المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اريد حلا لمشكلتي سريعا ........

COLOR=black] ]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... بصراحه لا ادري ماذا اقول او بالاحرى ماذا اكتب لك ...... انا فتاة عمري 23عاما مشكلتي ليس عندي ثقه بالنفس لدرجة انه اذا اردت

قديم 21-06-2003, 08:51 AM   #1
لانا
عضو جديد

الصورة الرمزية لانا
لانا غير متواجد حالياً

اريد حلا لمشكلتي سريعا ........

[COLOR=black] ]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
بصراحه لا ادري ماذا اقول او بالاحرى ماذا اكتب لك ......
انا فتاة عمري 23عاما مشكلتي ليس عندي ثقه بالنفس لدرجة انه اذا اردت ان اسلم او اقابل احدا واحسه يعني احسن مني اشعر بالارتباك ويداي ترتجف وبروده في اطراف اصابعي ........لدرجه ينتبه لي من امامي
ايضا عندما تواجهني مشكله ولو كانت بسيطه اكون عصبيه واصرخ بوجه من امامي ولو كانت امي ......وكثيرا مااعاني من احلام اليقظه التي استغرق بها لدرجه فضيعه قد اجد نفسي ابكي ......
وتصدق يادكتور الفاضل لو قلت لك اني لا احس بمشاعر الحب تجاه امي مثل زميلاتي التي دائما تتكلم عن امها وش قالت لها والله العضيم انه شعوري تجاه امي عادي جدا وبعض الاحيان عندما تصرخ علي وتقسى ازعل منها واحس اني اكره اني اروح واكلمها ؟؟؟؟؟؟..
وعندما اجلس مع البنات اكون قليلة الكلام لاني اخاف او تلاقيني قبل ماابدا ارتب الكلام عشان اخاف اغلط لان دائما امي تقولي اني ماعرف اتكلم.. وانا يعني تلقاني شوي حساسه وابوي لما ابي اتكلم مثل اخر مره جالسين يتناقشون اخواتي وابوي وامي مع اخوي دخلت بالموضوع وانا ماقلت شي تدري وش قالي اسكتي ماتعرفين تهرجين ؟؟ قسم بالله الكلام على طول حسيته بقلبي ؟؟؟؟؟مع انه ابوي متعلم د..وانا ماانكر انه بعد مارحت على غرفتي ابكي وقتها كرهت كل شي انه جا بيعتذرلي بس انا يعني مارديت عليع الاني وقتها مايته من القهر وبعد ايش بعد ماقالي الكلام عند اخواتي ..
وغالبا مااشعر ان اعصابي مشدوده وخايفه ؟؟.....منين لا ادري....
والله ماادري شلون اشرحلك ..........
كثير مافكرت اني اروح لعياده نفسيه بس اقول لحالي ايش راح تسويلي الدكتوره مادام هذا الشي فيني من يوم كنت صغيره ...
واصلا انا دائما محبطه مهما حاولت .ماعمري شفت امي والا احد من اخواتي يشجعني او يبرز لو ربع محاسني دائما مايعرضون لي سياتي انت ماسويتي انتي غلطتي اللي سويتيه غلط..
ابراز عيوبي اكثر من محاسني ليش شريت هذا ليش وليش ...........
مزاجي متقلب دائما وبعض الاحيان اجلس اخطط وش راح اسوي وخلاص تلقاني متحمسه لهذا الشي ولما اخاص من التخطيط اللي في بالي تلقاني تراجعت عن هذا الموضوع ولا كاني قبل شوي متحمستله ..اسفه ان قلت لك اني انا ماادري ماذا اريد ..يعني ماعرف احدد لك بالضبط ....اتمنى ان تزودني بحلولك وانا عارفه انك مافهمت شي لذا اتمنى ان تسالني عبر البريد الالكتروني.اي سؤال تريدني اجاوب عليه.. وجعل ذلك في ميزان حسناتك .......وانا في انتظار ذلك [/COLOR]....[/COLOR]

المصدر: نفساني

قديم 22-06-2003, 01:06 AM   #2
د.وليدالسحيباني
عضو نشط

الصورة الرمزية د.وليدالسحيباني
د.وليدالسحيباني غير متواجد حالياً

الى الاخت لانا ,,,,,,,,,,,,
من الواضح من وصفك لمعانتك الطويلة ,وجود عدد من المشاكل والتى دائما ما ارقتك واضحت تاخذ من تفكيرك الكثير,بالنسبة للتردد وعدم الثقة بالنفس والخوف عند مواجه الاخرين ,جميعا قد تدل على وجود اضطراب الرهاب الاجتماعي وهو شائع الوجود لدينا, وقد يكون ذلك من سمات شخصيتك وخصوصا وانتي تقولين ان هذة الاعرض لديك منذ زمن طويل .
ولكن ماهو الحل لكل هذة المشاكل ؟

يمكن ان تفيدك زيارة العيادة النفسية حيث يمكنك الاستفادة من التدخل العلاجي سواء كان دوائيا او علاج معرفيا سلوكيا .

اقرائي في زاوية اقراء عن في هذا المنتدى عن توكيد الذات والرهاب الاجتماعي .

تمنياتي لك بكل الصحه والعافية .