المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الى الدكتور رعد..والجميع للدخول..

بسم الله الرحمن الرحيم.. أولا أشكر الله الذي هداني ووفقني في الوصول الى هذا المنتدى الرائع بكل ماتعنيه الكملة من معنى..فقد أستفدت أستفادة كبيرة جدا.. أنا الحمد لله

قديم 11-04-2011, 09:32 AM   #1
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال
أبوبتال غير متواجد حالياً

الى الدكتور رعد..والجميع للدخول..

بسم الله الرحمن الرحيم..

أولا أشكر الله الذي هداني ووفقني في الوصول الى هذا المنتدى الرائع بكل ماتعنيه الكملة من معنى..فقد أستفدت أستفادة كبيرة جدا..

أنا الحمد لله أصبت بنوبة هلع وانا في العمل..لكن الغريب أني أصبت بها وأنا نائم..واليكم القصه..

أنا أشتغل مهندس وكنت شغال في مشروع بناء معمل جديد ولمدة سنة تقريبا أشتغلت 12 ساعه 7 أيام بالأسبوع..وفي نهاية المشروع أشتغلت 12 ساعه لمدة شهرين ونصف لكن دوام ليل أو شفت ليل ( يعني من الساعه 6:30 مساءا حتى الساعه 6:30 صباحا ) وبحكم أني جديد في عملي فأنا كنت متحمس جدا وأعشق عملي بشكل خرافي..في أخر الأيام أي بعد تقريبا شهرين ونصف صار عندي أرق يعني أنام فقط ثلاث أو أربع ساعات فقط وأزداد ضغط العمل..وفجأه وأنا في العمل أردت أن أخذ غفوة أبي أنام أريح شوي وبعدها بساعتين قمت زي المجنون ودوخه شديده جدا لدرجة أني واجهت صعوبة في الوقوف على طول زميلي أخذني على المستشفى ودخلت على الطواري وكان النبض 155 تقريبا وكنت أعتقد أنه حانت ساعة الموت وأن اللي جاني مو طبيعي وراح أموت خلاص..وشرحت للدكتور الوضع قال كل التحاليل سليمة وتخطيط القلب سليم أنت فيك أرهاق شديد المهم..أخذت حبه فاليوم ونمت نوم عميق وأخذت أجازه 4 أيام..لكن ماحدث بعدها غير مجرى حياتي..أصبت بأرق وقلق مو طبيعي لم أعد أنا كما كنت..( يمكن أظطراب الأنيه ) وعانيت رغم أني سافرت دبي أغير جو لكن من رجعت للعمل صرت أسوأ..وعمل جميع التحاليل..والحمد لله سليمه..

قررت بعدها أنا أن أذهب الى أخصائيه نفسيه وصرفت لي أيفيكسور 75 مج طبعا في البداية تعب مو طبيعي دوخه وونوم وأرهاق ولي الان 10 ايام والحمد لله في تحسن..طبعا أنا أقرأ على نفسي الرقيه وأشرب ماء زمزم وأغسل رأسي بماء زمزم..واليقين بالله أن الشفاء هو بيده سبحانه وأن ماأصابنا هو أبتلاء ولتعلم الصبر..

سؤالي للدكتور رعد والجميع..

هل نوبة الهلع ممكن تأتيك وأنت نايم بدون سابق أنذار؟ يعني تنام فجأه تقوم من الضيقه والدوخه شديده وكأنك سوف يغمى عليك؟ هل في أحد مرت عليه مثل هذه التجربه؟

كتب الله لنا ولكم الشفاء...

أخوكم / أبوبتال...:smile:
المصدر: نفساني

قديم 11-04-2011, 01:03 PM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أخي الكريم

نوبة الهلع ليس لها وقت محدد وقد تأتيك فجأة دون سابق إندار في أي لحظه حتى وأن كنت نائم

المهم هو عندما تأتيك النوبة لا تتفاعل معها بالخوف ولكن رحب فيها وراقب مدتها وبالتالي سوف ترى أنها مجرد

عابر سبيل يمر مرور الكرام ( أهم شيء تبطل الوسواس )

عفاك الله

قديم 11-04-2011, 01:32 PM   #3
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال

جزاك الله ألف خير يالغالي,,صدقني لو اني قريت هالمنتدى قبل مايصير فيني اللي صار كان ماعطيتها وجه لأن بطبعي أنا مو موسوس..بس لجهلي لما حدث لي صار اللي صار..والحمد لله أنا لا تأتيني نوبات هلع منذ تلك اللحظه من كثر ماقرأت وتثقفت في هالموضوع..بس خوفي كله أنوا جاني وأنا نايم..يعني مافي شي يشغل العقل أنت نايم وش يخلي القلب ينبض بهالسرعه وبهالشكل؟!!

أتمنى أني وضحت النقطه لأن اللي مشغل بالي كيف صار معي اللي صار وأنا نايم؟!! هل المنبهات زي القهوه والشاي ممكن تأثر لأني كنت مدمن قهوه..

شكرا على تجاوبك يالغالي...

قديم 11-04-2011, 01:55 PM   #4
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح أخي أبو بتال..... قد تحدث النوبة وانت نائم ودون أي سبب

والكثيرون يعانون من الهلع

المهم هو ان تحذر من تحولها الى رهاب أو قلق أو اكتآب

لا تفكر كثيرا فيها ولا تهتم لأمرها وارأف بحالك فلا تبالغ في

الرثاء لها واستشعار تغيرها

فالهلع كالزلزال يصيب النفس والشخصية ولكنه لا يعني نهاية

الحياة أو الاستسلام

وأكاد اجزم ان اغلب من اصيبو بالمخاوف والاكتآب والقلق هم اناس بدأو

مشاكلهم بنوبات هلع ووسواس وضيق من الحال

كل ماتحتاجه أخي الفاضل هو العلاج مثل سيبراليكس فهو ممتاز

ويحتاج منك لصبر وستعود بألف خير ان شاء الله

اقرأ عن هذا العلاج هنا في المنتدى فقد كتبت عنه الكثير وعن

كيفية استخدامه وتجارب الكثيرين عنه

وربي يوفقك ويشفيك

قديم 11-04-2011, 05:31 PM   #5
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال

ألف شكر لك أخوي دكتور رعد,,أكيد صدقني أنا تحسنت كثير يمكن 95% في أقل من ثلاث شهور والفضل يعود بعد الله ثم لهذا المنتدى..وطبعا لقوة الأرادة فأنا بالعربي معطيها أشكل..ولا أفكر فيها أبد..بس خوفي كله كان معرفة ما أذا ما أصابني هو نوبة هلع أو لا فقط لأنها أتتني وأنا نائم..

الحمد لله على كل حال..أنا ماشي على Effexor 75ml والحمد لله زي العسل صحيح في البدايه بهذلني دوخه وقلق بس هذي أعراض جانبيه والحمد لله الحين كلش تمام..

أنا ودي أشارك بالمنتدى فقط أبي أساعد الناس وأطمنهم أنوا في ناس تعرضت للي هم مروا فيه وتشافوا منه..

تحيتي لك مره أخرى أخوي دكتور رعد وعلى مجهوداتك الجباره...

أبوبتال,,,

قديم 12-04-2011, 03:36 AM   #6
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

كلنا مثلك اتتنا نوبه الهلع وقلبت حياتنا راسا على عقب لكن بفضل الله تعالى تعديناها واخنا ادويه انا انصحك بالسيبرالكس ممتاز وليس له اي اعراض جانبيه اما ايفكسور انا جربته بدايه الصراحه اعراضه الجانبيه متعبه جدا واهم شيء انك فهمت ان ال فيك ماهو الا هلع واحمدالله انك عرفت نه هلع في ناس عندهم هلع وهم مايرون ويعيشو في دوامه مالها اخر

قديم 12-04-2011, 03:55 PM   #7
عقل جميل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عقل جميل
عقل جميل غير متواجد حالياً

انا اذكر ان اصابني وانا صغير نوبه هلع لاني كنت نايم حتى المغرب وقمت صحيت فجأه لاني ظنيت ان الوقت صبح ولازم استعد للمدرسه وبعدين عرفت ان الوقت توه مغرب