المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هلوعه تنظم لكم و تقولكم سالفتها

السلاام عليكم الله يسلمكم انا هلووعة جديده و احس اني مررررررة فرحانه كانني بين اخواني الي نفسي هههه يعلم الله كم مرة سجلت ونسيت الباس و هالمرة

قديم 18-06-2013, 06:39 AM   #1
هلوعة رقم واحد
عضو

الصورة الرمزية هلوعة رقم واحد
هلوعة رقم واحد غير متواجد حالياً

هلوعه تنظم لكم و تقولكم سالفتها

السلاام عليكم

الله يسلمكم انا هلووعة جديده و احس اني مررررررة فرحانه كانني بين اخواني الي نفسي هههه

يعلم الله كم مرة سجلت ونسيت الباس و هالمرة الحمدلله ظبطت

انا عمري 20 سنه بدت نوبات الهلع عندي بعد مشاكلي مع طليقي و الحمدلله ع كل حال

اول نوبة كانت مخيففففه جداااا لي لاني ماعرفت وش اسوي و ماكنت اعرف انها نوبات هلع

الله يسلمكم انا بعد طلاقي مريت بحاله نفسية سيئه جدا جدا جدا لدرجة اهلي يودوني عند قاري و كنت اتوهم ان فيني جني مدري امثل مدري وش فيني بس شكله من كثر الهم و القهر الي فيني ولا انلام من الي سواه طليقي الله يهديه ويسامحه و احمد ربي ثبت عقلي خخخ حسستكم صح .. المهم مرت هالحاله ع خير وتركت وسواس الجن وما جن و بعدها جت نوبات الهلع و متقطعه و الفتره هذي الاخيره كانت يومية و بشككل متعب

تخيلو حتى وانا فالكلاس فالجامعه تجيني و امسك نفسي هي ماتجيني الا اذا كنت في مكان ما اقدر اهرب منه زي صف او صلاه جماعه او سيارره و اااه هالسياره مسويتلي عذاب هههه

مع ذالك كنت استحمل فالكلاس وكانت تجيني قووية مررة لدرجة انسدح و اغمض عيوني مسوية نعسانه ههههه

الحلو فالموضوع انا ماخذتها بروح رياضيه و متحمله بس ساعات تزيد علي و ابكي لحالي

لاحظت انها تخف كثييييير يوم اتقرب لربي و ادعيه تجيني زي السكينة ان خلاص حتى لو جت مابيصير شي و فعلا تختفي

بس فترات تجيني و تجيني لمن انقطع عن اشخاص فتره و ارجع يعني مثلا البي بي اخترب اسبوعين لمن رديت اكلمكم جتني و ان جاني تفكيري اني مش طبيعيه و خرابيط .. الخ

المهم وش رايكم الحين نفكر بحلوول و كل واحد يقول حل و نجربه كلنا و كل واحد يقولنا علاقاته الاجتماعيه كيف لاني لاحظت يوم انعزل عنهم ترجعلي و يوم اختلط انساها و لاحظت شي غرييب بعد يوم اسمع الاغاني تجيني بعدها

انا عني مب اجتماعيه كثير يعني عادي و احب الاستهبال كثير و الي يشوفني مايصدق اني هلوعة و وحد\ه من صديقاتي الي فيها هلع و استغربت هالشي انها وحده و الباقيين يوم اسئلهم كاني اسئلهم عن شي مو موجود خخخ

و اتوقع بعد ان نوبات الهلع تجي للشخص اللي مايكون راضي بنصيبه و قدره ويقعد يفكر كثيير لين ماتجيه النوبة

عندي لكم كم سؤال طمنوني عنهم

قد جاتك مرة نوبة هلع قووووية لدرجة تحس انك مو انت ان انت شخص ثاني ؟

تأتيك/ي وساوس غريبه و مخيففه جدا ؟ مثلا انا مرات تجيني وساويس لما اسمع عن القتل و ما القتل اتخيل شكلي اقوم اقتل امي او بنتي بسم الله و اجلس ابكي من الخوف و مرات اخاف اسويها مع اني ادري اني مابسويها و احبهم موووت بس مجرد التخيل يخيفني لدرجة ابكي الحمدلله والشكر

ثانيا احس نفسي مشتته بعد طلاق حتى علاقاتي بالعالم مخربطه مرة اواصلهم و مرة اقطعهم بدون سبب و لا يوم اقطعهم اكون مشتاقتلهم بس كذا ماريد اكلمهم مدري وش اسمي هالحاله يعني مثلا اكون ع تواصل مع صديقاتي اوكي تجيني فترة اسبوع تقريبا ماريد اكلمهم و اذا كلمت اكلم بدون نفس و اتغير و بعدين ارد لطبيعتي مدري وش ذاا و هالشي هو اكبر سبب يجيب لي نوبة هلع لاني اجلس اقول شفيني كذا اقطع الناس وانا احبهم و بعدين ارد وش فيني و اجلس افكر لين تجي نوبة الهلع و تبدا الافكار اني اصلا هذي بدايه جنون و مدري وشششش الله يطلعنا من هالحاله بس

غير كذا كنت اكلم و اهلي كشفوني و تعبت تفسيااا اسبوعين وانا اصيح دم و الحمدلله احسن انكشفت لاني تبت خخخ

الزبده طفشت بأهلي من كثر ما اصيح ودي مرة امسك نفسي لا ضقت وما اصيح عند امي بس مااقدر

اروح عندها زي الهبله واجلس اقولها يمة اخاف انجن اهىء اهىء و هي تضحك علي و اهلي كلهم يضحكون مع ان والله الشي الغريب ان اهلي كلهم مش طبيعين يعني بطبيعتهم يحبوون العزله شوي عن الناس بعكسي انا مرة غير حتى عن خواتي هاديات و عند الناس مرة هاديين وان ابس الي مسوية جو مدري كيف و فوق ذاا نوبات هلع فيني و وسواس و هم مدري كيف مرتاحين كذا الله يديم عليهم يارب و لا واحد موسوس غير ابوووي بس احس محد مثلي يعاني بهالبيت و هذي قصة هلوعة طفشتبكم ادري بس يلا اول موضوع و ارحححب بككل التعليقااااااااااات

كلامي مخربط و مش مرتب اسمحولي بس حبيت اكتب و اشارككم تجربتي
المصدر: نفساني

قديم 18-06-2013, 06:47 AM   #2
هلوعة رقم واحد
عضو

نسيت اذكر شي مهمممممممم انا لما ابدا علاقة حب تروح عني الاعراض او بالاصح ما اهتم لها كثير وما اتأثر فيني و لما تنتهي علاقة الحب ارجع مثل اول و اسوووء و الحمدلله ع كل حال
تحسون ان هذا ممكن يكو نعلاج لانك بتنسى الخوف و بتحس ان احد مهتم فيك و يشاركك اوجاعك و اهم شي مهتم فييييك يااه احسه احساس حلو بس الله كريم

انا احس علاجي بعد الله حب او زواج ثاني بس حتى فالزواج اول مايدخل المعرس تجيني نوبة الهلع و اول ما تدخل العروسه هههههه اسال الله يثبت عقلي بس

قديم 18-06-2013, 10:36 AM   #3
بين يوم وليلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بين يوم وليلة
بين يوم وليلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أهلين هلوعة نمبر ون

أتوقع طلاقك سبب كبير بالنوبات

لو أحد تقدم لك وافقي وتزوجي وغير الاجواء اللي حولك

وإن شاء الله بتختفي

أصلا نوبة الهلع أسخف من أنك تفكر فيها

لأن التفكير فيها الكثير هو اللي يجيب النوبة

قديم 18-06-2013, 11:14 AM   #4
السميري
عضو نشط

الصورة الرمزية السميري
السميري غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
اول شي نحن في مجتمع يعتبر المطلقة عاصية او مذنبة بألأصح حتى لو الغلط في الرجل يقولون اكيد المشكلة منها والله المستعان
مشكلة خوفك تنحصر في الأماكن المغلقة او المزدحمة يسميه العلم برهاب الساح او رهاب الاماكن المغلقة
انصحك بنصائح وهيا 1-الصلاة على وقتها 2- الدعاء 3- تمارين الاسترخاء تحصليها في النت او في المكتبات
اذا مانفع انصحك بدكتور في جدة وهو الاستشاري على الزائري وهو ممتاز جدا يعلاج علاج معرفي او سلوكي
تمنياتي لك بالشفاء

قديم 18-06-2013, 12:58 PM   #5
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

هناك الكثير من المواضيع هنا أرجو التمعن في قراءتها حتى تستفيذي يا اختي

قديم 18-06-2013, 06:42 PM   #6
رجل من رماد
عضو نشط

الصورة الرمزية رجل من رماد
رجل من رماد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مرحبا فيك بين اخوانك واخواتك الهلوعيين ..
اما هجمات الهلع ونوباته فانا شخص تجيني بدون سابق انذار ومفاجئة
صحيح تزداد عند التوتر او الضيق او الهم والانفعالات بصفة عامه لكن تضل انها زائر ثقيل وغثيث ويجي ويتربع بدون استئذان ومايروح الا بعد ما يدمرني

الافكار والوسواس يختلف من شخص لاخر وغالبا يأتي على اكثر شي يخافه الانسان ويضل يعلق عليه ( يعني تقدرين تقولين عناد ) والنوبة تدور وش اللي يوجعك
اكثر شي وتقعد تشتغل تزن فيه

حلو تقرئين كثير عن الهلع والنوبات واشكالها وتتثقفين فيها لابعد حد فهذا بيساعدك كثير ان شاء الله

واسال الله لي ولكم وللجميع التوفيق والشفاء

قديم 18-06-2013, 09:20 PM   #7
هلوع123
عضو نشط

الصورة الرمزية هلوع123
هلوع123 غير متواجد حالياً

لا تخافي ولا شي كأنك تحكي عني انا بلزبط ...حاليا عندي امتحانات وبسبب التوتر اخرج واكتب بدون تركيز...وحاليا اشعر بوجع بلمعدة..لكن الحمد لله على كل حال

قديم 18-06-2013, 09:59 PM   #8
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
قد جاتك مرة نوبة هلع قووووية لدرجة تحس انك مو انت ان انت شخص ثاني ؟

تأتيك/ي وساوس غريبه و مخيففه جدا ؟ مثلا انا مرات تجيني وساويس لما اسمع عن القتل و ما القتل اتخيل شكلي اقوم اقتل امي او بنتي بسم الله و اجلس ابكي من الخوف و مرات اخاف اسويها مع اني ادري اني مابسويها و احبهم موووت بس مجرد التخيل يخيفني لدرجة ابكي الحمدلله والشكر
ايه نعم اختي ممكن تجي نوبات هلع قويه ويحس الشخص بختلال انيه وانه شخص اخر او انه في مكان غريب وهذا شي عادي وغير مخيف وكلها فتره وتروح

وايضا الافكار الوسواسيه الغريبه والمخيفه تجي لكل من يعاني الوساس القهري والوسواس ماله حدود يعني يشطح بافكار عجيبه غريبه وهذه ايضا قد تكلم عنها الدكتور طارق الحبيب وان هذه مجرد افكار وسواسيه ومستحيل الشخص يقدر يطبقها اصلا لانه ما بيقدر ..وما في اي شخص قد فقد عقله او انجن بسبب وسواس قهريه او قلق ونوبات هلع لان هذه كلها مجرد افكار لا يمكن ان تأثر على عقل الشخص

ومثل ما ذكرتي انتي انه اذا اشغلتي نفسك بزواج او حب تروح او تخف الافكار هذه .. لان الواحد لم يشغل باله في شي معين ويفكر فيه خلاص ما عاد تجيه هذه الافكار.. يعني انسى نوبات الهلع والوساوس وهي كمان راح تنساك

والافضل يا اختي استخدام الدواء لاني الادويه ممتازه ومفيده جدا في علاج القلق ونوبات الهلع والوساس والاكتئاب مثل سيرسوكات او سيبراليكس وايضا الحبه المهدئه عن الظروره مثل زاناكس او ليكسوتانيل

وايضا العلاج السلوكي المعرفي مفيد وممتاز

قديم 19-06-2013, 02:58 AM   #9
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم هلوعة،اهلا بك معنا هنا بين اخوتك واخواتك،لاتقلقي كل ماذكرتيه من اعراض وافكار وسواسية كثيرون هنا عاشوها وهي جميعها متشابهة كثيرا،عليك بالتحلي بالصبر وطريقتك جيدة بالتحكم بها واعلمي انك لن تصابي بجنون او موت فالنوبات لا تميت ولاتفقد العقل،جميل انك تتابعين دراستك فهي تساعدك في شغل الوقت،واثرت نقطة مهمة وهي احتمال حدوث النوبات بسبب عدم رضانا عن واقعنا ونهرب منه بهذه الطريقة،ولكن اعتقد اكثر مسببات النوبات ضغوطات الحياة وعدم القدرة على التأقلم مع الظروف والمتغيرات الجديدة،نصحك الكثير من الاخوان بالقراءة الكثيرة عن النوبات وطرق التخفيف منها وانا معهم في ذلك،اختي انا لست واعظة لكي انصحك ولكن انت بعلاقات الحب التي ذكرتيها تدخلين نفسك في متاهات الذنوب ومايليها من تأنيب الضمير ظنا منك انك تهربي من واقعك انا اعتقد انك لاتقصدي الوقوع بالخطأ ولكنك تهربين من حالتك بتلك العلاقات التي لن تجلب لك سوى المتاعب،اهتمي بطفلتك وأهلك ودراستك الى ان يأذن الله لك وتجدين الزوج الذي يعوضك عن طلاقك ويخفف عنك متاعبك التي حصلت بسببه،اسأل الله لك الشفاء.

قديم 19-06-2013, 04:05 AM   #10
هلوعة رقم واحد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بين يوم وليلة مشاهدة المشاركة

أهلين هلوعة نمبر ون

أتوقع طلاقك سبب كبير بالنوبات

لو أحد تقدم لك وافقي وتزوجي وغير الاجواء اللي حولك

وإن شاء الله بتختفي

أصلا نوبة الهلع أسخف من أنك تفكر فيها

لأن التفكير فيها الكثير هو اللي يجيب النوبة

صحيح هو من الزواج الله يعين

قديم 19-06-2013, 04:07 AM   #11
هلوعة رقم واحد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السميري مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اول شي نحن في مجتمع يعتبر المطلقة عاصية او مذنبة بألأصح حتى لو الغلط في الرجل يقولون اكيد المشكلة منها والله المستعان
مشكلة خوفك تنحصر في الأماكن المغلقة او المزدحمة يسميه العلم برهاب الساح او رهاب الاماكن المغلقة
انصحك بنصائح وهيا 1-الصلاة على وقتها 2- الدعاء 3- تمارين الاسترخاء تحصليها في النت او في المكتبات
اذا مانفع انصحك بدكتور في جدة وهو الاستشاري على الزائري وهو ممتاز جدا يعلاج علاج معرفي او سلوكي
تمنياتي لك بالشفاء
تصدق ع كثر ما سوا طليقي ندمت اني تطلقت من كثر الي اشوفه انقعطو عني ناس و تركوني ناس و ناس ! و هالشي تعبني نفسيا و كبر نوبات الهلع و الحمدلله ع كل حاال

والنصايح الي ذكرتها اسويها الا الاسترخاء

قديم 19-06-2013, 04:09 AM   #12
هلوعة رقم واحد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل من رماد مشاهدة المشاركة
مرحبا فيك بين اخوانك واخواتك الهلوعيين ..
اما هجمات الهلع ونوباته فانا شخص تجيني بدون سابق انذار ومفاجئة
صحيح تزداد عند التوتر او الضيق او الهم والانفعالات بصفة عامه لكن تضل انها زائر ثقيل وغثيث ويجي ويتربع بدون استئذان ومايروح الا بعد ما يدمرني

الافكار والوسواس يختلف من شخص لاخر وغالبا يأتي على اكثر شي يخافه الانسان ويضل يعلق عليه ( يعني تقدرين تقولين عناد ) والنوبة تدور وش اللي يوجعك
اكثر شي وتقعد تشتغل تزن فيه

حلو تقرئين كثير عن الهلع والنوبات واشكالها وتتثقفين فيها لابعد حد فهذا بيساعدك كثير ان شاء الله

واسال الله لي ولكم وللجميع التوفيق والشفاء
اللي يقهر اني بعد مااتحسن و احس انها خلاص بتختفي ترجع قوية و فجاة و اقوى من قبل هنا ارجع للصفر او اذا حد توفى من اهلنا ترجعلي قوية مررة و ترجعني من اول وجديد

و امين الله يسمع منك

قديم 19-06-2013, 04:10 AM   #13
هلوعة رقم واحد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلوع123 مشاهدة المشاركة
لا تخافي ولا شي كأنك تحكي عني انا بلزبط ...حاليا عندي امتحانات وبسبب التوتر اخرج واكتب بدون تركيز...وحاليا اشعر بوجع بلمعدة..لكن الحمد لله على كل حال
الامتحانات سبب من الاسباب الي يجيبها الله يعينا

قديم 19-06-2013, 04:15 AM   #14
هلوعة رقم واحد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد السعيد مشاهدة المشاركة
ايه نعم اختي ممكن تجي نوبات هلع قويه ويحس الشخص بختلال انيه وانه شخص اخر او انه في مكان غريب وهذا شي عادي وغير مخيف وكلها فتره وتروح

وايضا الافكار الوسواسيه الغريبه والمخيفه تجي لكل من يعاني الوساس القهري والوسواس ماله حدود يعني يشطح بافكار عجيبه غريبه وهذه ايضا قد تكلم عنها الدكتور طارق الحبيب وان هذه مجرد افكار وسواسيه ومستحيل الشخص يقدر يطبقها اصلا لانه ما بيقدر ..وما في اي شخص قد فقد عقله او انجن بسبب وسواس قهريه او قلق ونوبات هلع لان هذه كلها مجرد افكار لا يمكن ان تأثر على عقل الشخص

ومثل ما ذكرتي انتي انه اذا اشغلتي نفسك بزواج او حب تروح او تخف الافكار هذه .. لان الواحد لم يشغل باله في شي معين ويفكر فيه خلاص ما عاد تجيه هذه الافكار.. يعني انسى نوبات الهلع والوساوس وهي كمان راح تنساك

والافضل يا اختي استخدام الدواء لاني الادويه ممتازه ومفيده جدا في علاج القلق ونوبات الهلع والوساس والاكتئاب مثل سيرسوكات او سيبراليكس وايضا الحبه المهدئه عن الظروره مثل زاناكس او ليكسوتانيل

وايضا العلاج السلوكي المعرفي مفيد وممتاز
الي ذكرته عن الوساوس شي اكيد بس مشكلتي وش ؟ هي القصص لما اسمع اي قصه مخيفه اقول انا بيصيرلي نفسه مدررري متى عقلي بيمل من هالسالفه و يفكني منه و يعقل هههه مدري كيف تجي هذي بعد

مرة طارق الحبيب كان يتكلم عن الانفصام وليتني ماسمعت هالقصه لانها في راسي من سنين ان قال لو مثلا امام مسجد فجاه انتحر فلربما جاه انفصام عقلي و قتل نفسه فلا نعلم هل سيدخل النار ام الجنه لانه فقد عقله !! للحين فبالي هالقصه و قصة الداعيه الي قتل بنته من كم شهر خوفتني اكثر و اكثر من المطوعين و خيل لي اني بسوي نفسه اعوووذ بالله و افكر اقول كيف داعيه و قتل بنته ليكون كان يفكر نفس افكاري من الخوف من القتل و غيره !! بس فرق لانه كان مدمن مخدرات و انا لا الحمدلله بس شف قد وش تخوف هالقصص الله لا يلااانا يارب

و السموحه طولتتتتت و بالنسبة للادوية ما انصح فيهاااا ابدا ولا راح ا جربها لانه مهما كان اي دواء اكيد له اثار جانبيه و احنا مش ناقصين و اختار انجن بنفسي ولا انجن من الادوية

قديم 19-06-2013, 04:16 AM   #15
هلوعة رقم واحد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم هلوعة،اهلا بك معنا هنا بين اخوتك واخواتك،لاتقلقي كل ماذكرتيه من اعراض وافكار وسواسية كثيرون هنا عاشوها وهي جميعها متشابهة كثيرا،عليك بالتحلي بالصبر وطريقتك جيدة بالتحكم بها واعلمي انك لن تصابي بجنون او موت فالنوبات لا تميت ولاتفقد العقل،جميل انك تتابعين دراستك فهي تساعدك في شغل الوقت،واثرت نقطة مهمة وهي احتمال حدوث النوبات بسبب عدم رضانا عن واقعنا ونهرب منه بهذه الطريقة،ولكن اعتقد اكثر مسببات النوبات ضغوطات الحياة وعدم القدرة على التأقلم مع الظروف والمتغيرات الجديدة،نصحك الكثير من الاخوان بالقراءة الكثيرة عن النوبات وطرق التخفيف منها وانا معهم في ذلك،اختي انا لست واعظة لكي انصحك ولكن انت بعلاقات الحب التي ذكرتيها تدخلين نفسك في متاهات الذنوب ومايليها من تأنيب الضمير ظنا منك انك تهربي من واقعك انا اعتقد انك لاتقصدي الوقوع بالخطأ ولكنك تهربين من حالتك بتلك العلاقات التي لن تجلب لك سوى المتاعب،اهتمي بطفلتك وأهلك ودراستك الى ان يأذن الله لك وتجدين الزوج الذي يعوضك عن طلاقك ويخفف عنك متاعبك التي حصلت بسببه،اسأل الله لك الشفاء.
صحيح كلامك و على راسي والله .. ماكنت افعله فقطط للهروب من الواقع لكن هيهات وراي وراي الواقع وين بهرب منه و الحمدلله ع كل حال تركت هالسوالف و تبت لربي و الحين انا ملتزمه والله يثبتني و صحيح ماذكرتيه عدم القدره على التأقلم من الاسباب بعد لاني للحين ماقدرت اتأقلم .. اتأقلم ببطئ شدييد و الله كريم