المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

ممكن تساعدونى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... بصراحه هذى اول مره واحس باحراج لكن ..... انا بصراحه اعانى من خوف من المواجهه بشكل غير طبيعى حتى انى انفر من المجتمعات والاجتماعات

قديم 09-12-2001, 05:41 AM   #1
matrix
عضو جديد

الصورة الرمزية matrix
matrix غير متواجد حالياً

ممكن تساعدونى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....
بصراحه هذى اول مره واحس باحراج لكن .....
انا بصراحه اعانى من خوف من المواجهه بشكل غير طبيعى حتى انى انفر من المجتمعات والاجتماعات وانعزالى في نفس الوقت
وانا طبعا ناجح في الدراسه بشكل ممتاز ولكن ما ادرى ليش
حتى انى احس الكل يلومنى علي اي خطأ واخاف من اى خطأ وبالذات اذا امرنى احد علي عمل فأنى اول ما افكر به هو انى اخطأء في هذا العمل لدرجه انى في الواقع اخطأ فيه من شده التفكير والخوف
ويقوم ابى بايقاع اللوم علي وهو في نفس الوقت لا يعلم انى مصاب بمرض نفسي لانى ذهبت لاحد المستشفيات بسريه وفي نفس الوقت اكتشفت انى (( عقيم )) وانا ابلغ من العمر 17 عام لا ادرى ماالحل انى محرج بشكل كبير
حتى انى افكر في بعض الاحيان بالانتحار !!! لا اعلم ما يحصل لي الان
ارجو باسرع وقت ممكن ان تجدو لي حلا ...
وجزاكم الله كل خير
المصدر: نفساني

قديم 09-12-2001, 08:39 PM   #2
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

بــعــد السـلام ، والتـحــية :
* أســعـد الله مسـاءك بكـل خيـر .. وأعـانك الله على ما إبتلاك الله بــه من عـقـم .. أخـي الـكـريـم مـا تعاني منــه ليـس مرضـاً وراثياً يصـعب علاجـه ، وإنـما سلوك مكتسـب يمكـن التخلص مـنـه من خلال الجلسات النفسـيـة التي سـوف تكسـبك القدرة ، والمهارت في مواجـهـة المواقف التي ترهبها ، وتتـحاشـاها .. ومن أكثر الأشياء إستجابـة للعلاج في العيادة النفسية الخوف الاجتماعي ، وقــد لا تحتاج إلى الـدواء .. حـالتـك الآن قــد تتضاعف لما تزانــم معها من معرفتك بالعقم ، وأنت في هذا العـمر المبكر .. فبادر يا أخي إلى المراجـعة .. بــعد أن تـقراء في منتدانا عن الخوف الإجتماعي ، والرهاب ( إقــراء عــن " أعانك الله ، ولك منـي الـدعاء يا أخي الفاضل .