المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 19-06-2013, 04:17 AM   #16
هلوعة رقم واحد
عضو

الصورة الرمزية هلوعة رقم واحد
هلوعة رقم واحد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
هناك الكثير من المواضيع هنا أرجو التمعن في قراءتها حتى تستفيذي يا اختي
قريت لين طقت كبدي ههه

قديم 19-06-2013, 05:04 AM   #17
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
الي ذكرته عن الوساوس شي اكيد بس مشكلتي وش ؟ هي القصص لما اسمع اي قصه مخيفه اقول انا بيصيرلي نفسه مدررري متى عقلي بيمل من هالسالفه و يفكني منه و يعقل هههه مدري كيف تجي هذي بعد

مرة طارق الحبيب كان يتكلم عن الانفصام وليتني ماسمعت هالقصه لانها في راسي من سنين ان قال لو مثلا امام مسجد فجاه انتحر فلربما جاه انفصام عقلي و قتل نفسه فلا نعلم هل سيدخل النار ام الجنه لانه فقد عقله !! للحين فبالي هالقصه و قصة الداعيه الي قتل بنته من كم شهر خوفتني اكثر و اكثر من المطوعين و خيل لي اني بسوي نفسه اعوووذ بالله و افكر اقول كيف داعيه و قتل بنته ليكو نكان يفكر نفس افكاري من الخوف من القتل و غيره !! بس فرق لانه كان مدمن مخدرات و انا لا الحمدلله بس شف قد وش تخوف هالقصص الله لا يلااانا يارب
الي تتكلمي عليه اختي نفسه كان عندي بالضبط وكمان عند الكثيييير من الناس الي يعانوا القلق والوساس القهري وانا بقولك الحل :
اولا لا تقرأي هذه الاخبار والقصص الي فيها مشاكل وعنف ابتعدي عنها تماما حتى لو حصل وقريتيها وسمعتيها مثل ما يقولوا دخليها من اذنك اليمين وطلعيها من اليسار يعني لا تحطيها في بالك ابدا وكانك ما سمعتيها اصلا ومع الوقت راح يصير عندك تنطيش لهذه الاخبار وعدم اهتمام فيها

ثانيا والاهم لا تصدقين كل شي تقرئينه لان هذه الاخبار والقصص الي فيها مشاكل وعنف دائما يكون فيها تهويل وكذب ومبالغه كثيره ويا كثر الاخبار والقصص الكاذبه منها حتى الجرايد ووسائل الاعلام تنشر مثل هذه الاخبار عشان الاثاره وزيادة عدد القراء ويا كثر كذب الجرايد ومبالغاتهم.

وطبقي قاعده العلاج السلوكي في هذه الحاله وهي :

1- دحض وطرد الافكار : يعني اعرفي ان كل الافكار هذه الي تجيك افاكر وسواسيه وغير صحيحه ناتجه عن الوسواس القهري ولقلق واطرديها على طول
2- صرف الانتباه : اصرفي انتبهاك واشغلي تفكيرك باي شي اخر حولك عشان تنسين هذه الافكار وتروح مع الوقت

مع الوقت ولما تطبقي هذه القاعدتين باستمررت بيصير عندك مهاره انك تطردي اي تفكير سلبي وساوسي يجي في بالك

وخذيها قاعده اختي الامراض النفسيه بكل انوعها سواء قلق ونوبات هلع او وساس قهري والامراض الذهانيه مثل الفصام وغيرها كل هذه الامراض مالها أي علاقه بالجرائم والعنف لا من قريب ولا من بعيد.. بالعكس ابعد ناس عن الجرائم والعنف هم الي يعانون من امراض ومشاكل نفسيه لان يكونون حساسين جدا

والافضل يا اختي استخدام الدواء لان الادويه ممتازه وفعاله وتعالج كل هذه الاعراض باذن الله وما في دواء نفسي يجنن الواحد او يضره الدواء هو علاج ، هو فقط اول اسبوع او اسبوعين من استخدام الدوا يمكن يحدث تعب بسيط وبعدها خلاص بتروح كل الاعراض المتعبه ويحل محلها الاسترخاء والطمأنينه والراحه

وترا مئات الملايين من الناس في العالم يستخدمون الادويه النفسيه.. وحتى بعض الناس ما عندهم مشاكل نفسيه ولكلنهم يستخدمونها لانها ايضا تعالج حالات اخرى مثل حالات القذف المبكر عند المتزوجين وحالات السمنه وحالات النحافه

قديم 19-06-2013, 06:15 AM   #18
هلوعة رقم واحد
عضو

الصورة الرمزية هلوعة رقم واحد
هلوعة رقم واحد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد السعيد مشاهدة المشاركة
الي تتكلمي عليه اختي نفسه كان عندي بالضبط وكمان عند الكثيييير من الناس الي يعانوا القلق والوساس القهري وانا بقولك الحل :
اولا لا تقرأي هذه الاخبار والقصص الي فيها مشاكل وعنف ابتعدي عنها تماما حتى لو حصل وقريتيها وسمعتيها مثل ما يقولوا دخليها من اذنك اليمين وطلعيها من اليسار يعني لا تحطيها في بالك ابدا وكانك ما سمعتيها اصلا ومع الوقت راح يصير عندك تنطيش لهذه الاخبار وعدم اهتمام فيها

ثانيا والاهم لا تصدقين كل شي تقرئينه لان هذه الاخبار والقصص الي فيها مشاكل وعنف دائما يكون فيها تهويل وكذب ومبالغه كثيره ويا كثر الاخبار والقصص الكاذبه منها حتى الجرايد ووسائل الاعلام تنشر مثل هذه الاخبار عشان الاثاره وزيادة عدد القراء ويا كثر كذب الجرايد ومبالغاتهم.

وطبقي قاعده العلاج السلوكي في هذه الحاله وهي :

1- دحض وطرد الافكار : يعني اعرفي ان كل الافكار هذه الي تجيك افاكر وسواسيه وغير صحيحه ناتجه عن الوسواس القهري ولقلق واطرديها على طول
2- صرف الانتباه : اصرفي انتبهاك واشغلي تفكيرك باي شي اخر حولك عشان تنسين هذه الافكار وتروح مع الوقت

مع الوقت ولما تطبقي هذه القاعدتين باستمررت بيصير عندك مهاره انك تطردي اي تفكير سلبي وساوسي يجي في بالك

وخذيها قاعده اختي الامراض النفسيه بكل انوعها سواء قلق ونوبات هلع او وساس قهري والامراض الذهانيه مثل الفصام وغيرها كل هذه الامراض مالها أي علاقه بالجرائم والعنف لا من قريب ولا من بعيد.. بالعكس ابعد ناس عن الجرائم والعنف هم الي يعانون من امراض ومشاكل نفسيه لان يكونون حساسين جدا

والافضل يا اختي استخدام الدواء لان الادويه ممتازه وفعاله وتعالج كل هذه الاعراض باذن الله وما في دواء نفسي يجنن الواحد او يضره الدواء هو علاج ، هو فقط اول اسبوع او اسبوعين من استخدام الدوا يمكن يحدث تعب بسيط وبعدها خلاص بتروح كل الاعراض المتعبه ويحل محلها الاسترخاء والطمأنينه والراحه

وترا مئات الملايين من الناس في العالم يستخدمون الادويه النفسيه.. وحتى بعض الناس ما عندهم مشاكل نفسيه ولكلنهم يستخدمونها لانها ايضا تعالج حالات اخرى مثل حالات القذف المبكر عند المتزوجين وحالات السمنه وحالات النحافه
انت تستخدم ادويه ؟

انا ارى العلاج هو القرب من الله تعالى و التوبه النصوح لان الذنوب لها دورة بالضيقه و القلق و التفكير

ولا انصح ابدا بالادوية و انا الحمدلله يوم اتقرب من ربي تخف الحاله كثيييير بس حقت القتل جت من الي اسمعه و هو شي بسيط و بقوم باللي قلتلي عليه

و انا اول مرة يوم جتني استخدمت الرقيه و راحت لين اختفت بس رجعت بالتدريج بعد موقف مخيف صارلي و الحمدلله