المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقى الإلكتروني والرياضي والسياحي > الملتقى الرياضي
 

الملتقى الرياضي أخبار الأندية العربية والعالميه

ميسي ورفاقه يهدمون الدفاعات الإيطالية..ويقودون برشلونة للفوز على ميلان في سان سيرو بد

قاد ميسي كتيبة برشلونة لفوز غال على ميلان بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما باستاد سان سيرو ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة. أحرز أهداف البارسا فان بوميل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24-11-2011, 08:43 AM   #1
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue
ميسي ورفاقه يهدمون الدفاعات الإيطالية..ويقودون برشلونة للفوز على ميلان في سان سيرو بد




ad"> الدفاعات الإيطالية..ويقودون i.aspx?i=reuters%2f2
قاد ميسي كتيبة برشلونة لفوز غال على ميلان بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما باستاد سان سيرو ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة.

أحرز أهداف البارسا فان بوميل في مرماه وميسي وشافي ،بينما أحرز هدفي ميلان إبراهيموفيتش وبواتينج.بهذا الفوز حسم برشلونة صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة تلاه ميلان في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ليحسما بطاقتي التأهل لدور الستة عشر بهذه المجموعة قبل الجولة الأخيرة.

جاءت المباراة جيدة المستوى في الشوط الأول الذي ذهبت فيه الأفضلية لنجوم برشلونة رغم غياب عدد من نجومه،في وقت إرتكب فيه الدفاع الإيطالي أخطاء قاتلة منحت التقدم للأسبان في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء وإن تراجع المستوى بشكل عام.

بداية اللقاء جاءت حماسية ساخنة من جانب الروسنيري أشعلت الأجواء الباردة في ستاد سان سيرو رغبة في تحقيق الفوز على البارسا الذي قابل هذه البداية بهدوء كبير لإمتصاص الحماس الكبير لأصحاب الارض،وسرعان ما نجح نجوم الفريق الكتالوني في تحقيق ذلك وإبعاد الخطورة عن مناطقهم الدفاعية.

حاول جوارديولا تعويض الغياب المؤثر لداني ألفيس من خلال الدفع بكارلوس بويول في الجبهة اليمنى تاركاً قلب الدفاع للثنائي ماسكيرانو وبوسكيتس ليواجه إنطلاقات الخطير زامبروتا.

نجح برشلونة بعد مرور 10 دقائق في أن تكون له اليد العليا على عكس البداية القوية من ميلان،بفضل التألق الكبير لخط وسط الفريق رغم غياب أنيستا.

الضغط الأسباني تمت ترجمته سريعاً إلى هدف في الدقيقة 14 عندما أهدى ميسى تمريرة رائعة لسيدو كيتا المنطلق في الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لترتطم بقدم مارك فان بوميل وتتحول للمرمى الإيطالي.

ظهر واضحا وجود بعض العيوب في أداء الدفاع الإيطالي التي سهلت كثيراً من مهمة برشلونة الهجومية ونجاح نجومه في الإختراق أكثر من مرة.

الدقيقة 16 كادت ان تشهد الهدف الثاني لبرشلونة وسط سيطرة اسبانية كاملة وإرتباك إيطالي،عندما تهيأت الكرة أمام فابريجاس داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة في قدم أبياتي حارس ميلان.

عاد الميلانيستا للظهور مجدداً في المناطق الهجومية ونجح في تهديد مرمى فالديس في أكثر من مناسبة كان أخطرها في الدقيقة 19 عندما وصلت الكرة للبرازيلي روبينيو في مواجهة المرمى داخل منطقة الست ياردات لكنه أطاح بالكرة أعلى المرمى.

بعدها بدقيقة واحدة ومن هجمة جديدة منظمة للميلان أهدى سيدورف تمريرة حريرية لإبراهيموفيتش الذي سددها مباشرة في المرمى أثناء خروج فالديس ليحرز هدف التعادل.

الهدف أعاد السيطرة للأسبان على مجريات اللقاء وأنقذ أبياتي والعارضة هدفاً مؤكداً من ميسي في الدقيقة 23.

ضغط البارسا المتواصل سبب الكثير من الإزعاج للدفاع الإيطالي الذي لم يصمد كثيراً ،وإضطر أكويلاني إلى جذب شافي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الألماني ستارك ركلة جزاء "مثيرة للجدل" تصدى لها ميسي وسددها بنجاح لكن الحكم أعادها مرة أخرى بسبب عدم تنفيذها مباشرة ،لكن "البرغوث" الأرجنتيني عاد وسددها بقوة على يمين أبياتي محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وكاد فيا أن يحرز هدف برشلونة الثالث في الدقيقة 33 عندما إخترق الدفاع الإيطالي من الناحية اليسرى لكن أبياتي تصدى لها ببراعة وحولها لركلة ركنية.

مع إقتراب الشوط الأول من نهايته إنتقلت السيطرة تماماً لميلان الذي نجح في تهديد مرمى برشلونة بشكل واضح خلال الدقائق العشر من هذا الشوط وتبادل لاعبوه في إهدار أكثر من فرصة خطيرة كانت كفيلة بتحقيق التعادل.

بداية الشوط الثاني شهدت تغييراً مبكراً لأليجري المدير الفني للميلان بإشراك البرازيلي باتو بديلاً لمواطنه روبينيو الذي لم يقدم شيئاً يذكر في اللقاء.

دخلت كتيبية جوارديولا الشوط الثاني بقوة ونجحوا في إستعادة السيطرة على منطقة الوسط ،وكاد ميسي أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 49 عندما إنفرد بالمرمى إثر تمريرة حريرية من فابريجاس ،لكن ميسي سدد الكرة في المرمى من الخارج.

وفي وقت كان فيه برشلونة هو الأفضل ومن هجمة مباغتة،إستلم بواتينج كرة طائشة على حدود منطقة الجزاء وراوغ ايريك أبيدال بمهارة غريبة يحسد عليها لينفرد بالمرمى الأسباني ويسدد كرة قوية فشل فالديس في التصدي لها محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 54.

الدفاع الإيطالي عاد لإرتكاب الأخطاء من جديد ليمنح فرصة التقدم للبارسا من جديد في الدقيقة 64 عندما إخترق تشافي من العمق وتلقي تمريرة بينية دقيقة من ميسي، وإنفرد بأبياتي وسدد الكرة على يمينه.

الإصابة أجبرت نيستا قلب الدفاع الايطالي على مغادرة الملعب ليحل بونيرا بديلاً له في الدقيقة 65.ورد جوارديولا بتغيير هجومي بإشراك سانشيز بدلاً من ديفيد فيا.وعاد الميلان لإجراء تبديل ثالث بإشراك نوشيرينو محل فان بوميل سعياً وراء تنشيط الوسط.

إنحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات قليلة متبادلة من الفريقين ،ولم ترق هذه المحاولات للخطورة الحقيقية.وألقى جوارديولا بورقته الأخيرة بإشراك بيدرو بدلاً من فابريجاس في الدقيقة 80.

لم تشهد الدقائق الأخيرة من اللقاء شيئاً يذكر سوى إجراء برشلونة تغييره الثالث بإشراك دوس سانتوس بدلاً من الكانتارا لتنهي اللقاء بفوز برشلونة.


الدفاعات الإيطالية..ويقودون i.aspx?i=reuters%2f2

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:14 AM   #2
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فرفور يكن إحترام كبير لنول و يواسيه
أكد لاعب التنس الإسباني دافيد فيرير المصنف الخامس عالميا، إن فوزه على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول عالميا بهذه النتيجة (6-3 و6-1) كان شبه مستحيلا.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها عقب تغلبه على جوكوفيتش في بطولة كأس الأساتذة الختامية لموسم رابطة لاعبي التنس المحترفين بلندن، قال فيرير "الفوز بمجموعتين على جوكوفيتش كان شديد الصعوبة ولكن تحقيق هذا الأمر بهذه النتيجة كان شبه مستحيلا".

ومن جانبه قال جوكوفيتش إنه لعب الأربعاء واحدة من أسوأ مبارياته خلال الموسم الحالي، الذي شهد حصده لثلاثة من مجمل بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وتعليقا على هذه التصريحات أشار فيرير "آمل أن يلعب (جوكوفيتش) بشكل سيئ في كل مباراة تجمعنا سويا، وإلا سيكون فوزي عليه أمرا شديد الصعوبة فهو أفضل مني".

وأقر المصنف الخامس عالميا بأن مستوى اللاعبين الأربعة الأوائل أفضل منه "فهم يحققون الفوز دوما وأنا وصلت إلى النهائي ثلاث مرات ولكنني لم أحقق الفوز في أي بطولة هامة، فأنا أحاول تطوير طريقة لعبي والاستمتاع بهذه الرياضة".

يشار إلى أن فيرير ضمن بفوزه الثاني على التوالي، التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأساتذة، التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، بعد فوزه في المباراة الأولى على البريطاني آندي موراي المصنف الثالث عالميا الذي انسحب لاحقا للإصابة وحل بدلا منه الصربي يانكو تيبسارفيتش.


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:14 AM   #3
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ارسين فينجر
أعرب الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي سعادته بتأهل فريقه إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه الثمين 2/1 على ضيفه بوروسيا دورتموند مساء امس الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول (دور المجموعات) في البطولة.

وقال فينجر لشبكة "سكاي" التليفزيونية "لقد كنا رائعين ولم نتوتر مطلقا ، لم نصل إلى إيقاعنا المعهود في الشوط الأول ودورتموند صعب علينا الأمور ، ولكن في الشوط الثاني كانت تمريراتنا أفضل وسيطرنا على مجريات المباراة".

وواصل المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي هوايته في هز الشباك وأحرز هدفي أرسنال في الدقيقتين 49 و86 من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بينما سجل الياباني شنجي كاجاوا الهدف الوحيد لدورتموند في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة بينما تجمد رصيد دورتموند عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الرابع ولكنه ما زال في دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني بعد هزيمة مارسيليا الفرنسي صفر/1 أمام أولمبياكوس اليوناني سلبيا في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأصبح أمل دورتموند هو الفوز على مارسيليا في الجولة الأخيرة وهزيمة أولمبياكوس أمام أرسنال.


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:15 AM   #4
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المنتخب العماني الاولمبي لكرة القدم
خرج المنتخب الأولمبي العماني في مباراته أمام شقيقه السعودي منتصرا بهدفين نظيفين ليضيف ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده ويحتل المركز الثاني في مجموعته الصعبة خلف المنتخب الكوري الجنوبي الذي تعادل مع نظيره القطري في الدوحة بهدف لكل فريق، العمانيون حققوا الأهم وهو الفوز على السعودية مع تقديمهم مباراة كبيرة جعلت الجماهير العمانية سعيدة بالمستوى الكبير الذي قدمه منتخب "الأمل" كما يطلق عليه العمانيون.



لاعبو المنتخب العماني بعد نهاية المباراة قدموا شكرهم للجماهير العمانية التي آزرت المنتخب في مجمع السلطان قابوس وأكد اللاعبون أن الفوز على السعودية سيكون دافعا للمباريات المقبلة للمنتخب الاولمبي العماني كما جاء في تصريحاتهم ل"كووورة" حيث قدم مهندس خط الوسط حسين الحضري شكره للجماهير العمانية وقال: أهدي هذا الإنتصار للجماهير العمانية التي ساندت الفريق طوال شوطي المباراة ولكننا نتمنى التواجد بشكل أكثر في مباراة قطر الأولمبي يوم الأحد ونحن نحترم الفريق القطري لأنه فريق متطور ومتجدد وعلينا أن نضاعف جهدنا حتى نخرج بنتيجة ايجابية في مباراتنا أمام العنابي.



المهاجم حمود السعدي قدم شكره أيضا للجماهير العمانية عندما قال ل"كووورة": نشكر الجماهير العمانية على المساندة في هذه المباراة واللاعبون كانوا أبطالا في مباراة الأمس وكنا ندرك صعوبة المهمة أمام الأخضر السعودي لأنه فريق قوي وصعب ولكن بمجهود اللاعبين حققنا الفوز والآن نستعد للخروج بنتيجة ايجابية ايضا أمام المنتخب القطري.



أما جابر العويسي فأكد على أن الفوز جاء بسبب تكاتف اللاعبين وحماسهم طوال شوطي المباراة وتمنى أن يتواصل هذا التكاتف في مباراة قطر الأحد المقبل من جهة أخرى أكد مدير المنتخب العماني صلاح ثويني على أهمية الحضور الجماهيري في مثل هذه المباريات وقدم شكره الكبير للجماهير العمانية التي ساندت الفريق يوم أمس وتمنى مواصلة الحضور وبشكل أكبر في المباريات المقبلة من التصفيات الأولمبية ودعا الى نسيان مباراة السعودية والاستعداد الجيد لمباراة قطر الهامة.


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:15 AM   #5
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ايفيمينيو فوينتس
قالت محكمة في مدريد اليوم الاربعاء ان الطبيب الذي يمثل محور تحقيقات في فضيحة منشطات تم الكشف عنها في اسبانيا عام 2006 يمكن أن يحكم عليه بالسجن لمدة تصل الى عامين بسبب جرائم ضد الصحة العامة.

واضافت المحكمة في بيان انه وعقب أكثر من خمس سنوات من بداية تحقيقات في الفضيحة طلب المدعون سجن ايفيمينيو فوينتس وستة اخرين من بينهم شقيقته يولاندا ومانولو سايز المدير السابق لفرق الدراجات وفيسنتي بيلدا وخوسيه ايناثيو لابارتا.

وقال البيان ان السلطات طلبت ايقافهم عن اداء اعمالهم الاحترافية في نفس الفترة.

وعثرت الشرطة في بداية المداهمات على منشطات ومعدات نقل دم وأكثر من 200 كيس دم يحمل اسماء رمزية البعض منها يخص متسابقي دراجات بما في ذلك يان اولريك الفائز بسباق فرنسا للدراجات سابقا وايفان باسو بطل سباق ايطاليا.

وتوقفت التحقيقات مرتين بدون أي طلبات من الادعاء الا أن المحكمة امرت باعادة فتح التحقيقات العام الماضي.


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:15 AM   #6
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حكم اللقاء السابق تعرض للاصابة
تمكن نادي غرناطة يوم امس الأربعاء من تجنب إغلاق استاده بعد أن أوقفت مباراته الماضية في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم أمام مايوركا الأحد الماضي بعد الاعتداء على حكم مساعد بمظلة ألقاها عليه أحد المشجعين.

وبحسب لجنة التنافسية بالاتحاد الأسباني لكرة القدم، فإن مسئولية النادي في الحادث محدودة ، بالنظر إلى أن المعتدي -وهو قاصر ذو سجل إجرامي- كان يرافقه المسئولون عن مراقبته بالإصلاحية التي يعيش فيها.

ورغم ذلك عوقب غرناطة بغرامة مالية قدرها ستة آلاف يورو /ثمانية آلاف دولار/ وتم تحذيره من إغلاق ملعبه في حالة وقوع حادث شبيه في المستقبل.

تستأنف المباراة أمام مايوركا ، التي أوقفت في الدقيقة 60 عندما كان أصحاب الأرض متقدمين 2/1 ، على نفس الاستاد "لوس كارمينيس" دون جمهور في موعد لم يتحدد بعد.

اصطدمت المظلة الملقاة بوجه المساعد وسببت له جرحا قطعيا في الوجه.


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:15 AM   #7
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بيب جوارديولا
يعتقد بيب جوارديولا مدرب برشلونة أنه يساهم بالقليل في أداء فريقه رغم أنه قاده للفوز بثلاثة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وبلقب في كأس اسبانيا وبلقب كأس العالم للأندية وبلقبين في دوري أبطال اوروبا خلال ثلاثة مواسم من عمله كمدرب.

وقال جوارديولا بعد فوز فريقه 3-2 على ميلانو يوم الأربعاء "إنهم اللاعبون الذين يأتي الناس لمشاهدتهم.. إنهم اللاعبون الذين يفوزون بالمباريات."

وأضاف "أحاول مساعدتهم من خلال التعرف على المنافسين وتقديم أفكار لهم لمعرفة سبل التفوق عليهم. بعد ذلك أتركهم يدخلون للملعب ويركضون."

وقال جوارديولا إنه أحرز 12 لقبا في 15 مسابقة شارك فيها برشلونة تحت قيادته رغم أن هذا يشتمل على القاب مثل كأس السوبر التي تقام من مباراة واحدة.

وتابع "هناك شيء واحد مؤكد وهو أني لم أكن لأفعل هذا مع مجموعة أخرى من اللاعبين. لا أعرف إن كانت هذه المجموعة من اللاعبين يمكن أن تحقق هذا مع مدرب آخر أم لا."

وفجر جوارديولا مفاجأة بإعلان أن الأولوية بالنسبة له لبقية العام هي كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان ولا تحظى بأهمية كبيرة في اوروبا.

وقال "ما نريد القيام به خلال الأسابيع القليلة المقبلة هو الاستعداد جيدا لكأس العالم للأندية التي نريد فعلا الفوز بها وهذه هي الأولوية القصوى بالنسبة لنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة."


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:16 AM   #8
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منتخب الاماراتي للكرة الشاطئية
تأهل منتخب الإمارات إلى دور الثمانية لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية والتي تستضيفها إمارة دبي، وذلك بعد تغلبه في ثاني مبارياته على نظيره النيجيري 3-2 ليضمن صعوده إلى الدور التالي بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة والأخيرة في الدور الاول أمام منتخب روسيا بطل العالم، علما بانه كان قد فاز في مباراته الاولى على منتخب تاهيتي 6-2

وتقام النسخة الأولى من البطولة بمشاركة 8 منتخبات يمثلوا أبطال القارات وهم روسيا والبرازيل والمكسيك وسويسرا ونيجيريا وتاهيتي وعمان، علاوة على منتخب الإمارات الدولة المستضيفه

وفي الوقت الذي ضمن المنتخب الإماراتي تأهله، أخفق ممثل العرب والخليج الثاني في البطولة المنتخب العماني من تحقيق نفس الهدف ضمن منافسات المجوعة الثانية، بعدما لقي خساره ثقيلة من المنتخب السويسري 2-8 ليخسر للمرة الثانية على التوالي بعدما كان قد خسر مباراته الأولى أمام نظيره البرازيلي المصنف الأول عالميا 2-5

وضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الأولى واصل المنتخب الروسي تفوقه بعدما حقق فوزا كبير على تاهيتي بنتيجة 7-4 ليؤكد تأهله إلى الدور الثاني بعدما كان قد فاز سابقا على منتخب نيجيريا 8-1، كما حقق المنتخب البرازيلي فوزا مهما على منتخب المكسيك بنتيجة 5-2، ليصبح لقائه مع المنتخب السويسري اليوم فاصلا في تحديد أول وثاني المجموعة الثانية


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:16 AM   #9
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad">
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خوان بابلو مونتويا
فيما يلي حقائق وأرقام عن سباق جائزة البرازيل الكبرى الختامي لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات والمقرر إقامته في ساو باولو على حلبة انترلاجوس يوم الأحد المقبل.

- طول الحلبة 4.309 كيلومتر. ويتكون السباق من 71 لفة بمسافة إجمالية 305.909 كيلومتر.

- سيبدأ السباق الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

- الرقم القياسي لأسرع لفة: الكولومبي خوان بابلو مونتويا مع فريق وليامز في 2004 مسجلا دقيقة واحدة و11.473 ثانية.

- المنطلق من المركز الأول في 2010: الألماني نيكو هالكنبرج مع فريق وليامز بزمن بلغ دقيقة واحدة و14.470 ثانية.

وفيما يلي سجل السباق في السنوات الخمس الأخيرة..

2010- الفائز الألماني سيباستيان فيتل مع رد بول.

تفوق فيتل على زميله الاسترالي مارك ويبر من البداية للنهاية ليحقق الفوز ويترك له المركز الثاني ليضمن رد بول الحصول على لقب الصانعين للمرة الأولى. واحتل الاسباني فرناندو الونسو المركز الثالث ليدخل السباق الختامي في أبوظبي وهو يتصدر الترتيب العام بفارق ثماني نقاط عن ويبر و15 نقطة عن فيتل الذي توج بطلا في النهاية. وانطلق السائق الألماني الصاعد نيكو هالكنبرج أولا بسيارة وليامز.

2009 - الفائز الاسترالي مارك ويبر مع رد بول.

كان الانتصار هو الثاني لويبر في تاريخه لكنه فقد أهميته تماما مع الاحتفال بفوز البريطاني جنسون باتون بلقب السائقين وفريقه براون بلقب الفرق قبل سباق واحد من نهاية الموسم. واحتل باتون المركز الخامس بعد انطلاقه من المركز 14 في حين تعرض زميله باريكيلو الذي انطلق من المركز الأول لثقب في إطار قبل النهاية ليحتل المركز الثامن. وحمل البرازيلي فيليبي ماسا - الذي لم يشارك في السباق بسبب إصابته الخطيرة في سباق المجر - علم خط النهاية.

2008 - الفائز البرازيلي فيليبي ماسا مع فيراري.

حقق ماسا الفوز وأصبح اللقب قريبا منه إلى أن أنهى لويس هاميلتون السباق في المركز الخامس بعد صراع مثير في المنعطف الأخير من اللفة الأخيرة وهو ما كان يحتاجه للفوز باللقب في واحد من أكثر السباقات الختامية إثارة في البطولة. وأصبح هاميلتون وعمره آنذاك 23 عاما أصغر فائز باللقب.

2007 - الفائز الفنلندي كيمي رايكونن مع فيراري.

فاز رايكونن باللقب على رغم تأخره قبل بداية السباق بسبع نقاط وراء هاميلتون. وبدأ ماسا من المركز الأول لكنه أهدى الصدارة لرايكونن في التوقف الثاني. وبدأ هاميلتون من المركز الثاني لكنه أنهى السباق في المركز السابع بعدما تراجع حتى المركز 18 بسبب ما قال مكلارين إنه مشكلة في صندوق التروس.

2006- أصبح ماسا أول برازيلي يفوز بالسباق في ساو باولو منذ ايرتون سينا في 1993 في سباق كان الأخير لمايكل شوماخر في البطولة (قبل رجوعه من الاعتزال لاحقا) وشهد تتويج الونسو بلقبه الثاني في البطولة.

- انترلاجوس حلبة تدور عكس عقارب الساعة ولهذا فهي صعبة المراس.

- في الحلبة منعطفات سريعة وهناك بعض المطبات أيضا على المضمار. والطقس حار نسبيا والرطوبة مرتفعة وتشكل الأمطار مخاطرة كبيرة.

- استضافت انترلاجوس سباق البرازيل بين 1973 و1978 حين انتقل السباق إلى حلبة جاكاريباجوا القريبة من ريو دي جانيرو. وعاد السباق إلى انترلاجوس في 1980 - لكنه بعدها أقيم في ريو إلى أن عاد لانترلاجوس بعد تحديثها في 1990.


 

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2011, 11:16 AM   #10
الشاكر
مراقب عام


الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29965
 تاريخ التسجيل :  03 2010
 أخر زيارة : 28-03-2023 (01:07 PM)
 المشاركات : 34,379 [ + ]
 التقييم :  253
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue



ad"> نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بعد العرض الرائع الذي قدمه فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم في المباراة أمام دينامو زغرب الكرواتي ، وجد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد نفسه في مواجهة التحدي الصعب قبل مباراته المرتقبة مع أتلتيكو مدريد بعد غد السبت في الدوري الأسباني.

وتألق ريال مدريد بشكل رائع في مباراته أمام دينامو زغرب وحقق فوزا كاسحا 6-2 مساء أمس الأول الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع هذا الفوز رصيد ريال مدريد في صدارة المجموعة إلى 15 نقطة بعدما حقق الفوز الخامس على التوالي علما بأنه ضمن التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) قبل خوض هذه المباراة.

كما جاء الأداء الرائع الذي قدمه الفريق في هذا اللقاء ليرفع معنويات اللاعبين قبل المباراة المرتقبة مع أتلتيكو في ديربي العاصمة مدريد.

ورغم ذلك ، وضعت المباراة مورينيو في مواجهة اختيار صعب وقرار من أصعب القرارات التي يحتاج إلى اتخاذها منذ توليه مسئولية الفريق الملكي وهو الاختيار بين مهاجميه المتألقين الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني جونزالو هيجوين.

ومع تألق كل من اللاعبين والعروض الراقية التي قدمها كل منهما في الفترة الماضية ، يتبين أن القرار لن يكون سهلا على مورينيو خاصة وأن كلا منهما نجح في هز الشباك خلال لقاء دينامو زغرب حيث سجل بنزيمة هدفين كما أحرز هيجوين هدفا رائعا وصنع هدفا لبنزيمة.

وينتظر أن يكون اللقاء مع أتلتيكو إشارة إلى ما ينتويه مورينيو في الفترة المقبلة من الموسم الحالي علما بأن احتمالات الدفع بالمهاجمين سويا ستكون ضئيلة للغاية.

ولجأ مورينيو للتعامل مع هذا الموقف بشكل تقليدي في الشهرين الماضيين حيث اتبع سياسة المداورة بين بنزيمة وهيجوين في التشكيل الأساسي للفريق بالمباريات.

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى نجاح هذه السياسة بشكل ما حيث نجح الثلاثي المكون من بنزيمة وهيجوين والبرتغالي كريستيانو رونالدو مجتمعين في تسجيل 42 هدفا للفريق في 19 مباراة رسمية بواقع 18 هدفا لرونالدو و12 هدفا لكل من بنزيمة وهيجوين.

وإلى جانب تألقهما في الملعب ، قدم بنزيمة وهيجوين لفريقهما مكسبا آخر من خلال العلاقة الجيدة التي تربطهما حيث لم يصدر أي من اللاعبين إيماءة أو تصريحا مضادا للآخر.

وأكد هيجوين :"هناك منافسة ولكنها صحية. إنه أمر مهم لريال مدريد. نشعر بالسعادة لأننا نرغب في مساعدة الفريق لأنه هدف جميع اللاعبين سواء ممن يشاركون في المباريات أو لا يشاركون".

وقال بنزيمة إنه يتمتع بصداقة وطيدة مع هيجوين ، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين يحرصون على مساعدة وخدمة الفريق.

ورغم ذلك سيكون مورينيو مضطرا لاتخاذ قراره بشأن الاختيار من بين بنزيمة وهيجوين في الفترة المقبلة التي يخوض فيها أكثر من مباراة صعبة ومهمة وفي مقدمتها اللقاء المرتقب مع أتلتيكو مطلع الأسبوع المقبل ثم مع برشلونة في لقاء الكلاسيكو بالعاشر من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وفي مثل هذه المواجهات القوية والصعبة ، اعتاد مورينيو على تعزيز خط وسط الفريق حتى وإن اضطر للدفع بثلاثة لاعبين في خط الوسط لديهم النزعة الدفاعية.

وفي الوقت نفسه ، ضمن كل من رونالدو والألماني مسعود أوزيل مكانهما بشكل رئيسي في التشكيلة الأساسية للفريق بينما يسابق الأرجنتيني آنخل دي ماريا الزمن للتعافي من الإصابة والعودة سريعا إلى التشكيلة الأساسية للفريق.

ويمثل دي ماريا واحدا من اللاعبين الذين يشيد بهم مورينيو نظرا للروح التنافسية التي يتميز بها النجم الأرجنتيني الشاب وتألقه في تدريبات الفريق وسطوعه من مباراة لأخرى.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا