المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 24-11-2012, 01:06 PM   #16
ابو غنى
عضو

الصورة الرمزية ابو غنى
ابو غنى غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه اختى امل

ايوه انا اعالج منذ اكثر من سبع سنوات واستخدم الافيكسور 150 والزنكس .25 والبروكسات حبه ونصف

ولكن مع ذلك الا الان مستمره الاعراض ام شفى منها حيث انني مستغرب من امر انه بعض الاحيان اذا جتنى نوبة الهلع لا ياتينى خفقان بالقلب يكون الوضع عادي ولكن حراره بالجسم وصداع خفيف ودوخه واهم شي حراره بالصدر

شكرا

قديم 24-11-2012, 01:32 PM   #17
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

طيب اخي

هل تعاني من القولون العصبي او ارتجاع الحموضة ؟؟..

قديم 24-11-2012, 02:18 PM   #18
ابو غنى
عضو

الصورة الرمزية ابو غنى

انا اعالج للقالون العصبي وعندي زياده بافرازات عصاره المعده طبعا استخدم ادويه للقالون والمعده

بس ايش دخل المعده والقالون بالهلع ؟

قديم 24-11-2012, 02:23 PM   #19
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غنى مشاهدة المشاركة
انا اعالج للقالون العصبي وعندي زياده بافرازات عصاره المعده طبعا استخدم ادويه للقالون والمعده

بس ايش دخل المعده والقالون بالهلع ؟

لا تربط كل شيئ بالهلع فمشاكل الجهاز الهظمي تسبب الصداع و الدوخة

و القولون العصبي يسبب التوتر و القلق ..و هبات السخونة

و الحموضة تسبب الشعور بالحرقة في الصدر ..

عن تجربة شخصية اخي ..

التعديل الأخير تم بواسطة أمل الروح ; 24-11-2012 الساعة 02:28 PM

قديم 24-11-2012, 02:48 PM   #20
ابو غنى
عضو

الصورة الرمزية ابو غنى

ولكن اختى العزيزه انا ما احس بهذى الاعراض الا اذا سمعت خبر مفجع ولى جلست افكر في امور موت وكذا

يجينى هذي الاحاسيس صحيح ان كل وقتي فيه دوخه خفيفه وزغلله بالعيون وصداع فااعلم انهو يا من المعده ولا القالون ولكن اذا جتنى نوبة هلع اعرفها فهي تجينى تعرق كثير مع بروده بجسمى ورجفان بقدمى وكاننى لا استطيع الوقوف مع خوف شديد وصعوبه بالتنفس كانني فينى حساسيه حاده

بالانف انا اذهب لطبيب نفسي سلوكى ومعرفي ولكن الا الان لم يعلمنى على كيفية الاسترخاء لانني سمعت انها تساعد على تهدئة الشخثص من الهلع تصدقين ياختى اننى اخاف من سواقة السياره ويصيبنى هم اذا عرفت اننى راح اذهب باهلي لمشوار

وعن طلاة المسجد انا حاولت اكثر من مره وفي كل الاماكن ولكن مااستطعت الا في بعض الاحيان ادخل اذا جاء يسلم الامام علشان اصلي لوحدى وبسرعه اعلم انهو لا يجوز بس غصب عني اريد ان اخشع بصلاتي ولكن لا اقدر الى في البيت ان اخشع واصلي بتانى

قديم 24-11-2012, 02:59 PM   #21
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح

طيب يا أخي الكريم نمشي حبة حبة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غنى مشاهدة المشاركة
ولكن اختى العزيزه انا ما احس بهذى الاعراض الا اذا سمعت خبر مفجع ولى جلست افكر في امور موت وكذا

يجينى هذي الاحاسيس صحيح ان كل وقتي فيه دوخه خفيفه وزغلله بالعيون وصداع فااعلم انهو يا من المعده ولا القالون ولكن اذا جتنى نوبة هلع اعرفها فهي تجينى تعرق كثير مع بروده بجسمى ورجفان بقدمى وكاننى لا استطيع الوقوف مع خوف شديد وصعوبه بالتنفس كانني فينى حساسيه حاده

نوبة الهلع معروفة اعراضها و هناك ما يسمى اضطرابات الهلع و هي الاثر الذي تتركه النوبة حتى بعد زوالها من دوخة و انقباض في الصدر و ضيق و غيرها و كل هذه داخلة في القلق العام و ايضا مشاكل الهضم تسبب قلق و االعكس بالعكس

