المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > الملتقى الإسلامي
 

الملتقى الإسلامي قال تعالى : (( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ))

المظاهرات والإعتصامات بدعة منكرة في الدين

نعم المظاهرات بدعة في الدين لأنها ينطبق عليها قول النبي صلى الله عليه وسلم " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " يعني مردود عليه ولا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-03-2011, 09:49 PM   #1
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق


الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32324
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 05-11-2012 (04:00 PM)
 المشاركات : 100 [ + ]
 التقييم :  192
لوني المفضل : Cadetblue
المظاهرات والإعتصامات بدعة منكرة في الدين



نعم المظاهرات بدعة في الدين لأنها ينطبق عليها قول النبي صلى الله عليه وسلم " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " يعني مردود عليه ولا يوجد دليل واحد في كتاب الله تعالى ولا سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا هدي سلف الأمة يجيز المظاهرات والإعتصامات التي يمارسها العديد من الشعوب العربية المسلمة للإطاحة بقياداتهم وترحيل زعمائهم خروج نهائي وبدون عودة !!!
كما أن بيعة الحاكم والسمع والطاعة له بالمعروف واجبة والعمل به طاعة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم فإن أي عمل يخالف ذلك ويسعى أو يعمل للخروج على ولي الأمر وشق عصا الطاعة بدعة منكرة ومحدثة وخطرها كبير وإثمها عظيم وقد نهى صلى الله عليه وسلم عن ذلك حينما ذكر أمراء السوء وقاله له أصحابه يا رسول الله أو ننابذهم بالسيوف فجاء الجواب " لا " ما أقاموا فيكم الصلاة و" لا " تعني الرفض والمنع منه صلى الله عليه وسلم ولو شاء لقال نعم فمن جاء بنعم ومنهم دعاة المظاهرات والإعتصامات فقد عصى أبا القاسم صلى الله عليه وسلم .
ومما يؤكد بدعية المظاهرات والإعتصامات وأنها منكر عظيم أنها تقليد ظاهر وواضح وبين للغرب فالغرب هم أول من سن المظاهرات والإعتصامات فالعمل بها تقليد لهم وتشبه بهم وقد تواترت الأدلة من الكتاب والسنة بالنهي عن التشبه بالكفار وتقليدهم .


أيضا مما يؤكد بدعية المظاهرات أنها يترتب عليها إفساد في الأرض وإضرار بالخلق وسفك للدماء وإزهاق للنفس البريئة وعبث بالأعراض والممتلكات وقد جاءت الشريعة بحفظ الضرورات الخمس وهي تقوم على الفتنة وقد قال تعالى (والفتنة أشد من القتل... الآية ) .

فما يسمى بالمظاهرات والإعتصامات لا تجوز بحال ومحرمة في شريعتنا الإسلامية وقد صدرت فتاوى كبار علمائنا المعروفون بالرسوخ في العلم والفقه في الدين بحرمتها سواء كانت المظاهرات تنادي بالخروج على ولي الأمر أو تنادي بتأييده فمسمى المظاهرات أوالاعتصامات بدعة منكرة في الدين ولم يرد عليها دليل من كتاب ولا سنة ولا فعل سلف الأمة .
الحجاج بن يوسف الثقفي عرف بفسقه وظلمه وامتهانه لقتل الكثيرين من المسلمين وقتل بعض كبار التابعين ظلما وعدوانا وقد عاصره عدد من الصحابة والتابعين ولم يثبت أنهم تجمهروا وأعلنوها مظاهرة ضده ولا اعتصموا كذلك .
بعضا من أمراء بني أمية وأمراء بني العباس عرفوا أيضا بفسقهم وضلالهم العقدي والأخلاقي وقد عاصرهم بعض كبار التابعين وأئمة الإسلام كالأئمة الأربعة وسعيد بن جبير وسعيد بن المسيب والحسن البصري وعبد الله بن المبارك فلم يعلنوها كذلك مظاهرات ولا اعتصامات فمن أين جاء هؤلاء المتظاهرون المعاصرون بشرعية المظاهرات والاعتصامات وهم لا ينفكون عن اتباع أحد مذاهب الأئمة الأربعة رحمهم الله .
شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله عاصر العديد من حكام الظلم والجور والبدعة وقضى غالب وقته في السجون ولم تتضمن فتاواه المشهورة فتوى واحدة تجيز المظاهرات والإعتصامات احتجاجا على الحاكم الظالم أوالجائر .
الإخوان المسلمون في عصرنا الحاضر ودعاتهم ( خوارج هذا العصر ) هم من أول شرع لمثل هذه الغوغائية والإفساد تقليدا للغرب واليهود ذلك أن غالب أفكارهم ومخططاتهم مستفادة من بروتوكولات حكماء صهيون ومخططات اللوبي الصهيوني في الدول الغربية وبروتوكولات أصحاب عمائم قم فلا غرابة أن يكونوا بغلة لهؤلاء الأعداء جميعا من يهود ونصارى ورافضة لتنفيذ مخططاتهم ونفث سمومهم على الأمة الإسلامية عامة والمجتمعات العربية الخاصة .

