المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

تعاااالو نتكلم ونفضفض

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... ايش رايكم كل واحد يتكلم عن العارض اللي يجيه عشان اي احد اذا جاه شي غريب يعرف انه من الهلع ومايخاف ؟ عاد انا

قديم 26-06-2013, 01:10 AM   #1
هتوووفه
عضو نشط

الصورة الرمزية هتوووفه
هتوووفه غير متواجد حالياً

تعاااالو نتكلم ونفضفض

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... ايش رايكم كل واحد يتكلم عن العارض اللي يجيه عشان اي احد اذا جاه شي غريب يعرف انه من الهلع ومايخاف ؟ عاد انا كل يوم يجيني شي جديد ومخييف طبعاااا لازم من الكتمه والدوخه وخفقان القلب والاوعي والنغزات وهذي اكثر حاجه تخليني اروح للطوارى كثيرررر بجهه اليسار ودايم اقول هذا القلب وضيقه الصدرر واذا سويت اي مجهوود احس قلبي مايتحممممل هالتعب ونشفان بالحلق واوقات كانه شي واقف فيه وشي زي الروح تنزل وتطلع بحلللقك وزغلله بالعيوون ورعشه القلب ..... بس فيه دكتور طمن قلبي من ناحيه النغزات وريحني الله يجزاه خيررر دنيا واخرررره بقولكم هالقصه عشان ماتخافوون من هالنغزات مهماااا كانت قووتها ومكانهااا ..... بيوم من الايام السوده ههههه فزيت من نومي وجلست ابكي وافرفر بالبيت وادق على اخواني ودوني المستشفى بمووووووت قلبي فيه نغزززات وفووق هذا جتني الحاله وبرد جسمي وقلبي وبدوخ وحالتي حاااااله المهم كان الوقت متاخر قريب الفجر دخلت عللى الدكتور طبعا هالدكتور طفش من وجهي من كثر ما اجيه الزبده دخلت عليه وهو يقراء جريده طحت على الارض قلت له بموووت يادكتور عاد احناا تجيناا تصرفات بوقت الحاله ما نحس ب انفسنا الله يرفع من علينا ولاتذوقها احد انهبل هو بالعاده اجيه كتمه والا خفقان بس اكون راكزه شوي جلس الضعيف يسالني ويقولي اهدي وانا انتفض خلاص حلاوة الروح المهم اعطاني ابره مهدىه وراح يصلي هو واخوي الفجر وجاني طبعا انا هدددديت وغفيت حتى ب السرير قالي شفتي اللي كان فيك ولا شي بس لانك شاده اعصابك وجلس يوصف عللى اخوي قال شفتي القفص الصدررري ترا مو كله عظم بين كل عظمه اعصااب وانتي شااااده نفسك والاعصاب زي الانذاررر ويوم هديتي راح كل شي وبعدها طمني وصررت كل مااحس اعرف اني شاده اعصااابي او اقول غازات لانه قال لي حطي ببالك لو قلبك فيه شي ماراح تقدرري حتى تتكلمي فما بالك انتي جايتني وجلس يريح قلبي بكلااامه عشان كذا لاتخافوا ابدد .... وعن الرعشه اللي تجي بالقلب اللي تحس كانو قلبك وقف لثوواني جتني فترره تجيني بكثررررره لدررجه خلتني بهممم وغم زياده ب اللي انا فيه واقوووول لاهلي انا قلبي مو طبيعي ورحت عند دكتور سوداني بالطوارى قلت له قلبي ووصفت اللللي يجيني سوى لي تخطيط وقالي انتي سليمه بس خليك زوله متفائله وبالفعل لمن رحت للدكتور وارتحت راح مني اكتشفت انه شي نفسي بس ابي اسمع الدكاترره عشان ارتااااح وهذا انا من طوارى لطوارى والله يرفع من علينا طوووولت عليكم بس عشان اكون ريحت احد بكلامي وخليته يتطمن بس اللحين باقي لي وسواس الموت الللي اخاف منه بجددد والقولون الللي ماعرفته الا قريب ونكد علي حياتي بعد حالات الهلع جاني ابي نتشارك مع بعض ونحكي لبعض ............. انتظرررركم ki8ds4
المصدر: نفساني

قديم 26-06-2013, 02:23 PM   #2
بيضاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بيضاء
بيضاء غير متواجد حالياً

سلامتك يا هتاف الله يرفع عنك و يشفيك
انا اكثر ما يتعبني ضربات القلب القوية اللي تجيني فجأة أحس كأن اللي حولي سامعينها و صعوبة التنفس تجيني زي الخنقة و إحساسي بالبرد رغم الجو الحار و اشرق لما اشرب المويه بشكل غريب لما اشرق اعرف اني مكتومة او التنفس عندي فيه شي اما قولوني و آلآمه خلاص كونت صداقة معه من سنين معي الله المستعان الشافي المعافي

قديم 26-06-2013, 03:14 PM   #3
بين يوم وليلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بين يوم وليلة
بين يوم وليلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هالحين نوبات الهلع تجي وتروح

قصدي اذا انتهت النوبة تكون طبيعي ولافيه اعراض

يعني مستمرة الاعراض ولا وقتية ...

قديم 26-06-2013, 05:12 PM   #4
بيضاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بيضاء
بيضاء غير متواجد حالياً

انا تجيني فجأة تعذب فيني مضبوط و تروح فقط لما أسمع صوت عالي أحد يصرخ ولا يتهاوش الله يجيرك منها هالنوبة احسها بتطلع قلبي من بين ضلوعي

قديم 26-06-2013, 10:54 PM   #5
حكيم حكيم
عضو فعال

الصورة الرمزية حكيم حكيم
حكيم حكيم غير متواجد حالياً

اغلب اعراض الهلع يتفق عليها جميع من تصيبه النوبه
كلنا قدر عرف اعراضها والبعض شفي منها والبعض يعاني منها ﻷسباب كثيره منها عدم فهم الشخص لهذه الحاله او انه مازال يواجه مشاكل اجتماعيه او مضايقات من حوله
حينما تتكرر نوبة الهلع اكثر من مره يتبرمج لدى الشخص في عقله الباطن الخوف من تكرارها فهو ينتظر متى تنقظ عليه فيخاف الخروج او الركوب في اي وسيله
الشخص المهلوع يكون في اضعف حالاته النفسيه والشخصيه وفي اقوى حلات الوسواس والجسد يكون في اهبة اﻹستعداد لخطر قادم او خطر يحدث وهذا كله من الوسواس
الشخص اللذي يعاني من النوبات اول ما يتوقعه الموت او توقف القلب او ذهاب العقل او الجنون وهذا سببه الوسواس الشديد
من يعاني من الهلع يجب ان يقوي شخصيته وثقته بنفسه وان يقارن بينه وبين منهم اقل منه في اي مجال او فهم
نويجب على كل من يعاني من الهلع ان يستحقر تلك النوبه ويتحداها بكلام خافت بينه وبين نفسه وان يقنع نفسه انها مجرد تفاهه لن تميته ولن تظره في شي
التنفس العميق واﻹسترخاء يساعد كثيرآ على تلاشيها والحد منها
تجنب من يثيرك ومن يضايقك وكن متفائل بالحياة طموح
العلاج الدوائي يلعب دوره اﻷساسي في التحكم والسيطره على النوبه وتقليلها وتحمل مشاكل الحياة
كل ما كتبته بعض ما فهمته من خبرتي مع نوبات الهلع ارجو تستفيدو من كﻻمي

قديم 27-06-2013, 08:26 AM   #6
هتوووفه
عضو نشط

الصورة الرمزية هتوووفه
هتوووفه غير متواجد حالياً

عندي لكم خبر ابي اقوله لكم امس طلعت نتايج تحاليلي الغده الدرقيه عندي نشطه معقول الكابه والاعراض اللي جايتني منها لاني قريت كل اللي فيني منها وش شوركم اخذ ادويه الغده بس ولا اروح للدكتور النفسي واخذ ادويه بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 27-06-2013, 09:27 AM   #7
طعنات
عضو فعال

الصورة الرمزية طعنات
طعنات غير متواجد حالياً

السلأم عليكم اختي.

انا اعاني نفس اعراضك. طفشو مني الدكاتره احسهم حفظو وجهي اكثر من حريمهم. ودائمأ انت { سليم }. بس القولون العصبي موجود عندي.

ذهبت لطبيب نفسي واخذت دوائين استخدمهم الان لي شهر ونص وفي تحسن لكن النغزات هذي تجيني قبل ولاجتني الازم البيت ولا اخرج ابد. وابدأ اوسوس. بعد الدواء فيه تحسن. بلأمس كنت بالسياره اتتني نغزه بقلبي وبديت اوسوس ولازمت الفراش لان هذه النوبه من زمان لم تاتي وقمت افكر بيني وبين نفسي هذي نغزه عاديه اكيد من الارهاق الي حصل لي قبلهأ بليله حيث كان عندنأ مناسبه زوأج وخرجت وذهبت الى اصدقائي ونسيتهأ نهائيأ. بمجرد ساعه تفكير صممت ان اتلاشاهأ وانا اغير من روتيني والحمد لله على فضله .

نصيحتي لك. ان تذهبي الى طبيب نفسي وتبلغينه بكل شي عندك. انتي فقط تحسين بنوبات هلع وهذي موجوده الان بين الناس الطبيب النفسي هو دائمأ قريب لقلب الشخص وسوف يفيدك. اذهبي له ومعك التحاليل وباذن الله سيرشدك الى الطريق الصحيح.

تقبلي مروري ربمأ لتعم الفائده عليك من تجربتي .