعلاقاتها بالناس مافيه توجيب اذا انعزمنا ولا خلاص وابوى اجتماعى بس مسالم مايفرض علينا شى يعنى يروح لحالة وانا لما قلت لزوجى ابغى منك تبحث عن وضيفة قال لا اهتمى بولدك واذا طلعتى مع اخوك وبحثتى انتى طالق بالثلاث وانا مليتتتتتتتتتتت عزلة وانغلاق وسوء تعامل جيت لهلى قلت اوقفو معى ابوى قال لاتنتضرينه الرجال طفشان ومو راجع طورى من نفسك امى وخواتى اشتغلو نقد وانى انا السبب واذا كلمتهم يسمعون لى بعدين ينقدون وانا اساسا ندمت انى كلمتهم لانه مافية الا زايادة هم وغم امى تشتغل بالرسايل ةترسل له وانا مادرى وترجع تقول ماسويت شى وانا اساس مدرى وشلون اغفر له الللى سواه لانى دايم اقول ه ابغى استقرار ماعطانى ودايم يقولى روحى لهلك كل البنات عند اهلهم وشايل نفسة من همنا واهلى يكلمونى بصوت عالى وعند الكبير والصغير بعدين يرجعون يضحكون على وخواتى علاقتى مع ازواجهم مو ذاك الزود يعنى مافية كلمه منصفة الكل يكلمنى تبع حياته ومن امس الجمعه قررت انى اسكت واكتم الوضوع واللى كاتبه لربى يصير انا علاقتى بربى الحمدلله واشغل نفسى بتربية ولدى والنت والقران وزوجى حصل منه موقف مقرف انع قبل اسبوع اخواة الكبير بيتزوج قام جاب اخوة الصغير بالبيت وقال انا مسافر للشرقية ومشغول ولما رحت اجيب اغر لى لان بيتى قريب من اهلىى لقيت البيت مسكر وادق اسئله اقول فية احد يقول لا وست مرات يحلف انه مافية احد لما قلت له اه ابروح اجيب احد يفتح الباب لانى محناجتها ضرورى قال خلاص فية اخوى انا بكيت وقلت ليش تكذب على وانه مو صندوق لكذبك قال خلاص انتى لازلتى متوترة وانا ماتحملك وماعاد ىرد على مكالماتى والسبب الرئيسى امى انفعلت وقالت الا بينكم شى وتستغفلونا وانا كنت هادية جدا واسلير وزوجى لانى عارفة طبعه وكذبة وقالت انتى السبب كنت اقولها يمه تكفين قصرى صوتكى ولا اسكتى ورفضت وكالعادة انفعالاتها قنبلة موقوته ومدمرة كل شى وانا من شدة الضغط ماقدرت اضغط على نفسى اكثر من كذاوانفعلت وقعدت ابكى وهو يتحمل اخوه وعمرة28لانه امه مدلعته وعاش يتيم وحتى الاكل يوكله وهو مايعتمد على نفسة ومدخلة الكلية ويدرسه بعنى يعامله كانه طفل ورحت جبت باقى اغراضى لانه ماعندة خصوصية يدخل فى البيت ناس ومايسكر الغرف وانا مرة محافضة يعنى لقيت اخوة بالبيت لحاله وزوجى مو فيىة ويدخل دورة المياة وانت بكرامة والمطبخ و يعنى لاحضت انه البيت ماياخذ الا اهلة انا من بعد ماجبت ولد تغاضيت وقلت له خلاص تعال واعيش معكم وعادى بكيفة ورفض وهو وقال تو ك تقولينه خلك تستاهلين اللى يصير لك ههههههههههه مع انه شرعا غير جائز اللى يسوية بس عادات وتقاليد اهلى تقول ايش المشكلة عيشى معهم وتحملى امع ومن قناعتى انها ماراح تدخلنى الجنه الواجب بس احتمرها واقدرها بعدين قاعد يهتم باخوة وتارك ولدة اللى عمرة سنه واربع شهور ماقدر افهم ايش يحس فيه من الناحية المادية ضعيفة عندهم كلهم واذا كلمته قال تستاهلين ست سنين وانا متحمل

الحين انا ماطلبت الطلاق ولا هو قاله وهو مو راضى يجى يلمنا فى بيتنا وعندة اتوقع يقول ست شهور سنه بيت اهلى صغير ومو متحملين ولدى يقولون اذا كلموة انه ولدنا بس يبقون ينقدونى ويضحكون علية انه توهقو فية مو قادربن يحاكونة اهلى ينقدونى على طول شوى يقولون مابنلام فيك وشوى يقول ماعندة رجولة انا قررت اسكت وباقية اطلبها من رب العالمين وهو ضعيف وماعندة وزن لللامور ويعتبرنى اتحكم فية على طول وبصراحة مدرى وشلون اكلمة لانه راقفض للنقاش ويرفضر يجلس معى يناقشنى ومن بعد ماجبت ولدى والعلاقة الجنسية منعدمه وكان قبل يستخدم العادة السريه من اخذذته واذا حاولت اناقشه اهاننى وسكتى وانا عابفنى
الى الان عايف على قولته واذا كلموة اهلى صار ينقد فينى بكل شى وانه انا السبب انا لازلت متحفضة على الخصوصيات لان امى تجى وتقول ايش قال بصوت عالى وعند الكل وةجرحتنى وهو مسكينه ماتحس فاضطر انى اضحك الحين هو كل شوى ينسحب اكثر ويتخلى عنا اكثر وسبق انه يطلب منى انى احبه واموت فية ويصير ماقدامى الا هو وانا قلت له انى ماحبة وانا بصراحة مو ماحبة بس ماكان عندى ثقافه زعلانه ليش هو يحطنى بالضروف هاذى وهو ماقصر على نفسه وكنت ابغى اقهرة لانه يصدنى كثير بقسوة وصرت اصدة لما انفصل كل شى بعدين يحملنى مسؤلية كل شى الفقر الديون المشاكل وهو يحاول يلهى نفسة باشياء ثانية قلت له انت متزوج قال ليش تشكين فينى ووابوى يقول انه ااقدر علية اقولة عيالك مسؤليتك ولازم تهتم منهم بس اذا طلقك انا مو مسؤل وانا رفضت قلت نعطية فرصه بس من جد انا وللد مو فى باله نهائيا واذا دق يصارخ يقول انتى اساس مشاكلى
كيف اتعامل معه مليت من حال
المصدر: نفساني