المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ارجو المساعده

أرجو منكم المساعده فأنا مزوجه منذ 10 سنوات لم أعش حياه سعيده فمنذ زواجي وأنا أعاني فزوجي إنسان أكيد مريض نفسيا فهو يوعل فجأه وزعله ليس معناه الضرب ولكن عدم

 
 
أدوات الموضوع
قديم 18-04-2003, 08:12 AM   #1
أم سيف
عضو فعال


الصورة الرمزية أم سيف
أم سيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3856
 تاريخ التسجيل :  04 2003
 أخر زيارة : 04-10-2003 (02:20 PM)
 المشاركات : 38 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ارجو المساعده



أرجو منكم المساعده فأنا مزوجه منذ 10 سنوات لم أعش حياه سعيده فمنذ زواجي وأنا أعاني فزوجي إنسان أكيد مريض نفسيا فهو يوعل فجأه وزعله ليس معناه الضرب ولكن عدم محادثتي لأيام أو شهور ودائما أنا التي تستسلم حتى أنقذ هذا البينت المشكله أننا مختلفاني أولا في موضوع الدين وطاعة رب العالمين فأنا أطلب رضا الله في تصرفاتي وهو يتناسى أنه خلق لطاعة الله أولا تصورو أني قبل أسبوع كنت أتكلم معه في موضوع أن تكون تصرفاتنا وأعمالنا في الدنيا لله حتى ننال أجران أجر أننا عمنا لله ثم الأجر الدنيوي وهو الفلوس أو الترقيه فقال لي لا كلهم نفس الشيء وأنه لا يستطيع في كل تصرف يفعله أن يتذكر أنه يفعله لله فقلت له هذا الموضوع لا تستطيع أن تقول أنا مقتنع أم لا فلقد قال الله وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون فسكت وقال لا أريد أن أتكلم لأنك عنيده وتريدين فرض رأيك علي فقلت في نفسي سبحان الله هذا يتكبر على خالقه وأتوقع أن لا يتكر علي أنا المخلوقه الضعيفه ثم قال لي اننا غير متفاهمين وأن حياتنا ليس لها معنى وأنه لا أمل أن نتفاهم وأن لا أحاول مساعدة هذا البيت وتغييره لأنه غير مقتنع المهم أنا جديا أفكر في الطلاق لأن حياتي مع هذا الإنسان صعبه فهو يصلي متى شاء ويقض الصلوات وينام عن صلاة الفجر حيث يضع ساعته للأستيقاظ وقت الدوام فما هذه الحياه وأين القدوه فهو اي ل3 أكبرهم 9 سنوات
ساعوني ماذا أفعل
المصدر: نفساني



 

قديم 18-04-2003, 12:56 PM   #2
أ.إفتخارجادالله
عضو نشط


الصورة الرمزية أ.إفتخارجادالله
أ.إفتخارجادالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3627
 تاريخ التسجيل :  02 2003
 أخر زيارة : 26-09-2003 (02:59 PM)
 المشاركات : 55 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الاخت ام سيف . كما اقول دائما لكل السائلين لا نستطيع بالفعل ان نشجعك على هذا القرار او ذاك ..كل ما نستطيع فعله ان نساعدك في النظر الى مشكلتك بطريقة اعمق وفتح ابواب التفكير في حلول اخرى لك أما الخيار فيبقى لك ولك وحدك . يتضح لي من رسالتك انك انسانة متدينة جدا وانك تحاولين ان تساعدي زوجك ليصل الى نفس الدرجة من التدين أو نفس الرؤيا تماما. هذا شيئ رائع ويدل على محبة قوية لانك تريدين له الخير في الدنيا والاخرة . ولكن أذكرك اختى ان ابغض الحلال عند الله الطلاق وانه لا يجب ان يتم اللجوء اليه الا في حالة استحالة الاصلاح في الطرق الاخرى . فهل فكرت يا اختي مثلا في تغيير وسيلة الاصلاح مثل الطرق الاكثر رقة في النقاش والتعامل بدلا من العناد والنقاش الحاد . هناك امور في الدين لا يقبل الاختلاف بها ولكن هناك امور اجتهد فيها العلماء فحدث الاختلاف في وجهات النظر فهلا درست الاختلافات حول امور الدين بينكما وحاولت ان تتساهلي على الاقل في تلك التي اختلف فيها علماء الدين . وهل حاولت مثلا المساعدة في تغيير عاداته الدينية السيئة مثل عدم الصلاة في وقتها كان تقومي مثلا بربط ساعة اخرى على موعد صلاة الفجر وتقومين انت بايقاظه بكل رقة وتعاطف لكي يستيقظ ويصلي . انا اعلم ان الامر ليس سهلا ويجب علينا دائما ان نتذكر انه من الصعب علينا ان نغير الناس ليصلوا تماما الى ما نحبه نحن ونرضاه ولكن يجب ان نحاول التنازل والتساهل في الامور التي يمكن التساهل بها لنصل الى الطريق الوسط. اعانك الله يا اختي فانت الاعلم بظروفك الزوجية وبما يمكنك ان تتساهلي به وما لايمكنك ان تقبليه وادعو الله العزيز الذي لا يضام ان يلهمك الصبر ويمنحك القوة ويجازي جهودك بالنجاح في حياتك الزوجية .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:07 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا