المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

عندي استفسار بخصوص مضادات الاكتئاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا أخذت مضادات الاكتئاب قبل سنتين تقريبا ليس بسبب اني مكتئب أو قلق بس كانت مشكلتي الرئيسية هو الخوف من الالقاء لاني مدرس ثانوي

قديم 03-11-2013, 09:13 AM   #1
أحمد سامر
عضو

الصورة الرمزية أحمد سامر
أحمد سامر غير متواجد حالياً

Icon5 عندي استفسار بخصوص مضادات الاكتئاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا أخذت مضادات الاكتئاب قبل سنتين تقريبا ليس بسبب اني مكتئب أو قلق بس كانت مشكلتي الرئيسية هو الخوف من الالقاء لاني مدرس ثانوي واحس برعشة ولخبطة وقلق وعرق شديد فذهبت لطبيب وسمعت انو في ادوية تريح على طول واسمها زناكاس بس قلي الدكتور هذي ادمانية وماراح تنفع فوصفلي ساليباكس " بروزاك " حبة واحدة في اليوم بس طفشت من اثارها الجانبية وحولت بعد شهر الى دواء اسمو لوسترال واخذت حبة لمدة شهرين تحسنت في الالقاء لكن برضو ملخبط قلي الطبيب ارفع الجرعة الى حبتين وبعدها تحسن كثير عندي الالقاء واصبح اسهل بكثير من قبل بس مشكلتي اني اعاني من اثار الدواء وهي الضعف الجنسي والارق بعض الايام وماكنت اعاني من هذي المشكلة من قبل بس لما اخذت الدواء ................. استفساراتي هي كيف هي الطريقة المثلى لوقف الدواء انا عارف انو بالتدريج بس كيف انقص ( يعني انقص كل اسبوع ولا كل شهر ) وهل لما انقص الجرعة راح اتلخبط عند الالقاء وهل راح ارجع طبيعي بالنسبة للنوم والضعف الجنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكم خالص الشكر والتقدير
المصدر: نفساني

قديم 10-11-2013, 12:03 PM   #2
أحمد سامر
عضو

الصورة الرمزية أحمد سامر
أحمد سامر غير متواجد حالياً

أرجو الاجابة على استفساراتي وشكرا

قديم 11-11-2013, 09:24 PM   #3
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الطريقة اخي الكريم هي ان تنقص الجرعة الى حبة واحدة، وتستمر على ذلك اسبوعين
ثم نصف حبة وتستمر على ذلك اسبوعين
ثم تتوقف

وقلة من الناس قد تعود لهم اعراض الرهاب، فانصحك ان تتحملها ان كانت خفيفة او متوسطة
وممكن تستعين بدواء مهديء لدقات القلب وهو انديرال، تاخذه قبل الدوام بساعة جرعة 20 ملجم

اما ان شعرت بأن الرهاب شديدا ومزعجا (وهذا نادر حدوثه جدا جدا جدا) فأنصحك ترجع تاخذ الدواء
وممكن ترجع لساليباكس، فهو الاقل تأثيرا على العلاقة الزوجية، واقل آثار جانبية من لوسترال
ولكن يحتاج منك لصبر في اول اسبوعين من تناوله لأنه يزيد القلق في هذين الاسبوعين
وجرعته الفعالة هي 40 ملجم او 60 ملجم يوميا (يعني 20 ملجم لا تكفي)

وألف لا باس عليك