المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

أريد الرد سريعاً على هذا الرسالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أتمنى منكم حل هذه القضية بأسرع وقت .....لقد أتت إليّ تلميذتي و عرضت على مشكلتها التي سأقولها لكم و تريد مني مساعدتها ،

 
 
أدوات الموضوع
قديم 08-04-2003, 09:14 PM   #1
وجود9
عضو جديد


الصورة الرمزية وجود9
وجود9 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2849
 تاريخ التسجيل :  10 2002
 أخر زيارة : 01-12-2003 (01:49 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
أريد الرد سريعاً على هذا الرسالة



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أتمنى منكم حل هذه القضية بأسرع وقت .....لقد أتت إليّ تلميذتي و عرضت على مشكلتها التي سأقولها لكم و تريد مني مساعدتها ، فإليكم القصة و أرشدوني و هي لما فيه الصواب .
تقول طالبتي: أن أمها لا تحب بعضنا و البعض الآخر من أبنائها تحبهم ، و تجعل من تحبهم من إخوتي و أخواتي سواء كانوا صغار أو كبار يكرهوننا ، فنحن لا نتكلم مع بعضنا البعض ، حتى أمي لا نكلمها فأنا لي سنة لم أكلمها مع أننا نعيش في بيت واحد ، فهي التي لا تريد أن تكلمنا نحن المكروهين من أبنائها ، و دائماً تتهمنا و تظن بنا و تطلب أن نفعل بعض التصرفات اللأخلاقية و لا دينية (إفشاء أسرار-تجسس-كذب) مع أننا من أبر أخواتي بها ، فهي تحب من لا يبرون بها زيادة على ذلك أشبعت أبي حتى جعلته لا يحبنا ووصلت لدرجة أن أختى الكبرى المتزوجة أثرت عليه بكلام فقامت هي و أبي بطردها من البيت و عدم مجيئها إلى البيت مرة أخرى ، و كذلك كرهت أخوالي بها ، فمهما أردنا أن نبر بها أو أنخاطبها لا تستجيب ، تقوم بسبنا و تظن أننا نريد التقرب و أننا نريد أن نشعرها أنها ضعيفة.
كذلك هي لا تظهر لنا تعبها عند مرضها(لديها ألم في الظهر) بل تتجبر و تتكبر ، أما أبي فكان في الماضي رجل رائع ، كلٌ يحبه و نحبه نحن ، لكن أمي كانت تكرهنا به عند حدوث مشاكل بينهما و كنا لا نرى ما تقول هي فيه ، الآن أصبح هو يكرهها و لا يسمع لنا.
تقول طالبتي: نتمنى أن نكون عائلة واحدة لكن أمي لا تريد ذلك و أنا أكذب من يقول أن لديه أم حنونه لأني أرى أن هذا خيال، حتى أن لدينا أخ قاضي خارج المدينة ، لا ترفع السماعة لترد عليه و إن كلمته تقول عنه أنه متكبر و ترد عليه مجاملة إلى درجة أنها تظن بنا عندما نكلم في الهاتف مع أن أختي المحببة لدى أمي تعطيها الجوال و لا تظن بها ، ما العلاج و ما الحل ، فهل نعتبر عاقين كما تقول ؟ و لا تقولوا اذهبوا بها إلى طبيب فهي ترفض الخروج ، أيضا أبنائها و بناتها الذين تحبهم نفس طريقة تفكيرها فلا يتفهمون منا ما نقوله لإصلاح هذا الخلل ، و كذلك أبي ، أما نحن الذين لا تحبنا لا تريد أن يكون لنا فضل عليها؟ ما نوع شخصية والدتي و كيف أتعامل معها ؟ علماً بأنها امرأة كبيرة في السن؟؟؟؟
المصدر: نفساني



 

قديم 18-04-2003, 09:57 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار


الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


هذه المرأة مريضة بلا شك.
أرى ان تدهوها لديكم في المدرسة و تقولوا إن إبنتها تعبانه و يبدو عليها المعاناة النفسية و لعل ذلك يفتح لكم الطريق للحديث معها و ترقيق قلبها أو حتى علاجها بحجة أن الطالبة قد تحتاج لبحث في حالتها من قبل مختص...

و السلام.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا