المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش
 

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

حيره

السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته..... الى الاساتذه والدكاتره .. احب ان اشرح لكم مشكلتي ولكن قد يطول الشرح لكثرة التشعبات... بصراحه انا اعاني بما يسمى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13-11-2001, 03:44 AM   #1
سحر العيون
مستجد


الصورة الرمزية سحر العيون
سحر العيون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 897
 تاريخ التسجيل :  11 2001
 أخر زيارة : 14-11-2001 (02:21 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
حيره



السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
الى الاساتذه والدكاتره ..
احب ان اشرح لكم مشكلتي ولكن قد يطول الشرح لكثرة التشعبات...

بصراحه انا اعاني بما يسمى بالرهاب الاجتماعي او الخجل وضعف الشخصيه بنوعيها وعدم الثقه بالنفس .... كنت في السابق احاول معالجتها ولكن دون فائده فقد بدت هذه الاعراض جليه عند بداية المراهقه فكنت باستمرار احاول ان اغير من نفسي ولكن دون فائده مما اصابني بالاحباط ....
خاصه واذا علمتم بان هذه الامراض الممله هي سبب هي سبب عدم تقدمي فلله الحمد انا انسان اتمتع بالذكاء ولكن الخجل و........ جعلوني افقد بلورته عندي .
ساعرض عليكم بعض الاعراض التي عندي ومع العلم اني قد اختبرت نفسي في هذا الموقع.
. اخاف من التعرف على اشخاص جدد مما جعلني اثبت على صديق واحد من الطفوله الى الان فاصبحت تابعا له في نظري ونظر الناس حتى اصبحت اعرف بصديق فلان ز وعندما ادخل الى مكان احس ان نظرات الناس تحرقني فلا استطيع الكلام او الطلب وفي الشارع اطالع يمين ويسار عشان مااحد يطالعني
لااستطيع اكمال جمله واحده امام الاصدقاء وبالتالي امام الناس اجمعين فانا منذ بلوغي لم اشارك في اذاعة المدرسه مثلا والى الا وانا ابلغ 19 لا استطيع الذهاب الى حفله اجتماعيه او عزيمة الا مره واحده ولكن مع صديقي الذي اصبحت ظله .. ولا استطيع القيام بعمل امام الناس . فهل تصدقون انني لااستطيع الصلاه في مسجد اذاكان فيه شخص اعرفه وخاصه اذا كان استاذي . وهل تصدقون انني لااستطيع التحدث مع امراه سواء تقربلي ام لا بل اذا كانت امراه غريبه ارتجف ولا استطيع ان اكلمها او اطلب منها شيء ولو كانت كبيره فاصبحت انا الرجل اخاف من امراه .
الى الدكاتره هذا بعض من مشكلاتي وغيره الكثير احب منكم ان تفيدوني هل اعاني مماكتبته . وانا الان انتقلت للدراسه في الامارات في الشارقه ولم اتمكن من الالتحاق بالنصف الاول فقعدت عاطلا 4 اشهر مما زاد من وضعي سوءا خاصه اذا علمتم اني هربت من واقعي لاقعد في بيتي لاشهر ولا اخرج لمكان وذلك بسبب خوفي .
وفي الختام احب ان اقول لكم انه في نيتي ان اتحسن بل انام واصبح على هذاالحلم واحاول انشالله ان ازور عياده نفسيه ولكن مشكلتي تكمن ايضا في كيفيةاقناع اهلي بهذه المشكله بل والصعوبه في اقناعهم بالطبيب النفساني
وارجوكم اذا كنتم تعرفون طبيب نفساني في الامارات اخبروني عنه واخبروني كيف اقنع اهلي . وشكرا لكم.....
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 13-11-2001, 11:05 PM   #2
أ.وفاء
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية أ.وفاء
أ.وفاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 20-03-2004 (10:16 PM)
 المشاركات : 353 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
مرحباً بك



أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
يبدو أن حالتك لاتخفى عليك ولكن اظن أن القضية تكمن في بنية شخصيتك اكثر من كونك تعاني من الخوف الا جتماعي فيبدو _ والله اعلم_ أنك تعاني بما يعرف بالشخصية التجنبية ؟؟؟ فبدأ الحالة من الطفولة وعدم وجود اصدقاء بالحد الكافي وغلبة الأعرض النفسية من عدم راحة وتجنب وامعية كما اسلفت غى ظل غياب الأعراض الجسمية أو قلتها من تعرق وارتجاف يحبذا التشخيص الثاني _ الشخصية _ أي أن ماتعاني منه سمة فى شخصيتك أكثر من كونها حالة تأتي وتختفي وتظهر عند أناس وأخرين لا ؟؟؟ أنت حقاً تحتاج للتدخل العلاجي ، ومن المؤكد أن هناك من يستطيع افادتك فى الأمارات ولكن لايحضرني سوى اسم واحد وهو الدكتور (( زكريا اشربيني )) حسب علمي هو موجود فى جامعة الأمارات فهو سيفدك حتى ولو بتوجيهك لأحد المختصين ..
عافاك الله ...

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:40 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا