المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

تجربتي في تحدي الرهاب مع البرمجة الايجابية

صباح الخير :smile: انا عضوة جديدة معكم واتمنى ان نفيد و نستفيد معكم بادن الله احببت ان ادكر لكم تجربتي مع برمجة العقل الباطن كاول مشاركة لي في منتداكم اللطيف

قديم 11-08-2010, 07:09 AM   #1
مغربية وافتخر
عضو جديد

الصورة الرمزية مغربية وافتخر
مغربية وافتخر غير متواجد حالياً

Icon7 تجربتي في تحدي الرهاب مع البرمجة الايجابية

صباح الخير :smile:
انا عضوة جديدة معكم واتمنى ان نفيد و نستفيد معكم بادن الله
احببت ان ادكر لكم تجربتي مع برمجة العقل الباطن كاول مشاركة لي في منتداكم اللطيف واتمنى من كل قلبي ان تعطيكم ولو قليلا من الامل والعزيمة في السيطرة على هدا المرض وارجوا منكم ان لا تكتفوا بالقراءة فهدفي الاساسي من طرح تجربتي هو دعوتكم وتشجيعكم للتجربة

واريد ان انبهكم باني نجحت في البرمجة ولكني بعدها استسلمت لداتي وسمحت للافكار السلبية بالتعمير في راسي اكثر من السابق ولكني الان في اهبة لتكرار المحاولة واغلب ظني اني سانجح من جديد فانتظروا تجربة اقوى واروع بادن الله
في يوم ما وبينما كنت ابحر في عالم النت كعادتي
وجدت مقالة بالصدفة اسمها الهندسة النفسية للدات واثارت انتباهي واهتمامي للغاية وبعد اتمام القراءة مباشرة بدات بالتطبيق ولم انتظر الى ان افكر او اؤجل كما افعل الان
اياكم والمماطلة لانها كارثة مستنزفة للطاقة البشرية وسبب في تاخير النجاح وقلة الحماس والدافعية
المهم احضرت ورقة و دونت عليها خمس افكار سلبية عن نفسي ومزقتها ورميتها وبعدها دونت خمس رسائل ايجابية وسادكر لكم مثالا للتوضيح
رسائل سلبية ك انا خجول انا عصبي المزاج انا لا اثق بنفسي .....الخ
ورسائل ايجابية ك انا رائع انا قوي انا اثق بنفسي انا احب التحدث للناس ويجب ترديدها بقوة واقتناع لكي يقبلها العقل الباطن و يبدا بتنفيدها و ارجو منكم ان تحدفوا عبارات النفي لان صديقنا العقل الباطن يحدف النفي و يحول الجملة الى عكسها مثلا انا لا اخاف من الناس تصبح انا اخاف من الناس
وساعطيكم مثال اخر ساقول لكم لا تفكروا في حصان ابيض
اغلب ظني انكم فكرتم فيه بالطبع بل وتخيلتموه بادق التفاصيل فعقولكم الباطنة حدفت النفي و حولت الجملة الى فكروا في حصان ابيض وهدا دليل حي على طريقة عمل العقل الباطن!!
وسادرج لكم تحت الموضوع مقال الهندسة النفسية للدات بتصرف من كتاب قوة التحكم بالدات للدكتور ابراهيم الفقي التي ستفيدكم وستكمل في نفس الوقت ما بدات من حديث عن الخطوات
المهم بعد يومين من التطبيق بدات البرمجة ترسخ لاني من نوع سريعي البرمجة والحمد لله وبدات النتائج بالظهور فقد طبقتها في بادئ الامر على الثقة بالنفس والوسواس القهري والتفكير بايجابية فبدات اثق بنفسي شيئا فشيئا والافكار الوسواسية بدات تقل واصبحت افكر بايجابية واحس بتحكم كبير في افكاري
كنت احس عند تعرضي لنقد او شيء من هدا القبيل بالقوة والثبات والغي كل كلمة سمعتها من العالم الخارجي او فكرت فيها بقول الغي ومن ثم استبدلها بعبارة ايجابية
كنت احس وكاني محصنة بدرع واقي يحميني من كل شيء ولم اعد اتاثر بالنقد و بكلام الناس بل بدات احس بالقوة وباني قادرة على وقف اي نقد وعدم السماح له بالدخول لعقلي والتعشيش فيه كالسابق وبدات احس بالتغيير والايجابية ولاحظ الاخرون اني بدات اتغير وبدات احس بالسعادة والبهجة مجددا
كنت احس باني قادرة على مواجهة اي شيء واني قوية وقادرة على التغلب على الرهاب للعلم اني كنت اعاني من رهاب بسيط وساعدتني البرمجة كثيرا على تحديه والتحكم في نفسي وساكر لكم موقفا حصل معي بفضل تقنية البرمجة
بعد شهرين تقريبا من التطبيق وحشو العقل بالافكار الايجابية القوية اتى خالي لزيارتنا يوما هو وزوجته واولاده وانتم تعرفون قلق الرهابي وتوجسه من الضيوف
تصوروا انهم عندما دخلوا كنت في المطبخ و لم استطع الخروج لمدة ساعتين تقريبا
ساعتين وانا محبوسة لا استطيع الخروج لانهم سيرونني وساضطر للسلام عليهم وهدا ما لا احتمل
كنت خائفة وقلقة للغاية وقلبي يدق وحالتي حالة وكان البيت مليان فبعد خالتي بحضور اخيها الدي لم تره من سنوات الى منزلنا حضرت هي الاخرى لتراه وتتحدث معه
وتعبت من الانتظار و كان واضحا انهم سيمضون اليوم بكامله معنا فهل من المعقول ان احبس يوما كاملا بسبب الرهاب
فبدات بتشجيع نفسي وقلت في نفسي باني اليوم ساجرب فعالية ما طبقت وسارى نتيجة البرمجة تطبيقيا و طبقت تقنية تدعى الربط وتطبق على هدا الشكل تتدكر موقفا احسست فيه بالقوة او بالسعادة او بالثقة و تعيش الموقف و تستشعر احساس الموقف وتضغط بقوة على مكان ما من جسدك او شيء ما او تقوم بحركة ما ومن الاحسن يدك اما تضغط او تمسك يداك مع بعضهما او تمسك بساعتك او بسلسلتك
عندما تضغط او تقوم بحركة ما مع استشعار احساس الموقف يدخل الاحساس لعقلك الباطن و يتبرمج على دلك الاحساس عند فعل تلك الحركة او امساك دلك الشيء يعني لما تقوم بالحركة ومع تكرار التجربة تحس بنفس الاحساس السابق
وبدات بعدها بترديد عبارات البرمجة بقوة وحماس وكنت اقول في نفسي باني قادرة على المواجهة وسادكر لكم عباراتي
انا قوية
انا قادرة على المواجهة
انا مصدر اعجاب للكل حتى نفسي
انا رائعة
الى ان احسست باني قادرة فعلا على المواجهة وقوية بما يكفي فخرجت و سلمت عليهم وانا اردد العبارات في نفسي واقويها كلما اردد عبارة احس بالقوة و اقول فعلا انا رائعة انا قوية بالفعل والدليل اني خرجت الان انا مصدر اعجاب للكل حقا انا رائعة و مدهلة و كنت مرتبكة قليلا في بادئ الامر و تعرف علي خالي لانه لم يرني مند كنت صغيرة و جلست وبدا خالي يسالني عن امور الدراسة و بدانا نتناقش والله العظيم اني بدات اتحدث بطريقة اتعجب من نفسي الان عند تدكرها
بدات اتحدث باريحية و حماس واضحك وامزح وبنات خالتي وخالاتي صامتين و مقموعين ينظرون لي ونظرات الغيظ تتفجر من عيونهم والله ان الوضع قلب صاروا هم كالرهابيين وجوههم تحمر وتخضر ومقموعين وما عندهم شيء يقولوه وانا الطبيعية بل احسن من الطبيعية اتحدث مع خالي بكل اريحية وثقة و رجعت لي ضحكتي و زال عني الارتباك نسيت الرهاب وام الرهاب ههههههههه ولاحظت استحسان خالي لكلامي واعجابه بطريقة تفكيري ومرحي و طموحي و نشاطي وتفوقي وقال لي في اخر الحديث باني ساكون واكون واكون هههههههههههه في المستقبل واني واعية ودكية وساري لاهلي العجب والكثير من العبارات والكلمات المعبرة
اغلب الحديث كان حديثي مع خالي اما البقية فقليلا ما ينبسون بكلمة
سيطرت على الحديث واصبحت المتحدثة البارعة والواثقة من نفسها عكس ما هو متعارف عندنا نحن معشر الرهابيين الكرام
سبحان الله الكل يحب الشخص القوي والواثق من نفسه لو اني ظهرت بمظهر الرهابية لنبدت وتهمشت ولظهر من هم اقل مني بصورة افضل و الى ان انتهت الجلسة العائلية وانا ممسكة بزمام الحديث انا و خالي واولاده الشباب وبنات خالتي سيتفجرن من الغيظ و الحسد والله اني استمتعت بالنظر لوجوههم ولو لبرهة كما يستمتعون هم بالنظر الى وجهي عندما تظهر علي اعراض الرهاب
وهناك امر طريف ساخبركم به وهو ان خالي اتصل بي بعد يومين لكي يدعوني لحفلة كبيرة سيقيمها في مزرعته ولكني لم البي الدعوة للاسف فانا وكر امراض هههه ساعتها كنت امر بحالة عنيفة من الوسواس القهري في العقيدة واعتدرت بادب
وبعد فترة علمت انه مدحني مع باقي اخوالي وقال لهم باني ساكون ناجحة في المستقبلوانه يتمنى ان يرزق ابنة مثلي
لما سمعت هدا الكلام و هده العبارات ارتفعت معنوياتي كثييييييييير خصوصا انه من شخص واعي ودبلوماسي و يعتبر قدوة للكثيرين وهو قدوتي العائلية في الحقيقة والاهم اني احسست بالسعادة عند انتهاء الضيافة عكس ما احس به في العادة بالخيبة والحقارة بسبب الرهاب وعرفت قيمة تقنيات البرمجة الرائعة واعتقد باني لو لم اعرف البرمجة لما حققت هدا الانجاز المدمر للرهاب بالاضافة الى عدة مواقف في المدرسة وملاحظة اصدقائي التغير الكبير في شخصيتي
الخلاصة اني نجحت في البرمجة ومقتنعة بها للغاية وانها قادرة على تغيير حياتكم و اضفاء بريق مختلف عليها ان طبقتموها بشكل صحيح لا هي ولا تقنيات البرمجة اللغوية العصبية بصفة عامة
جميعها رائعة وتستحق التجربة
فلا تضيعوا عليكم فرص النجاح والتالق لانها تنتظركم بلهفة ولكننكم من يساهم في تاخيرها وتعطيلها
فجربوا
جربوا
جربوا
ولا تنتظروا الفرج من السماء!!
لان( الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)

تحياااااااااتي
المصدر: نفساني

قديم 11-08-2010, 07:12 AM   #2
مغربية وافتخر
عضو جديد

الهندسة النفسية للذات

الهندسة النفسية للذات

البرمجة السلبية والإيجابية للذات

(بتصرف من كتاب قوة التحكم بالذات للدكتور ابراهيم الفقي )

ان معظم الناس تبرمج منذ الصغر على ان يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية ، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى "بالبرمجة السلبية "التي تحد من حصولهم على اشياء كثيرة في هذه الحياة .

فنجد ان كثيرا منهم يقول أنا ضعيف الشخصية , أنا لا استطيع الامتناع من التدخين ، أنا ضيف في الإملاء ، أنا
ونجد انهم اكتسبوا هذه السلبية اما من الأسرة أو من المدرسة أومن الأصحاب أو من هؤلاء جميعا.

ولكن هل يمكن أن تغيير هذه البرمجة السلبية وتحويلها إلى برمجة إيجابية . الاجابة نـــعم وألف نعم . ولكن لماذا نحتاج ذلك .؟؟؟؟ ..,

>نحتاج ان نبرمج أنفسنا ايجابيا لكي نكون سعداء ناجحين، نحي حياة طبية. نحقق فيها احلامنا وأهدافنا . وخاصة واننا مسلمون ولدينا وظيفة وغاية لا بد ان نصل اليها لنحقق العبادة لله سبحانه وتعالى ونحقق الخلافة التي استخلفنا بها الله في الارض .

قبل ان نبدأ في برنامج تغير البرمجة السلبية لا بد أن نتفق على أمور وهي :

لابد أن تقرر في قرارة نفسك أنك تريد التغير. فقرارك هذا هو الذي سوف ٌينير لك الطريق الى التحول من السلبية الى الإيجابية .
تكرار الافعال والاقوال التي سوف تتعرف عليها , وتجعلها جزءاًَ من حياتك .

الآن أول طريقة للبرمجة الايجابية هي:

التحدث الى الذات :

هل شاهدت شخصا يتحدث مع نفسه بصوت مرتفع وهو يسير ويحرك يديه ويتمتم وقد يسب ويلعن . عفوا نحن لا نريد أن نفعل مثله .

