المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

تفضل بالدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - أنا لدي رهاب إجتماعي حقيقة وكنت أدخل هذا القسم عن وقرأت موضوع الأخت ريم طلال عن علاج الرهاب الإجتماعي ثم بدأت

قديم 19-01-2013, 01:58 PM   #1
شقـران
عضو نشط

الصورة الرمزية شقـران
شقـران غير متواجد حالياً

تفضل بالدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -

أنا لدي رهاب إجتماعي حقيقة وكنت أدخل هذا القسم عن وقرأت موضوع الأخت ريم طلال عن علاج الرهاب الإجتماعي
ثم بدأت في تمارين تقنية التحدث ببطئ slowtalk وبصـراحه! . أنا قبل ما أعرف عن موضوع الاخت والمنتدى هذا كانت تجيني بعض الأوقات يصير فيها لساني منطلق ويذهب القلق والرهاب
ويظهر فيني شخص آخر , متكلم لا اخاف من أحد , لا أخاف من الوقوع في الأخطاء , نكمل ما بدأناه , بعد ماتمرنت على تقنية الslowtalk مرتين لم أعرف طريقة أستخدامها كنت فقط أقول جمله إيجابيه
لمدة 15 دقيقه والجمله الي كنت أقولها ( أنا أثق بنفسي ولا يوجد ما أخافه ) ولكن لم أعرف كيف أستخدم تلك التقنيه كنت فقط عندما أتذكر هذه الجمله يذهب القلق قليلاَ فقط ثم يرجع .
أنا حقيقة وددت الإستمرار بالتمارين لكن انقطعت عنها مدة 5 أشهر . ولم أتمرن سوى مرتان فقط! . لأني عندما آتي للتمرن أريد أن أنتهي بسرعه وأنشغل بالتفكير بالهاتف والدردشة مع الأصدقاء.
لكن كما ذكرت في بداية الموضوع . أنه قبل أن اعرف عن تمارين الأخت طلال وهذا المنتدى كانت تأتيني أوقات أكون فيها غير قلق , ولكن نادراَ ماكانت تأتي . وكأن الرهاب يذهب مني لمدة ربع ساعه أو نصف ساعه .
وبعد التمارين أصبحت هذه الأوقات تأتي بمعدل يعني كل 5 أيام مره أو مرتين . وكما ذكرت توقفت عن هذه التمارين لعدة أسباب هي : 1- إنقطاع ريم طلال وتوقفها عن ترجمتها , علماَ بأني عرفت موضوع العلاج بعد أن وصل الموضوع أكثر من 18 صفحه أو 30 صفحه يعني بإختصار أتت الكثير من التقنيات الجديده وأنا لم أبدا بعد بتمارين التحدث ببطئ , ولم أرد أن اعرف ماذا يحدث في تلك الصفحات فتركتها ولم أفتحها كي لا أحرق على نفسي التقنيات الاخرى
2- عدم معرفتي كيف أستخدم تمرين التحدث ببطئ ST مما أثار الإحباط لدي .
3- فتحت الصفحات المتقدمه من موضوع العلاج ورأيت إنقطاع ريم طلال , ووجود بعض المترجمين الجدد , وتخبطات وأنقطاعات , ثم قلت في نفسي إن أكملت العلاج سأتوقف هنا ! لايوجد مترجمين
-------------- إنتهى

قرأت بعض تجارب الرهابيين في علاج السيكروكسات والبعض يقول أنه علاج ذهبي
وحقيقة أنا لا أود الذهاب إلى طبيب نفسي لكي يحدد حالتي , ف أعتقد أنني حللتها بنفسي._

لذلك سأضع آليه للعلاج وودت أن أشارككم فيها :
1- إعتقادي بأن لدي نقص ب فيتامين د , المسبب للإكتئاب والقلب , لأني لا أخرج كثيرا من البيت , والشمس هي المصدر الرئيسي للفيتامين , لدى سأتعرض للشمس لمدة ربع ساعه لمدة أسبوع وهي مدة كفيله لأرى هل تتحسن حالتي أم لا
2- إن لم تتحسن حالتي , سأستخدم سيروكسات وأنا لا اعرف كيف أستخدمه وما إسم الدواء وكيف أخذه والجرعات والتدرج في العلاج آلية العلاج كامله ليس لدي علم بها وأنا أطلبكم هذا الطلب الصغير علما بأن مستوى الرهاب لدي متوسط

3- لدي طلب بمناسبة النقطه رقم 2 ان تزودونني بكمية الجرعات وإسم الدواء والجرعه لا اعرف شيء نهائيا يعني بدخل الصيدليه باخذ الوصفه الي من هنا لان فيه سيروكسات 20 , سيي ار , عادي لا اعرف شي مطلقاَ سوى أنه لديه مفعول سحري كما ذكر بعض الاعضاء , علماً بأني في مرحلة الثاني ثنوي
------------

لدي ملاحظة عن المصاب ب الرهاب , بحكم أنني مصاب غالباً عندما أنظر إلى أحد وأنا لدي خوف في داخلي أشعر كأنه خائف مني علماً بأن وجهي لايخوف ووجهي جميلا وفيني بعض من الوسامه ولايوجد أي مما يدعي للخوف مني. في الغالب تحدث كثيراً عندما أنظر إليهم يخافون _ فهل أنتم مثلي؟

وفي الختام أسأل الله أن يشفيني وإياكم من هذا الرهاب

تحياتي
المصدر: نفساني

قديم 19-01-2013, 10:04 PM   #2
ماجد90
عضو فعال

الصورة الرمزية ماجد90
ماجد90 غير متواجد حالياً

بالنسبة للنظرات
اصلا الناس دايما تتحاشى النظر في عين الخجول اثناء خجله
او المعروفين بانهم يخافون بمجرد النظر اليهم

وبالنسبة للعلاج:

ايضا حاول تتخلص من المواقف المحرجة الي سببت لك الرهاب
استخدم
حرق المعتقدات
او سيدونا

ابحث عنها

قديم 20-01-2013, 06:16 AM   #3
بنت الجوري
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الجوري
بنت الجوري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هلا فيك اخوي شقران

بخصوص التمارين السلوكيه اكيد مفيده لكن للي مرضه خفيف او اللي مو مستعجل الشفاء

وبكل الاحوال ما يمنع نستفيد منها حتى لو كنا نستخدم علاج دوائي

وبخصوص نقص الفيتامينات اتوقع هي اساس البلا وحاليا صرت افكر اسوي تحليل لها

والفيتامين الناقص باخذه من الصيدليه لانه بتطول السالفه اذا رحت ادوره من مصادره الطبيعيه

بالنسبه للسيروكسات فيه العادي اللي هو 20 وفيه المطور اللي هو سي ار

انت ابحث بالنت وشوف اي واحد تختار منهم

وطريقه الاستخدام بسيطه بنقول لك كيف بس لما تشتري العلاج قلنا

بس بالاول قلنا ايش اعراض الرهاب اللي تحس فيها

يمكن ما يكون عندك رهاب بس مجرد افكار سلبيه بسيطه