المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

my fiance

السلام عليكم ورحمه الله...... مشكلتي هي خطيبي... فهو يعاني من ضغوطات نفسيه واجتماعيه وبعض المشاكل العائلية التي تعيق زواجنا ... ونحاول معا على حلها ...و بدلا من أن يعبر عن

 
 
أدوات الموضوع
قديم 03-04-2003, 11:23 PM   #1
lollipop
عضو جديد


الصورة الرمزية lollipop
lollipop غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3765
 تاريخ التسجيل :  04 2003
 أخر زيارة : 16-04-2003 (09:47 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
my fiance



السلام عليكم ورحمه الله......
مشكلتي هي خطيبي... فهو يعاني من ضغوطات نفسيه واجتماعيه وبعض المشاكل العائلية التي تعيق زواجنا ... ونحاول معا على حلها ...و بدلا من أن يعبر عن هذه الضغوط والمشاكل ... يقوم بكبتها لفترة من الزمن .. دون أن يوضح ذلك ...ثم ينفجر ... و اصبح أنا ضحية هذه الضغوطات ... فيحاول أن يفسخ خطبتنا ويعتقد انه لا أمل من زواجنا ويشعر بتأنيب الضمير لاعتقاده انه (يعلقني) وقد تكرر هذه الأمر أربع مرات حتى الآن... وفي كل مره أحاول التفاهم معه وتفريغ ما به من ضغوطات وانجح في ذلك .. ويعتذر مني ويعترف بغلطه... واتفقت معه اكثر من مره أن لا يكبت ويحاول أن يخبرني بما فيه نفسه وما يكدره حتى أستطيع أن أساعده على حلها فيوافقني الرأي ويعدني بأنه لن يكرر ذلك... ولكنه سرعان ما يتكرر ... وادفع أنا الثمن... وقد قال لي ذات مره بانه غير متزن داخليا!!

ارجوا أن لاتقول لي أن اتركه ... فأنا لا اريد ذلك... لأنه إنسان رائع وشفاف وطيب القلب .... وفوق ذلك أنا احبه واشعر انه بحاجة لمساعدتي... فلا أريد أن أتخلى عنه...

كيف أستطيع مساعدته؟؟؟ ماذا افعل ؟؟ و أتمنى أن توجه له كلمه ونصيحة لأنه يرتاد هذا المنتدى كثيرا...
المصدر: نفساني



 

قديم 15-04-2003, 02:55 PM   #2
أ.إفتخارجادالله
عضو نشط


الصورة الرمزية أ.إفتخارجادالله
أ.إفتخارجادالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3627
 تاريخ التسجيل :  02 2003
 أخر زيارة : 26-09-2003 (02:59 PM)
 المشاركات : 55 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


رسالتك تدل على انسانة ذكية ولديها عمق عاطفي ووعي حقيقي لمعنى التفاهم في العلاقات الزوجية فانت قد قمت بتحليل مشاكلك مع خطيبك دون الحاجة الى محلل نفسي كما يقولون اذ انك تدركين ان ما يخرج الى السطح من مشاكل هو نتيجة لضغوطات يتعرض لها خطيبك ويرفض التحدث عنها في وقتها الى ان تتراكم فتصبح مشكلة ويحاول فسخ الخطوبة .. وتقولين ان هذا حدث اربع مرات وانك في كل مرة تفهمت الموقف وحاولت مساعدته على التنفيس عن ضغوطه النفسية ووعدك بالتغيير ثم لم يلتزم .. وتقولين ايضا انك لا تريدين منا , مع اننا لم نكن لنفعل ذلك ان نقول لك اتركيه لانك تحبينه ولانه انسان حساس وغير ذلك . من وجهة نظري انت تقومين بكل ما هو مناسب لمساعدته على الاتزان النفسي كما تسمينه ولكن اسدي اليك نصيحة وهي التأكد من ان تحليلاتك للموقف صحيحة وواقعية وانه لا يوجد اسباب اخرى لمحاولة فسخ الخطوبة اربع مرات فان تأكدت من ان تحليلاتك صحيحة فعليه هو ايضا ان يحمل مسؤولية المحاولة الجادة للالتقاء معك في الطريق الى العلاقة الصحيحة . اما نصيحتي له ان كان الامر يتعلق بالضغوطات النفسية فهو كتابتها على ورقة اولا باول .. ومناقشتها مع نفسه وحيدا ثم معك بهدوء عند لقائك .. او ان لا يزورك حين يشعر بالمشاعر السلبية بل يجلس ويكتب كل ما يشعر به ثم يقرؤه لنفسه وتساعد تلك الطرق في امتصاص الانفعالات الاولية وتحليلها منطقيا قبل خروجها للعالم الخارجي بصورة مفاجئة. ادعو الله ان يلهمك الصبر ويمنحك القوة وان يخفف عنه ما يحمله في داخلة لانني استشف من كلماتك انسانة محبة ومعطاءة يصعب الحصول على مثلها .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا