المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

تجربتي مع الرهاب الأجتماعي

بداء الرهاب معي عندما وصلت للمرحلة الثانوية فكان عباره عن اذا جانا ضيوف استحاله اقعد معهم واما في المدرسه كنت مضحكه كل شي واظح من اثار الرهاب ومن اسوء

قديم 06-08-2012, 08:10 AM   #1
امل 2012
عضو

الصورة الرمزية امل 2012
امل 2012 غير متواجد حالياً

Icon7 تجربتي مع الرهاب الأجتماعي

بداء الرهاب معي عندما وصلت للمرحلة الثانوية فكان عباره عن اذا جانا ضيوف استحاله اقعد معهم
واما في المدرسه كنت مضحكه كل شي واظح من اثار الرهاب ومن اسوء المواقف الي مريت فيها
كان عندنا رياضيات ونا من طبعي مأقدر اركز وقت الشرح اما اكون سرحانه اوقاعده ادعو ان المدرسه ماتقومني احل شي واتورط المهم بذاك اليوم المقرود اعطتنا مسئله وقالة حلوها كلن حلها الا انا اه وهي تدور حول البنات وتشوف الي
الي فاهم والي مو فاهم يوم قربت عندي طبعا ماحليت قامت تشرحلي المسئله ويقوم راسي يهتز تقول ماسكته كهرب
واكيد مافهمت وش قالت وش شرحت بلاه من ذاء الراس وبعد ماراحت الا البنات الي وراي يضحكون ويقولون لي
انتي راسك يهتز يشين المبزره
واول ماوصلت للبيت قلت لأمي انا ابغي اروح لطبيب نفسي والحمد لله امي وافقت بعد ماشرحت لها الوضع
اليوم الثاني رحت انا وامي لطبيب وقلتله عن كل شي واعطاني موعد بعد اسبوعين بعد اسبوعين اتفجىء انهم حطوني
مع اخصائية وقلت تمام وقلت لها عن كل شي وكل مااجي للموعد مره القاها وكثير مو موجودة مع العلم ان المستشفى كان
بعيد وكنت رايحه جايه على لمزين وبعد فتره حولوني على اخصائيه ثانية وقلت لها عن كل شي وصرفت لي علاج
بس مافادني حالتي كل مالها تسوء بعد كذى قررت اني اترك العلاج
وفي احد ايام العيد كنت موجودة في حديقة نسائية ووجدت كتاب عن الخجل وعن الضغط النفسي فأشتريتهم
وبديت بقراءة كتاب الخجل وكان فيه طريقه حلوه اتبعتها الي هيه طريقة الأيحاء فكنت اخذ ورقة الكراسة واكتب فيها
"اناواثقه من نفسي " واعلق الورقة قدامي لمدة اسبوع ثم بعد كذى اكتب عباره ثانية واعلقها وهكذا
لاكن للأسف مافاد معي بعد كذا تدهورت معاد اقدر افهم اواركز لدرجة اني تركت الدراسه مع اني احبها

ولما جت السنه الثانيه كملت دراستي والحمد لله نجحت جبت معدل مادخلني في الكلية ولاالجامعة قعدت اربع شهور
واتوظفت والوظيفة كانت حلوه تصلح لرهابين وبعد مدة انقبلت في الكلية في احدى القرى القريبة

اكيد تركت الوظيفة لأني ابغى شهادة عالية وبديت بداية قوية وكنت اشارك واجاوب واتكلم عادي يوم جاء الترم الثاني

عاد الرهاب اقوى من اول فأصبح كوكتيل مره يكون هزة راس او قلبي يدق بسرعة ورجلي تهتز ومرة اغيب عن الوعي
الين احد ينبهني اقعد ارجف ومأحس بنفسي ومره اعرق بشدة واكثر شي اهتزاز اليدين والرجلين ودقات القلب مع بعض
وسرت مأقدر اشرب شي قدام زميلاتي لأني راسي يهتزلشربت شي ومع اخواني ومعاد اجتمع معهم على سفره دايم
لحالي
وبعد مدة ونا بمكتبة جرير لقيت كتاب اسمه"المرأءة الطبيعية " كيف تتغلبين على الأرهاق وتظهرين مشرقة وتتحكمين في صحتك
وكان من ضمن المواضيع بيتكلم عن نوبات الذعر ولأني استفدت منه كثيير لدرجة 85% مع اني ماطبقت كل الي
موجود بس اكتفيت بالحبوب بانقل لكم كلام الكتاب بالحرف

" نوبات الهلع "
لانعرف سبب حدوث هذه النوبات فليست كلها مرتبطة بالتوتر والقلق
بعض عميلاتي يذكرن انهن يشعرن بهذه النوبات بعد ولادة اطفالهن وهو الامر الذي يشير الى اختلال هرموني في حين ان سيدات اخريات اصبن بنوبة الذعر (الهلع) بعد الأصابة بفيروس خصوصا ان كن يعانين من اجهاد مزمن ويمكن ان تأتي نوبات الذعر في أي وقت ويسبقها غالبا احساس غامر بالخوف وتزداد ضربات القلب ويتصبب العرق الغزير

ويختلف العلاج بشكل واسع من شخص لأخر وتبعا للضروف
فالقلق والأنزعاج من حياتنا اليومية يمكن ان يكونا سببا لهذه النوبات ومن المهم ان تحددي الأمور التي تزعجك وبقدر الامكان تخلصي من الأسباب المؤدية للتوتر ونظمي حياتك لتعطيك تقديرا ذاتيا عاليا وسعادة

العلاج
الأدوية الطبيعية ايضا لها مكان في علاج نوبات الذعر ومن الحكمة ان نجربها قبل الجوء الى ادوية اقوى
1- المغنسيوم مرخ عضلي ضروري بغض النضر عن الأسباب خذي حبة في صورة مقتنصة (100مج) ثلاث
مرات في اليوم يمكن زيادة الجرعة ولكن يجب استشارة المعالج الطبعي

2- عشبة القديس يوحنا تناولي حبة اوحبتين في اليوم , راجعي طبيبك ان كنتي تتناولين ادوية اخرى
3- العلاج المثلي المؤلف من خلاصة بعض الأزهار : ضعي خمس نقاط تحت اللسان كل خمس دقايق خلال النوبة
4- الكالسيوم ضروري للأعصاب ويجب تناوله خصوصا اذالم تتناولي اطعمة عنية بالكالسيوم ابدئي ب500مج في اليوم ثم زيدي الجرعة بناء على تعليمات طبيبك المعالج الطبيعي
5- زيت زهرة الربيع المسائية مفيد في بعض الحالات بجرعة قدرها 3000مج في اليوم
6- تمارين التنفس البطيئة اثناء النوبة يمكن ان تكون رائعة خذي نفسا عميقا عشر مرات لتبطي سرعة القلب
7- ممارسة اليوجا بانتظام تساعد ايضا

8- مارسي هوايات جديدة وتواصلي مع اصدقاء قدامى وفكري في تغيير العمل اوحتى التغيير في المكان مثل تغير البيت وقضاء اجازة جميلة دائما مايكون حلا للمساعدة في معالجة التوتر المتراكم

وبكذا اكون خلصت من نقل الكلام الموجود بالكتاب وكل الأعشاب هاذي موجودة في ارمال

وبعد ماقريت الكتاب رحت لأريمال واخذت من عندهم حبوب مغنيسيوم( 250) واخذت فتامين ب12 (1000) وحبوب زيت زهرة الربيع وحبوب mood aid بدلاً من عشبة القديس يوحنا اما العلاج المثلي المؤلف من بعض الأزهار ماسئلت عنه وماخذته اما دهان المغنيسوم ماسالت عنه واستبدلته بكريم العظلات بس استعمله على كتوفي ورقبتي لأن الرهاب يسبب لي الام فيها

الحقيقة الكتاب هاذا انقذني بعد ماكان راسي بالأرض ارتفع شوي خفت الربكه

واخيرا لاتستعملون شي الا باستشارة الطبيب لاتقولون انها طبعيه ومامنها خوف

بس السؤال الموجه للأخصائن هل استمر على هاذى النظام اولا لأني اشكو من الضغط العالي والكلى
وفقر الدم واتناول ادوية فقر الدم والظغط وجميع هاذي الأمراض نتيجة لرهاب الأجتماعي ونصيحتي لأخواني
انهم يرظون بالقدر ونحمد الله على نعمة وادعو الله ان يشفينا من هذا الرهاب جميعا
00``00`
المصدر: نفساني

قديم 06-08-2012, 01:38 PM   #2
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

انتي بطله اعجبتيني انك ماستسلمتي اهنيك صراحه

يابطله

قديم 07-08-2012, 06:29 AM   #3
أحلى الكلام
عضو نشط

الصورة الرمزية أحلى الكلام
أحلى الكلام غير متواجد حالياً

ماشاء الله عليك اسلوبك رااائع جدآ حسيت انك قد ماعانيتي قد ماتعبتي حتى تسعين لعلاج نفسك وتبحثين عن سبل ووسائل علاجيه كثيره وصدقيني طالما انك بها الاسلوب انا أحس انك راح تعالجين نفسك بنفسك بعد الله سبحانه وتعالى هذا اذا استمريتي ع هالطريقه أسأل الله أن يشفيك وتعيشين حياه هنيه .

قديم 07-08-2012, 06:40 AM   #4
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ماشاءالله عليك اختي امل

انا فوق الرهاب عندي مثاليه متعبتني
لو يحصل لي موقف سيء بسبب الرهاب اتعقد والوم نفسي واتحطم يعني انتهي نفسيا اتدمر
عشان كذا اتجنب المناسبات والمواقف اللي تحتاج جرأه

طبعا لما يهجم علي الرهاب بمجلس ضربات قلبي احسها بجسمي كله واعرق بس اسكت واذا كان احد يسولف معي ارد عليه بكلمتين
واضغط على اعصابي لاخر درجه عشان محد يلاحظ وشوي تبدا موجة الرهاب تروح واهدا وارجع اسولف
ساعات اقول انه اللي فيني نوبات هلع ومو رهاب او يمكن كلهم مع بعض
بس اذكر زمان بداية الرهاب كانت نوبات هلع تجيني وانا بين الناس ومنها اشتغل الرهاب
هالكلام قبل 14 سنه
الحمدلله على كل حال
اهم شي قولو يارب احنا محتسبين هالمعاناة عندك يارحيم

قديم 08-08-2012, 02:12 AM   #5
امل 2012
عضو

الصورة الرمزية امل 2012

مشكورين عضو منتضر الفرحة واحلى الكلام وبنت الجوري كلامكم هاذا خلاني استانس ويزيد ثقتي بنفسيWFW..WEFR

اختي بنت الجوري انتبهي من انك تتحطمين بسبب موقف لأن هذا يزيد الرهاب وانتي تبينه يروح فأنا مثلك كنت الوم نفسي وتنسد نفسي عن الأكل ونحيفة واكبر مافي الا راسي والقهر الأكبر معروفه بالكلية اني خوافة وكثير سمعت كلام جارح وكنت ارجع وابكي طول يومي وبعد مااستعملت المكملات الغذائية بالأعلى فرقت حياتي وسرت احاول اطنش واتصف بلا مباله يعني صغري الأمور الي قاعدة تسير ولاتكبرينها ومن ناحية المناسبات روحي وسعي صدرك وش با قي من العمر لازم تحاولين تشلين قناع الرهاب وكفاية انك استضفتيه اكثر من 14 سنه ودمرك من اليوم لازم تبعدين هالشبح بأي طريقه من طرق العلاج من الرهاب وافظلهم المواجهه اولاً

قديم 10-08-2012, 06:49 PM   #6
حياة انسان
عضو فعال

الصورة الرمزية حياة انسان
حياة انسان غير متواجد حالياً

والله انك رائعه ... بقدرتك انك تتخلصي من الرهاب والهلع .. الله يقوكي ..

وان شاء الله ترفعي راسك بالعالي ... واستمرارك علي الاصرار والمحاوله هذا الجعلك تبدآي بالشفاء .. راح بالنهاية تستفيدي بس طبعا ضروري تشوفي مختصين ويساعدوكي
اشارك مشكلتك .. الحمد لله ما صابني هلع او نوبات قبل هيك ... بس في اخر فتره صار يصبني لما احد يتكلم معي واشعر براحه وانه لطيف جدا جسمي يرتجف اول فكره امسك نفسي ... وسناني يرجفوا
وكانه ما عندي توقع انه الناس ترتاح معي ممكن يكون سبب نوبات الهلع تكون علي هالشكل ... والله اعلم المهم ان شاء الله مع اصرارك ومراجعك للطبيب رربنا يشفيكي نهائيا

قديم 27-08-2012, 07:52 AM   #7
الفزعة
عضو فعال
صاحب القرار

الصورة الرمزية الفزعة
الفزعة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل 2012 مشاهدة المشاركة
بداء الرهاب معي عندما وصلت للمرحلة الثانوية فكان عباره عن اذا جانا ضيوف استحاله اقعد معهم ر
رجفة ف

عافان الله .. أنا من أول متوسط ( أول إعدادي ) بدأ بالأحمرار الوجه و من ثم تتدرج إلى الرجفة اليدين و خفقان القلب و من ثم تلعثم و ضيق في التنفس ..
تخيل قبل ها السنة كانت تشارك و تضحك و كل شيء عادي ..الطلاب الجدد أو قدامى أو الأساتذه ...
ولكن في ها سنة أنقلب عليك الدنيا وقامت الناس تضحك عليك ...تتوقع شو راح تفكر ؟َ !

واما في المدرسه كنت مضحكه كل شي واظح من اثار الرهاب ومن اسوء المواقف الي مريت فيها له

نفس حالتي والله ...اسوأ حياتي كان في مدرستي ..عفان الله منكم

كان عندنا رياضيات ونا من طبعي مأقدر اركز وقت الشرح

نفسي أنا ...ألتركيز عند فقط في الألعاب أما في دراسة والله مهما أحاول ما أنجح ...بس الله كريم

واول ماوصلت للبيت قلت لأمي...... الخ

قصص محزنة ... معاناة مثل معاناتي ..بس أنا ما كان لي من البشر أسولف معاه و أطلع معاه ..

وبعد مدة ونا بمكتبة جرير لقيت كتاب اسمه"المرأءة الطبيعية " كيف تتغلبين على الأرهاق وتظهرين مشرقة وتتحكمين في صحتك
وكان من ضمن المواضيع بيتكلم عن نوبات الذعر ولأني استفدت منه كثيير لدرجة 85% مع اني ماطبقت كل الي
موجود بس اكتفيت بالحبوب بانقل لكم كلام الكتاب بالحرف

الله يجزاك بكل حرف حسنة من الجبال يارب العالمين

" نوبات الهلع "
لانعرف سبب حدوث هذه النوبات فليست كلها مرتبطة بالتوتر والقلق
بعض عميلاتي يذكرن انهن يشعرن بهذه النوبات بعد ولادة اطفالهن وهو الامر الذي يشير الى اختلال هرموني في حين ان سيدات اخريات اصبن بنوبة الذعر (الهلع) بعد الأصابة بفيروس خصوصا ان كن يعانين من اجهاد مزمن ويمكن ان تأتي نوبات الذعر في أي وقت ويسبقها غالبا احساس غامر بالخوف وتزداد ضربات القلب ويتصبب العرق الغزير

ويختلف العلاج بشكل واسع من شخص لأخر وتبعا للضروف
فالقلق والأنزعاج من حياتنا اليومية يمكن ان يكونا سببا لهذه النوبات ومن المهم ان تحددي الأمور التي تزعجك وبقدر الامكان تخلصي من الأسباب المؤدية للتوتر ونظمي حياتك لتعطيك تقديرا ذاتيا عاليا وسعادة