ولأنهم كذلك – أعني الإخوان المسلمين - دعاة فتنة وليسوا دعاة سنة ولأنهم نشؤوا على العنف والدموية ولأنهم يسعون للمناصب والكسب المادي سخروا دينهم وفتاواهم وجمهورهم لإشباع نزواتهم وشهواتهم الدنيوية على حساب الدين وثوابته وأحكامه.
إن المجتمع الخليجي بعامة والسعودي خاصة مجتمع موحد ومتدين ويخشى الله تعالى ولذلك فالكثيرون منهم بفضل الله تعالى يرفضون هذه المظاهرات والإعتصامات وينكرونها ويعتقدون بدعيتها وأنها ليست من الدين في شي ويلتفون حول قياداتهم وأمرائهم وكبار علمائهم .

إن مظاهر وحشود استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله حين وصوله من رحلته العلاجية وحشود القادمين للسلام عليه تؤكد قوة ومتانة التلاحم بين القيادة والرعية وشدة محبة بعضهم لبعض مما يغيض العدو ويسر الصديق وبالتالي فلن يسعد ولن يفرح السفيه وجنوده وقيادات التحالف اللبرالي الإخواني في محاولاتهم البائسة في زعزعة هذه العلاقة ودعوتهم للمظاهرات سوف تبوء بالفشل الذريع فالنسبة الغالبة جدا من الرعية ضدهم وليسوا معهم .
إن الحزم في مثل هذه الفتن مطلوب وهو سياسة المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل رحمه الله فبالحزم استطاع توحيد أرجاء الجزيرة وجمع كلمتها وتوحيد صفها ونبذ خلافاتها.

والحزم مطلوب في منع المظاهرات لأننا نختلف عن غيرنا فليس في شريعتنا ودستورنا ما يجيز ذلك ونحن في المملكة العربية السعودية لنا خصوصيتنا في الكثير من المسائل والقضايا ولنا تحفظنا في الكثير من المؤتمرات العالمية والمعاهدات الدولية على كل ما يخالف ديننا وعقيدتنا و مبادئنا وعاداتنا وقيمنا فلا أحد كائنا من كان يمتلك إلزامنا بشريعته وعاداته وسياسته وأفكاره .
نحن لدينا سياسة الباب المفتوح فجميع المجتمع رجالا ونساء كبارا وصغارا يستطيعون الوصول إلى قياداتنا وتقديم طلباتهم عليهم والقيادة تحقق رغباتهم وتقضي مطالبهم بحدود الشرع والنظام.
إذا فمن سعى أو دعا أو شارك في بدعة المظاهرات فقد تجاوز حدود الشرع وخالف النظام وللقيادة الحق والشرعية في معاقبته بما تقتضيه المصلحة العامة وليس لأحد من الخلق التدخل بحال فكما أن من قتل يقتل قصاصا بشريعتنا وكذلك من سرق ومن زنا يطبق عليه الحد فكذلك من دعا للخروج على ولي الأمر مستغلا ومستثمرا أسلوب المظاهرات فللقيادة الحق في قمعه وسجنه واتخاذ كافة الإجراءات التي يقتضيها الدين لحماية الأنفس والأعراض والممتلكات منه ومن شره وإفساده .
كما أن للقيادة الحق في إقامة حد الحرابة على كل من ساهم بذلك وترتب عليه إفساد في الأرض وقطع للسبيل وإزهاق للأنفس والأرواح وتدمير للمنشآت والممتلكات كما فعل عليه الصلاة والسلام مع من سرقوا إبل الصدقة وقتلوا الراعي ..
والله المستعان .

