المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة
 

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

الإنتحار بالإيحاء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوعي ربما يكون غريب جدا وربما يكون ليس غريب جدا لأن الحكم لكم وكل شخص ورأيه. أنا من عشاق المطالعة والبحث عن الحقيقة في

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-06-2013, 09:44 PM   #1
كياان
عضو موقوف


الصورة الرمزية كياان
كياان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34135
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 18-07-2013 (10:13 PM)
 المشاركات : 209 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الإنتحار بالإيحاء



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوعي ربما يكون غريب جدا وربما يكون ليس غريب جدا لأن الحكم لكم وكل شخص ورأيه.



أنا من عشاق المطالعة والبحث عن الحقيقة في أي مكان ومن ضمن الأماكن اللتي أحب البحث عن الحقائق فيها هو الكتب . منذ فترة ليست بالطويله وبالتحديد قرابه الشهر تعمقت بقراءه العلم الذي يتحدث عن قوه الخيال والإيحاء في حياه الإنسان وكيف ستتحول حياته وتتغير رأسا على عقب إذا ماأستخدمت الإستخدام الصحيح.

بدأت فكره الإنتحار والتخلص من الدنيا تراودني مجددا , ولكن هذه المرة بشكل مختلف كليا وبعيد كل البعد عن ماهو متعارف علية عالميا من طرق وأساليب الإنتحار أو قتل النفس.

أعتقد أنكم عرفتم ماأفكر به .... نعم ....... بالضبط ..... كم أنتم أذكياء

((الإنتحارعن طريق الإيحاء))

بعتقادكم , ماهي الإجراءات اللتي ستتخذ بحقي عندما أذهب لموعدي مع الطبيب النفسي بفكرتي اللتي لم يسبق لأحد في العالمين بفعلة؟ , لاتقولوا أنهم سيدخلوني المشفى لأنة سيكون إجراء وقرار مضحك للغاية . وسؤال اخر , ماهي ايضا الإجراءات اللتي ستتخذ في حقي إذا قلت أنني سأنشر هذه الفكرة للناس من منتديات ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها؟

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 27-06-2013, 11:06 AM   #2
كياان
عضو موقوف


الصورة الرمزية كياان
كياان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34135
 تاريخ التسجيل :  05 2011
 أخر زيارة : 18-07-2013 (10:13 PM)
 المشاركات : 209 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أختي كيان , حفظك اللة ورعاك

بالبداية أود أن أطمئنك أن موضوعك ليس بالغريب إطلاقا , ثانيا أود أن أحييك على جرئتك وطريقة تفكيرك الفريدة من نوعها وإذا نمت عن شيئ , نمت عن عبقرية وحذاقة هذا العقل الذي تمتلكينة الذي وهبك اللة إياه فسبحانك ربي ماابدعك وماأعظمك.

قبل أن أجيب على موضوعك هذا وتساؤلاتك فية , قرأت بعض ماكتبتي من مواضيع و حقيقة أعجبني أسلوبك في الكتابة كثيرا بغض النظر عن محتوى الموضوع ووجهة النظر إن كانت خطأ أم صوابا حلالا أم حراما مرورا بتعليقاتك الذكية والظريفة والحزينة واليائسة والبائسة.

تتسائلين في موضوعك هذا ماهي ردة فعل والإجراءات اللتي ستتخذ في حقك من قبل المعالجين النفسين إذا صرحت بطريقة إنتحارك اللتي تصفينها بأنها لم يسبق لأحد في العالمين بفعلها , وسؤالك الاخر ماهو ردة فعل الناس إذا نشرت طريقة تفكيرك بالإنتحارعن طريق المنتديات ومواقع التواصل الإجتماعي واللتي أعتقد أنك تقصدين أنك ستساعدين من يود الإنتحار بطريقة غير مباشرة .

ردا على سؤالك الأول , أنت في الحقيقة لاتذهبين إلى الطب النفسي لأنك أصبحت لاتؤمنين بوجود الأمراض النفسية ,وإذا أردت رأيي , فأنا أوافقك الرأي تماما لأن الأمراض النفسية ليس لها وجود إطلاقا إلا (بعقل من يؤمن بوجودها فقط) لذلك هي موجودة حولنا ونسمع عنها ونراها لأن (قانون الجذب) يقول (كل ماتركز علية يزداد ويكثر) وهذا للأسف مايحدث. وكم أتمنى من أعماق وأحشاء قلبي أن ينتبه أخي وأختي في الإنسانية الذين يؤمنون ويعتقدون ويخيل إليهم بأنهم مصابين بأمراض نفسية ليس لسبب إلا لأنهم تأثروا بكلام طبيب ومعالج نفسي ليس همة وطموحة في الحياة سوى إقناع أكبر قدر ممكن من أمثالكم البريئه الطيبة الرقيقة المرهفة الأحاسيس أنكم مرضى وليس في ذلك من حرج لأنة مقتنع ومتيقن أن مصدر رزقة ومعيشتة على الناس ولن يستطيع أن يوفر قوت يومة لة ولأسرتة الكريمة الحياة الكريمة إلا إذا كان هنالك مراجعين لة وإلا سيعد من قائمة الشحاذين والعاطلين والفاشلين أو أن يجلس على كرسية ولايفعل سوى كش الذباب عن وجهة من وجهة نظرة .


ردا على سؤالك الثاني , إذا كنت تعتقدين أنك ستحملين وز من يرتكب هذا الفعل وهو الإنتحار بالإيحاء فتطمني أخيتي فكل إنسان مسؤل عن أفعالة أولا وأخيرا في الحياة الاخرة أمام اللة , لأن من وهبك العقل وهب الناس جميعا ولم ينسى أحد ومن يقول غير ذلك ويستشهد بقولة تعالى :" ليس على المجنون حرج" فأقول لهؤلاء , كل شيئ في هذه الدنيا لة وجهين أو جانبين , وجة أوجانب مشرق ووجة أوجانب مظلم إذا كنت تعتقد أن المجنون من ذهب عقلة ولايتصرف كبقية البشر العقلاء ولايلام على أفعالة وحماقاتة لافي الدنيا ولا الاخرة, فهذا رأيك ولة كل الإحترام والتقدير , ولكن أحذر أن تعتقد أنك (اللة) يضع ويصدر أحكام وقوانين وتشريعات ويطبقها على من يشاء وعلى الناس كافة ويحسب أن كلماتة مقدسات رفعت الأقلام وجفت الصحف عنها ويجب على كل نفس أرادت البقاء أن تتبعها وإلا فالويل والويلات لها وتعس لها إذا ماخالفتها وعصتها وكفرت بها .

أتمنى لك السعادة يا كياان وإذا إعتقدت أن السعادة لن تأتيك يوما فهذا قرارك .

أحبك.



 

رد مع اقتباس
قديم 27-06-2013, 04:39 PM   #3
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )


الصورة الرمزية تباشير فجر
تباشير فجر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 43463
 تاريخ التسجيل :  05 2013
 أخر زيارة : 31-03-2020 (11:45 AM)
 المشاركات : 2,838 [ + ]
 التقييم :  146
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : White


السلام عليكم ..
اتمنى أن تكوني بخير و اتم صحة و عافية ..


حبيبتي كياان .. على العكس أرى الموضوع ملفت للانتباه و يثير فضولي العلمي إن صح التعبير ..
فعالم الماورائيات .. غريب و لكن جذاب في نفس الوقت ..

لدي خلفية بسيطة عن الإيحاء و قانون الجذب ..
لكن اسمحي لي بتساؤل ..
إن كان الانسان قادر على جذب الموت لنفسه عن طريق الإيحاء و قانون الجذب .. فلما لا يجذب له أشياء إيجابية أو أشياء جميله ؟


أتعرفين شيئاً يا كياان .. حينما الإنسان لا يستطيع تحمل الألم الذي يحمله و في داخله فهو يبحث بشكل فطري عن ما يخلصه من هذا العذاب و لا تهم الوسيلة .. بقدر النتيجة .. ألست توافقينني الرأي ..
فأنا أشعر بألمك الداخلي .. و صدقيني أشعر به .. فلقد اقتربت من الموت مرتان .. ليست واحدة بل مرتان .. و لم تكونا عن سابق تخطيط مني بل كان اليأس نت تغير الحال و كان الألم الذي يحتمل حتى كان الموت أرحم مما أعيشه ..
أحياناً أتسأل إلى متى ؟ ما الغاية ؟ و بعدين ؟

و بطريقة ما أجد قوة تنبعث من داخلي لتصبرني و تقربني إلى الله أكثر .. صدقني لا أعرف كيف .. لكن حينما تعلقين قلبك و عقلك و روحك و كل ما هو عندك .. عنده .. عند من هو أعظم منك و أرحم منك
و ألطف بك من نفسك .. فسوف تجدين قوتك بطريقة أو بأخرى .. لا أقول أني قوية و بطله و مافيش أحسن مني .. ما راح أقولك الحياة حلوة و العاصفير تغرد .. و احلام وردية ..
بس راح تلقين نفحات من رحمة الله عليك رغم ظروفك الصعبة انت فقط تمعني اكثر ..

علقي قلبك اكثر به .. ادعي له .. إلجأي إليه .. تقربي إليه .. فهو يسمعك و يراك .. هو لطيف و رحيم و أكرم من أعطى ..
تعلقي به .. فهو أحق بذلك .. دعي قلبك معه .. مع أرحم الرحمين ..

دعواتي و من اعماق قلبي لك ..

أحبك يا كياان ..
عل


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:33 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا