المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 03-06-2016, 11:33 AM   #16
اروى
مراقب إداري

الصورة الرمزية اروى
اروى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

موضوع جميل جداً
وكلنا محتاجينه
بس المشكله اذا النوبه يجي معها خوف شديدددد
وطيب نوبه الهلع ممكن تكون فكره او افكار غلط
و الاكتئاب اللي يجي معها وش نوعه مستمر او فتره ويزول ؟؟
وجزاك الله خيررر اخوي زمالك
مراح انساك من دعواتي في هاليوم الفضيل
لان كلامك مطمئن ومريح الله يسعدكك ❤🌹

قديم 03-06-2016, 12:59 PM   #17
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورهه مشاهدة المشاركة
اخوي زمالك انا تجيني حالة الهلع لكن مع الاختلال كاني في حلم مش واقع اللي
حولي كلهم حلم احس لما امشي مااحس في نفسي كيف اتصرف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعتقد انك فيه عنك اختلال انيه يجب أن تراجعي الطبيب وتلتزمي بالعلاج الدوائي المقرر في الفترات المحدده كلما كان التزام العلاج دقيق كلما قلت الحاله وتمكنتي من الشفاء باذن الله أما عدم الصبر على الادوية او اعطائها فرصه للعمل فهو خطأ كبير وباذن الله رب العالمين كله سيزول فقط الصبر والالتزام بالعلاج وايضا ممارسة الحياه بشكل طبيعي جدا والخروج والمشي كثيرا والتسوق وغيرها فكلها امور ستعود بالنفع باذن الله ووافينا بالتطورات وياريت نعرف الادويه اللي بتاخديها اختي الفاضله

قديم 03-06-2016, 01:02 PM   #18
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى الحزينة مشاهدة المشاركة
ان شاء الله اخي الكريم وأشكرك كثيييير الله يجعلها في ميزان حسناتك
عندي سؤال اذا سمحت كم مدة معانتك مع نوبات الهلع؟؟

نوبات الهلع اصابتني في سنه 2012 تحديدا في شهر اكتوبر شهرين بالتمام والكمال وأنا اتعالج سلوكي وجربت الساليباكس والليمبترول دون اي فائده تذكر وقتها قررت النزول لمصر أجازه وعرضت نفسي على طبيب نفسي فوصف لي السيروكسات سي ار 25 والزاناكس حبه واحده يوميا لمده شهر الزاناكس وقطعته والسيروكسات سي ار لمده سنه وتحسنت بعد شهر من أول زياره للطبيب فرفع لي جرعه السيروكسات الى 37.5 قال انها للتحسن التام سريعا واستمررت على العلاج فتره السنه ومن ثم ققلت الجرعه حتي اوقفت العلاج تماما ولا مشكله اما التحسن فكان بعد شهر كامل من زيارتي للطبيب والتزامي للعلاج اصبحت طبيعي 100 % ومن أحد الاسباب بعد الله والعلاج هو ممارستي حياتي بشكل طبيعي رغم الالم وايضا ممارستي لكرة القدم ولعبها يوميا فاختفي الهلع لدي واعراضه العجيبه بعد شهر بالتمام والكمال مع العلاج واصبحت طبيعي جدا حتي اوقفت العلاج تماما ولا مشكله

قديم 03-06-2016, 01:04 PM   #19
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم منول مشاهدة المشاركة
موضوع جميل جدا ..
انا اللي متعبني انو عندي قلق وسواس موت ويمكن اللي زايد حالتي انو عندي فتق كبير في الحجاب الحاجز ومتعبني ..
وبدأيجيني رهاب لما اروح تجمعات او مناسبات احس بنوبات الهلع اكتر ويبدأ ينكتم نفسي وخفقان .
الحمدلله حجزت مع دكتور نفسي الاسبوع الجاي وان شاء الله يفيد العلاج بإذن الله
يجب ان تعالجي مشكله الحجاب الحاجز يا أم منول واما الهلع فأمره سهل وخطوه جيده جدا هي مراجعتك للطبيب وصرف الدواء المناسب وياريت بعد أول جلسه مع الطبيب توافينا ماذا قال عن حالتك وما هي الادويه الموصوفه بالتفصيل وافينا بكل التطورات
بانتظارك

قديم 03-06-2016, 01:11 PM   #20
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروى مشاهدة المشاركة
موضوع جميل جداً
وكلنا محتاجينه
بس المشكله اذا النوبه يجي معها خوف شديدددد
وطيب نوبه الهلع ممكن تكون فكره او افكار غلط
و الاكتئاب اللي يجي معها وش نوعه مستمر او فتره ويزول ؟؟
وجزاك الله خيررر اخوي زمالك
مراح انساك من دعواتي في هاليوم الفضيل
لان كلامك مطمئن ومريح الله يسعدكك ❤🌹
أختي الفاضله أروي النوبة أولا ثم يصاحبها قلق وتوتر من تكرارها واكتئاب الثلات حاجات متلازمين مع بعض سواسيه
معالجه نوبات الهلع يقضي على ما تلاها من توتر واكتئاب وغيرها ورهاب وما يحدث من اعراض
وستختفي تماما هي واعراضها بلا اي مشكله
النوبة هي حاله من الخوف الشديد ولا يأتي معها خوف بل هو خوف في حد ذاته يقلب بوسواس موت ثم قلق وتوتر واكتئاب ورهاب كلها اشياء مترابطه تصاحب النوبة مثل الزلزال أول مره يكون قوي ثم يتبعه توابع صغيره تكون اقل في الحده هذه التوابع هي ما ذكرته بالاعلي
فنعالج الهلع بالدواء المناسب تماما ويختفي فسنري أن كل ما تبعه اختفي تماما بلا اي مشكله انا لا اري اي مشكله اطلاقا في الهلع
مع اني جربته وكان شديد جدا
لم اري من يتحول لديه الهلع الى مرض عضوي مهما كان
لم اري شخص مات من نوبة هلع

هي ظرف نفسي عارض طاريء يتحول الى حاله مرضيه ومهما اشتدت فلا خطر او خوف منها مطلقا فكلكم جربتم الهلع واعراضه هل حدث لكم شيء
كلا لم يحدث لكم شيء الا كونها مزعجه تحرمكم من ملذات الحياه بالتالي أنا سأقوم بكل ملذات الحياه رغم كل ما اعانيه بالتالي سيزول الهلع

اي اجعل الهلع يمل منك ولا تمل منه هو ضيف ثقيل ولكن سيرحل اجعله يمل ويزهق منك وستري بعينك النتيجه قم وافعل ما يحلو لك رغم ما تعانيه من تعب وستري أنه يوم بعد يوم سيزول الهلع وستشفي تماما هذه النوبات امرها سهل وفي عرف الطب النفسي وضعوا يديهم على العلاج والراحه من هذه النوبات
ومن يقول ان الحياه بعد الشفاء من الهلع تتغير ولا تكون مثل الاول معه حق انها تتغير ولكن للافضل تماما بنسبه كبيره جدا فدوائك يعمل على شفائك من الهلع ويجعل جسمك اكتر مقاومه له وكذلك يحسن من مزاجك ويجعلك في حاله نفسيه ممتازه علاوه على انها ادويه ليست ادمانيه شرط الالتزام بالدواء المقرر في الوقت المحدد وكذلك البعد عن كثرة استخدام ادويه كثيره والاكتفاء بنوع واحد فقط والصبر عليه فتره شهر الى شهرين حتي نري نتيجه صحيحه للدواء ونستبدله فقط بعد هذه الفتره اذا لم يأتي بنتيجه قوية ولا ننسي المهديء نصرفه فتره شهر واحد فقط على الاقل حتي يهديء الحاله تماما ويجعل الدواء الاساسي يقوم بعمله بشكل صحيح

فلا تقلقوا فلا كارثه ستحل ولا ازمه ستحدث وسترون وستضحكون كثيرا الامر بحاجه الى ممارسة الحياه فقط لا غير حتي بوسواسك وتعبك ولا تهرب

التعديل الأخير تم بواسطة زمالك يا حبي ; 03-06-2016 الساعة 01:17 PM

قديم 03-06-2016, 04:10 PM   #21
سلمى الحزينة
عضو نشط

الصورة الرمزية سلمى الحزينة
سلمى الحزينة غير متواجد حالياً

شكرًا اخي الله يتمم عليك الشفاء يارب وعقبالنا يارب

قديم 03-06-2016, 09:13 PM   #22
نورهه
عضو نشط
كبرتني يا هم

الصورة الرمزية نورهه
نورهه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
أعتقد انك فيه عنك اختلال انيه يجب أن تراجعي الطبيب وتلتزمي بالعلاج الدوائي المقرر في الفترات المحدده كلما كان التزام العلاج دقيق كلما قلت الحاله وتمكنتي من الشفاء باذن الله أما عدم الصبر على الادوية او اعطائها فرصه للعمل فهو خطأ كبير وباذن الله رب العالمين كله سيزول فقط الصبر والالتزام بالعلاج وايضا ممارسة الحياه بشكل طبيعي جدا والخروج والمشي كثيرا والتسوق وغيرها فكلها امور ستعود بالنفع باذن الله ووافينا بالتطورات وياريت نعرف الادويه اللي بتاخديها اختي الفاضله

اخوي انا مااخذ ولا علاج ولاادويه مهدئه

قديم 03-06-2016, 09:51 PM   #23
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

يعطيك العافية اخي الكريم ،، باينتك خبرة مع الهلع ههههه

شكرا جزيلا على مجهوداتك و على وفاءك بالوعد و تنزيل الموضوع .. و بانتظار جديدك ..

فقط لنترك مسألة الدواء و العلاجات للاطباء ،، هذه النقطة حساسة نوعا ما ،، و تحتاج فحص عن قرب ،،

قديم 03-06-2016, 11:12 PM   #24
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورهه مشاهدة المشاركة
اخوي انا مااخذ ولا علاج ولاادويه مهدئه
ما ينفعش الهلع لازم علاج يتفق جميع الاطكباء بما فيهم الاطباء السلوكيين على أهمية الدواء الهلع لن يزول الا بالعلاج وتأتي بعدها مرحلة العلاج السلوكي بعد التحسن وليس قبل

قديم 03-06-2016, 11:17 PM   #25
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية اخي الكريم ،، باينتك خبرة مع الهلع ههههه

شكرا جزيلا على مجهوداتك و على وفاءك بالوعد و تنزيل الموضوع .. و بانتظار جديدك ..

فقط لنترك مسألة الدواء و العلاجات للاطباء ،، هذه النقطة حساسة نوعا ما ،، و تحتاج فحص عن قرب ،،
خبرتي مع الهلع من وقت اصابتي بها وعدم معرفتي بها فأنا من النوع الذي لا يريد أن يكون جاهل بما يعانيه فأنا شخص شديد المرح وفي نفس الوقت عندما هاجمتني هذه النوبات قلبت حياتي رأسا على عقب كامله فأصبحت من شخص مرح محب للحياه جدا ورياضي الى شخص مكتئب وحزين وحتي وصلت لمرحلة البكاء اه والله كنت أبكي من شده ما أعانيه أبكي بحرقه
فنوبات الهلع من أحد علاجاتها القوية هي دراستها بتأني وقت الاصابه نعم وقت النوبه عقلك بيكون مشغول في الاعراض و و و و و ولكن في نفس الوقت الدراسه التدريجيه للنوبة والقراءه الكثير عنها وكذلك الدواء مهم جدا

أنا لا أوصف للاخوه اي أدوية فهي اختصاص الاطباء ولكن قد يكون طبيب وصف دواء لأخ أو أخت يكون متقارب مع كافه الادوية بالتالي نقدم نصيحه ولكن لا يجب التخلي مطلقا عن رأي الطبيب وكذلك الصبر من الاخوه على الدواء وسيأتي بنتيجه ايجابه بفضل الله
ياريت المنتدي يكون فيه طبيب يخصص لو من وقته ساعتين يوميا لوجه الله
مريض الهلع يريد ادق ادق ادق التفاصيل حتي انه قد يسأل عشرات الاسئله الاجابه بالنسبه له تكون شافيه ومطمئنه ومفيده جدا جدا جدا فه وقد يغفل عن هذه النقطه اغلب الاطباء اما لضيق الوقت أو حتي للملل وغيرها من الاسباب وأتحدي

هذا الموضوع ما هو الا بدايه وفيه اكثر من موضوع قادم باذن الله اعكف حاليا على كتابتهم فهم ليسوا منقولين الا بعض المصادر والباقي من واقع دراستي للنوبات وما مررت به والتقنيات التي اتبعتها للخروج من دائره الهلع فوجدت انها اسهل من السهوله

التعديل الأخير تم بواسطة زمالك يا حبي ; 03-06-2016 الساعة 11:19 PM

قديم 04-06-2016, 12:30 AM   #26
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
خبرتي مع الهلع من وقت اصابتي بها وعدم معرفتي بها فأنا من النوع الذي لا يريد أن يكون جاهل بما يعانيه فأنا شخص شديد المرح وفي نفس الوقت عندما هاجمتني هذه النوبات قلبت حياتي رأسا على عقب كامله فأصبحت من شخص مرح محب للحياه جدا ورياضي الى شخص مكتئب وحزين وحتي وصلت لمرحلة البكاء اه والله كنت أبكي من شده ما أعانيه أبكي بحرقه
فنوبات الهلع من أحد علاجاتها القوية هي دراستها بتأني وقت الاصابه نعم وقت النوبه عقلك بيكون مشغول في الاعراض و و و و و ولكن في نفس الوقت الدراسه التدريجيه للنوبة والقراءه الكثير عنها وكذلك الدواء مهم جدا

أنا لا أوصف للاخوه اي أدوية فهي اختصاص الاطباء ولكن قد يكون طبيب وصف دواء لأخ أو أخت يكون متقارب مع كافه الادوية بالتالي نقدم نصيحه ولكن لا يجب التخلي مطلقا عن رأي الطبيب وكذلك الصبر من الاخوه على الدواء وسيأتي بنتيجه ايجابه بفضل الله
ياريت المنتدي يكون فيه طبيب يخصص لو من وقته ساعتين يوميا لوجه الله
مريض الهلع يريد ادق ادق ادق التفاصيل حتي انه قد يسأل عشرات الاسئله الاجابه بالنسبه له تكون شافيه ومطمئنه ومفيده جدا جدا جدا فه وقد يغفل عن هذه النقطه اغلب الاطباء اما لضيق الوقت أو حتي للملل وغيرها من الاسباب وأتحدي

هذا الموضوع ما هو الا بدايه وفيه اكثر من موضوع قادم باذن الله اعكف حاليا على كتابتهم فهم ليسوا منقولين الا بعض المصادر والباقي من واقع دراستي للنوبات وما مررت به والتقنيات التي اتبعتها للخروج من دائره الهلع فوجدت انها اسهل من السهوله
بعرف تجربة الهلع ،، و اوافقك الرأي ،،

يقولون اذا عرف السبب بطل العجب ...

و لما المصاب بالهلع يعرف ما هو الهلع بادق تفاصيله كيف تحدث النوبة و كم تدوم و اعراضها و كل ما يتعلق بها المفروض يتعلم كيف يتعامل معها ،، و لا تبقى بالنسبة له هاجس مرعب يمنعه من ممارسة حياته ..

اقول ، تسلّوا بالنوبات ،، اجعلوا من كل نوبة تمرين للتجاوز ..

هي مشكلة الكثير من المهلوعين ليس في النوبة فقط بل أيضا بالاعراض التي تستمر بعدها و التي تسمى اضطرابات الهلع ..

هذه الاعراض يجب مناقشتها و معرفة طريقة التعامل معها و تجاوزها ..

كل الشكر لك على مجهوداتك مرة اخرى و الله يجازيك خير على وقفتك مع اخوانك ..

قديم 04-06-2016, 02:09 AM   #27
طيف الليل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيف الليل
طيف الليل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ان شاء الله اخي الكريم وأشكرك كثيييير الله يجعلها في ميزان حسناتك
عندي سؤال اذا سمحت كم مدة معانتك مع نوبات الهلع؟؟
من سنتين اعاني من الهلع ومازلت مقاوم هههههههههه

قديم 04-06-2016, 02:10 AM   #28
طيف الليل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيف الليل
طيف الليل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
والله يا اخي كلشي بقدر أسيطر عليه شوي الا ضيق التنفس خلاص بقول هلا راح يغمى علي
شكرًا على مرورك اخي طيف الليل
طيب سؤال ليش كلنا مااغمي علينا او متنا او فقدنا عقولنا اذا حسينا بهذا الشعور !!
نحن نتكلم من سنوات نعاني مع الامراض باحساس خوف وموت وضيق تنفس
والغريب اننا مازلنا احياء وتنتفس ولم نفقد عقولنا هههههههه
يعني هذا كله وهم ويحتاج شجاعة منا وصبر ودين

قديم 04-06-2016, 04:50 AM   #29
سلمى الحزينة
عضو نشط

الصورة الرمزية سلمى الحزينة
سلمى الحزينة غير متواجد حالياً

الله يشفيك يا اخي طيف الليل ويشفينا جميعا

قديم 04-06-2016, 11:41 AM   #30
اروى
مراقب إداري

الصورة الرمزية اروى
اروى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
أختي الفاضله أروي النوبة أولا ثم يصاحبها قلق وتوتر من تكرارها واكتئاب الثلات حاجات متلازمين مع بعض سواسيه
معالجه نوبات الهلع يقضي على ما تلاها من توتر واكتئاب وغيرها ورهاب وما يحدث من اعراض
وستختفي تماما هي واعراضها بلا اي مشكله
النوبة هي حاله من الخوف الشديد ولا يأتي معها خوف بل هو خوف في حد ذاته يقلب بوسواس موت ثم قلق وتوتر واكتئاب ورهاب كلها اشياء مترابطه تصاحب النوبة مثل الزلزال أول مره يكون قوي ثم يتبعه توابع صغيره تكون اقل في الحده هذه التوابع هي ما ذكرته بالاعلي
فنعالج الهلع بالدواء المناسب تماما ويختفي فسنري أن كل ما تبعه اختفي تماما بلا اي مشكله انا لا اري اي مشكله اطلاقا في الهلع
مع اني جربته وكان شديد جدا
لم اري من يتحول لديه الهلع الى مرض عضوي مهما كان
لم اري شخص مات من نوبة هلع

هي ظرف نفسي عارض طاريء يتحول الى حاله مرضيه ومهما اشتدت فلا خطر او خوف منها مطلقا فكلكم جربتم الهلع واعراضه هل حدث لكم شيء
كلا لم يحدث لكم شيء الا كونها مزعجه تحرمكم من ملذات الحياه بالتالي أنا سأقوم بكل ملذات الحياه رغم كل ما اعانيه بالتالي سيزول الهلع

اي اجعل الهلع يمل منك ولا تمل منه هو ضيف ثقيل ولكن سيرحل اجعله يمل ويزهق منك وستري بعينك النتيجه قم وافعل ما يحلو لك رغم ما تعانيه من تعب وستري أنه يوم بعد يوم سيزول الهلع وستشفي تماما هذه النوبات امرها سهل وفي عرف الطب النفسي وضعوا يديهم على العلاج والراحه من هذه النوبات
ومن يقول ان الحياه بعد الشفاء من الهلع تتغير ولا تكون مثل الاول معه حق انها تتغير ولكن للافضل تماما بنسبه كبيره جدا فدوائك يعمل على شفائك من الهلع ويجعل جسمك اكتر مقاومه له وكذلك يحسن من مزاجك ويجعلك في حاله نفسيه ممتازه علاوه على انها ادويه ليست ادمانيه شرط الالتزام بالدواء المقرر في الوقت المحدد وكذلك البعد عن كثرة استخدام ادويه كثيره والاكتفاء بنوع واحد فقط والصبر عليه فتره شهر الى شهرين حتي نري نتيجه صحيحه للدواء ونستبدله فقط بعد هذه الفتره اذا لم يأتي بنتيجه قوية ولا ننسي المهديء نصرفه فتره شهر واحد فقط على الاقل حتي يهديء الحاله تماما ويجعل الدواء الاساسي يقوم بعمله بشكل صحيح

فلا تقلقوا فلا كارثه ستحل ولا ازمه ستحدث وسترون وستضحكون كثيرا الامر بحاجه الى ممارسة الحياه فقط لا غير حتي بوسواسك وتعبك ولا تهرب
الله يجزاك الفردوس الاعلى
انت انسان متفائل وشجاع ماشاء الله
وكلامك جداً جميل ويريح الشخص
الله يسعدكك يااخوي ❤🌹🌹