المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هل هذه نوبة هلع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كيف حالكم اخوانى فى الله سأحكى لكم قصتى مع هذه العاناة التى نسأل الله الا يطيلها ويشفينا منها وجميع المسلمين, منذ عدة سنوات

قديم 12-06-2011, 12:38 AM   #1
عمرو الحزين
عضو

الصورة الرمزية عمرو الحزين
عمرو الحزين غير متواجد حالياً

هل هذه نوبة هلع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم اخوانى فى الله

سأحكى لكم قصتى مع هذه العاناة التى نسأل الله الا يطيلها ويشفينا منها وجميع المسلمين, منذ عدة سنوات كنت اشعر بتعب شديد وارهاق وكانت ايام امتحانات فى الكلية فكنت لا استطيع المذاكرة وكنت اشعر ان ريقى ناشف فلما قرأت فى النت شكيت ان يكون عندى السكر لذلك قررت ان اذهب الى طبيب باطنى , وفعلا ذهبت الى الطبيب وهو بيكشف قال لى خلى طبيب قلب يشوفك ويطمن على الصمامات وكتب لى على تحاليل واشعة,انا لملا قال لى كده خرجت من عنده مصدوم وحاسس ان انا فعلا جالى القلب وكانت نظره سوداويه بكل المقاييس يوميها وانا نايم على السرير كنت اشعر بخفقان شديد جدا وكأن قلبى حينخلع من مكانه , وفى اليوم التانى ذهبت لعمل التحاليل والاشعة وذهبت لطبيب القلب الذى قام بالكشف على وقال لى ان انا مفيش حاجة والصمامات سليمة والم الصدر من العضلات بس النبضات كانت عاليه شويه 95 نبضه وقال ممكن تعمل تحليل الغده الدرقية,قلت له يادكتور نعمل رسم قلب قال لى انت مش محتاج وفعلا التحاليل كلها كانت سليمة واطمنت ان مفيش حاجه خالص هذه هى نقطة البداية.

بعد اكثر من اربع سنوات وطبعا مازال الالم فى الصدر كما هو وانا اتعايش معاه رغم انه بيزيد احيانا لكنى تعودت عليه ولم اعيره اى اهتمام, بدأت اعمل ريجيم لانقص وزنى وبعد شهر من الرجيم كنت جالس فى العمل لم اكن اعمل مجهود شعرت بنغزات فى صدرى فانتبهت لها وبدأ يجول فى خاطرى ان شيئا ما سيحدث وانا افكر فى هذا شعرت بضيق فى التنفس ولم استطع الحركة وشعرت بتنميل خاصه فى رأسى وعرق غزير بدأ يتصبب منى مع الشعور بالدوخه وايقنت وقتها انها النهايه (لم اكن اعلم انها البدايه)لى وان قلبى به عله سواء جلطة او ذبحه صدريه او ماشابه ذلك جميع زملائى قالوا هذا هبوط من الرجيم واسرعوا لاحضار عصير وظللت ما يقرب من ساعه على هذا الوضع حتى بأت اهدأ وبدأت الاعراض تخف شيئا فشيئا وكانت اول نوبة هلع امر بها وهى الاعنف حتى الان .

ان شاء الله سأحكى لكم تفاصيل بداية المعاناه

0sallacacoaef80-qw0sallacacoaef80-qw0sallacacoaef80-qw0sallacacoaef80-qw
المصدر: نفساني

قديم 12-06-2011, 01:10 AM   #2
غموض انثى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غموض انثى
غموض انثى غير متواجد حالياً

عمرو الحزين انا قبل امس جتني نوبة هلع بالبداية دوخة كانها دوخة نوم ثم ضيق تنفس وودي اهرب من المكان اللي انا فية وغصه بالحلق وضيق تنفس او انقطاع تنفس وغثيان ورجفة وربي ياخوي اللي فيك نوبة هلع بس مااقول غير ربي يفرجها علينا ويشفينا

قديم 12-06-2011, 02:30 AM   #3
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

يااخوي زي ماقلت هذه البدايه ولسه كمان كل يوم اعراض جديده متنوعه انا ماابي اخوف مرضا هو نفسي وكلنا زيك بس اختصر الطريق اذهب للطبيب نفسي

قديم 12-06-2011, 03:09 AM   #4
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل
ام جميل غير متواجد حالياً

صباح الخير اخوي حبيت اسالك الالم الي بالصدر ممكن توصفو لي لان انا اعاني منه بالدات في وسط الصدر ثقل مع حراره انت كدا وماتشوف شر00``00`

قديم 12-06-2011, 06:33 AM   #5
عمرو الحزين
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض انثى مشاهدة المشاركة
عمرو الحزين انا قبل امس جتني نوبة هلع بالبداية دوخة كانها دوخة نوم ثم ضيق تنفس وودي اهرب من المكان اللي انا فية وغصه بالحلق وضيق تنفس او انقطاع تنفس وغثيان ورجفة وربي ياخوي اللي فيك نوبة هلع بس مااقول غير ربي يفرجها علينا ويشفينا
اسأل الله عز وجل ان يزيح الغم و ان يشفينا نحن والمسلمون

قديم 12-06-2011, 06:38 AM   #6
عمرو الحزين
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة
يااخوي زي ماقلت هذه البدايه ولسه كمان كل يوم اعراض جديده متنوعه انا ماابي اخوف مرضا هو نفسي وكلنا زيك بس اختصر الطريق اذهب للطبيب نفسي
بالضبط كما قلتى اختى الكريمة هى الاعراض كثيرة ومتنوعة وكل يوم اعراض تيجى واعراض تختفى , لكن لازم اللفه الاول على الدكتاره من قلب لباطنه لانف واذن وهذا ما حدث معى

قديم 12-06-2011, 06:49 AM   #7
عمرو الحزين
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جميل مشاهدة المشاركة
صباح الخير اخوي حبيت اسالك الالم الي بالصدر ممكن توصفو لي لان انا اعاني منه بالدات في وسط الصدر ثقل مع حراره انت كدا وماتشوف شر00``00`

اختى الكريمه بالنسبه لالم الصدر ده عندى منذ عدة سنوات وحتى الان لم اعرف ما سببه , لكن اشعر بالم فى الجهه اليسرى من الصدر تزداد اذا حركت الكتفين الى الامام و الى الخلف واحيانا تأتينى نغزات فى هذه المنطقة كنغزات البرد , اشعر بالألم عند اخذ نفس عميق ,لكن اشعر بغصه فى الحلق كأن فى حاجه واقفه فى زورى وبتسبب لى ضيق

قديم 12-06-2011, 11:13 AM   #8
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الي شعرت به اخي عمرو هو نوبة هلع انا تجيني مثلك لكن ليس عندي تصبب العرق و الاعراض الاخرى كلها عندي و زيد عليها الاحساس بسحب الروح و الاحساس بالاواقع و كاني في حلم و كل الشياء و الناس المحيطة بي تصبح غريبة علي.

و مثل ما قلت انها بداية و كل يوم الخوف يجيك بشيء جديد .

لكن الحمد لله مع الوقت و بفضل الله الواحد منا يصير يعرف مرضه و كيف يتعامل معه و ان كل هذا وهم بوهم و ما لازم يجرنا للنوبات .

الحمد لله على كل حال

اتمنى الشفاء لكل مريض ان شاء الله

قديم 12-06-2011, 06:10 PM   #9
عمرو الحزين
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل موجود مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

الي شعرت به اخي عمرو هو نوبة هلع انا تجيني مثلك لكن ليس عندي تصبب العرق و الاعراض الاخرى كلها عندي و زيد عليها الاحساس بسحب الروح و الاحساس بالاواقع و كاني في حلم و كل الشياء و الناس المحيطة بي تصبح غريبة علي.

و مثل ما قلت انها بداية و كل يوم الخوف يجيك بشيء جديد .

لكن الحمد لله مع الوقت و بفضل الله الواحد منا يصير يعرف مرضه و كيف يتعامل معه و ان كل هذا وهم بوهم و ما لازم يجرنا للنوبات .

الحمد لله على كل حال

اتمنى الشفاء لكل مريض ان شاء الله

فعلا اختى اللى يخاف من العفريت يطلعله , لازم نعرف ازاى نتعامل مع هذه النوبات ومن التفكير السلبى ومن يتصبر يصبره الله.

قديم 12-06-2011, 07:32 PM   #10
عمرو الحزين
عضو

[/SIZE][/B][/CENTERالسلام عليكم ورحمة الله

كيف حالكم اخوانى واخواتى ان شاء الله تكونوا بخير

سأكمل لكم ان شاء الله حكايتى مع هذه المعاناه فبعد ان انتابتنى اول نوبه منذ حوالى سنه و بهذا الشكل الذى لم اشعر به من قبل اول شئ فكرت فيه ان انا لازم اروح لدكتور قلب حتى يتم فحصى فأنا عندى الم فى الصدر منذ سنوات ولم اجد له علاج, وانا كنت رحت لدكتور القلب منذ سنوات وقال مفيش حاجه ولم يجرى اى فحوصات غير تحليل الغدة الدرقية ...وذهبت فعلا الى دكتور قلب فى نفس اليوم وشرحت له الحاله والالم الذى فى الصدر منذ سنوات المهم عمل الدكتور ايكو(موجات صوتيه) وطلب منى بعض التحاليل والحمد لله كاها كانت سليمه اطمئنيت من جديد وبدأت اذهب الى العمل مره اخرى لكن احيانا اثناء الانفعالات او بدونها كنت اشعر بشئ يجعلنى اتوقف للحظات اشعر بضيق فى الصدر لبعض اللحظات مما يضطرنى اذا كنت مستلقيا ان انتفض بسرعة لشعورى ان نفسى حيخرج , كانت تأتينى النوبه كل يومين مرة او مرتين حسب الظروف, المهم بدأت اقوم برياضة المشى والحمد لله تحسنت كثيرا واصبحت امشى لمسافات طويلة ولا شئ يحدث والحمد لله اطمئنيت انى سليم ومفيش اى حاجه , لكن لا زال الخوف موجود .... طبعا الخوف من عودة الاعراض التى لايعرف لها ميعاد, واوشك شهر رمضان وكنت خائف ان تعود على مثل هذه الاعراض والتى قد تعيقتنى فى العبادات والتى تحتاج الى مجهود خواء الجمع بين العمل وبين التراويح والتهجد .....وفعلا بدأ الشهر الكريم والحمد لله لم اشعر بأى نوبات فى العشرين الاول منه واطمئنيت الى حد كبير مما دفعنى الى زيادة الجهد,,,,,لكن فى احد الليالى من العشر الاخر وكنت فى صلاة التهجد وكان فى قمة الخشوع مع سورة يس لكن فجأة جائتنى النوبه فشعرت انى سأسقط على الارض وتسارعت ضربات القلب فحاولت ان اتمالك نفسى , وكذلك حاولت ان اصرف تفكيرى او التفكر فى اى شئ اخر ولم اركز فى الايات هكذا استمريت حتى نهاية الصلاة التى لم اكن اتوقع ان اقوم منها.......ان شاء الله سأكمل لكم البقيه[CENTER][B][SIZE="6"] ]

قديم 12-06-2011, 09:47 PM   #11
محمد الساعدي
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد الساعدي
محمد الساعدي غير متواجد حالياً

يا عمرو والله كلنا مثلك تمام نفس الي جاك جانا

وكا يوم مرض جديد وتوهم جديد ولاكن على الله