المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

مفتقد حنان الاب

السلام عليكم كيف حالكم انا سعيد جدا ان انا منضم لهذا المنتدى الرائع واسمحوا لي ان اعرض عليكم مشكلة بسيطة خاصة بي وهي: انا الحمد لله من اسرة ميسورة الحال

قديم 04-08-2010, 02:34 PM   #1
التصبر
عضو جديد

الصورة الرمزية التصبر
التصبر غير متواجد حالياً

مفتقد حنان الاب

السلام عليكم كيف حالكم انا سعيد جدا ان انا منضم لهذا المنتدى الرائع واسمحوا لي ان اعرض عليكم مشكلة بسيطة خاصة بي وهي:
انا الحمد لله من اسرة ميسورة الحال وانا اصغر اخوتي وعندي 21 سنة المشكلة كلها تكمن في ابي.
ابي شخصية انطوائية جدا ليس له اصحاب يتكلم معهم كلامه قليل لا يتحدث معي اطلاقا انا واخوتي يتحدث مع والدتي فقط اخوتي لا يفرق معهم هذا الشئ ولكن انا لا استطيع تحمله فهو ليس له علاقة بي لا يتكلم معي لا يحس بي ولا يفهمني ولا يعطف علي ولا يعطي اي شئ من الحنية كل كلامي معه عندما ااطلب منه شئ او هو يطلب مني شئ فاصبحت مفتفد حنان الاب رغم وجوده فوجدت نفسي ابحث عن هذا الحنان وهذا الحب خارج بيتي دون ان اشعر فعندما يعاملني رجل كبير معاملة حسنة وطيبة وحنينة ارتاح له واحبه حبا شديدا او حتي رجل كبير له خلقه حسنة او شكله جميل فاجد نفسي احبه حبا صعبا اتعذب كثيرا بسبب هذا الحب والله لا ادري لماذا احببته وكل يوم يزيد الحب لهذا الرجل
فكل فترة احب رجل معين فلما التقي برجل افضل منه و يعاملني معامله احسن منه اترك الاول واحب هذا الرجل وهكذا انتقل من رجل الى اخر
انا الحمد لله ولله المنة ملتزم واصلي في المسجد واحفظ القران وانا الان احفظ عند شيخ كبير حوالي 65 سنة مثل عمر والدي هذا الرجل به من الحنية ما ليس له حدود انا احبه حبا شديدا شديدا شديدا لانه اعطاني كل معاني الابوة وانا احبه اكثر من ابي بل واتمنى ان يكون هو ابي فهل حبي الشديد له امر طبيعي وهل حبي له اكثر من ابي حرام ام حلال وانا اعلم جيدا انه يجب علي ان اطيع والدي واحبه ولكن لا استطيع.
انا لا ارفع صوتي عليه ولا اعامله معامله سيئه فانا لا اريد ان اتكلم معه اصلا ولا اريد ان انظر اليه بصراحة لا احبه وقد يكون لا اكرهه وفي الحقيقة انا لا زلت في حيرة من امري وسامحوني على الاطاله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المصدر: نفساني

قديم 04-08-2010, 02:58 PM   #2
نسيم الحزن
عضو نشط

الصورة الرمزية نسيم الحزن
نسيم الحزن غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يؤلمني ما قد ذهني من قصتك المحزنة ..
ويؤسفني ان هذا الحدث يحصل للكثيرين من الابناء...

ولكن اسمح لي ان اعطيك فكري لهذا الموضوع الخطر والحساس..

اما حبك لذالك الشيخ الكبير ..فهذا لا اشكال فيه حسب علمي ..

واما حبك لوالدك اقل من ذالك فهذا ايضا حسب اعتقادي لا اشكال فيه ..

اما مهمتك في دار الدنيا من حسن معاملة الوالدين ..

فاذا كان هو لا يهتم .فيمكن ان تسايره وان تاخذه للتنزه في اي مكان يرضي الله سبحانه وتعالى ..

وربما يكون الوالد مصدوم من احد اولاده ..وربما يخشي ان يصدمه احد اولاده ..وربما هو من يفتقد بحنان الابناء عليه ..
واعتقد ان مهمتك هية المبادرة لتحسين حالة واشعاره بالابوة ..فقط اعطانى ابائنا كل شيئ من حياتهم ..

ضحو بمأكلهم ولذاتهم من اجلنا وايضا اعطونا عمرهم المديد في رعايتنا وتامين معيشة حياتنا ..

ربما يمكن ان تاخذ بيده وتنقله الى الشعور بحنان من حوله ..

وايضا هذا الشيئ المؤلم لديك .ففقد حنان الاب او الام لا يعوظه اي انسان اخر ..وخاصتا اذا كانو مؤمنين ..

فذالك الحنان هو رمز القوة التي يمتلكها الفرد في مواجهته ضد اعباء الحياة من تلاطم امواجها ..

فيمكن ان تنقذ والدك وتنقذ نفسك وكن الشخص الذي يتحمل تلك المسؤلية الصعبة ..والتي لا يحملها الا الرجال ذات المهام الصعبة ..

يمكنك ان تتبع معه خطوات كثيرة

منها

ان تاخذه معك الى المسجد وان رفض ..اذهب وحدك ومن ثم ارجع اليه وحدثه بما شرح الله به صدرك

ويمكنك ان تاخذه معك الى الدائق العامة في اوقات قبيل اليل وتتنزه معه .

وقبيل ذالك كله ..حاول ان تعرف لماذا هذا الانطواء على شخصه ..فربما هناك مشكلة قد حدثت له وانت لا تعلم .؟

وايضا اجعل جهادك في الحياة هو ادخال السرور الى قلب والدك ..

ومن الله التوفيق ودعائنا اليك ولوالدك واخوتك ووالدتك في الحياة السعيدة تحت عناية الرحمن

هذه نظرتي وللاخوة الكرام لهم ارائهم ..

كل الاحترام والتقدير اليكم اخوتي الاكارم

قديم 05-08-2010, 03:04 PM   #3
التصبر
عضو جديد

الصورة الرمزية التصبر
التصبر غير متواجد حالياً

السلام عليكم اولا احب ان اشكرك على التعليق على مشكلتي وجزاك الله خيرا على احساسك بي
الحمد لله ابي يصلي في المسجد ولكن كل منا يذهب بمفرده احيانا انا انتظر حتى يذهب او العكس
وحتى لو خرجنا سويا وهذا نادر وغالبا عندما اكون مريض وذاهب للدكتور لا يتحدث معي بنصف كلمة بل يسبقني وانا امشي ورائه وعندما نكون انا وهو في البيت وحدنا لا نتكلم ابدا كان بيننا خصام فاحس منه انه لا يريد ان يتكلم معي وبالتالي لا استطيع ان ابدا بالكلام رغم ذلك اعلم انه يحبني ولكن لا اجد اثبات لهذاا انت لا تتخيل كم هو ثقيل علي ان اتحاور معه او ابدا معه في حوار ما حتى ازيل هذا الحاجب الذي بيني وبينه فعلا والله لا استطيع وحبي لشيخي هذايجعلني ابعد عن ابي بل والقي عليه اللوم في نفسي واقول لماذاا انت كذالك ياابي لانني اجد في هذا الشيخ مالا اجده في ابي بل يقول لي كلمات مليئه بالحب والحنان والابوة ابي نفسه لا يفكر ان يقولها لي واحب اعلمك ان ابي كان ايضا لا يتحدث مع ابيه (جدي) كانت العلاقه بينهما منعدمه اي اقصد ان هذا الانطواء طبع في ابي وهو الان 65 سنة من الصعب ان اغير هذا الطبع وانا والله اعلم انه لا بد في حالة ابي هذه ان ابدا معه بالكلام والمحاورة حتى تتوطد العلاقة ولكن لا استطيع واخشى ان يحاسبني الله على تلك المعامله لابي بل اخشى ان يعذبني بسسب ابي
وفي الحقيقة انا فرحا جدا بحبي لمثل هذا الشيخ الحنون
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 21-08-2010, 12:45 AM   #4
التصبر
عضو جديد

الصورة الرمزية التصبر
التصبر غير متواجد حالياً

مفتقد حنان الاب

السلام عليكم كيف حالكم انا سعيد جدا ان انا منضم لهذا المنتدى الرائع واسمحوا لي ان اعرض عليكم مشكلة بسيطة خاصة بي وهي:
انا الحمد لله من اسرة ميسورة الحال وانا اصغر اخوتي وعندي 21 سنة المشكلة كلها تكمن في ابي.
ابي شخصية انطوائية جدا ليس له اصحاب يتكلم معهم كلامه قليل لا يتحدث معي اطلاقا انا واخوتي يتحدث مع والدتي فقط اخوتي لا يفرق معهم هذا الشئ ولكن انا لا استطيع تحمله فهو ليس له علاقة بي لا يتكلم معي لا يحس بي ولا يفهمني ولا يعطف علي ولا يعطي اي شئ من الحنية كل كلامي معه عندما ااطلب منه شئ او هو يطلب مني شئ فاصبحت مفتفد حنان الاب رغم وجوده فوجدت نفسي ابحث عن هذا الحنان وهذا الحب خارج بيتي دون ان اشعر فعندما يعاملني رجل كبير معاملة حسنة وطيبة وحنينة ارتاح له واحبه حبا شديدا او حتي رجل كبير له خلقه حسنة او شكله جميل فاجد نفسي احبه حبا صعبا اتعذب كثيرا بسبب هذا الحب والله لا ادري لماذا احببته وكل يوم يزيد الحب لهذا الرجل
فكل فترة احب رجل معين فلما التقي برجل افضل منه و يعاملني معامله احسن منه اترك الاول واحب هذا الرجل وهكذا انتقل من رجل الى اخر
انا الحمد لله ولله المنة ملتزم واصلي في المسجد واحفظ القران وانا الان احفظ عند شيخ كبير حوالي 65 سنة مثل عمر والدي هذا الرجل به من الحنية ما ليس له حدود انا احبه حبا شديدا شديدا شديدا لانه اعطاني كل معاني الابوة وانا احبه اكثر من ابي بل واتمنى ان يكون هو ابي فهل حبي الشديد له امر طبيعي وهل حبي له اكثر من ابي حرام ام حلال وانا اعلم جيدا انه يجب علي ان اطيع والدي واحبه ولكن لا استطيع.
انا لا ارفع صوتي عليه ولا اعامله معامله سيئه فانا لا اريد ان اتكلم معه اصلا ولا اريد ان انظر اليه بصراحة لا احبه وقد يكون لا اكرهه وفي الحقيقة انا لا زلت في حيرة من امري وسامحوني على الاطاله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 21-08-2010, 12:20 PM   #5
مسيرة أحد
عضو نشط

الصورة الرمزية مسيرة أحد
مسيرة أحد غير متواجد حالياً

اخي التصبر اهلا بك واسعدنا انضمامك ؛واعلم اخي ان الحب شعور جميل ويكون اجمل عندما يوجه لمن يستحق ،تأكد اخي ان والدك يحمل لك حبا فطري اوجده الخالق سبحانة حتى لو لم يصرح بهذا الحب وتاكد انك لوكنت في موقف صعب لاسمح الله اول من يقف بجانبك هو والدك؛وانت رجل لست بحاجة ان يصرح لك والدك بحبه بل ربما والدك بحاجة لك انت فقف معه وتذكر صبره من اجلك ولاتهب مشاعرك الجميلة لكل شخص فماكل من ابتسم لك يحبك استعن بالله وحافظ على القران واحسن صحبة والدك ،فغدا سوف تصبح اب وتعرف ان الحب والحنان ليست كلمات وانما فعل ،وفقك الله 0

قديم 21-08-2010, 12:58 PM   #6
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أمورة نفساني
أمورة نفساني غير متواجد حالياً

تم نقل الموضوع للملتقى المناسب ....

قديم 21-08-2010, 08:37 PM   #7
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

المتصبر انت ماذكرت المشكلة

حنان الاب ليس مشكلة

حنان الاب سبب لمشكلة

وانت مهي مشكتلك مما تعاني ؟

قديم 23-08-2010, 02:42 AM   #8
التصبر
عضو جديد

الصورة الرمزية التصبر
التصبر غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا يا اخي مسيرة احد على ردك
ولكن انا احب شيخي كثيرا واحبه فاخشىكثر من ابي وهذا الحب ليس بيدي
فاخشى ان يكون تفضيل هذا الشيخ على ابي حرام

قديم 23-08-2010, 02:44 AM   #9
التصبر
عضو جديد

الصورة الرمزية التصبر
التصبر غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا يا اخي مسيرة احد على ردك
ولكن انا احب شيخي كثيرا واحبه اكثر من ابي وهذا الحب ليس بيدي
فاخشى ان يكون تفضيل هذا الشيخ على ابي حرام

قديم 23-06-2011, 12:08 PM   #10
التصبر
عضو جديد

الصورة الرمزية التصبر
التصبر غير متواجد حالياً