المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

شفاء وانتكاسة

نرجو من العلي القدير ان يمن علينا بالشفاء العاجل باذنه تعالى فبالنسبة لي فأنا ولله الحمد أصبت في بداياتي بالهلع ثم الاكتئاب فالوسواس القهري اللذي قهرني و لا زال,

قديم 07-06-2013, 01:01 AM   #1
غيتة
عضو نشط

الصورة الرمزية غيتة
غيتة غير متواجد حالياً

شفاء وانتكاسة

نرجو من العلي القدير ان يمن علينا بالشفاء العاجل باذنه تعالى
فبالنسبة لي فأنا ولله الحمد أصبت في بداياتي بالهلع ثم الاكتئاب فالوسواس القهري اللذي قهرني و لا زال,
اقرأ كثيرا عن هذا المرض و اعلم ان هذه الافكار التسلطية تافهة الا انها مسيطرة علي بشكل رهيب.
عانيت لما يزيد عن الاربع سنوات ولازلت لكن بنسب مختلفة حيث انني ذهبت الى الطبيب النفسي واخذت الدواء لما يزيد
عن الثلات سنوات شفيت من لهلع و الاكتئاب الا ان الوساوس تأتيني من الحين للاخر انما الان وبعدما تركت الدواء (شهر تقريبا ) اصبحت الوساوس ملازمة لي.
وان لم تكن فاحس بالخوف الشديد وبالتحديد احس به في الجانب الايسر من المعدة وكأنك وضعت الملح على جرح ما فيتأجج الخوف وافقد طعم الراحة, والله ان هذا ماأحسه الان.
ارجوكم اخوتي افيدوني مع العلم انني بدأت اتابع مع معالج نفساني لكني لا اشعر بتحسن وخصوصا بالليل, فأنا أكون طبيعية بالنهار الى ان يأتي الليل.
ارجو لي ولكم الشفاء العاجل اخوتي وارجو ان لا تبخلو علي.
المصدر: نفساني

قديم 07-06-2013, 02:32 AM   #2
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم الله يشفيك،ماهي الوساوس التي تلازمك؟

قديم 07-06-2013, 03:22 AM   #3
أبو حسن-
موقووووووووووووف

الصورة الرمزية أبو حسن-
أبو حسن- غير متواجد حالياً

أسأل الله الرحمن لرحيم أن يشفيك

لا تكون وحيد
لا تكون فارغ

قديم 09-06-2013, 03:42 AM   #4
غيتة
عضو نشط

الصورة الرمزية غيتة
غيتة غير متواجد حالياً

اشكركم اخواني على الاهتمام, اعاني من الوساوس الاندفاعية وهي مثلا يخيل الي اني سانتحر مع اني لا اريد واحيانا اخاف ان اؤذي احدا من احبائي,
الامر فعلا صعب علي ولكن الحمد لله.

قديم 09-06-2013, 04:26 AM   #5
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اختي ، انت قلت انها افكار تافهة وهي كذلك بالفعل واغلبنا وسوس بها مثل انني سأؤذي نفسي او غيري ونخاف الادوات الحادة والاسلحة وووو صح ام لا؟اختي شغلتني هذه الافكار كثيرا وكنت متخوفة منها لدرجة فسألت طبيبي قال انها مجرد افكار من القلق ولن نفعل شيئا منها باذن الله والحل المناسب التجاهل وعدم الاسترسال معها،انا كنت اخاف السكاكين كثيرا واتت علي فترة اصبحت اخاف استعمالها والله لشهور اعاني والحمدلله خفت،والافكار تأتي وتذهب لكن بشكل اخف،تابعي الجلسات السلوكية فهي ممتازة بعد توقفك عن الدواء،الله يشغيكي ويشفينا اختي الكريمة.

قديم 09-06-2013, 10:22 AM   #6
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح متواجد حالياً

الله يعافيك اختي

أوافق ما قالت اختي الكربمة انا و الهلع ،،

انا ايضا مرت بي و كنت دائمة التخوف من ايذاء احد مع العلم انني لا اؤذي باعوضة .. الا ان الفكرة كانت تراودن كثيرا ..

ابقي على يقين انها افكار وسواسية ،، تافهة و لا اساس لها من الصحة و يجب تحقيرها مهما ظننت انها متسلطة عليك

المواصلة في تحقيرها و التفكير بضدها سيقضي عليها مع الوقت ،، فلا تخافي ..

قديم 11-06-2013, 12:34 AM   #7
غيتة
عضو نشط

الصورة الرمزية غيتة
غيتة غير متواجد حالياً

لولا وجود اشخاص مثلكم لما كان للحياة معنى, اشكركم على الرد و النصيحة انا فعلا احس ذلك, لكنها احيانا تصبح مسيطرة بشكل رهيب.
ساعات احس بــأن تلك الافكار تافهة ولا تؤثر في, لكنها تصبح شرسة بشدة في بعض الاوقات, عندما قرأت عن موضوع احد الاخوان عن القولون
اصبحت فعلا احس بأنه السبب وراء ذلك الهلع الذي يصيبنا والخوف و الوساوس, لأن أول أعراض نحسها وهي التي تكون كتيار كهربائي اسفل الصدر
على اليسار بعدها يأتي الخفقان ثم باقي الاعراض ففي تلك اللحظة الاولى للخوف تأتي الافكار الوسواسية والى ما غير ذلك لأنها اصلا السبب في
الاصابة بالقولون العصبي، فمن منا لم تأته تلك الافكار في حياته الا انها لم تكن تؤثر فينا ، هنا تساءلت لماذا؟
فلأننا اشخاص حساسين كانت ظروف الحياة الصعبة هي ذلك المنبه الذي ايقظ فينا مرض القولون ثم توالت بعده الاعراض الاخرى.
هذا مجرد تحليل شخصي اردت ان أشارككم فيه.
لا انكر ان هناك امراض نفسية سببها هو نقص مادة السيروتونين في المخ، لكن وكما قلت لكم اني تساءلت لماذا هناك اوقات لا تحرك فينا تلك الافكار ساكنا؟؟؟

قديم 11-06-2013, 01:06 AM   #8
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم لاشكر على واجب لم نفعل شئ اختي الكريمة نحن هنا نفيد ونستفيد ان شاء الله ،والله كلها وساوس لا اكثر،والله من خوفي منها كنت كل يومين اذهب للطبيب ﻷتأكد من حالتي وسبب هذه اﻷفكار الغريبة الجديدة علي اذهب باكية مذهولة يضحك علي حتى كانه لايهتم بكلامي ويقول لي قلق ليس الا،اهم شئ طنشيها،هل تصدقي انظر الى يداي واستغرب انظر حولي وكان كل شئ غريب عني اخاف من كل شئ والله لو اصف مامررت به ليقولون انني جننت اهرب من النظر لنفسي بالمرآة من سماع صوتي من الاكل من الشرب من الجوع من الشبع بمعنى اصح من كل شئ بالحياة اصبحت حياتي لاتطاق وما ان قرأت تجارب الكثيرين ورأيت تشابه الأعراض والوساوس واﻷفكار وانها باذن الله فترة وتزول ارتحت والحمدلله،الافكار السبب اقطعي عليها الطريق سريعا.

قديم 11-06-2013, 01:19 AM   #9
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

بالنسبة لتحليلك ربط القولون بالهلع كثيرون خاضوا به فمنهم من يرى ان القولون المسبب للهلع ومنهم بالعكس من يرى الهلع يسبب القولون ،ولا اخفيك وقعت في هذه المتاهة طويلا كنت مرة من المرات اشتري دواء السيروكسات والمهدئ والصيدلي في منطقتنا يعرفنا منذ زمن استغرب شراءي للدواء ونصحني بان ابتعد قدر الامكان عن هذه الادوية واصبح يسألني اسئلة كثيرة وكانه اشفق لحالي ههههه،طلب من وصف اعراضي وشكواي فشرحت له اقسم بالله العظيم انه قولون عصبي وهذه اعراضه ونصحني بترك الدواء بالتدريج واقناع نفسي انني مصابة فقط بالقولون رجعت سعيدة ومرتاحة وبقيت كم يوم اقنع نفسي ولكن لم اترك الدواء فليس عندي الجرأة لتركه بعد انتكاستي وأخبرت الطبيب بكلام الصيدلي لم يبالي وقال لي استمري في علاجك،ووصلت لنتيجة انه مهما حللنا وفصلنا وتساءلنا عن المسبب الرئيسي في حصولها النتيجة ماذا انا مصابة بنوبات هلع مهما كان السبب وعلي العمل بكل الوسائل للسيطرة عليها والخلاص منها باذن الله.يعني اللي حصل حصل ولكن علينا بتفادي القادم اتمنى ان تكون المعلومة وصلتك اختي الكريمة.
ن