المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

امي ليست امي بوجود اختي!

السلام عليكم مشكلتي باختصار امي بوجود اختي ليست امي ! عشت كفتاة يتيمه رغم وجود امي الا ان ىتربطنا اي علاقه حتى حديث سطحي وقسووووه وضرب وظلم بشده وغالبا اخواتي

قديم 09-11-2011, 08:29 PM   #1
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا
اناستازيا غير متواجد حالياً

امي ليست امي بوجود اختي!

السلام عليكم
مشكلتي باختصار امي بوجود اختي ليست امي !
عشت كفتاة يتيمه رغم وجود امي الا ان ىتربطنا اي علاقه حتى حديث سطحي وقسووووه وضرب وظلم بشده وغالبا اخواتي السبب اختي الصغرى تكذب وتلفق كذبات لتضربني امي امي شخصيتها قويه ولاترضى لاحد ان يهز كلمتها لاباقتراح ولا نصيحه لكن اختي الكبرى هي وحده تتحكم بامي ! و مستولية عليها بالكامل متملكتها لو تشوفني اتحدث معهاا تجي وتدفعني للوراء وتجلس مكاني للتحدث معهاا تاخذ كل ملابسي وتبكي عندما تشتري لي امي ملابس لدرجه جلسنا سنوات بملابس ممزقه واعيش حياة فقراء بل ان الفقراء افضل مني وحتى اشيائي الضروريه لامتلكها رغم ان حالتنا الماديه جدا جدا ممتاز! حذفت امي من حياتي واصبت بامراض نفسيه من سن 14 وانا الان عمري 22 ومازال اتنقل من مرض لاخر وكل مره تاتي لي نوبة مرض ذهانيه او نفسيه اضرب بشده ويجرحوني بشده بدل ان يفهموني او يساعدوني او يعالجوني ...سافرت اختي منذ سنتان للدرااسه بالخارج حقا كانت سنتان كالعسل بدونها رغم انعزالي وماخرج من غرفتي الا انني خصصت وقت يوميا باخر الليل اجلس مع امي نص ساعه كذا وحتى لو بدون حوار حتى لو تتابع التلفاز وممكن اقولها واطلب اشيائي الضروريه او اتكلم بسطحيه لكن بجد هذا يعتبر تحسن قوووووي مني رغم تشوفوه تافهه فقد كنت سابقا منقطه تماما ..الان انهدم كل شئ بعودة اختي ربما قبل عودتها بقليل بدا ينهدم فقد اصبحت تضربني امي ظلمااا عندما يخطؤا اخوتي تضربني بدل عنهم رغم انه الوقت الوحيد الذي اككون معهم بالسفر عندما لايتواجد من يرافقني بالمنزل لابقى وكانت تصرخ علي 24ساعه وعندما انطق بكلمة بدات تسخر مني وتهزاني رغم ان كلامي عاديا جداا الى ان تكسر راسي فترتاح فاعود لصمتي الدائم فتوبختي على صمتي! لااعرف ماذا تريد هي بنفسها تحطمني وتجعلني انتكس ليس لي صديقات ولا اتحدث ابداا بالجوال بسببها فقد كانت تسخر مني وتاخذ الهاتف لتسخر على اصوات صاحباتي حتى تركوني جميعااا بالماااضي وبعدها تعقدتتت لهذا السبب ولغيره الكثير ومستحيل اتكلم بالصوت فقط بالمسن !عادت اختي منذ رؤيتي لنظراتهااا عندما اتحدث الى امي علمت انهااا عادت للغيره والحقد وتخطط لهدم كل شئ وفعلا هدمت كل شئئئئ .......اصبحنا نسافر بشكل اسبوعي لمنطقه قريبه لدينا شقه فيها لكني بدات اتعب نفسيا بشده واتعذبببب وانتكس فاخر مره عارضت السفر معهم ولاول مره يكون هناك سبب للضرب فغالبا يكون ظلما! ضربتني امي بشده وبشده ضرب مبرح فاخبرتهاا انني لم اصمت اكثر ساشتكي اصبح عمري22 سنه وانا الوحيده التي تضرب بالمنزل لدرجه جسمي لااستطيع تحريكه من شدة الضرب واداوت قويه منذ قلت ساشتكي حتى قلبت علي الدنيااااا لاتريد ان يكون هناك من يحميني بل ان اكون لعبه لها لتفريغ غضبها فيني بالضرب ! قلبت علي الدنيااااا وقالت بتبرى منك ليوم القيامه انتي مو بنتي وانتي عاصيه وانا مو راضيه عنك ليوم الدين والان مضى وقت طويل ومازالت عندما تلمحني تقلب لي الدنياااا تهزئ ومشاكل حتى يفور دمي وتكذب بشده وعندما اعارض كذبتهاا واخبرهم بالحقيقه تقول اني قليلة ادب وارفع صوتي ووو !!!! رغم انها هي الي قالت كلام يجعلني ارد ولما ارد بزجر او شئ اخر مجرد بلهجة غضب لااستطيع كبتها اكثر فنفسيتي اصبحت زفت هي زفت بدون شئ ويزيدوني مشاكل لدرجه اسمعها تخبر اختي والله لاقلب ابوهااا عليها انا مجرد اعطيه كلمتين اغسل راسه واقلبه عليهاا وفعلالالا تكذب علي ابوي بشده وتخبره بكلام غريب عني وكذب وعندما طلبت مصروف للعيد من ابي جات وعملت لي مشاكل واشترت لي فقط جاكيت وقالت كملي الطقم من ملابس قديمه واهم شئ اظهرته امام ابي وعلم انها اشترت شئ واليوم الثاني قالت جيبيه بروح ارجعه المحل انتي ماتستاهليه فقط راه ابي وانتهى كل شئ بكذبه منها! احيانا تخبأ عني الاكل واحيانا تجبرني على الاكل كل شئ يتم بمزاجهااا وتحكمهاا تنقهر بشده ان رات مايسليني ومنعتني من حيواناتي الاليفه وتوبخني !تحدث اخوتي عني بسوء وانها غير راضيه عني واني عاصيه وان يعاملوني بقسوه وهم بدون شئ من علمو بمرضي النفسي ويعاملوني باشمئزاز ومعامله قاسيه ..وبحضور اي احد تعاملني معامله حسنه فقط مظاهر انبسط واقول اخيرااا رضت عني فقط يخرجو تقلب لي الدنيا !...واختي احيانا تكلم امي لتعمل مشاكل مع ابي ..ولان اخي كان يدرس معها بالخارج وكان يعاند اختي ولم يصبح خادم لها كما تريد قلبت اهلي عليه ايضا وجعلتهم يكرهوه ويفعلو به كما يفعلو معي ! ان بكل صراحه يكفي علي نفسيتي الزفت تاتي امي هذه وتقلب لي الدنيا مشاكل! فقط لاني عارضت ضربهم لي فبكل مره يضربوني انتكس وتقل ثقتي بنفسي ومستحيل يضربو اخواني او يغلطو عليهم يخافو عليهم تتعب نفسياتهم اما انا تعبت وانتهت فيهدوني اكثر واكثر ......
حاولت اناقشها مره رغم صعوبة الكلام عندي بسبب نفسيتي وتعبي الا انها قلبت الدنيا علي ولم تتفاهم لشئ
اصبحت اشعر اني يتيمه وبفراغ شديد ووحده ورغم اليتم الا ان الشئ المختلف هو ان ضرر الوالدين مازال مستمر!
اريد ان اضيف انها ايضا انها تغيرت بشده اصبحت لاتحترم الاخرين لاتحترم جدتي ابدا ام ابي وتسخر منها وتنهرها وتغار من عمتي لان اخواني يحبوهاا فصارت تسبهاا وتطلع عنها كلام رغم انها كانت علاقتها بها جدا جيده وطيبه جدا وتضرب الخادمه وتصرخ عليها طول الوقت ولاتهتم بمسؤلياتها بالبيت وتتفاخر قدام الناس بضربها للخادمه رغم انها تحافظ على سمعتها والشئ الغريب انها تنهر اي شخض يضرب ابنائه وتنصحه ! تمثل تاره دور الطيبه اما الناس وفقط تعود للبيت تظهر على حقيقتها اصبحت شريره وعدوانيه ودائمة الكذب والمشاكل والصراخ دائما تسافر وليت يتمشو حتى لو تقضي طول وقتها تدور بالسياره باماكن مهجور او بالنوم ماعندها مانع! او بالتسوق بشراء اشياء زائده لايحتاجو اليها..مشاكل مع ابي وتتحكم به بشده رغم انه لايرفض لها طلبا ودائما تذكر ان ليلة زفافها امها ضربتها على راسها حتى نزف راسها رغم انها كانت تعمل بالمنزل ومحترمتها وتجده شئ تتفاخر به وقدوتها لضربي !انا وحدي دون اخوتي. رغم ان امي تزوجت بسن 15 سنه وتحب التحكم بي بكل شئ وبنفسي حتى بتحركي ومشيي وابتسامتي وكلامي وعنادي خصوصا عندما تصبح نفسيتي سيئه وانا وصلت لسن احتاج فيه للحريه وللاحترام وبناء الثقه بالنفس كل ماتحسنت نفسيا هدموني..وابي تزوج على امي قببل سنوات مدة شهر فقط فعملو مشاكل حتى طلق زوجته الثانيه وعاد لامي اصيبت امي بانهيار و اكتئاب اول سنه ومن ثم عادت طبيعيه
.

تعبتتتت ارجوكم لم جسدي اصبح دمية للضرب؟!

المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة المشتاق الى الجنة ; 09-11-2011 الساعة 10:05 PM

قديم 10-11-2011, 02:56 PM   #2
صالح الغامدي
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية صالح الغامدي
صالح الغامدي غير متواجد حالياً

الاخت انا ستازيا
1/ مشكلتك فى نفسك وليس فى امك او اختك او جدتكم
يرجع ذلك لعدم ثقتك بنفسك ويمكن طريقة تفيرك فى الخروج من المشاكل واحدة وليس بها تطوير وتنتظرين الفرج من الاخرين وليس من نفسك
2/ اعرف ان هناك هئيات حقوق انسان فى كل البلاد لماذا لا تلجئن لهم وخصوصا جسدك اكبر دليل على ما يقمون بة ضدك
على العموم انصحك بتنمية ذاتك وول هذة التنمية النظرة الايجابية للحياة والنظر بتفائل
تغير عاداتك وتكونى مرنة فى التعامل مع الاخرين وتجريب اكثر من طريقة وعدم الاستسلام
الدعاء واللجوء الى الله
ياريت تغيرين توقيعك كلة تشئاوم

قديم 10-11-2011, 05:30 PM   #3
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

كل ماقويت ثقتي بنفسي هم هدموهااا
تخيل الوضع ان كان 24 ساعه !
كل ماتحسنت هدمووووووني

كنت ناويه اشتكي عند لجنة حقوق الانسان لكن امي حلفت واقسمت اني لو اشتكيت بتتبرى مني ليوم الدين!
وبترميني بالشارع رمية الكلاب!

قديم 10-11-2011, 05:44 PM   #4
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا

والشئ المؤلم اكثر كونها امي يعني تحكم كامل اي اعتراض يعتبر عندها عصيااان
فلاتسمح لي بالدفاع عن نفسي وتريد التحكم بكل حركه مني تخيل انها ساعات تمنعني من شرب الماء حتى وتتحكم بكل كلمه وابتسامه وكل شئ
لايوجد عندي حرية ابداااااااا لدرجة تتركني كسائق سياره انتظرهم بالاسواق بمواقف السيارات المظلمه والمهجوره ب3 ساعات وهكذا !
رغم اني فتاة ويدعون الخوف علي فاي خوف !يدعهم يتركوني بهذا المكان!سوى الرغبه بالتحكم كل شئ وامي كانت تتظاهر بانها تريد مصلحتي وعندماتناقست معها بالي تسويه ليس فيه اي فائده اعترفت قالت انا بكيفي اسوي الي ابي واخليك تسوي الي ابيه !وعلى حسب مزاجي وانتي حماره غصبا عنك تسويه ومالك دخل