المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 22-03-2012, 02:55 PM   #31
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة
ام رحمة غير متواجد حالياً

اخي aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112ما هذا الموضوع الرائع انا لاول مرة اقرا تفصيلا رائع عن الدوخة والدوار فانا مصابة بالاثنين معا وملازمة للفراش منذ ستة سنوات ولا ابرحه الا للضرورة وهذا لخوفي ان اسقط وعدم ارادتي ..اما عن تمارين الرقبة فانا جربته وهو مفيد للدوار وقد دلني عليه طبيب مخ واعصاب وارجو ان تنقله لاخوانناعله يفيدهم وخاصة اذا كان بالصور اما عن التنفس فانا جربته للدوخة ونوبات الهلع وقد افادني قليلا لكن الاغماء فلم اجد له دواء الا الصبر اتمنى ان تاتينا بمواضيع اخرى تتحدث عن الدوخة لافادة الاعضاء وسيكتبها الله لك في ميزان حسناتك واريد ان استفسر هل للتلفزيون والحاسوب تاثير على المخ وبالتالي على الدوخة?وشكرا مرة اخرى على مجهوداتك التي ونظري تعتبر جبارة.

قديم 22-03-2012, 03:13 PM   #32
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة

اختي المعافاة لاتخافي فكلنا تقريبا عندنا نفس الاعراض ومنذ فترة طويلة ونحن نتعذب.عليك بالصبر واعلمي اننا لن نتركك وحدك سنساعدك بتجاربنا ونصائحنا خاصة المراقبين والمشرفين على نفساني فهم لا يقصرون..واعملي بنصائح aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112 فهي قيمة وانا جربتها وعليك بالدعاء فالله وحده الشافي وسياتيك الفرج ان شاء الله والبيتا سيرك كذلك جيد للدوخة والدوار والله انني اعاني منذ ستة سنوات احيانا احس انني شفيت واحيانا كثيرة انتكس والحمد لله على كل حال... انا احس بك حبيبتي لانني مررت بتجربتك خاصة في اول المرض الله يشفيك يا رب.

قديم 22-03-2012, 03:20 PM   #33
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة

السلام عليكم تهاني الرياض اريد ان اسالك عن الجنكةفانا لم اعرفها لانني من الجزائر هل هي الجنسينغ?ارجو الرد.

قديم 23-03-2012, 04:06 AM   #34
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رحمة مشاهدة المشاركة
اخي aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112ما هذا الموضوع الرائع انا لاول مرة اقرا تفصيلا رائع عن الدوخة والدوار فانا مصابة بالاثنين معا وملازمة للفراش منذ ستة سنوات ولا ابرحه الا للضرورة وهذا لخوفي ان اسقط وعدم ارادتي ..اما عن تمارين الرقبة فانا جربته وهو مفيد للدوار وقد دلني عليه طبيب مخ واعصاب وارجو ان تنقله لاخوانناعله يفيدهم وخاصة اذا كان بالصور اما عن التنفس فانا جربته للدوخة ونوبات الهلع وقد افادني قليلا لكن الاغماء فلم اجد له دواء الا الصبر اتمنى ان تاتينا بمواضيع اخرى تتحدث عن الدوخة لافادة الاعضاء وسيكتبها الله لك في ميزان حسناتك واريد ان استفسر هل للتلفزيون والحاسوب تاثير على المخ وبالتالي على الدوخة?وشكرا مرة اخرى على مجهوداتك التي ونظري تعتبر جبارة.
أختي أم رحمة ماشاء الله عليكي 6 سنواااات صابره على الدوخه !!!
انا لي 6 أشهر تقريباً ومو صابر عليها, لكن تقريباً وصلت للحلووول بإذن الله

شوفي أنا في البداية كانت خفيفه جداً وتجيني أول ما اصحا من النوم ولكن بعد اسبوع اصبحت مستمرة ولازمت الفراش شهرين فبعدها سافرت الى احد الأقارب والحمدلله سويت فحوصات القلب والباطنية كلها سليمه لأن انا يجيني تسارع نبضات بالقلب بمجرد محاولة الوقوف وغير نوبات الهلع, عموماً استمريت على الرقية الشرعية والحمدلله بعدها صرت شوي اقدر اتحرك واجلس بالصاله مع الجميع, وبعدين رجعت الى اهلي والحمدلله الدوخه راحت شوي ولكن بقي عدم التوازن كان يتعبني شوي ولكن كنت احاول اطنش وامشي شوي داخل ارجاء البيت حاولت اطلع مع الأصدقاء او العائلة, لاحظت ان الرقية الشرعية والغذاء لهم دور فعال, مثلاً الآن لي يومين رجعت نفس الحاله الى الفراش وماقدر اتحرك كثير, ولاحظت ان السبب هو عدم كفائتي بالأكل, انا رحت طبيب اذن ووصفلي دواء بيتاستريك 16 ولكن خفت اخذه قالي عندك التهاب بسيط بالإذن واحتمال يكون هو السبب والله اعلم, وقالي روح طبيب عظام او اعصاب يمكن المشكله في الرقبة, لكن الى الآن مارحت.

اتمنى توصفيلنا حالتك وماهي الأدوية اللي جربتيها !!
الله يشفينا يارب

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الـ ; 23-03-2012 الساعة 04:14 AM

قديم 23-03-2012, 01:03 PM   #35
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة

السلام عليكم اخي ومضة قلم حالتي بدات منذ ستة سنوات في ليلة من ليالي الشتاء احسست بقشعريرة وبرودة في جسمي ظننت انه زكام او التهاب اللوزتين تغطيت جيدا حتي تبللت بالعرق عرق لم اراه قط في حياتي ..وفي الصباح عندما خاولت الوقوف احسست كل شيئ يسقط علي ويدور وهذا يسمى بالدوار لم استطيع التماسك سقطت على الارض واخذت اتقيء ومن حسن الحظ كان زوجي معي اخذني الى الطبيب وقال انه اجهاد ومن هنا بدات رحلة العذاب والبحث عن الشفاءكل اطباء الجزائر زرتهم كل الدوية تناولتها من الانافرانيل الى زولوفت الى ليزونكسيا حتىTEGRETOLوGARDINALمرورابالبيتاسيرك الخ من الادوية التي لم اعد اذكرها اما الان فانا اتناول Bromazepam وبعض المقويات اخي لا احدثك عن نومي فعندما استلقي على ظهري كانني في زورق تائه في البحر احس ان السرير يمشي بي وعندما اجلس الدوخة والدوار قليلا لان الدوخة تحتمل اما الدوار فلا يحتمل اما المشي فحدث ولا حرج فانا احس وكانني ساسقط الان اخي هذا قليل من الكثير ...نسيت ان اخبرك بان هذه الحالة جاءتني بعد موت فجائي لقريبتي كانت 17 من عمرها كذلك بعد ازمة مالية حادةمر بها زوجي اخي انني اكتب ودوخة في راسي لكن الحمد لله على كل حال ..على تغلبي على فكرة الانتحار الحمد لله لانني تقبلت مرضي قليلا الحمد لله على انني انهض في الصباح فاجد زوجي وبناتي الى جانبي...هذه قصتي باختصار..ادعو الله ان يعطيني القوة والارادة لاتغلب على مرضي واقوم من هذا الفراش اللعين كي اطهو لبناتي وزوجي والعب معهم ونجتمع كما كنا من قبل لان ابنتي قد تحملت مسؤولية البيت وهي في11 من العمر واليوم هي 17 انا احس بها وابكي لاجلها لانها لازالت صغيرة لكنني احس انني مسلوبة الارادة ..اخي اخواني ادعو لي بالشفاء خاصة في السجود.

قديم 23-03-2012, 06:20 PM   #36
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم اخي ومضة قلم حالتي بدات منذ ستة سنوات في ليلة من ليالي الشتاء احسست بقشعريرة وبرودة في جسمي ظننت انه زكام او التهاب اللوزتين تغطيت جيدا حتي تبللت بالعرق عرق لم اراه قط في حياتي ..وفي الصباح عندما خاولت الوقوف احسست كل شيئ يسقط علي ويدور وهذا يسمى بالدوار لم استطيع التماسك سقطت على الارض واخذت اتقيء ومن حسن الحظ كان زوجي معي اخذني الى الطبيب وقال انه اجهاد ومن هنا بدات رحلة العذاب والبحث عن الشفاءكل اطباء الجزائر زرتهم كل الدوية تناولتها من الانافرانيل الى زولوفت الى ليزونكسيا حتىTEGRETOLوGARDINALمرورابالبيتاسيرك الخ من الادوية التي لم اعد اذكرها اما الان فانا اتناول Bromazepam وبعض المقويات اخي لا احدثك عن نومي فعندما استلقي على ظهري كانني في زورق تائه في البحر احس ان السرير يمشي بي وعندما اجلس الدوخة والدوار قليلا لان الدوخة تحتمل اما الدوار فلا يحتمل اما المشي فحدث ولا حرج فانا احس وكانني ساسقط الان اخي هذا قليل من الكثير ...نسيت ان اخبرك بان هذه الحالة جاءتني بعد موت فجائي لقريبتي كانت 17 من عمرها كذلك بعد ازمة مالية حادةمر بها زوجي اخي انني اكتب ودوخة في راسي لكن الحمد لله على كل حال ..على تغلبي على فكرة الانتحار الحمد لله لانني تقبلت مرضي قليلا الحمد لله على انني انهض في الصباح فاجد زوجي وبناتي الى جانبي...هذه قصتي باختصار..ادعو الله ان يعطيني القوة والارادة لاتغلب على مرضي واقوم من هذا الفراش اللعين كي اطهو لبناتي وزوجي والعب معهم ونجتمع كما كنا من قبل لان ابنتي قد تحملت مسؤولية البيت وهي في11 من العمر واليوم هي 17 انا احس بها وابكي لاجلها لانها لازالت صغيرة لكنني احس انني مسلوبة الارادة ..اخي اخواني ادعو لي بالشفاء خاصة في السجود.
أسأل الله أن يشفيكي أختي أم رحمة,,
ولكن هل عملتي فحص للأذن الوسطى وكذلك الجيوب الأنفية ؟
وفحوصات القلب والباطنية ؟

هل يأتيكي تسارع نبضات قلب حين محاولة المشي ؟

قديم 23-03-2012, 11:21 PM   #37
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة

عملت كل الفحوصات التي ذكرتها وكلها سليمة اما عن نبضات القلب فهي تتسارع عند الوقوف والمشي....اما الذي يقلقني هي الدوخة ونوبات الهلع.

قديم 23-03-2012, 11:39 PM   #38
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
عملت كل الفحوصات التي ذكرتها وكلها سليمة اما عن نبضات القلب فهي تتسارع عند الوقوف والمشي....اما الذي يقلقني هي الدوخة ونوبات الهلع.
أم رحمة أنا مبسوووط جداً الآن عارفة ليش ؟

لأن أنا تقريباً يجيني نفس الأعراض ولما احاول اوقف يجي تسارع بالنبضات ..
شوفي انا الحين من يوم ما امي دخلت المستشفى وانا تعبان زياده والدوخه زايده ويدل على انه الأمر نفسي اوك ..

شوفي انا سافرت عند قرايبي وهناك واصلت واستمريت على الرقية الشرعيه وغيرت جو عندهم والحمدلله بعدها خفت الدوخه شوي شوي..

اسمعي نصيحتي حاولي ماتجلسي طيب !!
شوفيني انا والله العظيم توه جاني ولد خالتي اللي اعتبره اقرب شخص لي وحاول يطلعني من البيت قلتله ماقدر اطلع والأجواء بالخارج ممطره
لأن انا عارف نفسي ماراح ارتاح الا لما اشوف الوالده امامي بإذن الله

قديم 01-04-2012, 04:54 AM   #39
تعبت من الالم
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبت من الالم
تعبت من الالم غير متواجد حالياً

aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112 يعطيك العافيه على المعلومات

الحقيقه انا جديده عالمنتدى واتمنى الشفاء لي ولكل من يعاني

انا جاني الدوار بعد فتره ظغوطات وظروف سئيه جداا دوار مع عدم اتزان بالمشي ولا حتى الوقوف

تعبت جدا وصرت ملازمه الفراش اغلب الاوقات وماكنت ابي اروح متشفى لاني اخاف من المستفشات او بالاحرى كرهتهم بعد مرض امي الله يرحمها

المهم لما زادت حالتي اهلي اخذوني غصب عني وسويت كل التحاليل واشعه والحمدلله كانت كلها سليمه

الدكتوره اول ماشافاتني قالت لي انتي عندك ظغوطات ؟؟ وان السبب بكل هالتعب هو القلق والمشاكل

الي واجهتني

المهم اني سويت حجامه واستمريت ارقي نفسي واقرا سوره البقره واشرب زمزم وتعافيت الحمدلله وبعد ماهجرت الطلعات والروحات ولازمت فراشي رجعت مره ثنيه للحياه لكن للاسف من شهر رجعت لي الدوار
وعدم الاتزان بعد فتره قلق مرت علي وتفكير مستمر وتشاؤم واشتغلت الوساوس براسي والخوف والقلق وصرت اقول وش سبب هالدوار !! ولي مو متزنه
يعني احس راسي غير متزن قلت يمكن فقر دم وسويت تحاليل ومافي شي الحمدلله

مدري هل السهر الطويل يعني انا للاسف بالفتره الاخيره صرت اسهر كثير يمكن للظهر واطول على الكمبيوتر
فما ادري هل ممكن هذا السهر والجلوس عالكمبيوتر يسبب دوار خصوصا ان نظري ضعيف

الحقيقه نفسيتي سئيه جدا متوقفه عن الحياه مالي نفس اسوي اي شي واساسا انا عندي وسواس قهري

معذبني وتعبت منه غير القلق الي ملازمنى بشكل لايطاق حتى اهلي عارفين هالشي فيني ودائم متوتره

وقلقه واخاف من اي عرض يجيني حاليا رجعت الازم البيت وماقدر اطلع اخاف من الدوار

حتى لو اصحى بخير ومافيني دوار بس اكون متوتره ومترقبه وماارتاح في جلوسي

انا ادري ان احنا هون مو اطباء لكن حلو نستفيد من تجارب بعضنا البعض الله يشفينا جميعا ويشفي مرضى المسلمين

قديم 01-04-2012, 07:35 AM   #40
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت من الالم مشاهدة المشاركة
aنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1112 يعطيك العافيه على المعلومات

الحقيقه انا جديده عالمنتدى واتمنى الشفاء لي ولكل من يعاني

انا جاني الدوار بعد فتره ظغوطات وظروف سئيه جداا دوار مع عدم اتزان بالمشي ولا حتى الوقوف

تعبت جدا وصرت ملازمه الفراش اغلب الاوقات وماكنت ابي اروح متشفى لاني اخاف من المستفشات او بالاحرى كرهتهم بعد مرض امي الله يرحمها

المهم لما زادت حالتي اهلي اخذوني غصب عني وسويت كل التحاليل واشعه والحمدلله كانت كلها سليمه

الدكتوره اول ماشافاتني قالت لي انتي عندك ظغوطات ؟؟ وان السبب بكل هالتعب هو القلق والمشاكل

الي واجهتني

المهم اني سويت حجامه واستمريت ارقي نفسي واقرا سوره البقره واشرب زمزم وتعافيت الحمدلله وبعد ماهجرت الطلعات والروحات ولازمت فراشي رجعت مره ثنيه للحياه لكن للاسف من شهر رجعت لي الدوار
وعدم الاتزان بعد فتره قلق مرت علي وتفكير مستمر وتشاؤم واشتغلت الوساوس براسي والخوف والقلق وصرت اقول وش سبب هالدوار !! ولي مو متزنه
يعني احس راسي غير متزن قلت يمكن فقر دم وسويت تحاليل ومافي شي الحمدلله

مدري هل السهر الطويل يعني انا للاسف بالفتره الاخيره صرت اسهر كثير يمكن للظهر واطول على الكمبيوتر
فما ادري هل ممكن هذا السهر والجلوس عالكمبيوتر يسبب دوار خصوصا ان نظري ضعيف

الحقيقه نفسيتي سئيه جدا متوقفه عن الحياه مالي نفس اسوي اي شي واساسا انا عندي وسواس قهري

معذبني وتعبت منه غير القلق الي ملازمنى بشكل لايطاق حتى اهلي عارفين هالشي فيني ودائم متوتره

وقلقه واخاف من اي عرض يجيني حاليا رجعت الازم البيت وماقدر اطلع اخاف من الدوار

حتى لو اصحى بخير ومافيني دوار بس اكون متوتره ومترقبه وماارتاح في جلوسي

انا ادري ان احنا هون مو اطباء لكن حلو نستفيد من تجارب بعضنا البعض الله يشفينا جميعا ويشفي مرضى المسلمين
أهلاً وسهلاً فيكي أختي والله يشافيكي ويعافيكي يارب

طيب انتي سويتي الحجامه من قبل وارتحتي عليها الحمدلله صحيح ؟
طيب ياليت لو تحكيلنا كم مره سويتي الحجامه وكم كانت الفترات بين الاولى والثانيه وهكذا
ومتى حسيتي بالفرق والتحسن هل هي من اول مره ولا متى ؟
وبرضوا وين مواضع الحجامه اللي سويتيها ؟

لأن انا سمعت ان العلاج في الحجامه بإذن الله

قديم 01-04-2012, 08:07 AM   #41
تعبت من الالم
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبت من الالم
تعبت من الالم غير متواجد حالياً

اخوي ابو تركي

انا سويت الحجامه مره وحده وكانت في الظهر وجوانب الرقبه

وكانت الحجامه تقول ان الشخص يكررها لحد مايتشافى نهائيا بس انا سويتها مره وحده والحمدلله بعد ماتسوي

الحجامه سبحان الله تحس كان فيه شي ثقيل او حمل ثقيل وطلع من جسمك

الحجامه من سنن الرسول عليه الصلاه والسلام وفيها الشفاء باذن الله والاحاديث كثيره وانا ابي اكررها هالفتره

بعد مارجع لي الدوار بس للاسف ضاع مني رقم الحجامه الي سويت عندها لاني ارتحت لها وكانت وقت الحجامه

ترقي وتقرا ايات من القران والله يشافينا جميعا

قديم 01-04-2012, 09:05 AM   #42
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت من الالم مشاهدة المشاركة
اخوي ابو تركي

انا سويت الحجامه مره وحده وكانت في الظهر وجوانب الرقبه

وكانت الحجامه تقول ان الشخص يكررها لحد مايتشافى نهائيا بس انا سويتها مره وحده والحمدلله بعد ماتسوي

الحجامه سبحان الله تحس كان فيه شي ثقيل او حمل ثقيل وطلع من جسمك

الحجامه من سنن الرسول عليه الصلاه والسلام وفيها الشفاء باذن الله والاحاديث كثيره وانا ابي اكررها هالفتره

بعد مارجع لي الدوار بس للاسف ضاع مني رقم الحجامه الي سويت عندها لاني ارتحت لها وكانت وقت الحجامه

ترقي وتقرا ايات من القران والله يشافينا جميعا
جميل جداً ,, وحاولي تعمليها مره ثانيه إن شاء الله تستفيدي يارب

الله يشفينا جميع