المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 25-04-2014, 01:48 AM   #31
عزووزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عزووزي
عزووزي غير متواجد حالياً

ابي مساعدتكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ابي اسالكم هل الاعراض الهلع والقلق تكون مستمره لان انا احس الاعراض مستمره مره معي ومخوفتني كثير
لان يمكن اللي اعانيه انا مو هلع اخاف اجلس اعالج في الهلع ويكون مرض عضوي عندي خموووووول واحس كانه بيغمى علي
ودوخات واحس اذا زاد الخمول يزيد احساسي باللاواقعيه واحس ان النوبات الهلع ماتجي فجاه هذا اللي يخليني اشك انه مو هلع
اذا كنت متوتر او ماكليت يعني حاس بخمول احس بخفقان وعندي نغزات بصدري دايم تجيني
وبروده بالاطراف وطنين بالاذن واحس النظر متغير عندي يعني بعض المرات لازم اغمض عيوني شوي عشان اقدر اركز
وبعض المرات كتمه وعدم اتزان ساعدوني جزاكم الله الف خير

قديم 25-04-2014, 02:01 AM   #32
عزووزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عزووزي
عزووزي غير متواجد حالياً

علما بان النغزات اللي في صدري كانت تجيني قبل هذا التعب اللي ممكن يكون نفسي
الفحوصات اللي اجريتها
تحليل شامل
تخطيط قلب
تحليل جرثومه
تحليل براز
فحص للاذن
تخطيط اعصاب
رنين للراس
صورة تلفزيونيه للبطن
اشعه للصدر

قديم 26-04-2014, 09:48 PM   #33
احمد جيتار
عضو

الصورة الرمزية احمد جيتار
احمد جيتار غير متواجد حالياً

اختي الغاليه انا مصاب بنوبات الهلع

اختيي الغاليه .. انا مصاب بنوبات الهلع من 3 سنين وانا عمري الان 21 .. وانا جدا تعبان والان انا في ماليزيا .. واستخدم فقط علاج زينيكس كل يوم حبتين .. انا تعبان .... وحلمي الان والي قريب بيتحقق اني راجع لبلادي وبتعالج بالعلاج المعرفي السلوكي .. مع العلم ان اغلب اوقات قلقاان جدا ومش مرتاح وضيق نفس .. بس شخصيتي طبيعيه وثقتي عاليه نوعا ما .. ومحبوب .. بس هل بتعالج وبتنتهي نوبة الهلع من خلال العلاج المعرفي السلوكي .. وهل في معالجين مختصين في الامارات ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة احمد جيتار ; 26-04-2014 الساعة 09:50 PM سبب آخر: خطاء في كلمة

قديم 26-04-2014, 09:54 PM   #34
احمد جيتار
عضو

اخي الغالي ليش ماتروح لطبيب مختص نفسي عشان يوصفلك الدواء يعالجك عن طريق العلاج المعرفي السلوكي الي كل الناس تتكلم عنه وتشافو عن طريقه .. مع العلم ان الاعراض الي فيك هي فيني ولين الحين مارحت لطبيب فقط استخدم الدواء ... وان شاء الله قريب بروح لطبيب واتعالج بالعلاج المعرفي السلوكي .. سبب عدم ذهابي هو اني ببلد غربيه واني راجع لبلدي قريب واتعالج باذن الله .. ربي يشفيني ويشفييك يارب

قديم 26-04-2014, 09:57 PM   #35
احمد جيتار
عضو

ساعديني يادكنورره وربي دخلتي بروحي السعاده ربي يسعدك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد جيتار مشاهدة المشاركة
اختيي الغاليه .. انا مصاب بنوبات الهلع من 3 سنين وانا عمري الان 21 .. وانا جدا تعبان والان انا في ماليزيا .. واستخدم فقط علاج زينيكس كل يوم حبتين .. انا تعبان .... وحلمي الان والي قريب بيتحقق اني راجع لبلادي وبتعالج بالعلاج المعرفي السلوكي .. مع العلم ان اغلب اوقات قلقاان جدا ومش مرتاح وضيق نفس .. بس شخصيتي طبيعيه وثقتي عاليه نوعا ما .. ومحبوب .. بس هل بتعالج وبتنتهي نوبة الهلع من خلال العلاج المعرفي السلوكي .. وهل في معالجين مختصين في الامارات ؟؟؟

قديم 10-05-2014, 03:10 PM   #36
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

و الله معكم الحق العلاج الدوائي يخفف فقط .. رغم كنت اتناول العلاج لم اكن مستقرا .. و اللان بدات النسحاب من الدواء و بدأت تعود الاعراض كما في الاول خوف هلع وسواس افكار الموت ... لكن انا مصمم بحول الله و قدرته ان اكمل هذا النسحاب و لا اعود للدواء بقوة الله و ارادته ان شاء الله ادعو لي يا اخواني من فضلكم ...
اريد ان اطبق العلاج المعرفي لكن لا اعرف .. صراحة انا عندي دكتورة نفسانية و الله مو مقصرة تساعدني بكلامها و تحاول ان تفسر لي لكن و الله اقول ان هذا لن ينفع ..
ساعدوني من فضلكم ما الذي يجب فعله للابتعاد عن الفكار المزعجة و الوسواس و الهلع ...

قديم 14-05-2014, 10:06 PM   #37
عبدددالله
عضو جديد

الصورة الرمزية عبدددالله
عبدددالله غير متواجد حالياً

اخصائيه ساره انا من اربع شهور اعاني من قلق وهلع وكل ماحس بضيق تنفس او نغزات بالقلب والصدر افكر فيها واروح المستشفى وتحاليلي تطلع سليمه والكل يقولي طنش بس ماقدر اطنش اوقات اكون مكتئب ومجرد ما اقرأ زي كلام الاخ علي اليامي ان الاعراض مجرد وهم وتزول فجأة احس بسعاده لكن فتره وارجع مثل اول .. ملاحظه رحت لدكتور وعطاني دواء ( بيرلكس ) بس مااستمريت عليه

قديم 19-06-2014, 03:21 AM   #38
قيس الرحال
عضو

الصورة الرمزية قيس الرحال
قيس الرحال غير متواجد حالياً

جزاك الله عنا كل خير أختي ساره
اكملي ونحن نتابعك

قديم 10-08-2014, 10:31 AM   #39
الخادم_
عضو جديد

الصورة الرمزية الخادم_
الخادم_ غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي العزيزة اخصائيه ساره عندي وحده تعاني من مشكلة الهلع انا توني جديد مسجل في هذا المنتدى وقراءت موضوعج في المنتدى ما شاء الله الموضوع متكمل والكمال لله ودي اشرح لج المشكلة عن طريق الجوال اذا ممكن

واللي تأمرين فيه انا حاضر اختي العزيزة اتمنى انج تساعديني وما راح انسالكم من صالح الدعاء

تحياتي لكم

قديم 13-08-2014, 12:20 PM   #40
حمزة الجعفري
عضو جديد

الصورة الرمزية حمزة الجعفري
حمزة الجعفري غير متواجد حالياً

السلام عليكم انا كان عندي نوبات هلع واخدت اقراص والحمد لله شفيت والان اريد ان اتوقف عن تناول تلك الاقراص ماذا افعل

قديم 03-09-2014, 02:11 AM   #41
الفتاة الحالمة
عضو فعال

الصورة الرمزية الفتاة الحالمة
الفتاة الحالمة غير متواجد حالياً

اخصائية ساره جزاك الله كل خير

اذا لك عياده بالرياض بالله عليك ارشديني مكانها علشان احجز عندك علاج سلوكي
لاني اعاني من تزوجت وانا لي 5 سنوات من هلع وخوف وقلق وارق صعوبة الدخول بالنوم رغم التعب والخوف من كل

شي والحاله تبدى ب كتمة في التنفس ثم كثرة التثاؤب لاخذ نفس كامل بعدها يجي تنميل حول الفم واليدين بعدها خوف واحيانا تصل ينزل الضغط او ينقص الاكسجين وتبدى حاله الرعب عندي علما باني اقنع نفسي انها حالة علع وبتروح لكنها ترجع
وللمعلوميه ابوي قد اصيب بها سابقا وانا صغيره

لكن الشي اللي متعبني الحين هو الكتمه وضيق النفس كل شوي احاول اتنهد وصعوبة بلع الريق

رحت طبيب نفسي ووصف لي علاج ورفضته واعطاني حبوب الناردين الطبيعيه حقة الارق

اي وشي ثاني صرت اشيل هم تغيير المكان بالنوم او السفر او النوم عند احد من البنات
لان جتني حالة ارق مرتين كنت بمخيم ومره بالشرقيه وبعدها صار يجيني خوف من الارق
بالعربي انا انسانه خوافه احس اتمنى تساعديني ابغى ارجع زي اول

قديم 26-09-2014, 11:07 PM   #42
أيمن بلال
عضو جديد

الصورة الرمزية أيمن بلال
أيمن بلال غير متواجد حالياً

نداء إلى الدكتورة الأخصائية سارة الحربي
بسم الله الرحمن الرحيم
ـ دكتورة سارة أولا أشكرك جزيل الشكر على مجهوداتك الجبارة التي تبذلينها من أجل مساعدة العديد من الحيارى والمرضى ربي يعطيك ألف خير وكل ما تتمني.
ـ دكتورة سارة أنا الأستاذ: '' آيت يسعد بلال'' محام من الجزائر، حكايتي مع المرض النفسي والضغط ابتدأت بتاريخ 27/05/2007 ، حيث كنت بصدد اجتياز امتحان عادي في الجامعة وكنت مفعما بالحيوية ،لكن كذلك في تلك الفترة كنت متوترا بسبب ضغوط عاطفية وأخرى أسرية وتميزت تلك الفترة بالقلق الشديد وما زلت أتذكر ذلك جيدا.
ـ حيث انني وقبل دخول الإمتحان شعرت بدوخة غريبة وشديدة كادت أن تفقدني التوازن فلم ألق لها حين إذن بالا ، وبعد خروجي من الإمتحان وذهبت للمنزل تناولت وجبة ثم شعرت بصداع فشربت حبة دواء خاصة بالصداع وذهبت لممارسة الرياضة .
غير أنه في اليوم الموالي استيقظت ورأسي ثقيل جدا و الدوخة تفقدني توازني ، وبدأت رحلتي الشاقة مع الدوخة إلى يومنا هذا وكل الفحوصوات التي أجريتها سليمة ومنذ 08 سنوات لم أعش لحظة سعيدة .
ـ في بداية الأمر كنت أستطيع التنقل والدخول للسوق وأستطيع ان أمشي .
ـ غير أنه في يوم من الأيام ذهبت لصلاة الجمعة وكنت دايخ ورأسي ثقيل وعندما خرجت من المسجد دخت كثيرا وأحسست بفقدان الوعي وأمسكني بعض المصلين كي لا أسقط وشعرت بتنميل وخفقان شديد في القلب وانفصال عن الواقع لحظة ولكن زالت الأعراض بعد ذلك وانتابني خوف شديد على إعتبار أنها حادثة جديدة علي وأول مرة تصير معي واصبحت لا أخرج من المنزل لأني اخاف أن أسقط مرة أخرى إلى يومنا هذا .
ـ لم أمشي على قدمي منذ 04 سنوات وجميع تنقلاتي للعمل والأقارب بالسيارة ويجب أن أقود أنا السيارة ولا أستطيع الإبتعاد عنها لأكثرمن 200 متر لأني كلما أدخل الأماكن المغلقة أو التي فيها سلالم أقول في نفسي ربما سوف يغمى علي ربما سوف أسقط وأرجع سريعا إلى السيارة التي كلما ركبت فيها تخف الأعراض بنسبة 60% .
ـ دكتورة سارة ثقل الرأس لا يفارقني وشد خلف الرقبة وألم في العينين وأرتاح عندما أنام فقط .
ـ بتاريخ أفريل 2014 ذهبت لأجري كشف بأشعة سكانير على الرأس وتبين أن الفحص سليم وبعد خروجي من العيادة احسست براحة نفسية كبيرة وزالت عني الدوخة لأول مرة في حياتي وأحسست بالفرحة وفي نفس اليوم وعن طريق الصدفة ذهبت لأحد الرقاة الذي رقاني وقمت بعملية إستفراغ بماء مرقي وفي اليوم الموالي أحسست بخفة كبيرة رجعت لطبيعتي ، لكن فرحتي دامت ثلاثة أيام فقط وعادت الأعراض من جديد.
ـ دكتورة سارة أنا حاليا رب أسرة وأب لطفلة أصبحت حياتي جد معقدة خصوصا في تعاملي مع زوجتي وأهلي بحيث لا أستطيع أخذ زوجتي وابنتي الصغيرة إلى مدينة الألعاب أو التبضع أو الأقارب لأنني كلما رأيت الإزدحام وكثرة الناس تزداد الأعراض والدوخة وعدم الراحة وأذهب سريعا للسيارة ولا تزول الأعراض إلا حتى أقود السيارة وعندما أتوقف أحس بثقل الرأس كثرت مشاكلي مع زوجتي بسبب عدم تلبية بعض رغباتها وكل هذا بسبب حالتي .
ـ دكتورة سارة، أنا أبذل مجهودات كبيرة في العمل على إعتبار أنني محام وأنني أعمل في الأماكن المغلقة وأمام جمهور كبير وكل هته العوامل تزيد من حدة الأعراض ومن حدة الحالة وفي بعض الأحيان أضطر إلى تضييع الكثير من القضايا بسبب هته الحالة، وأحاول كثيرا في حياتي اليومية تجاهل الحالة وتجاهل الأعراض ولكن بتحركاتي ومحاولاتي تكبحني الدوخة والخوف من السقوط خصوصا عندما يوقفني شخص يعرفني اولا يعرفني من أجل سؤال أو أي استفسار أشعر بعدم الإرتياح.
ـ وكلما وجدت المحكمة شبه فارغة أحس براحة نفسية ، والعكس صحيح، ولكن ما يؤرقني الدوخة وثقل الرأس .
ـ أرجو من سيادتك أن تشرحي لي حالتي وأنا على يقين أنها حالة نفسية ،و إن كان علاجها بالدواء أو بالعلاج السلوكي ماهي مدة العلاج .
بارك الله فيك

قديم 02-10-2014, 04:30 AM   #43
مووراد
عضو

الصورة الرمزية مووراد
مووراد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

السلام عليكم يا اخوة اريد ان اتواصل مع الخاصائية سارة ولكم سؤال انا اتناول زولوفت واتراكس واريد ان اعرف عن دواء سيبرالكس كيف يسملى عندنا في الجزائر وارجوكم ان تساعدوني في حل مشكلتي اعراض مخيفة تاتيني ووساوس مع انني في عامي السابع هل ستستمر معي نوبات الهلع ام مادا

قديم 02-10-2014, 04:43 AM   #44
مووراد
عضو

الصورة الرمزية مووراد
مووراد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

يا اخوة هده نوبات الهلع سادكر لكم اعراضها بالتحديد كي ترتاحو لاني مثلكم اعاني ولكن خفت الاعراض بنسبة كبيرة والحمد لله
خوف وقلق ووساوس وخمول ورغبة في النوم كبيرة حتى وان نمت 24ساعة تحس بانك مشتاق للنوم وكره العمل وخنقة وكتمة وضيق نفس ونبض بالبطن وبالتحديد عند الصرة اي تتشنج الاعضاب كلما خاف المرء وطنين بالادن والشعور باللاواقعية والخوف من الاغماء والسقوط او الخوف من الجنون وفقدان الشهية ولكن ليست مخيفة وستزول بادن الله

قديم 03-10-2014, 12:47 AM   #45
مووراد
عضو

الصورة الرمزية مووراد
مووراد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اخوتي اريد ان اقرا عن العلاج السلوكي للدكتورة سارة ممكن تساعدوني