أو هل حصل وان دار جدال عنيف بينك وبين شخص ما وبعد أن ذهب عنك الشخص ، دار شريط الجدال في ذهنك مرة اخرى فأخذت تتصور الجدال مرة اخرى وأخذت تبدل الكلمات والمفردات مكان الاخرى وتقول لنفسك لماذا لم اقل كذا أو كذا ...

وهل حصل وانت تحضر محاضرة أو خطبة تحدثت الى نفسك وقلت . أنا لا أستطيع أن اخطب مثل هذا أو كيف أقف أمام كل هؤلاء الناس , أو تقول أنا مستحيل أقف أمام الناس لأخطب أو أحاضر .

ان كل تلك الاحاديث والخطابات مع النفس والذات تكسب الانسان برمجة سلبية قد تؤدي في النهاية الى افعال وخيمه .

>ولحسن الحظ فانت وأنا وأي شخص في استطاعتنا التصرف تجاه التحدث مع الذات وفي استطاعتنا تغير أي برمجة سلبية لاحلال برمجة أخرى جديدة تزودنا بالقوة .

>ويقول حد علماء الهندسة النفسية : " في استطاعتنا في كل لحظة تغير ماضينا ومستقبلنا وذلك باعادة برمجة حاضرنا . "

>اذا من هذه اللحظة لابد ان نراقب وننتبه الى النداءات الداخلية التي تحدث بها نفسك .

وقد قيل :

راقب أفكارك لانها ستصبح أفعالا

راقب أفعالك لانها ستصبح عادات .

راقب عادتك لانها ستصبح طباعا ..

راقب طباعك لانها ستحدد مصيرك .

وأريد ان أوضح بعض الحقائق العلمية نحو عقل الانسان ونركز خاصة على العقل الباطن .

ان العقل الباطن لا يعقل الاشياء مثل العقل الواعي فهو ببساطة يخزن المعلومات ويقوم بتكرارها فيما بعد كلما تم استدعاوها من مكان تخزينها . فلو حدث أن رسالة تبرمجت في هذا العقل لمدة طويله ولمرات عديدة مثل أن تقول دائما في كل موقف … أنا خجول أنا جخول … أنا عصبي المزاج , أو أنا لا أستطيع مزاولة الرياضة , أنا لا استطيع ترك التدخين …. وهكذا فان مثل هذه الرسائل ستترسخ وتستقر في مستوى عميق في العقل الباطن ولا يمكن تغيرها , ولكن يمكن استبدالها ببرمجة أخرى سليمة وايجابية .

وحقيقة أخرى هي أن للعقل الباطن تصرفات غريبة لابد أن ننتبه لها . فمثلا لو قلت لك هذه الجملة :" لا تفكر في حصان اسود " ,, هل يمكنك ان تقوم بذلك وتمنع عقلك من التفكير . بالطبع لا فانت غالبا قد قمت بالتفكير في شكل حصان اسود لماذا ؟ ؟ .

إن عقلك قد قام بالغاء كلمة لا واحتفظ بباقي العبارة وهي : فكر في حصان اسود . اذا هل ممكن ان نستغل مثل هذه التصرفات الغريبة للعقل .
دعونا الآن نقدم لكم خلاصة القول وندع الدكتور ابراهيم الفقي يقول لنا كما ذكره في كتابه قوة التحكم في الذات القواعد والبرنامج العملي للبرمجة الايجابية للذات :

يقول :

والآن إليك القواعد الخمس لبرمجة عقلك الباطن :

يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة .
يجب أن تكون رسالتك إيجابية (مثل أنا قوي . أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن … .
يجب أن تدل رسالتك على الوقت الحاضر .( مثال لاتقول أنا سوف أكون قوى بل قل أنا قوي ).
يجب أن يصاحب رسالتك الإحساس القوي بمضمونها حتى يقبلها العقل الباطن ويبرمجها .
يجب أن يكرر الرسالة عدة مرات إلى أن تتبرمج تماما .

والآن إليك هذه الخطة حتى يكون تحدثك مع الذات ذو قوة إيجابية :

دون على الأقل خمس رسائل ذاتية سلبية كان لها تأثير عليك مثل :

أنا إنسان خجول ،أنا لا أستطيع الامتناع عن التدخين ، أنا ذاكرتي ضعيفة ، أنا لا أستطيع الكلام أمام الجمهور ،أنا عصبي المزاج ، والآن مزق الورقة التي دونت عليها هذه الرسائل السلبية وألق بها بعيداً.

> دون خمس رسائل ذاتية إيجابية تعطيك قوة وابداً دائما بكلمة "أنا" مثل :

"أنا أستطيع الامتناع عن التدخين" .. " أنا أحب التحدث ألى الناس " .. " أنا ذاكرتي قوية "…أنا إنسان ممتاز " .. أنا نشيط وأتمتع بطاقة عالية ".

دون رسالتك الإيجابية في مفكرة صغيرة واحتفظ بها معك دائما .
والآن خذ نفساً عميقاً ، واقرأ الرسالات واحدة تلو الأخرى إلى أن تستو عبهم .
ابدأ مرة أخرى بأول رسالة ، وخذ نفساً عميقاً ، واطرد أي توتر داخل جسمك ، اقرأ الرسالة الأولى عشر مرات بإحساس قوي ، أغمض عيناك وتخيل نفسك بشكلك الجديد ثم أفتح عينيك .
ابتداء من اليوم احذر ماذا تقول لنفسك ، واحذر ما الذي تقوله للآخرين واحذر ما يقول الآخرون لك ، لو لاحظت أي رسالة سلبية قم بإلغائها بأن تقول " ألغي " ، وقم باستبدالها برسالة أخرى إيجابية .

تأكد أن عندك القوة ، وأنك تستطيع أن تكون ، وتستطيع أن تملك ، وتستطيع القيام بعمل ما تريده ، وذلك بمجرد أن تحدد بالضبط ما الذي تريده وأن تتحرك في هذا الاتجاه بكل ما تملك من قوة ، وقد قال في ذلك جيم رون مؤلف كتاب " السعادة الدائمة " : " التكرار أساس المهارات " …
لذلك عليك بأن تثق فيما تقوله ، وأن تكرر دائما لنفسك الرسالات الإيجابية ، فأنت سيد عقلك وقبطان سفينتك … أنت تحكم في حياتك ، وتستطيع تحويل حياتك إلى تجربة من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود .

قديم 11-08-2010, 03:06 PM   #3
مصريه جديده
عضو

الصورة الرمزية مصريه جديده
مصريه جديده غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي العزيزه مغربيه وافتخر أهنئك علي ما وصلتي اليه من نجاح وموضوع البرمجه الأيجابيه قرأت عنه كثيرا وسمعت محاضرات كثيره لصلاح الراشد عن البرمجه اللغويه العصبيه وهو موضوع جيد وسمعت أنه يعالج الكثير من الأفكار السلبيه المترسخه في العقل ولكن المشكله في التطبيق أجد صعوبه في التطبيق وأشعر من داخلي أن هذا الأمر غير مفيدبالنسبه لي ولذلك فانني لم أستفيد منه ولكن نجاحك في هذا الأمر شجعني كثيرا علي التطبيق وبأذن الله سوف أقوم بالتطبيق أشكرك كثيرا يا أختي وأرجو أن تقبليني صديقه لك حتي نتبادل الأفكار والأراء بإذن الله ورمضان كريم

قديم 16-08-2010, 03:31 AM   #4
مغربية وافتخر
عضو جديد

جيد انك قررت التطبيق اختي الكريمة واتمنى من الكل ان يفعلوا مثلك

لانهم سيخسرون الكثير من فرص النجاح والسعادة و التنمية ان لم يطبقوا فالموضوع مثير حقا ومن اول مرة اطلعت على مقالة البرمجة احسست بانها ستفيدني وهدا الاحساس هو الدي حركني للتطبيق والحمد لله نجحت من اول تجربة ليقيني بفعاليتها وبقوتها وغيرت كثيرا من الامور في حياتي و ايام رسوخها كنت احس بالسعادة و الثقة والقوة والتحكم في نفسي و افكاري مما انعكس على صحتي وبدات تتحسن بعد تدهورها الملحوظ بسبب القلق والمرض فعاد وزني الى طبيعته وعادت اشراقة وجهي وارتفع مزاجي و مستوى حيويتي من جديد

ايام تتصف بالاثارة والدهول

كل يوم كنت اتقدم من ناحية ما وبدا الاخرون بملاحظة دلك ايضا

غصت في عالم التنمية البشرية و تعلقت به بقوة و كنت ابحث وابحث لكي اجد شيئا ما يساعدني و يخلصني من معاناتي فوجدت الكثير ولله الحمد ولي امل كبير في التخلص من مرضي بما املكه من معرفة ومعلومات قوية

وساعدني هدا العلم الرائع على تغيير كثير من الامور منها تحديد طموحي المستقبلي بوضوح وتحولي الى انسانة داعمة متفهمة تحب مساعدة الاخرين و تحفيزهم و مساعدتهم على التطور و التنمية كما انه اعاد لي شغفي وحبي للمطالعة بعد هجرها تماما فكل الشكر لرواد و مؤسسي هدا العلم لانهم يغيرون حياة الكثيرين في كل لحظة باقوالهم و قصصهم و علمهم و حكمتهم و يساهمون في نهوض الانسان من ارض الفشل و صعوده على درج النجاح

فكل الشكر لهم واتمنى ان اكون واحدة منهم دات يوم :rolleyes:

اتشرف بصداقتك اختي مصرية و رمضان مبارك سعيد

دمت بود :smile:

قديم 19-08-2010, 03:44 PM   #5
نواف 11
عضو نشط

الصورة الرمزية نواف 11
نواف 11 غير متواجد حالياً

شكرااا لكي اختي

بدات اتفاعل مع البرمجه واحسست براحه كبيره
جعلها الله في موازين حسناتك ونفعنا الله بها جميعاااا
اااااامين,,,,,,,,

قديم 23-08-2010, 05:52 PM   #6
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

تجربة رائعة

أتمنى أن اطبقها

لكن بعد ماتخلصتي من الرهاب او القلق
أنتكستي ثاني

يعني مافيها ديمومة مثل مايقولون

قديم 15-04-2012, 09:14 AM   #7
ابتهال الخير
عضو نشط

الصورة الرمزية ابتهال الخير
ابتهال الخير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

موضوع جدا رائع ···شكرا اختي

قديم 15-04-2012, 08:00 PM   #8
مجرب 32
عضو

الصورة الرمزية مجرب 32
مجرب 32 غير متواجد حالياً

اختي مغربيه :
شكرا على الطرح الجميل .. و انا واحد من المستفيدين من مثل هذه التقنيه و التي فعلا اثبتت نجاحها .. التقنيه و الكثير من المهارات يفيد و لكن بشروط و خطوات يجب اتباعها حتى تصل او تصلين الى هدفك .. القلق الاجتماعي او (الرهاب) هو مجرد نقص في المهارات و يجب تعلم مهارات سلوكيه و معرفيه لتجاوزه .. لن اطيل و لكن احببت ان اؤكد على بعض ما قلتيه :
الايمان و الاعتقاد :
اؤمن بشده بكل التقنيات و المهارات و انها الطريقه الصحيحه للتخلص من جميع مشاكلك و تأكد انك ستصل .
التكرار :
مهم جدا لترسيخ الافكار الايجابيه و التكرار يصنع المستحيل .. التكرار يحول الفكره من مجرد فكره الى ايمان و اعتقاد في القلب و هذا هو المراد فوصولنا لهذي المرحله هو النجاح لانه عن طريق التكرار استطعنا الوصول الى العقل الباطن و رسخنا الفكره الايجابيه هناك.

بعض الناس يقول تتكلمون بكل اريحيه و كأن الموضوع سحر و ستتغير في يوم و ليله .. اخي و اختي يجب ان تعلم ان الموضوع ليس بالسهوله فعلا و لكن ليس مستحيل و ممكن .. انا ذكرت تجربتي مع القلق الاجتماعي في موضوع سابق و لا اريد ان اكررها و تشافيت و لله الحمد الان و بنسبة ميه بالميه و ذلك بفضل الله ثم العزيمه و الاراده .. المهم في الموضوع هو عدم التكاسل او الياس و الاحباط عند الانتكاسات بل الواجب هو مواصلة المشوار و العزيمه و الاراده القويه للوصول الى غايتك .. و ستجد التحسن يزداد بالتدريج
اني احمد الله على القلق الاجتماعي (الرهاب) لانه و اثناء بحثي عن العلاج اكتشفت امور جديده و طورت تفكيري و اشياء كثيره لم انتبه لها في السابق .. كنت ابحث عن علاج للرهاب فقط و لكني الان اطمع في المزيد و اطمح لنجاحات اكثر ..
في هذا المنتدى يوجد الكثير و الكثير من المواضيع الجيده التي تعتبر سلم ترتقي به للنجاح ..
تحياتي ,,