د. إبراهيم بن عبد الله المطلق





المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 22-03-2011, 01:40 AM   #2
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية أبــ فـارس ــو
أبــ فـارس ــو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31556
 تاريخ التسجيل :  09 2010
 أخر زيارة : 09-09-2014 (03:40 PM)
 المشاركات : 781 [ + ]
 التقييم :  115
لوني المفضل : Cadetblue


والله ياخي الكريم هذه فتن نسأل الله العافيه منها فيها من الخراب اكثر من الاصلاح

وتابع الاخبار وتشوف بعينك لكن لاحياة لمن تنادي اللي يقولك رئيس ظالم والي يقول سرق فلوسنا واللي يبي الدوله تصير كلها شيعيه .

فساد في فساد ولو كل دولة اسلاميه دستورها القرآن والسنه لكنا في خير ولكن كل دوله اظهرت دستورها وقوانينها الخاصه وذهب بها الحال كما ترى لا رئيس ولا والي وبعض الدول الان قامت تصدق بأنها مظاهرات للحريه اي حريه يتكلمون عنها اذا كان تغيير لرئيس دوله فهناك طرق انتخابيه ولكن الحال يبقى على ماهو عليه هذه اكبر مصيبه لان دوله بلا رئيس ولا والي انتهت يعني كل واحد على راسه والان صدقني الحال يبقى على ماهو عليه لان كل شخص مايعجبه رئيس سوى مظاهره وانقلاب وهذي مصيبه عظمى .

نسأل الله العفو والعافيه قال صلى الله عليه وسلم
من أصبح منكم معافى في جسده آمنا في سربه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها
الراوي: - المحدث: الشوكاني - المصدر: فتح القدير - الصفحة أو الرقم: 2/44
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ولكن الناس بدت تطمع والطمع يضيع ماجمع .


 

رد مع اقتباس
قديم 22-03-2011, 01:53 AM   #3
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


أشكرك أخي ميراك على هذا النقل والطرح

والشكر موصول لأخي أبو فارس على تعليقه القيم


أصبحت العملية موضة والكل يطلع يتظاهر

ولا يعلمون ماوراء ذلك من فتن ومصائب


نسأل الله ان يجنبنا في الخليج العربي

فتنة المظاهرات لأننا والله في نعمة نحسد عليها

ولا يريدون لنا ان نبقى فيها ويريدون تقويض امننا

اللهم اجعل تدبيرهم تدميرا عليهم ورد كيدهم في نحورهم

اللهم عليك بسعد السفيه واتباعه من المفسدين المخربين

وعليك بإيران ومن يواليها ويساندها في مخططاتها وفتنتها

سبحان الله ، يقال في المثل: البيض الفاسد يتدحرج على بعضه

وهذا السفيه تلتقي أفكاره وخططه وتتقاطع مع أفكار وخطط ايران

ووالله ماجمعهم مع بعض على الباطل الا التطرف والارهاب والغلو في الدين

حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل

حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل

حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل


 
التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 22-03-2011 الساعة 02:02 AM

رد مع اقتباس
قديم 22-03-2011, 07:30 AM   #4
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue


حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل

جزاك الله خير


 

رد مع اقتباس
قديم 22-03-2011, 02:47 PM   #5
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق


الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32324
 تاريخ التسجيل :  11 2010
 أخر زيارة : 05-11-2012 (04:00 PM)
 المشاركات : 100 [ + ]
 التقييم :  192
لوني المفضل : Cadetblue


مشكورين على ردودكم


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا