المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

اريد حلآ سريعآ

بسم الله الرحمن الرحيم اخجل كثيرا من عرض مشكلتي .ولكني بالفعل ضقت من كتمانها ,واحتاج فعلا لمن يساعدني ويستمع الي. أنامتزوجه منذاكثر من

 
 
أدوات الموضوع
قديم 24-04-2003, 11:38 AM   #1
أم جوري
عضو جديد


الصورة الرمزية أم جوري
أم جوري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3872
 تاريخ التسجيل :  04 2003
 أخر زيارة : 11-01-2011 (02:54 AM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
اريد حلآ سريعآ



بسم الله الرحمن الرحيم
اخجل كثيرا من عرض مشكلتي .ولكني بالفعل ضقت من كتمانها ,واحتاج فعلا لمن يساعدني ويستمع الي.
أنامتزوجه منذاكثر من ثلاث سنوات ولدي طفله وزوجي يحبني ويعاملني بأحسن معامله
مع انه يختلف معي كثيرا في التفكير وربما يرجع ذللك الى طبيعة التربيه والمنزل الذي عاش به
ولكن هذه ليست المشكله فانا لا أجد في ذلك عيب فمن الطبيعي ان تختلف الآراء والأفكار وعلى الزوجين التكيف والتفاهم وهاذا ما أنا وزوجي عليه والحمد لله.
ولكن ما يحدث في داخلي وفي عقلي هو أكبر تغير مخيف ومحير اشعر به في حياتي.فلم أعد أحب التحدث معه وأحاول أن أشغل نفسي دائما عنه حتى اني وجدت نفسي بدون قصد لا أنطر الى وجهه لمده قصيره مثلا خلال تناول الوجبات وأتجنب ذلك بدون قصد او سبب وبالتدريج أصبحت أحب حياتي مع إبنتي بدونه ,ولا أطيق الكلام معه ولكني أحاول جاهدة أن لا أظهر ذلك أمامه فهو لا يستحق ذلك ابدا وللأسف فشلت وصار يلاحظ نفوري منه واسلوبي المزعج في الكلام معه واحاول جاهدة ات أتدارك الموقف .ووصل الأمر بي (عذرا)إلى الفراش فلم اعد أطيق أي شيئ منه .وأشعر أني أصبحت ممثله بخداعه في محاولة تحسين معاملتي معه فأنا لم أعد أحبه ولكن خوفي مما سيحدث لي ولأبنتي التي أحبها أكثر من نفسي هو الذي يمنعني من الإنفصال ولكني أظلم نفسي بذلك وأظلم زوجي والذي باستمراري معه أكبر خيانه.
وللأسف بت أراه قبيحا في عيني مع أني كنت أدافع عنه من بداية خطوبتي عندما كان كل من حولي يخبرني بأنه غير جميل وأنت تستحقين أفضل منه,وصدقوني فأنا أخاف الله كثيرا وأتقرب إليه ليساعدني في مصيبتي عندما أفكر في أكثر من هذاكله كل يوم ووقت وأشعر ببركان خامد على وشك الإنفجار.
المصدر: نفساني



 

قديم 27-04-2003, 12:14 AM   #2
أ.إفتخارجادالله
عضو نشط


الصورة الرمزية أ.إفتخارجادالله
أ.إفتخارجادالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3627
 تاريخ التسجيل :  02 2003
 أخر زيارة : 26-09-2003 (02:59 PM)
 المشاركات : 55 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بداية اختي لا يجب ان تخجلي من عرض اي مشكلة فعرضها يعني الاعتراف بها والاعتراف بها هو الطريق الاول لحلها . التغيير الذي تتحدثين عنه يبدو لي انه ليس محيرا ولكن قد يكون مخيفا , انت تذكرين الاختلافات بينكما ويبدو انها اختلافات في اساسيات الحياة وهذا هو ما يسبب النفور اصلا فتكون البداية تجنب الاحاديث التي قد تظهر هذه الخلافات وبعدها تجنب الجلسات وغيرها . زوجك يحبك ويعاملك معاملة حسنة بالنسبة له , يبدو انه تعلم التعامل مع هذه الخلافات ولكن هل انت قادرة على القيام بنفس الخطوة والنظر الى هذه الخلافات بانها سطحية ولا يجب ان تؤثر في حياتك الزوجية , هل انت قادرة على ان تجعلي حبك لابنتك سببا كافيا يدفعك الى المحاولة لتحسين العلاقة بينك وبين زوجك بمناقشة هذه الخلافات والوصول بها الى حد معقول . انت ادرى بظروفك اختي فانت اعلم بمشاعرك وبما تستطيعين التضحية به او التسليم به . انت ادرى بما تستطيعين الاقدام عليه من خطوات لذلك وللاسف لا يستطيع احد ان يتخد قرارك لك ولكني انصحك بدراسة الموقف من جميع جوانبه , لتدركي الحسنات والسيئات ومن ثم اتخاذ قرار مبني على اصول ثابتة ... اعانك الله


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا