المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

التردد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي انني شديد التردد بالقرار وخاصة الزواج ذهبت الي دكتور واجرينا اختبار الشخصية فاتبين انني مصاب بالاكتئاب والانطوائية فوصف لي ويلبوترين وساليباكس وفيكسال وزيبرسكا ولكن

قديم 12-08-2012, 12:27 PM   #1
رفيع الشان
عضو

الصورة الرمزية رفيع الشان
رفيع الشان غير متواجد حالياً

التردد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي انني شديد التردد بالقرار وخاصة الزواج ذهبت الي دكتور واجرينا اختبار الشخصية فاتبين انني مصاب بالاكتئاب والانطوائية فوصف لي ويلبوترين وساليباكس وفيكسال وزيبرسكا ولكن لم اتحسن اذا كلموني الاهل بالزواج احس بتبلد عقلي ولم اعرف السبب
المصدر: نفساني

قديم 12-08-2012, 01:28 PM   #2
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

شوف ياصديقي،
انت ما فيك الا كل خير ، وان شاء الله مشكلتك تكون بسيطة، يعني بالدواء المناسب بتنحل بإذن الله،
هذا اللي عندك يصير عندي بالضبط لما اكون في حالة اكتآب، خوف اجتماعي، وخوف شديد من الزواج بالذات، بس حالتي فيها اختلاف بسيط وهو ان الإكتآب يختفي ويرجع بي فترات واحيانا في يوم واحد يحدث اكثر من مرة ( اضطراب ثنائي القطبية )
ولما يختفي الإكتآب ارجع انسان اجتماعي وعادي نوعا ما،
يعني مثل ماتشوف ، الخوف الاجتماعي غالبا يكون من اعراض الإكتآب،
بالنسبة للأدوية، انت جربت عدة ادوية مضادة للإكتآب من كتابات مواضيعك بس ما استفدت، لكن لا تيأس، كل دواء بخصائصه وما شرط يضبط مع الجميع لكن في النهاية وبعد التجارب بتوصل إن شاء الله للدواء المناسب،،
صدقني لما تتخلص من الخوف الإجتماعي بتتغير حياتك 180 درجة! وبتتغير حتى قراراتك وطموحاتك يمكن بعد،، وبتعيش حياة اطيب بإذن الله،
اخر مرة رحت للطبيب ( قبل اسبوع ) جلسنا نسولف عن الدواء اللي انا اتناولة، ( (لاميكتال) مثبت مزاج ومضاد للإكتآب وممتاز للدافعية )
وخبرتني ان عندها مريضة إكتآب ما استجابت لمضادات الإكتآب بس لما جربت معاها لاميكال صار تحسن ملحوظ!
دواء لاميكتال فيه خصائص حلوة منها انك ما تحس كأنك مو طبيعي او شي مأثر عليك، وما يضعف الرغبة الجنسية الا في حالات نادرة ( احيانا تكون بسبب استخدام جرعة كبيرة وتحتاج لتخفيض)
وأعراضه الجانبية تختفي بعد فترة اسبوع الى شهر غالبا، وتظهر كلما ترفع الجرعة وتختفي بعد فترة ( ارفع الجرعة بالتدريج وبالبطيء)
وبالمناسبة جرعة الدواء حساسة، يعني اذا زادت ما تستفيد وعادة يصير ارهاق وما يختفي مثل باقي الاعراض الجانبية لكن يروح اذا تركت الدواء،
اما اذا كانت الجرعة مناسبة يظهر الإرهاق في البداية وبعدين يختفي خلال اقل من شهر عادة،
وشي مهم جدا جدا عن الدواء، احيانا يسبب قلق زيادة ويمكن حتى خوف زيادة خاصة عند رفع الجرعة، لذلك اذا ما تحملت خفف الجرعة وانتظر اطول حتى ترفع الجرعة،،
لاتستخدم الدواء من كيفك، اطرح الموضوع على الطبيب وإذا وافق استخدمه ( وأحسن تستخدمه لوحده بدون دواء اضافي حتى ما تزيد على نفسك اعراض جانبية)
الدواء بالأصل يستخدم لعلاج الصرع واضطراب ثنائي القطبية بس الحين يستخدم للإكتآب بعد، ( يخفف من كهرباء الدماغ اللي احيانا تسبب الإكتآب والإضطراب )
ما يعلم بالدواء اللي ينفعك الا رب العالمين، عليك تسعى وتجرب وإن شاء الله بتتوفق وبتنحل مشكلتك،،
نتمنى لك كل التوفيق،، وخليك متواصل وإن شاء الله ترجع تبشرنا قريب،،