المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 01-04-2013, 01:27 AM   #16
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن الريف مشاهدة المشاركة
الأخت أنا والهلع
من خلال قراءة موضوعك أرى أنك في تحسن ولكن تحسنك يبدوا ببطىء
المشكلة أنك تبدوا كسجينة في منزلك وأفكارك السلبية بعد تعرضك لنوبة الهلع مما يزيد عنك القلق
المرجو منك أن تقرإ الجلسة الثالثة للإخصاءية سارة مرة ثانية
- حاولي أن تمارسي الرياضة يوميا في النوادي الرياضية(fitness)
-إذهب يوميا الصلاة في المسجد
-زيارة الصديقاة و العاءلة والخروج معهن إلى أماكن الحداءق أو المقاهي الأسرية
وبهذه الطريقة يمكنك أن تنسى كل شيء مر عليك وبعد أشهر قليلة سترى الفرق
وأتمنى من الله أن يشفيك
الم
بارك الله فيك اخي،هذا ماهو حاصل معي الآن بالضبط،انا أعلم أنها وساوس وأفكار خاطئة لكن بقي هذا الخوف بان تباغتني فجأة وبقوة في اي مكان وزمان،قد أكون ضخمت منها ولكن هي فعلا مشكلة تؤرقني،سأحاول ان اعمل بنصائحك اخي الكريم

قديم 01-04-2013, 01:32 AM   #17
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالج الهلع مشاهدة المشاركة
كيف نستطيع أن ننسى ذكرياته وأيامه المريرة؟وكيف نضمن أنه لن تعاودنا تلك النوبات ؟؟؟؟

سؤال سالته لشخص تعالج من الهلع باعشاب من الطب النبوي وبالرقيه الشرعيه.

وقال لي بالحرف الواحد (( ياااخي اذا زال العارض زالت معه كل العوارض )) قلت له اشرح لي

قال انه سابقا 24 ساعه يفكر بالهلع والوساويس من كل صوب وحدب
وانه بعد ان تشافى وهو لايعلم انه تشافى الا بعد ان (( استطاع ان يخرج لوحده واستطاع ان يقود سيارته واستطاع ان يقف فالزحمه واستطاع ان يتكلم فالهاتف واستطاع ان يتحدث مع الجيران واستطاع ان يدخل في حوارات ونقاشات على البالتوك وهو سابقا يقول لااستطيع ان اكلم غريب بالهاتف الا وتاتيني النوبه وغالبا اغلق السماعه
واستطاع ان يذهب للمسجد واستطاع ان يلعب رياضه واستطاع ان يحمل طفله بين ذراعيه وهو سابق لايستطيع تاتيه النوبه فورا
واستطاع ان يتنفس دون حذر او مشاكل طبيعي .. ولم تاتيه النوبه مثل الزمان الغابر
واستطاع ان يذهب للمستشفى لقياس الضغط ((ويقول هذه كانت كارثه بحد ذاتها ))
ويقول استطعت اخيرا ان __ (( اقود سيارتي لخارج حدود المدينه دون خوف ودون زياده للنبضات القلبيه ودون مغص فالبطن ودون مشاكل تنفسيه )))

هكذا يقول عرفت انني شفيت والاكثر من هذا ان نفسيته يقول انها تحسنت واصبحت احب جميع الناس ولايهمني مايقوله الناس او الى حد انني اسامح في كل شيء لحد السذاجه ويقول انني مبسوط بها !!!!

هنا يقول عرفت انني عدت الى الحياه ولكن بشكل جديد

وملاحظه : يقسم هذا الشخص ان سؤالك كان يتبادر في ذهنه دائما ويقول لم اجد له اجابه مقنعه الا بعد الشفاء والتجربه ( مثل الهلع اتى فجاءه يقول ذهب فجاءه)

ويقول انه عاش في نفس هذه السعاده عندما استخدم الادويه النفسيه ولكن لمده محدده من الوقت واصبحت من غير فائده مجرد اعراض جانبيه مزعجه ومحطمه للمريض .

همسه : يقول ان جميع الافكار السوداويه ايام الهلع __ اختفت ولم تاتيني ابداا .. بمعنى انه سابقا كان عند خروجه من المنزل يفكر في حاجه واحده فقط _(متى تاتيني النوبه واين وماذا ساافعل ؟؟ (())
اما بعد الشفاء يقول احاول ان افكر بالهلع دون نتيجه لاااحس الا بالراحه واضحك من قلبي على حالتي السابقه .
والسبب زوال العارض الذي هو المسـبب للهلــــــــــع.

هذا والله الشافي والله المستعان
والله اعلم
ماشاء الله تبارك الله،مبروك شفاؤه اخي وعقبالنا أجمعين،شكرا لك

قديم 01-04-2013, 01:35 AM   #18
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
اذا كان سبب الهلع عندك هو الخوف من الموت ,,فالحل هو ان تحبي الموت ,,وذلك بقراءة مواضيع عن نعيم القبر والجنة ,,ودايما قولي بنفسك اذا جاتك اعراض غريبة انها ليست اعراض الموت بل اعراض شي تاني متلا تعب او عادي تصير لكل انسان ,,وليست اعراض موت متل ما تفكرين
اهلين اختي الكريمة.،والله مشكلتي ليست الخوف من الموت لأني أعلم أنه حق ونهايتنا أجمعين ولكن أخاف عودة نوبات الهلع أخافها كثيرا.سحقا لها

قديم 01-04-2013, 01:39 AM   #19
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيوي مشاهدة المشاركة
بإذن الله ترجع تدريجيا وتلقائيا لوضعك السابق وأفضل منه بل تتذكر كلامك وتضحك منه يبي منك الصبر وبذل السبب في العلاج بعد التوكل على الله ولست لوحدك كلنا عندنا نفس المرض أحيانا تتعافى منه واحيانا ننتكس أهم شئ الصبر ولا تفقد الأمل
باذن الله أجمعين ان شاء الله نتشافى منه ونضحك عليه كما سمعت من كثيرين.،ولكن أشعر انني طولت فيها ههههه،المشكلة انني الحمدلله اتحسن مع العلاج ولكن بتركه انتكس واخاف ان ابقى على هذه الحال،لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم،االله المستعان

قديم 01-04-2013, 01:50 AM   #20
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هلع مشاهدة المشاركة
اهلين اختي بالنسبة لموضوعك انا اشوف الي تمرين فيه طبيعي وفعلاً كلام منطقي لكن السؤال لمتى ونا افكر بالاعراض والهلع والقلق
شوفي اختي اعتبري الهلع مثل الزكام يعني الشخص لازم يتعالج منه واذا تحسن خلاص ينساها خلي الهلع مثلها يعني الشخص نفسه هو يقدر يطلع بلي هو فيه ويعيش حياته طبيعيه ويمكن افضل من قبل
مثل التقرب لله اكثر والتحدي المستمر واشياء كثيره بالنهايه اختي ابيك تتقبلين المرض واكبر غلط ان الواحد يفكر بحياته قبل الهلع لان كل يوم اشياء كثيره تتغير من حولنا واحنا لازم نتغير وان شاء الله يكون تغيرنا للافضل
المهم الاراده والتحدي والوقت يعني نحتاج مسألة وقت
اخي ابو هلع والله انك فهمت بالضبط ما أقصده(جبتها) بالعامية،اخاف من تكرار الانتكاسات فلي فيها خبرة تعذبت فيها والله،يعني كلامك انه ممكن تتكرر مثل الزكام ولاتشفى نهائيا؟
اخي لي مايقارب الثلاثة أعوام أما حان الوقت؟

قديم 01-04-2013, 03:10 AM   #21
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
اخي ابو هلع والله انك فهمت بالضبط ما أقصده(جبتها) بالعامية،اخاف من تكرار الانتكاسات فلي فيها خبرة تعذبت فيها والله،يعني كلامك انه ممكن تتكرر مثل الزكام ولاتشفى نهائيا؟
اخي لي مايقارب الثلاثة أعوام أما حان الوقت؟
كذلك كثيرون اخذو ادوية فترة وتشافوا،فلم انا ان تركته عادت لي؟هل انا السبب ام من الضروري ان ابقى على الدواء؟

قديم 01-04-2013, 03:20 AM   #22
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
وبالنسبة للحياة الطبيعية طبعا سترجعين متل ما كنتي واحسن لانك كتسبتي خبرة يعني لو جاك عرض غريب مرة تانية رح تعرفي تلقائيا انه شيئ مو خطيير وهنا بتصيري تغلبتي على المرض نهائيا وطبعا حاولي تسجلي باكثر من معهد واحد مثلا انتي مسجلة بالجامعة سجلي كذلك بمعهد للغات ونادي للرياضة وهيك رح تنسي كل الافكار السلبية وتتغير حيااتك باذن الله
شكرا لاهتمامك عزيزتي،حبيبتي انا ربة منزل وفعلا ساحاول الاشتراك بنادي رياضي ، بارك الله فيكي.
واتمنى ان تغيري معرفك الى أنا موجودة لانك فعلا موجودة وبيننا حبيبتي،وانا كذلك احاول ان اغير معرفي بآخر أكثر تفاؤلا بعيد عن الهلع ولكن لا أعرف الطريقة.

قديم 01-04-2013, 03:29 AM   #23
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تركي مشاهدة المشاركة
اختصر لك كل العناء ، اذهب لأي طبيب نفسي وقوله يصرف لك السبراليكس ، وادخل اقرأ موضوعي بالطريقة الصحيحة للعلاج من الهلع بنفس القسم
السلام عليكم اخي ابوتركي،انا اتناول الادوية منذ عامين ونصف وحاليا توقفت عن السيروكسات تناولته لمدة عام وثلاثة اشهر والحمدلله نوبات الهلع خفت كثيرا معه بفضل الله،ولكن اخاف الانتكاسة فقد تكررت معي مرتان،وهل معنى ان آخذ السبراليكس ابقى عليه طوال عمري،انا اريد التخلص من الدواء نهائيا بدون انتكاسات،بالفعل قرأت موضوعك عدة مرات واستفدت منه،حزاك الله خيرا

قديم 01-04-2013, 04:44 PM   #24
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي أنا و الهلع

شدني كثيرا تساؤلك ،،

في الحقيقة لسنا مختلفين عن بعض فكلنا مررنا بنفس المراحل ،،

فنجد انفسنا بعد ان تخلصنا بفضل الله من معظم الهواجس المتعلقة بالهلع ياتي في الاخير الخوف من الانتكاسة ،،

طبيعي خوف كل واحد منا و طبيعي اكثر إذا كان الواحد قد تعرض لانتكاسة مثل حالتك ،، و هنا يلعب العلاج السلوكي دورا كبيرا،،

لانه على المريض ان يترك عكازة الدواء و محاولة المشي بخطى ثابتة دون ارتكاز ،، فقط قوة الارادة و العزيمة من ستخرج المريض بإذن الله كليا من الكبوة،،

أما عن كيف كنتِ و كيف كانت حياتكِ قبل المرض ستضحكين على تفكيري ـ

اختي الحبيبة انا في وقت كنت اشعر كمن فقد الذاكرة ،، نسيت تماما كيف كنت قبل المرض،،

لا اخفيك ان هذا الشعور مازال يراودني ،، تخيلي انني احيانا كنت اخرج البوم صوري القديمة حتى احاول ان استرجع نفسي و كيف كنت اعيش !!

يمكن هناك من يجد في هذا سخافة،، ربما لانه لا يفهم حقيقة معاناتنا،،

الهلع تجربة قاسية نوعا ما لذلك اثرها يتطلب وقتا كافيا حتى يمحى من الذاكرة ،،

تخيلي الانسان لما يفقد حاسة البصر ،، كيف ستكون حياته بعدها ؟؟ أكيد بعد ان تمر الصدمة عليه ان يتعلم العيش من جديد مع وضعه الجديد ،،

كانت عندي صديقة في الجامعة فقدت حاسة السمع و هي في 14 سنة من عمرها ،، و بدات مع مرور الاعوام تفقد حتى قدرتها على لفظ بعض الكلمات ،،
التقيتها من مدة و هي متزوجة و لديها اطفال ،، و الحمد لله ،،

لا تتوقف الحياة عند صدمة او مرض او معاناة الا اذا اردنا نحن ذلك ،،

لسنا مجبرين على العودة الى الوراء لنعيش مثل الاول ،، علينا فقط التأقلم مع الحاضر ،، و العيش بمعطيات اليوم ،،

كل المشكلة تكمن في بساطة التفكير،،

اقول بامكاني ان اعقد الامور و ارجع لالبوم صوري القديم و اتعب نفسي و اشرد ذهني و اضغط على نفسي و ابكي على وقت مضى و لن يعود ،،

كما ممكن ان اصنع البوما جديدا بصورة جديدة و ملامح جديدة ،، و يبقى القديم ذكرى جميلة ،،

ما نملكه الآن هو هذه اللحظة و فقط ،، و انتِ من يقرر كيف سيعيشها ،،

بامكانك العيش في حيرة و خوف و قلق،، صديقاتك في التفكير كيف و لماذا و متى ؟؟

كما بامكانك العيش ببساطة ،، كل يوم بيومه مع طموحات في نطاق استطاعتك ،،

فكري في اهداف اردت تحقيقها و اسعي اليها ،،

تواصلي مع الناس الايجابية و التي لها نظرة جميلة عن الحياة ،،

مارسي الرياضة ،، مفيدة و منشطة للجسم ،،

مارسي هواياتك المحببة خاصة إن كنتِ ماكثة في البيت و ليس لديك عمل فيكون وقت الفراغ وقت قاتلا ان لم تقتليه بهواية ،، او بعمل مفيد لدينكِ او دنياكِــ ،،

ابتعدي عن كل مصادر التوتر و لا تتركي مجالا للافكار السلبية و على طول فكري ايجابي في كل الامور ،،

اتمن ان اكون قد افدتك و لو بالقليل و اعتذر على الاطالة ،،

ودي و تحياتي لك عزيزتي

قديم 01-04-2013, 11:34 PM   #25
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

نعم اختي كنت اريد تغيير هادا الاسم لكن ما اعرف كيف هههه ,, شو بتقصدي بنوبات الهلع ؟؟ معقول لها اسباب تانية من غير الخوف من الموت و الامراض ؟؟ انا اعرف ان نوبة الهلع تعني بداية عرض عادي مثلا دوخة او خفقان بسبب شرب المنبهات قهوة شاي ,,,ثم الانسان يعتقد انها اعراض مخيفة ويبدا الخوف ويفرز هرمون الادرينالين ثم تظهر اعراض غريبة وتزييد الافكار ان هده الاعراض اعراض موت او مرض خطير وهكذا تحدث نوبة الهلع ,,

التعديل الأخير تم بواسطة نايس دريم ; 01-04-2013 الساعة 11:38 PM سبب آخر: وجود خطا