يعني حلقة مفرغة انت جالس فيها تبحث عن من سبب ماذا و كل اعراضك معروف من وين جاتك

بالانف انا اذهب لطبيب نفسي سلوكى ومعرفي ولكن الا الان لم يعلمنى على كيفية الاسترخاء لانني سمعت انها تساعد على تهدئة الشخثص من الهلع تصدقين ياختى اننى اخاف من سواقة السياره ويصيبنى هم اذا عرفت اننى راح اذهب باهلي لمشوار

اكسر خوفك هذا كل ما انصحك به و سترى بعدها انه لم يصير لك شيئ

اقول لك اخي انا مرة مع والدي بالسيارة و جاتني نوبة هلع شديدة لدرجة كنت رح افتح الباب و اخرج و السيارة تمشي من شدة خوفي .. لولا ابي

حاول تتنفس بهدوء فتمارين التنفس مهمة و مفيدة جداا جداا

اليوم اركب السيارة عادي رغم خوفي قليلا لكن الى متى اخي الخوف ؟؟؟ اسأل نفسك هل الحل هو الهروب ام المواجهة

و لماذا تخاف ؟؟ ما الذي سيحصل لك ؟؟

وعن طلاة المسجد انا حاولت اكثر من مره وفي كل الاماكن ولكن مااستطعت الا في بعض الاحيان ادخل اذا جاء يسلم الامام علشان اصلي لوحدى وبسرعه اعلم انهو لا يجوز بس غصب عني اريد ان اخشع بصلاتي ولكن لا اقدر الى في البيت ان اخشع واصلي بتانى

حاول مرة و اثنين و ثلاثة يعني المرات السابقة الي صليت فيها شو حصل لك ؟؟ و لا شيئ فقط خوف عابر

اكسر خوفك اخي .. صدقني ما رح يحصل لك الا الي كتب رب العالمين

تصدق كل يوم بنية دفع البلاء و حافظ على اذكارك و التحصين و كن على يقين انك في حفظ الله و لن يضرك شيئ بإذن الله

قديم 24-11-2012, 05:16 PM   #22
ابو غنى
عضو

الصورة الرمزية ابو غنى

انا اسف اختى للاطاله

انا اتذكر اول نوبه هلع جتنى كانت مع واحد من اصحابي وكنت بالسياره وهو الي يسوق ولكن جتنى وانا مافينى اي شي فجاءه يعنى انسان طبيعي مافينيى الا العافيه لا خوف ولا حاجه جانى كذا فجاءه دور وعرق شديد وزغلله باليون وضرابات بالقلب وتنفس شديد لدرجه انني قلتله ودني اقرب مستوصف بسرعه بمجرد نزولي من السياره وجلوسي مع الدكتور خفت عنى الاعراض وذهب للبيت ولكن بعدها بدا معاي المرض لكن خوفي من السواقه مابدى معاي على طول الا بعد ماتمكن منى الهلع

سوالى اختى الغاليه هل تتوقعين سبب خوفي من السياره وسواقه هو الخوف والهلع الي صابنى بالسياره مع صديقى

سوالي الثانى ماسبب مرضي بالهلع فجاءه كذا

وشكرا

قديم 24-11-2012, 08:16 PM   #23
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح

لا تعتذر اخي الكريم انت على الرحب و السعة

يجب ان تعرف انه غالبا ما يبقى اثر الخوف من الاماكن و الاوقات التي تحدث فيها اول نوبة و هذا شيئ طبيعي و معروف

لان الفرد يخزن في ذاكرته (عقله الباطن) هذه التجربة السيئة المزعجة و يربطها بالمكان و الزمان و يبقى متخوفا من اعادة حصولها لو وجد نفسه في نفس الظروف..

هنا اخي عليك تخطي خوفك و مواجهته و سترى انه مع الممارسة و التعود سوف تستطيع بإذن الله من تجاوز هذه المخاوف و ستعيش حياتك بأريحية مثل الاول ..

بالنسبة لاسباب الهلع و حسب ما قرأت هي حدوث أى خلل فسيولوجي في النواقل العصبية . ..

و يمكن ان تكون الاسباب وراثية

رغبات و مخاوف مكبوتة قد تعود لمرحلة الطفولة

في كل الحالات هناك العلاج سواءا دوائي او سلوكي معرفي او الاثنين معا

المهم اخي ان تكون على علم بمرضك و تعرف كيف تتعامل معه ..و هو بسيط جداا فقط اعراضه مزعجة و تسبب الكثير من القلق