المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

طالبة انفعالاتها متناقضة

السلام عليكم ورحمة اللة اتمنى أن أجد تفسير نفسي لحالة طالبة لدي ( التشخيص وأسلوب مساعدتها ) الطالبة تبلغ من العمر عشرين سنة تدرس بالصف الأول ثانوي درست في

 
 
أدوات الموضوع
قديم 13-12-2003, 10:15 PM   #1
أمل محمد
عضو جديد


الصورة الرمزية أمل محمد
أمل محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5292
 تاريخ التسجيل :  12 2003
 أخر زيارة : 23-01-2004 (12:52 AM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
طالبة انفعالاتها متناقضة



السلام عليكم ورحمة اللة
اتمنى أن أجد تفسير نفسي لحالة طالبة لدي ( التشخيص وأسلوب مساعدتها )
الطالبة تبلغ من العمر عشرين سنة تدرس بالصف الأول ثانوي درست في مدارس محو الأمية لتأخر تسجيلها في حفيظة والدها ......... الطالبة كانت تعيش مع والدتها المرسضة والمنفصلة عن والدها في منزل الجدة ........... وهي ترى أن هذه الفترة أجمل فترات حياتها .......بعد ذلك انتقلت وهي في سن 13سنة إلى منزل والدها واصبحت مسئولة فيه عن أخوتها ......... وكان والدهم يضربهم لأتفة الأسباب ويحرمهم من الخروج إلا إلى المدرسة ............كذلك كان يعدهم بزيارة والدتهم ولكنه كان غالباً لايفي بوعده ............ بعد مضي خمس سنوات انتقلت للعيش في منزل والدها الآخر " منزل الزوجية " عندما قدمت للمنزل رأت أن أخوتها يعيشون حياة أفضل من حياتهم ويسمح لهم بالخروج ........... بعد الانتقال توفيت الأم ولم تعرف الطالبة بخبر وفاتها إلا بعد مضي أسبوع وانصدمت لذلك صدمة نفسية بالغة لم تستطع تجاوزها وتبكي كلما تذكرت ذلك وتقول أنه لم يهتم احد بإخبارها وهي حزينة لأنها لم تراها في الفترة الاخيرة من حياتها .
زوجة الاب كانت تعاملها معاملة طيبة ، الطالبة قامت بوشاية لدى الاب وقالت أن أختها التي تبلغ من العمر16 سنة وتدرس معها بنفس المرحلة تكرهه وتتمنى موته فغضب الأب وقاطع الأبنة لمدة سنتين والوضع مازال قائماً الأخت حقدت على البنت الحالة ورأت أنها هي التي تسببت في سوء العلاقة بينها وبين والدها ، هذا آثر على الطالبة وجعلها تميل للإنزواء والابتعاد عن الاجتماعات العائلية لأنها تشعر أن اختها تكرهها .
الطالبة تكتب الخواطر الشعرية وجسمها يميل إلى السمنة الواضحة ، وتهتم بمظهرها .
الآن الطالبة تعاني من تأخر دراسي وقضم لأظافرها وتشتكي معلماتها من أن الطالبة متذبذبة في انفعالاتها فهي تضحك وتتكلم مع زميلاتها وهذا نادراً ما يحدث ومرات أخرى يبدو عليها الحزن وتميل إلى عدم التحدث مع الآخرين ....عندما تحادثها تلاحظ أنها تقضم أظافرها باستمرار وأن توقفت اسندت رأسها إلى إحدى يديها فتشعر أنها لاترغب في الحديث وأنها قد ملت من محدثها ............. لكن بعد ملاحظة سلوكها في وقت الفسحة وجدت أن تذهب لمكان منزوي " خلف المبنى "وتجلس فيه لوحدها ثم ثم تسند راسها إلى إحدى يديها كما تفعل عندما تحادثني .


ارجو من الاخصائيين النفسيين مساعدتي في تشخيص الحالة والأسلوب الذي يجب أن اتبعه معها
وجزاكم الله ألف خير ...........اتمنى أن لاتهمل الحالة لأني بأشد الحاجة إلى المساعدة .

المصدر: نفساني



 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا