المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

نجود تعالي

مساء الخير، أنا قريت كل مواضيعك يا نجود وبصراحة وضعك صعب لأنك عاطية الوسواس فرصة كبيرة إنو يتحكم فيكي وفي كل شي .. انتي بنت مازلتي صغيرة ومستقبلك قدامك

قديم 22-10-2014, 12:09 AM   #1
بلسم الحياة
عضو

الصورة الرمزية بلسم الحياة
بلسم الحياة غير متواجد حالياً

نجود تعالي

مساء الخير، أنا قريت كل مواضيعك يا نجود وبصراحة وضعك صعب لأنك عاطية الوسواس فرصة كبيرة إنو يتحكم فيكي وفي كل شي ..
انتي بنت مازلتي صغيرة ومستقبلك قدامك حاولي ما تضيعي حالك، أنا مثلك مريت بنفس التجربة ورافقني الوسواس أكثر من 4 شهور،
4 شهور مرت من أسوأ أيام حياتي والله، أنا كنت مثلك فتاة تحب الحياة ودأماً مبتسمة وحتى الناس يحسدني كثير لأني مهما صار تلاقيني ابتسم،
يمكن هاذا السبب هو إلي خلاني امرض وحالتي النفسية تدهور وتنقلب 360 درجة والله العظيم، لكن الآن تحسنت كتير ..
إذا تحبي أساعدك ممكن تضفيني على ألفيس بوك لأني موجودة 24/24
ما بعرف إذا إدارة المنتدى بتسمحلي لكن أنا نيتي أساعدها وانقذها ف أسرع وقت ممكن
ادخلي على هذا الرابط
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة الشاكر ; 22-10-2014 الساعة 08:39 AM

قديم 22-10-2014, 08:39 AM   #2
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله يحفظك ياختي الكريمة ساعدي الأعضاء في نفساني وبلاش وضع إيميلات بارك الله فيك

قديم 22-10-2014, 08:41 PM   #3
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

في المرة القادمه اخي الشاكر ، اترك ايميل األأخت موجود ،،

لكي تشاهده بنفسها على جميع صفحات جوجل ،،،

وتأتي مثل سابقها ترجونا مسحه ، لكن تكون الأمور خرجت من ايدينا

واصبحت بيد جوجل وليس بيدنا ،،

لا ادري لماذا هذا الإستهتار ،،،

قديم 22-10-2014, 09:05 PM   #4
نجود ريحانة
عضو موقوف

الصورة الرمزية نجود ريحانة
نجود ريحانة غير متواجد حالياً

اختي و صديقتي بلسم الحياه
اريد ان اشكرك كثيرا الله يطول بعمرك
و بما انك صديقتي ممكن تحكيلي كيف تعافيتي
مثلا انا الصبح كنت خايفة و خلص رح موت هلا و بالمسا كل شي تغير فجاءة و ع فكرة فقت ساعة 5 مرعوبة لدرجة كبيرة فكرتها خلص صار الوقت
حلمت انه قرايبتي ماتت و عرضو ع تلفاز كيف كانو يحطوها بالقبر شطكلها كان مخيف جدا جدا
و حلمت انه صديقتي طلبت مني اوزع كروت عرس اخوها و درت ع جارتنا اعطيهم فسرتو على اني اودع فيهم
و انا نقطع حذائي و حلمت اني رحت ع محل الاحذيةة و مالقيت مقاسي فقال صاحب المحل لا تفوتي ع شهادة البكلوريا و خلص فسرتو ع اني مارح اجتاز الشهادة
و هلا ماني حاسة بشي ابدا ولا شي يعني الصبح لما اقول موت اخاف بس هلا ولا ردت فعل جامدة قلت يمكن الله بدو يرجعني ع طبيعتي و موت
ا و قلت كمان احاسيسي ماتت يمكن انا كمان رح موت و كاني حاسة بالرضى غريب هذا الشعور لا يوصف
بس لسا ما بعرف كيف حالي
والله محتارة

قديم 22-10-2014, 09:10 PM   #5
نجود ريحانة
عضو موقوف

يعني مثلا حلم الحذاء يمكن لاه صح انقطع حذائي قبل ما انام حلمت هيك
بس الباقي يوخف والله
و عيوني صارو دايما شاردين حتى بدون تفكير
والله ما فيني اوصف هذا الشعور
انت حسيتي هيك يعني كيف خبريني قصتك

قديم 22-10-2014, 10:40 PM   #6
نجود ريحانة
عضو موقوف

نبيل القبسي والله معك حق
بس هلا انا بدون مشاعر ما عم احس بشي غير ولا شي هه
ر
ح اعترف بشي انا العام الماضي كان عندي شهادة تعبت كثييير عليها
و كنت اقول لاهلي شهادة البكلورياس الي
لما طلعت النتيجة لقيت نفسي راسبة نصدمت كثييير يعني ليش رسبت مو هذا ليش البنات صطيقاتي نجحوا ليش
هذا سششي اثر فني و هلا انا بنفس السنة و مقبلة على الشهادة مرة تانية ولك حتى وانا عم كتب اقول ماراح اجتازها
و كمان كان عندي وسواس الموت قبل سنة و شهر بس تعافيت منو يمكن فجاءة
بس كان خفييييف على هذا
انا هلا ماني حاسة بشي ليش احاسيسي انعدمت

قديم 22-10-2014, 10:59 PM   #7
ريما الجامعيه
عضو فعال

الصورة الرمزية ريما الجامعيه
ريما الجامعيه غير متواجد حالياً

تكفون اللي عنده خبره بالوسواس يريحنا هنا كلنا نعاني منه

قديم 22-10-2014, 11:24 PM   #8
نجود ريحانة
عضو موقوف

ايه.والله الي مر بهذا من قبل يقول
والله حايرة كتييير انا شفيت طيب اذا هيك ليش انعدمت احاسيسي او ليش ماعم تروح فكرت انو اي شي اعمله ا اقوله اقول بكرة بس موت يذكروه

قديم 23-10-2014, 01:16 AM   #9
بلسم الحياة
عضو

الصورة الرمزية بلسم الحياة
بلسم الحياة غير متواجد حالياً

أنا جداً آسفة أستاذ شاكر والمدير العام للمنتدى، لست عضوة قديمة بالمنتدى ولم يخطر ببالي قط أن هنالك من يستغل الe-mail لا سمح الله .. آسفة واعتذر منكم حقيقة وشكراً لكم!
حسناً أنا لست متواجدة دائمة يا نجود بهذا الموقع لكن سأختصر لك الأمر قدر الإمكان: كنت أعاني من خوف غير طبيعي، وأشعر بأن قلبي يخفق بشدة، أحياناً تأتيني فجأة رغبة في البكاء، وحينما أبكي أشعر بأني سأموت فتزيد حالتي سوءاً، وأشعر بألم مفاجئ في صدري لم أعلم سبب هذا العذاب !! أصبحت أربط أي شيء يحدث لي بالموت، اذا قابلت صديق لم اراه من فترة اجد ما يقول في نفسي اني قابلته وصادفته لانه يودعني لاني سأموت . اذا ذهبت للنوم اقول اني سأموت .. اذا وجدت مشهد بالتلفاز يدور حول الموت اقول بانها علامة لموتي .. وهكذا بل وأكثر لو تكلمت انا وامي او اي شخص عن مستقبلياقول في نفسي انه لن يحدث لاني سأكون ميتة .. فقد كنت احيانا احدد لنفسي مواعيد وايام وساعات لموتي ... وعدد معين من الايام وبعدها سأموت ...فقدت شهية الأكل، وفقدت الكثير من وزني، لم تعد لدي أحلام، فلقد أصبحت يائسة وضعيفة، وأريد البكاء لأي شيء، أصبحت لا أصل أقاربي خوفاً من أن رؤيتهم ستكون آخر مرة وبعدها سأموت، وأصبحت لا أجلس مع أهلي كثيراً.. كل هذا حدث معي ولو لا إيماني بالله والقدر لوصلت لمرحلة متقدمة من المرض وربما إلى الجنون، لكن فجأةً قررت آق لحالي قررت أضع حد لكل هذي الوساوس والأفكار .. تحديت نفسي وكان أصعب مرحلة شفتها في حياتي لأن ما حبيت حدا من بتنا يعرف إلي جواتي .. كتمت كل شي بقلبي وتحديت حالي، تحديت تلك الليالي إلي عاديتها كلها بكاء وأرق وخوف وألم، أصبحت قريبة من الله وأواظب على صلاتي، أصبحت استغفر في اليوم بدل المرة 1000 وأكثر كمان، غيرت شكل غرفتي، الديكور ،اللون تبع الغرفة، جبت أزهار حطيتهم بمزهرية، بدلت ملابسي إلي كانت كل ألوانها غامقة مثل الأسود والبني وجبت ملابس جدد أحلى، غيرت كل شي يتعلق فيني حتى انسى شوي، حسيت إنو الله كان معي بكل خطوة اختيها، حسيت كان عم يراقبني ويحميني لأنو الوساوس بلشت تتلاشى يوم بعد يوم بعد ما استمرت 4 أشهر، صدقني إلي تحسي فيه انتي حسيت فيه وبكيت وعيطت وما قلت لحد.. بس انتي صداقتي الوساوس حتى إنو خالاتك تنتقلي إلى مرحلة جديدة من المرض وإلي اسمها " غربة الذات" مشان هيك ما عام تحسي بشي وتحسي كأنك عديمة الإحساس وغابة عن الوجود،،، نجود اسمعني أرجوك توقفي عن إتباع هذه الوساوس الكاذبة وإلا ستصلين إلا نتيجة كارثية .. هنالك العديد من الناس من إنتهى بهم الأمر إلا الإنتحار، أنا ما عم خوفك حبيبتي بس عم حذرك! انتي فتاة عمرك 19 سنة وأنا عمري 21 سنة ومريت بالحالة هذي منذ شهر تقريباً وأنا الآن أحاول إستعادة توازني بفضل الله .. لذلك اردتك أن تعرفي جيداً أن كل ما تشعرين به هو مجرد وهم وكذب من الشيطان ليس أكثر، حاولي بكل قوتك أن توقفي هذي الحرب، تحدي حالك، تحدي الدنيا كلها، اثبتي انك بدك تعيشي بسلام وأمان لا تخلي مجرد أفكار تتحكم فيكي ولا تربطي أي شي بالموت .. انصحك ان تتجاهلي كل الفكره ولا تسترسلي وﻻ تتعمقي احذري من الشيطان توجهي الا الله واكثري من الدعاء وقراءة القران والستغفار وطنشي وان شاء الله سوف تشعرين براحه ..
سامحني طولت عليك وانشالله أكون رفعتلك معنوياتك شوي وشجعتك .. والله يشفينا أجمعين وشكراً لكم كلكم