المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ارجو الدخول من الجميع والمشاركه للاهميه القصوى ,,فهذه حياتنا وهذا مرضنا

بسم الله الرحمن الرحيمwerw; انا مسجل معاكم بالمنتدى من كم يوم وتشرفت بمعرفتكم كلكم واسال الله العلي القدير ان يشفينا من ما نحن فيه لاحظت انه في مرضى

قديم 22-04-2013, 01:20 AM   #1
يوسف بن تاشفين
عضو نشط

الصورة الرمزية يوسف بن تاشفين
يوسف بن تاشفين غير متواجد حالياً

Icon14 ارجو الدخول من الجميع والمشاركه للاهميه القصوى ,,فهذه حياتنا وهذا مرضنا

بسم الله الرحمن الرحيمwerw;

انا مسجل معاكم بالمنتدى من كم يوم وتشرفت بمعرفتكم كلكم
واسال الله العلي القدير ان يشفينا من ما نحن فيه
لاحظت انه في مرضى من الجنسين يكتبوا مواضيع عن اريد حلا
ولما تسال المريض تستغرب انه توقف عن العلاج او خايف من العلاج او انه اصلا ماراح لدكتور نفسي وجاء يسال كيف اعمل بمحنتي؟!
انا لي مع الاطباء تقريبا 7 سنوات لم اجد الراحه من الرهاب الاجتماعي بالذات في العمل الا لما ذهبت لدكتور في مصر الحبيبه من سنتين فقط ووصف لي سيروكسات فتحسن وضعي مع المخاوف بنسبة 95% او اكثر ان لم ابالغ وبقي عندي الاهم وهو الوسواس
ذهبت لدكتور اخر ووصف لي فافرين وسيروكويل وبعدها ستابلون واعتذر عن اكمال العلاج معي عن طريق النت وذهبت لدكتور اخر فوصف لي سبراليكس وقال لي ابعد عن الفافرين ووو كلها ذي ماتنفعك وبالصدفه تقاعد من المستشفى واظطررت للذهاب لدكتور اخر من اسبوع ووصف لي دواء لوسترال ومن اسبوع الان احس انه في هدوء نسبي في نفسيتي وان الوساوس والافكار خفت لانعه حقيقة مع سبراليكس استخدمته شهر تعبني بالرغم انه علاج مميز جدا لكن سبحان الله مانفع معاي
طبعا انا من شهر رحت لدكتور علاج سلوكي معرفي وبدات اول جلسه كل اسبوعين مره لبعدي عن العياده
الشاهد هنا
اتمنى من جميع المرضى ان يزوروا طبيب نفسي متمكن وامين والا الحاله لن تخف ابدا ابدا الا بالعلاج وراح تزيد الافكار الوسواسيه لانه اصلا نحن مرضى الاستحواذ القهري عندنا خلل في اعصاب المخ وهو نقص مادة السيروتونين في عصب من اعصاب الدماغ وانتم ادرى مني بها النقطه ,, فمن هنا اعزائي لزم العلاج المكمل لهذا النقص <<<<< هذا اولا
ثانيا ماالمانع من ذهاب لطبي علاج سلوكي معرفي فصدقوني راح يساعدكم كتير وانا لسه من اول جلسه فقط حسيت انه في احد بياخذني من يدي لبر الامان ان شاء الله تعالى
ثالثا الاكتئاب راح يتلاشى تدريجيا وراح تلاقو نفسكم تخرجوا من البيت وتعملوا حاجات ماكنتم تعملوها بالسابق وانتم ماتشعروا كالذهاب للاصدقاء وللمناسبات ولمحلات التجاريه وووووووو
وانا الان بحس الثقه بترجع لي شوي شوي حتى انفتحت ع الدنيا اكثر وصرت احبها واروح لاصحابي اكتر من اول وبفكر الان اغير سيارتي القديمه وووووو وهذا كله ماحصل ولا راح يحصل الا بالعلاج يااعزائي
رابعا لاتستمع لاهلك لما يقولو لك لاتروح لطبي وتاخد ادويه ها الادويه تنومك وتتعبك وماتستفيد شي ووووو وهذا لانهم عوام مايعرفوا المرض ولا يدروا شي عنه واسبابه ولافكروا حتى يطلعوا بالنت ويقروا عنه ولو سمعت كلامهم ومااخدت العلاج راح تزيد الوساوس وانت الخسران ,, وهذي حصلت معاي حتى ملو مني لاني اطنشهم واخذ العلاج واسافر كل اسبوعين لجده عشان جلسات العلاج السلوكي

قبل مااروح لكتور معرفي راسلت بالفيس دكتور ممتاز شوفوا ايش قال لي بالنص

والاصل في العلاج النفسي هو التشخيص والتشخيص الفاصل في مثل حالتك . وليس من السهل الحكم بالتشخيص دون اختبارات ومقاييس نفسيه تجرى عليك ولتحديد موافقتها للتشخيص العالمي وفق محكات نستطيع من خلالها تبيان ملامح الشخصيه ليصار الى وضع برنامج العلاج المناسب ..
وارى ان ملامح شخصيتك تدل على انك شخصيه قلقه عموما ، وقد لا ترقى الى مستوى الاضطراب وبالتالي كان الاجدى اللجوء الى المعالجه النفسيه المعرفيه السلوكيه قبل الاقرار بالحاجه للعلاج الدوائي وهذا ايضا جزء التقييم الذي ذكرته سابقا ، وعلى ايه حال ، اضف لسمات القلق لديك يظهر هناك ما يسمى المخاوف وبعض الافكار الخاطئه الملحه والتي ايضا لا ترقى لمستوى الوساوس ، وكذلك لدينا سوء او قصور في مستوى تقدير الذات وبالتالي نحتاج الى التدريب على توكيد الذات . واغتقد انت الان بصدد التخطيط للمرحله القادمه من حياتك وبرأيي انك تحتاج الى اختصاصي علاج نفسي للبدء بالعلاج المعرفي السلوكي وهو الاصل .٢- عدم التردد على الاطباء النفسيين ابدا وفقط الذهاب لطبيب نفسي امين وكأنها المره الاولى واعلامه بأنك ستلجأ للمعالج النفسي واذا ممكن ان يساعدك في تقييم ما اذا كنت تحتاج الى العلاج الدوائي ام لا ، وضع بإعتبارك ان الطبيب النفسي غير مؤهل للمعالجه النفسيه المعرفيه السلوكيه . ٣- البدء بتكوين علاقه عاديه مع بنت وانت تحت المعالجه، ولكن بدون التزامات او تعهدات منك لها في الفتره الحاليه .٤- ممارسه نشاطاتك اليوميه بشكل عادي .٥- الانشعال الدائم وممارسه انشطه اكثر كالتطوع او العمل في المساء او الانظمام لنادي .

ارجو لك التوفيق ولا تنسى انك بحاجه للعلاج
النفسي في هده المرحله وان يكون المعالج ذو مهنيه عاليه ولديه امانه واخلاقيات العمل النفسي .

انت من اي بلد واين تقييم؟ وشكرا

شفتوا كيف تقييمه للحاله لااااااااااازم اخواني واخواتي علاج دوائي وسلوكي ايضا , فالصبر ع المرض بدون علاج والالتفات لكلام المشايخ فقط لايجدي حلا ,, مثل اللي يروح لشيخ رقيه ويقل له انا عندي الم باسناني ,,شو اعمل ياشيخ ,, فطبعا الشيخ راح يوجهك فورا لطبيب اسنان امين

العلاج النفسي كمجرب يبدا مفعوله مو اقل من شهر ونص فلزم الصبر والتأني والمتابعه ومن بعد ذلك تجي المواجهه للمخاوف الوسواسيه واللي يقدر الدكتور السلوكي مساعدتك عزيزي المريض وعزيزتي المريضه بسهوله ويسر وفق علاج وخطط علميه مدروسه وليست المواجهه فقط من البدايه
واسف ع الاطاله
`111`1`
المصدر: نفساني