العلاج
الأدوية الطبيعية ايضا لها مكان في علاج نوبات الذعر ومن الحكمة ان نجربها قبل الجوء الى ادوية اقوى
1- المغنسيوم مرخ عضلي ضروري بغض النضر عن الأسباب خذي حبة في صورة مقتنصة (100مج) ثلاث
مرات في اليوم يمكن زيادة الجرعة ولكن يجب استشارة المعالج الطبعي

2- عشبة القديس يوحنا تناولي حبة اوحبتين في اليوم , راجعي طبيبك ان كنتي تتناولين ادوية اخرى

أنا أعرف أنها ها عشبة مفيدة ... و في عشبة ثانية أسمها " حشيشة القلب " مفعوله مرررة حلو و الأغلب المرضى الذعر و التوتر و الرهاب و القلق يمدحونه ....

3- العلاج المثلي المؤلف من خلاصة بعض الأزهار : ضعي خمس نقاط تحت اللسان كل خمس دقايق خلال النوبة
4- الكالسيوم ضروري للأعصاب ويجب تناوله خصوصا اذالم تتناولي اطعمة عنية بالكالسيوم ابدئي ب500مج في اليوم ثم زيدي الجرعة بناء على تعليمات طبيبك المعالج الطبيعي
5- زيت زهرة الربيع المسائية مفيد في بعض الحالات بجرعة قدرها 3000مج في اليوم
6- تمارين التنفس البطيئة اثناء النوبة يمكن ان تكون رائعة خذي نفسا عميقا عشر مرات لتبطي سرعة القلب
7- ممارسة اليوجا بانتظام تساعد ايضا
8- مارسي هوايات جديدة وتواصلي مع اصدقاء قدامى وفكري في تغيير العمل اوحتى التغيير في المكان مثل تغير البيت وقضاء اجازة جميلة دائما مايكون حلا للمساعدة في معالجة التوتر متزايد

ياليت لي صديق ... الي خرب حياتي و حياة أصدقاء هو هذا الرهآب ... EMFWWWFE

وبكذا اكون خلصت من نقل الكلام الموجود بالكتاب وكل الأعشاب هاذي موجودة في ارمال

.... وين أحصل أريمال في الأمارات

وبعد ماقريت الكتاب رحت لأريمال واخذت من عندهم حبوب مغنيسيوم( 250) واخذت فتامين ب12 (1000) وحبوب زيت زهرة الربيع وحبوب mood aid
بدلاً من عشبة القديس يوحنا اما العلاج المثلي المؤلف من بعض الأزهار ماسئلت عنه وماخذته اما دهان المغنيسوم ماسالت عنه واستبدلته بكريم العظلات بس
استعمله على كتوفي ورقبتي لأن الرهاب يسبب لي الام فيها

الحقيقة الكتاب هاذا انقذني بعد ماكان راسي بالأرض ارتفع شوي خفت الربكه

واخيرا لاتستعملون شي الا باستشارة الطبيب لاتقولون انها طبعيه ومامنها خوف

الله يجزاك الجنة و السعادة ... شكرا عليى نصائح الي يوزن بالذهب

بس السؤال الموجه للأخصائن هل استمر على هاذى النظام اولا لأني اشكو من الضغط العالي والكلى
وفقر الدم واتناول ادوية فقر الدم والظغط وجميع هاذي الأمراض نتيجة لرهاب الأجتماعي ونصيحتي لأخواني
انهم يرظون بالقدر ونحمد الله على نعمة وادعو الله ان يشفينا من هذا الرهاب جميعا
00``00`

ياليت تردين على السؤال ELFSWSW
... وين احصل أرمال في الإمارات

قديم 28-08-2012, 01:47 AM   #8
امل 2012
عضو

الصورة الرمزية امل 2012

انا من السعوديه اتمنى بنات الامارات يفيدونك