المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

سارررة .. انت الاقرب الى حالتي قولي لي هل هذه الافكار فيك ام لا ؟

اختي سارة و كل الموسوسين بالموت و الافكار انا و الله يا سارررة نسخة طبقة الاصل منك .. تفكيرك هو تفكيري تماما .. انا لي فيني اكثر هو وسواس

قديم 13-06-2014, 02:41 AM   #1
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
سارررة .. انت الاقرب الى حالتي قولي لي هل هذه الافكار فيك ام لا ؟

اختي سارة و كل الموسوسين بالموت و الافكار
انا و الله يا سارررة نسخة طبقة الاصل منك .. تفكيرك هو تفكيري تماما ..
انا لي فيني اكثر هو وسواس الافكار .. افكار اني راح يحدث لي هذا و راح يحدث هذا و راح تموت و ها لي يراح يحدث بعد موتك و ها كيف راح تدفن و ها كيف راح تموت .... و افكا كثيره جيدا .. خصوصا اني فقدت ابن خالي في 2012 مات بسكتة قلبية كان عنده مرض القلب و لما يكن يعالج منه .. و هذه السنة ثارت حالتي اكثر لما سمعت خبر وفاة واحد من اصدقائي في المغرب في عز شبابه بعد مرضه بيومين فقط و الله اثر في كثير .. و اول ما يجيني الوسواس يقول لي انت كذلك راح تموت شاب مثله و الموت قريبة من اي احد ليش ما تكون انت كذلك و هنا خلاص يبدا الضيق علي و التفكير يبقى منحصر في الموت و تبدا الاعراض ضيق التنفس هو الاقوى احس اني ما اتنفس او اني اصعد النفس بصعوبة .. و يتغير فيني الحال اصبح كاني ميت حي في نفس الوقت .. احس روحي تسحب احس باحساس غريب جدا و كاني لست في الدنيآو اني سانقطع عنها في رمشة عين .. و يزيد الخوف و دقات القلب و عدم القدرة على الوقوف .. و يجيني افكار اقول راح اموت وحدي من سيتكلف بي بحكم بعدي عن اهلي .. و يجيني وسواس يقول لي حتى اهلك ما راح ينفعوك انت راح تموت .. انت ميت .. و يجيني افكار يقول لي اهرب و لكن وين الهروب هذا الموت لا هروب منه و ازيد اخاف .. و يقول لي روح المستشفى انوي اروح يقول لي لا اقعد ايش راح يعملولك في المستشفى انه الموت لا ينفع معه شيء حتى الاطباء ما ينقذوك انت راح تموت و ازيد اخاف .. و الله حتى كان راح يغمى علي .. و اليوم كان العصر باقيلو 15 دقيقة قال لي الوسواس انهض صلي انت راح تموت .. و قبل ذلك قال لي راح توضا من جديد لانك خرجت للشارع .. قلت لكن انا على وضوء يقول لي انت راح تموت و لما تكون في القبر تقول يا ريت لو توضأت و الله من هذه النقطة اخدني الوسواس اليوم و اشتدت حالتي خلاص حسيت اني انا مو انا و ضغط على صدري
قبل ذلك في اليوم كامل جاني وسواس قرب الاجل اذا ضحكت يقول لي ليش تضحك انت ميت و ما زال تضحك .. و ابدا اكتئب و الله معاناة شديدة .. انا لما يشتد علي ما اكذب عليكم لا يوجد معه حل مهما استطعتم ان تقنعوني ...
بالامس قبل انام قريت سورة الملك و صليت قيام الليل .. و جا الشيطان قال لي ادعو الله ان كان لديك طول عمر ان يبينه لك في حلم .. و دعوت و اليوم لما استيقظت لم اتذكر اي حلم و جا الشيطان يقول لي اذن انا محق انت راح تموت و الله اليوم كله نفسيتي تعبانة ..
المهم انا لي فيني افكار مزعجة جدا جدا جدا .. تسيطر لي على عقلي ..و لا اخاف من حوادث الله يستر او ركوب طائرة او .. ما يخفني هو ان اموت فجاة بتلك العراض او موت الفجاة .. و هذا ما يقلقني و احيانا يجيني وسواس يقول لي انت لي فيك مو وسواس لانك تخاف من موت الفجاة فقط او موت عندم تجيك الاعراض .. انت لست مثل لي في المنتدى .. و انا صراحت انزعج لاني اخاف من موت الفجاة فقط او الموت بمرض في مدة قصيرة و انا شاب وووووو الافكار مستمرة ..
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة محمد املي في الله ; 13-06-2014 الساعة 02:46 AM

قديم 13-06-2014, 05:03 AM   #2
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم
اخي محمد كيف حالك ,ذكرت في موضوع سابق انك تحسنت في غضون هذه اليومين ولله الحمد ,خبر رائع اذا انت تتماثل في الشفاء وهذه بشرة خير
بالنسبة لما يترواد عليك من الوساوس اكاد اجزم لك ان ثلاث ارباعها تتراود الى خاطري انا ايضا فيبدا الوسواس بالموت وماهيته وكيف حدوثه وموعده ومايحدث بعده ومايحدث في القبر تخيل ان يصل الى هذه الدرجة ,, هو وسواس الافكار التي تدور حول الموت ,أرأيت كيف يحزن الشيطان بني الادم بهذه الوساوس ,نعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
اخي محمد ,ارأيت جملة هذه الوساوس التي حصلت معك سواء اليوم او قبل وكتبتها هنا في المنتدى كنوع من الفضفضة وحتى نتشارك همومنا ونصل الى حل لها ,جميل, اذن اود منك ان تكتبها في نوتة او مذكرة وتضع لنفسك معايير من (عالي-متوسط-اقرب الى المتوسط-منخفض) وتكتب كل فكرة وسواسية ترواد خاطرك ووتضع معيار مقدار التخلص منها في كل يوم (على فكرة ان وجدت ان الكتابة تخفف من الهموم والقلق الذي يعترينا من الوسواس) ,هذه المعايير لن تكون منذ البداية تدريجيا للاقل بل ستكون متذبذبة يوم منخفضة وبعد يومين شديدة وبعدها متوسطة كلا حسب مقدرتك على مجاهدة الوسواس لكن ستصل الى مرحلة تتدرج من الشديد الى المنخفض الى ان تزول ابدا
وابشر (سيجعل الله بعد عسر يسرا) بإذن الله ستتخلص من الوسواس هذا نهائيا انت ونحن وكل مصاب بالوسواس والعلل النفسية
اليوم جمعة ,لاتنسى اخر ساعة من عصر الجمعة ابتهل الى الله بالدعاء حتى يزيل عنك الوساوس بكل انواعها ومنا ومن الجميع بإذن الله

اللهم صل وسلم على الحبيب

قديم 13-06-2014, 06:46 AM   #3
لييان
عضو نشط

الصورة الرمزية لييان
لييان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ايي والله يجيني نفسك انو انا مو نفس اللي بالمنتدى انا حالتي غريبه مدري يعني وش الغريب واحنا نفس الاعراض نحسها ونفس التفكير
بس هذا الشيطان حسبي الله عليه ياخوي انت لازم تختلط بالناس اللي اعرفه انك ساكن بلحالك لازم احد معك والله انا يوم اختلطت بالناس خف الوسواس مع اني صرت اشك فيهم واحسهم كلهم يكرهوني بس انا عارفه ان هذا من الشيطان يبغى يخليني اقعد مع نفسي واموت بحرتي بس افكر بالموت بس ماراح اسمح له وان شاء الله بننتصر عليه باذن الله شفاءنا قريب

قديم 13-06-2014, 10:36 AM   #4
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

محمد انت كاتب اللي بقلبي كلوووو كاني انا اللي كاتبه ماعدا المستشفى اقول مالحق اروحلها
اول شي بكون جالسه مافيني اي شي فجأه يهجم عليا ويقولي انتي شلوت عايشه واحس تنميل براسي وافكار سوداويه راح تموتين واتخيل نفسي والقبر والموت ولقاء الله عز وجل وتبدء النبضات تزداد واتمنى اهروب بس وين وليش ماعرف كاني اهرب من شيء لان احس موتي بعد ثواني شعور غريب ويخوف ومريب والله يعني وصفه صعب ويجي اكثر من مره باليوم وابقى اوسوس من بعده وافكر بالموضوع وترجع الحاله لي وساعات اضغط على اسناني من شده الخوف او انتفض من مكاني واريد الهروب وموضوع الحلم انا كذلك محمد اطلب من الله الاحلام واستيقظ يا اما حلم مخيف او لااذكر ويبدا الموضوع عندي من البدايهواللي هاجم عليا الموت الفجأه والله هلكني افكر بيه اول ما اصحى لحد النوم ووقت النوبه لاتسأل اصير غير وحده وصار النسيان عندي او فقدان ذاكره من سبت هل وسواس
وكل لما ادخل المنتدى يقولي انتي غير هم وسواس انتي ليش معاهم انتي حقيقه ولما اكتب موضوع يقولي مراح تلحقي تكتبيه
ولو اكلت او ضحكت يهجم بسرعه ضحكتي لان انتي كذا او اكلتي لان انتي كذا شيء مرعب
اخي والله نفس الافكار ونفس شيء الان وانا اكتبلك بدء محاوله الهجوم
والله اخي نفس اعراضك ويمكن اكثر تصور هذا كله من القلق الزايد حسب وصف الاطباء
لاتخاف محمد انا مثل حالتك لازم نتخطى هذا المرض لان سبب لنا اعراض صعبه والحاله النفسيه صارت تحت الصفر ويمر اليوم علينا مرور الكرام بدون نتيجه بس قلق وخوف وترقب
اليوم جمعه والموضوع يزيد عندي الله يطول باعمرنا يارب

قديم 13-06-2014, 11:25 AM   #5
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله(وسسسوم)معي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخي محمد كيف حالك ,ذكرت في موضوع سابق انك تحسنت في غضون هذه اليومين ولله الحمد ,خبر رائع اذا انت تتماثل في الشفاء وهذه بشرة خير
بالنسبة لما يترواد عليك من الوساوس اكاد اجزم لك ان ثلاث ارباعها تتراود الى خاطري انا ايضا فيبدا الوسواس بالموت وماهيته وكيف حدوثه وموعده ومايحدث بعده ومايحدث في القبر تخيل ان يصل الى هذه الدرجة ,, هو وسواس الافكار التي تدور حول الموت ,أرأيت كيف يحزن الشيطان بني الادم بهذه الوساوس ,نعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
اخي محمد ,ارأيت جملة هذه الوساوس التي حصلت معك سواء اليوم او قبل وكتبتها هنا في المنتدى كنوع من الفضفضة وحتى نتشارك همومنا ونصل الى حل لها ,جميل, اذن اود منك ان تكتبها في نوتة او مذكرة وتضع لنفسك معايير من (عالي-متوسط-اقرب الى المتوسط-منخفض) وتكتب كل فكرة وسواسية ترواد خاطرك ووتضع معيار مقدار التخلص منها في كل يوم (على فكرة ان وجدت ان الكتابة تخفف من الهموم والقلق الذي يعترينا من الوسواس) ,هذه المعايير لن تكون منذ البداية تدريجيا للاقل بل ستكون متذبذبة يوم منخفضة وبعد يومين شديدة وبعدها متوسطة كلا حسب مقدرتك على مجاهدة الوسواس لكن ستصل الى مرحلة تتدرج من الشديد الى المنخفض الى ان تزول ابدا
وابشر (سيجعل الله بعد عسر يسرا) بإذن الله ستتخلص من الوسواس هذا نهائيا انت ونحن وكل مصاب بالوسواس والعلل النفسية
اليوم جمعة ,لاتنسى اخر ساعة من عصر الجمعة ابتهل الى الله بالدعاء حتى يزيل عنك الوساوس بكل انواعها ومنا ومن الجميع بإذن الله

اللهم صل وسلم على الحبيب
شكرا لك اختي على الرد و الله راح احاول ادون ما يحدث لي هكذا سابقى مرتاحا لان سبق للاعضاء ان قالوا لي نفس كلامك و راح اطبقه
اللهم اشفينا جميعا يا رب

قديم 13-06-2014, 11:30 AM   #6
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لييان مشاهدة المشاركة
ايي والله يجيني نفسك انو انا مو نفس اللي بالمنتدى انا حالتي غريبه مدري يعني وش الغريب واحنا نفس الاعراض نحسها ونفس التفكير
بس هذا الشيطان حسبي الله عليه ياخوي انت لازم تختلط بالناس اللي اعرفه انك ساكن بلحالك لازم احد معك والله انا يوم اختلطت بالناس خف الوسواس مع اني صرت اشك فيهم واحسهم كلهم يكرهوني بس انا عارفه ان هذا من الشيطان يبغى يخليني اقعد مع نفسي واموت بحرتي بس افكر بالموت بس ماراح اسمح له وان شاء الله بننتصر عليه باذن الله شفاءنا قريب
اختي و الله الوحدة تقتل تقتل تقتل .. و الله اعاني كثيرا لما اكن لوحدي ..
تصوري امس جاتني الحالة شديدة جدا قبل اذهب للعمل و لما ذبت و الله خف عني الوسواس لاني اختلطت بالناس و ركزت في عملي .. و لما قربت انتهي و الله يا اختي حاس ان احد يكلمني و يقول لي ها انت قربت تنتهي و ساوريك المعاناة من جديد انا انتظك عند الباب ... بمجرد خروجي من العمل و هوا الوسواس بدا و الافكار ان اصدقائك راح يعيشون و انت تموت شاب انت ما بقى لك كثير في حياتك و لما انظر للمنازل او السيارات تجيني الدنيا غريبة
لآن استيقظت من النوم و حاس انو باغي يهجم من جديد الله يستر

قديم 13-06-2014, 11:38 AM   #7
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
محمد انت كاتب اللي بقلبي كلوووو كاني انا اللي كاتبه ماعدا المستشفى اقول مالحق اروحلها
اول شي بكون جالسه مافيني اي شي فجأه يهجم عليا ويقولي انتي شلوت عايشه واحس تنميل براسي وافكار سوداويه راح تموتين واتخيل نفسي والقبر والموت ولقاء الله عز وجل وتبدء النبضات تزداد واتمنى اهروب بس وين وليش ماعرف كاني اهرب من شيء لان احس موتي بعد ثواني شعور غريب ويخوف ومريب والله يعني وصفه صعب ويجي اكثر من مره باليوم وابقى اوسوس من بعده وافكر بالموضوع وترجع الحاله لي وساعات اضغط على اسناني من شده الخوف او انتفض من مكاني واريد الهروب وموضوع الحلم انا كذلك محمد اطلب من الله الاحلام واستيقظ يا اما حلم مخيف او لااذكر ويبدا الموضوع عندي من البدايهواللي هاجم عليا الموت الفجأه والله هلكني افكر بيه اول ما اصحى لحد النوم ووقت النوبه لاتسأل اصير غير وحده وصار النسيان عندي او فقدان ذاكره من سبت هل وسواس
وكل لما ادخل المنتدى يقولي انتي غير هم وسواس انتي ليش معاهم انتي حقيقه ولما اكتب موضوع يقولي مراح تلحقي تكتبيه
ولو اكلت او ضحكت يهجم بسرعه ضحكتي لان انتي كذا او اكلتي لان انتي كذا شيء مرعب
اخي والله نفس الافكار ونفس شيء الان وانا اكتبلك بدء محاوله الهجوم
والله اخي نفس اعراضك ويمكن اكثر تصور هذا كله من القلق الزايد حسب وصف الاطباء
لاتخاف محمد انا مثل حالتك لازم نتخطى هذا المرض لان سبب لنا اعراض صعبه والحاله النفسيه صارت تحت الصفر ويمر اليوم علينا مرور الكرام بدون نتيجه بس قلق وخوف وترقب
اليوم جمعه والموضوع يزيد عندي الله يطول باعمرنا يارب
و الله يا سارة انا نسخة طبق الاصقل منك كل شيء يبدا من الافكار .. انا نفس تفكيرك تماما
شيء آخر لما افكر في الماضي يجني حنين و يقول لي الوسواس شفت انت كيف كنت عس"ت في الماضي لمن الآن خلاص انت ميت و الله يزيد الخوف .. و ضيق التنفس اقوى من الآزم
على فكرة سارة مع الدواء راح تتلاشى الاعراض يبقى التفكير فقط اما الاعراض تختفي
انا اختي كذلك عندي موعد مع الدكتورة الاثنين القادم راح احكي لها لي يحدث و راح اسالها عن دواء لهذه الافكار لاني مستحيل ابقى هكذا لكن يكون دواء غير ادماني و غير منوم

قديم 13-06-2014, 11:55 AM   #8
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

يعني الدليل واحد انه وسواس والله عقلنا مو راضي يستوعب
دماغي قاعد يستوعب بس انه حقيقه وتعرف اذا اعترفنه بانه وسواس تخطينا نص العلاج
حاول محمد تراجع دكتورتك وتقلها كل اللي بقلبك واكيد هي راح تساعدك
وانا مستمره على العلاج ويارب يجيب نتيجه

قديم 13-06-2014, 04:59 PM   #9
اروى النعيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اروى النعيمي
اروى النعيمي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

( جا الشيطان قال لي ادعو الله ان كان لديك طول عمر ان يبينه لك في حلم .. و دعوت و اليوم لما استيقظت لم اتذكر اي حلم و جا الشيطان يقول لي اذن انا محق انت راح تموت و الله اليوم كله نفسيتي تعبانة .. )
هذا التفكير عانت منه كثيرا
اما موضوع ان تشعر بخلاص راح تموت وتريد تذهب الى المستشفى ويمنعك فهذا الشعور صرنه صحبه من 6 اشهر :)
والافكار المستمره بالموت وكيف تدفن ورده فعل الاهل وكيف راح استقبل سكرات الموت هذه كانت مدمرتني ولكن الحمد لله مجرد متاتي هذه الافكار استعذ بالله واقره سوره الاخلاص 3 مرات
وتنتهي المعاناة
اعيد واقول الي فادني بعد فضل الله الكتابه جرب اخي الكتابه

قديم 13-06-2014, 05:53 PM   #10
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

شكرا لك اختي اروى و الله طمنتوني احيانا اعتقد اني وحدي بهذا التفكير