المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قصتي مع الرهاب تحتاج إلى معجزة لحلها

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته إخواني و أخواتي عساكم طيبين و إن شاء الله على طول تلبسون لباس الصحة والعافية و الأهم من ذللك السعادة و راحة البال DSDDSSDS

قديم 23-01-2015, 07:42 AM   #1
عبود حسام
عضو

الصورة الرمزية عبود حسام
عبود حسام غير متواجد حالياً

Icon9 قصتي مع الرهاب تحتاج إلى معجزة لحلها

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

إخواني و أخواتي عساكم طيبين و إن شاء الله على طول تلبسون لباس الصحة والعافية و الأهم من ذللك السعادة و راحة البال DSDDSSDS
صراحة أشكركم و أشكر القائمين على هذا المنتدى الرائع جهودكم في حل مشكلاتنا و إبداء ارائكم و تقديم العون و النصرة و المشورة
نبدأ بسم الله بسرد موضوعي ....

أرجو أن تكون لديك سعة الصدر و طول البال فموضوعي طويل بعض الشيئ
كان يا مكان .....
أنا شاب أبلغ من العمر خمسا و عشرين خريفا و اعذروني لإستخدام كلمة خريفا بدلا من ربيعا لأنها كانت كذلك بالنسبة لي
بدأت مشكلتي منذ بداية سن المراهقة و الشباب أي من عمر 16 تقريبا ESWVG
فعندما بدأت تظهر علامات الرجولة على من هم في سني كنت أنا أنتظر بشوق أن ألحق بركبهم و أسير مع القافلة
نعم بدأ صوتي بالإخشوشان و بدأ جسمي ينمو و بدأت أجهز نفسي لأصبح رجلا و أن أمضي في ركب الحياة و لا اخفيكم بدأت بالتفكير كيف أريد أن تكون فتاة أحلامي و عملي وووووووووو ... لكن....
استمر هذا الأمر فترة بسيطة أو هكذا بدا لي حيث توقف نمو طولي حتى بلغت من الطول 169 سم و لم يزداد و لو ملم واحد !!!!
توقف نمو جسمي و لم يكبر بالشكل المطلوب
لم ينمو الشعر على وجهي إلا في أماكن قليلة
في بادء الأمر ظننت أن هذا الموضوع مؤقت و ما هي إلا كبوة جواد لا أكثر و بدأ العمر يتقدم بي و بدأ حلمي يتبخر gfds

حجمي ضئيل بالنسبة لأقراني و لا أحد يصدق أني من عمرهم بدأت أشعر أني قصير و حتى يسوء الأمر أكثر و أكثر كان حجم جسمي صغير أيضا و لا تبدو على علامات الرجولة
بدأت عندها أفقد الثقة بنفسي رويدا رويدا و بدأ رصيدي من الثقة ينساب من نفسي كما ينساب الرمل من الساعة الرملية بدون صوت و بدون عودة معلنا ساعة الصفر
عندها أصبحت أخاف أن اناقش أو اجادل فلا يوجد أحد يسمع لكلامي و لا يوجد أحد يعبأ بوجودي أصلا فكل ما دخلت مجلس للشباب أو الرجال ينظر الكل لي نظرة كأني طالب في المتوسط أو الثانوية على أكبر تقدير و أصبحت أخاف من أواجه الناس و أن اتعارك معهم فكلما اتضطررت لخوض عراك مجبرا عني غالبا ما كان الطرف الاخر يوسعني ضربا مع اني لم أرضى يوما ان اتعرض للإهانة وان اصمت فكنت أرد و لكن و لظروفي فإن الطرف الاخر يهزأ مني و عندها تحصل المشكلة فأعود إلى منزلي محطما أدعو الله أن يخلصني من هذا العذاب 87654

بدأت فكرت الزواج تتبخر من مخيلتي فكل فتاة تحلم "برجل" تعيش معه و تكمل معه حياتها إلا انني لم أجد في شخصي هذه الصفات فلا أملك الطول و لا أملك الحجم و لا ملامح الوجه و لا أي صفة تدل على أني رجل ففي قرارة نفسي و لو اني تحدثت إلى فتاة أعلم انها مرحلة موقتة و ستزول و انها ربما لم تفكر في كزوج و حتى و إن فكرت , فكيف سيكون موقفي إذا تعرضت و أو تعرض أولادي لموقف احتاجو فيه وجودي و أنا أعلم أني دائما ما يهزأ بي الناس و لا أبدو اصلا كرجل !!!
بدأت ابحث عن حل لمشكلتي عندما بلغت 23 عملت كل التحاليل الهرمونية اللازمة و عملت فحص للتستوستيرون و الأعضاء و كل شي ة وقال لي الطبيب أن كل شيئ طبيعي و من حيث إكتمال الأعضاء و نموها
ارتحت قليلا
ثم بدأت أبحث عن علاج نفسي فوجد ضالتي في برنامج عبارة عن 20 شريط و معه كتيب لدكتور نفس أمريكي إسمه توماس ؤيتشارد و بالفعل كان ذلك ما كنت ابحث عنه فلقد اعاد لي ثقتي و اصبحت افضل بمليون مرة
اه...
نسيت أن أخبركم أني مهندس مدني 30023
و قد ذكرت هذا الأمر لأخبركم بالتالي
فبعد أن ارتفعت ثقتي في نسي بدأت أبحث عن وظيفة و كما تعلمون مجال المقاولات و كيف تتطلب أن يكون الشخص رجلا ولا شيء سوى رجل
بدأت الاقي الرفض من الشركات إلى أن قال لي أحد المهندسسن الذين قابلتهم للوظيفة :- لقد تخرجت من جامعة مروموقة و بمعدل جيد ممممم إن هذا لحقا شيئ رائع إلا أني لا أخفيك فأنت ضئيل الحجم و قصير ونحن في شركات المقاولات نحتاج لشخص بغير هذه المواصفات لكي يهابك العمال !!!
أنت مكانك في المكتب و ليس في موقع التنفيذ !!!!
عندها عدت إلى البيت كالميت بلا روح جسد فقط و شعرت وقتها انه لا حل و لا مستقبل و لا زواج 35343
فكيف بالله عليك افكر بالزواج وانا اعلم ان اولادي سوف يكوني مثلي في هذه الصفات ،هل أريد فعلا لهم أن يتعذبو في حياتهم !!!!
قلت لنفسي و قتها لا هذا كذب لا أصدق كلام الناس دعني أطالع بعض الصور لي مع رفاقي لأعلم مدى صدق هذه المعلومة
و عندما شاهدت الصور أحسست بعظم المشكلى نعم يا سادة كنت ابدو دائما اصغرهم سنا و اقلهم حجما و بمراحل لدرجة اني كرهت نفسي اكثر و اكثر و دعوت ربي في الصلاة كثيرا ان يكشف لي حكمتة في جعلى هكذا !!
أستغفر الله العظيم
و صرت كلما اخرج إلى مكان أقارن نفسي و أقول اوووه أن دائما الأقصر اوووه انا الأقل حجما أنا دائما كذلك لا أحد يعتبر اني موجودا
أصبحت أكره النظر في المراة أصبحت أخجل من الفتيات و النساء و أحسن أني لست برجل أمامهم
دخلت في نادى رياضي لكمال الأجسام حل هذا من مشكلتي مؤقتا لكن ما ان تركت النادي حتى عادت هذه المشكلة
و عاد جسمي لطبيعته فوصلت إلى مرحلة أشعر فيها بإكتئاب شديد كما انني لا استطيع الخروج من البيت إلا للضرورة و تركت العمل بالهندسة و اعمل في مجال اخر وخسرت كل أصدقائي
و بعد أن نفذت الحلول في جعبتي أردت أن استشيركم
فمعسى أن تفرجو همي و ينالكم من الله أجر عظيم لردكم الروح إلى هذا الجسد المسكين الذي طالما تعذب و كوته نار الألم
و طالما خطر على بالي هذا السؤال :- ترى هل سأتذوق يوما طعم الحياة كباقي الشباب فيصبح عندي أصدقاء و أتزوج و اخرج و اتنزه و أعمل و أنجح
أم انه حلم سيبقى في قلبي دفين و يعوضني الله عنه في جنة النعيم أسأل الله العظيم أن يرزقنا الجنة و أياكم!!!
فحلمي يا شباب بسيط
هل ممكن أن اكون إنسان !!!!!!

المصدر: نفساني

قديم 23-01-2015, 09:47 AM   #2
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اهلا بك أخي الكريم عبود
برحب فيك في موقعنا نفساني
نورتنا بتواجدك وان شاءالله تجد الراحة والطمأنينة هنا
قرأت قصتك كلها
بصراحة وبكل أمانة وصدق وبدون مجاملة
ما شفت مشكلة حقيقية
يعني انت مكبر القصة والله يا اخي
اول شي طولك كتير منيح ..مو ضروري تكون عملاق
وجسمك عادي واغلب الرجال هيك..مو ضروري تكون متل المصارعين
ومين حكالك انه الرجولة جسم وطول وعرض..؟؟
وسبحان الله العظيم..ربنا بعطي كل انسان ما يناسبه
بالنسبة للوظيفة
تأكد انه الحكي اللي قالوه عنك غير صحيح انما هي حجة وعذر لكي لا تأخذ الوظيفة
بكونوا غيرانين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صدق يا اخي كتار ناس بتمنوا يكونوا مكانك ومتل جسمك
رشاقة..ولياقة..وطول مناسب..وما بحتاج للريجيم ماشااءالله
انت بتحتاج بس ثقة بنفسك وهيك بتكون ملك نفسك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبنصحك تقرأ الأذكار والمعوذات وحصن نفسك
لانه اللي رح يقرأ موضوعك ممكن يحسدك على اللي انت فيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبعيد الشر يعني هههه
ما بقصد الأعضاء لأنهم ماشاءالله تبارك الرحمن دائما ألسنتهم مرطبة بذكر الله
بس الخوف من الزوار والحذر واجب اخينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ربي يوفقك بحياتك ويقوي ثقتك بنفسك وارادتك وهذا هو الحل ..بايدك :)
دمت بخير ESWVG

قديم 23-01-2015, 02:05 PM   #3
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الصورة الرمزية الاميرة التائهة
الاميرة التائهة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اخي الفاضل
اولا الطول مناسب وفي كتتير جداا اقصر وفي كمان اقذام
ثاينا الفحص والتحاليل كل شئ طبيعي اذن مافي مشكلة
انت تخرجت من كلية مرموقة يعني ماشاء الله ذكي قوي ثقتك بنفسك اكتر
وبالنسبة للزواج انا اعرف ناس مثل حالتك وماشاء الله متزوجين وعندهم اطفال كمان
هون علي نفسك انت تحتاج ثقة بالنفس لا اكثر
ثالثا لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا تاكد ان الله سبحانه وتعالي لا يخلق لانسان هيئة الا وهو يعلم انه قادر علي العيش بها

قديم 23-01-2015, 05:01 PM   #4
مناي
عضو نشط
سعادة الدارين

الصورة الرمزية مناي
مناي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

بالفعل الطول 169 ما فيه بأس بالمرة
وهناك من هم أقصر منك وأقل حظا منك في ما وصلت إليه ورغم هذا تراهم مندمجين كليا في المجتمع ومتزوجين كذلك
بل وأعرف شخصا يكاد صاحب إعاقة وقصير جدا ولكن شخصيته رائعة وصاحب طرفة على الدوام ومتزوج من إمرأة عادية
لم يمنعه وضعه من مواصلة حياته ويعمل بمؤسسة ويركب موتو خاصة بالمعاقين
يعني لما تقارن حالك بحال آخرين تحمد ربك كل لحظة أنك معافى في صحتك
ابحث فقط حتى تجد ضالتك
إذا فقدت أصدقاءك أكيد انعزالك يجعلك تفقد الأصدقاء حتى المقربين
حاول ترجع للمجتمع وكن متفائلا
وحظا موفقا

قديم 23-01-2015, 08:55 PM   #5
عبود حسام
عضو

الصورة الرمزية عبود حسام

عزائي الزملاء و الزميلات :- ظل إمرأة و الأميرة التائهة و مناي
أثلجتم صدري المحتر بنيران الألم بردودكم الطيبةESWVG
صراحة من طريقة ردودكم أحسست فعلا انه مافي مشكلة و الأمر كله تهيئات بالنسبة لي فجزاكم الله كل خير
الان هذا كان رأيكم و كما ترون الموضوع بعينيكم لكني لا اراه بعيني و انا أعاني من عدم التقبل لجسمي فهل هناك من طريقة أو برنامج يزيد من ثقتي بنفسي و يجعلني أحسن من أعماق داخلي اني إنسان طبيعي
فربما وضعت معايير و مقاييس لكيف يجب أن يكون الرجل في مخيلتي ولا استطيع ان احيد عنها فالطول و العرض و القوة ووووو
شكرا لكم مرة اخرى

قديم 24-01-2015, 12:47 AM   #6
غدا يوم آخر
عضو نشط

الصورة الرمزية غدا يوم آخر
غدا يوم آخر غير متواجد حالياً

يارجال امورك طيبة
الطول تراه مناسب وكل الناس طولها مثلك انا طولي كان 170 وصار 168 وعادي مافيها شيء
ماهمني...
وكلها فترة وتتزوج وراح تكون دب

ارجع لمجتمعك ووظيفتك ولاعاد تخش المنتدى هذا وتكتب عن نفسك انك ضعيف وانك اهبل ووو ردد في بالك انك بطل وانك افضل من غيرك ومافي احد احسن منك
وراح تتغير حياتك للأبد

قديم 25-01-2015, 02:15 AM   #7
رهاابي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رهاابي
رهاابي غير متواجد حالياً

انطلق للحياة 46th

قديم 26-01-2015, 08:14 PM   #8
ابوانس المصري
عضو نشط

الصورة الرمزية ابوانس المصري
ابوانس المصري غير متواجد حالياً

اولا احيك جدا جدا على الاسلوب الادبي في الكتابة فوق الممتاز
ثانيا انا قرأت في منتدانا هذا قصة قريبة من قصتك من حوالي سنة وكان طوله اقل منك كثيرا لكن غير متذكر كم بالضبط
ثالثا الرهاب يعالج وانا تعالجت منه عندما اخذت الدواء لمدة شهر فقط لكن لابد من الذهاب للطبيب

قديم 26-01-2015, 11:04 PM   #9
طير مهاجر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طير مهاجر
طير مهاجر غير متواجد حالياً

اخوي السر في نجاح العلاقة مع الناس هي اللسان الحلووووو
بمعنى الشخص الشاطر اللي يعرف يحكي هاذ بغطي على كل شيء ......

من مثل طولك أمثاااال .... هاذ امر عاااادي .... مش انت الاول .....

اذا اثرت فيك كلام المقاول انه احنا بنا ناس على قدها ..... ممكن يكون كلامه صحيح ...عادي ... لانه فيه عندك مجال المبيعات اذا لسانك حلووو بالكلام بوخذوك واذا لا ... برفضو ... الله قسم الناس وارزاقهم ....لذلك مش شرط اني اكون فالح بجميع المجالات .... وكل الناس هيك

قديم 26-01-2015, 11:22 PM   #10
الرهابي المكتئب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الرهابي المكتئب
الرهابي المكتئب غير متواجد حالياً

تناول لوسترال "زولفت" خمسين مل حبة واحدة يوميا واستمر عليها

قديم 27-01-2015, 02:19 AM   #11
نفسي اعرف
عضو نشط

الصورة الرمزية نفسي اعرف
نفسي اعرف غير متواجد حالياً

هههههههههههههههه انت ماعندك اي مشكلة ؟؟ وين مشكلة موضوع القصر او الطول مو عيب شي طبيعيي جدا

ياخي انت لسلتك شباب هده ميزة مو عيب

تجوز وشوف بنت الحلال الي تناسبك وجيب عيال وعيش حياتك

حافض على صلاتك في وقتها
الصدقة

قديم 14-02-2015, 06:50 AM   #12
عبود حسام
عضو

الصورة الرمزية عبود حسام

شكرا لكم من أعماق قلبي على ردودكم و على مساعدتكم لي في حل مشكلتي
إذا يجب على أن أتقبل نفسي كما هي حتى تحل مشكلتي
يبقى هنالك أمر واحد أعتقد انه بحله سوف اكون قطعت شوطا كبيرا في مشوار التخلص من ارهاب
أنتم قلتم أن الرجل لا يعيبه قصر قامته أو حتى حجم جسمه حسنا........
كنت و لا زلت من الأشخاص الذين اتمتع بحسن الخطاب و القدرة على المجادلة و الحوار و القدرة على تكوين الأصدقاء إلا أنني افتقر للشجاعة اللتى أعتقد انها و الخوف أعداء لا يمكن لاحدهما التواجد في حضرت الأخر
فكما قلت لكم أنني و كلما اكون في موقف يحتاج للدفاع عن النفس فغالب الأمر يكون الشخص اللذي اماي أطول مني و أعرض مني بطبيعة الحال لأني أقل من معدل الطول و الحجم
أريد فقط أن أقنع نفسي بأنني أستطيع أن اكون ند لهم و أقصد هنا أن أشعر بهذا الأمر من أعماق قلبي فالمنطق يقول أن الأكبر و الأضخم له الأفضلية و أنني كلما شاهدت صوري مع أصدقائي و أقاربي وجدت هذا الأمر جليا و أرجوكم لا تقولي لي سجل في لعبة قتالية فلقد فعلت هذا في الماضي لمدة زادت عن العام و لم يفد ذلك
و سجلت في نادي رياضي لكمال الأجسام إلا انني مع تركي للنادي حتى عاد جسمي لما كان عليه و عدت لما كنت عليع من الخوف و الضعف بالإضافة لذلك فإنني أريد علاج دائم و ليس حل مشروط بحضور النادي......
فيا إخوان عندما أتخيل نفسي يوما أنني قد أتعرض لموقف أمام زوجتي و أولادي و أعلم أنني أخاف من المواجهة اعدل عن فكرة الزواج و لا أفكر في هذا الموضوع نهائيا و هذا يحزنني جدا
أريد أن أشعر و أحس أني قادر على المواجه و الرد .....
لا تبخلو على بردودكم

قديم 14-02-2015, 01:22 PM   #13
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

اهلا وسهلا فيك اخي الكريم .. يتضح لي من شكواك انك مش خليجي - ما أدري تخميني صحيح أو لا ؟

الشي الثاني والمهم والي هو يتعلق بموضوعك .. أحب أوضح لك أكثر من حاجه وان شاء الله انها تفيدك او تنفعك بعد الله وكلي الي اتمناه منك هو الدعاء بظهر الغيب:

اذا كان طولك 169 وتشوف انك قصير - فأنت غلطان لأنه يعتبر طول قريب من المتوسط ومقبول بجميع الكليات العسكرية التي تشترط معدل معقول للطول أي لا تقبل من يطلق عليهم فعلياً قصار القامة.

الأمر الثاني ان النساء بنسبة كبيرة منهم متوسط طولهم أقل من طولك - يعني تبدوا لهم طويل وربما طويل جداً لبعضهن.

وموضوع الدفاع عن النفس تستطيع ان تجابه اعداد كبيرة وتحضا باحترام الجميع لكن عليك التسجيل بدوراة الدفاع عن النفس او الكاراتيه او قتال الشوارع ومع العلم ان اغلب من يبدع فيها من هم في طولك واقل .. مع العلم اني متأكد من هذا الأمر تماماً.

اما مسئلة الثقه فهي امر بسيط ( الشي الذي تظهره للناس هو مايرونه فيك ) .. وانت اظهرت جانب الانكسار والخجل من شكلك وهذا ماجعل احدهم يقول لك الكلام .. ولو انك اوضحت انك تتميز بالثقة والشجاعه مجرد ادعاء او تظاهر سيرونك الناس هكذا.

والامر المهم هو عدم السماح لاي انسان ان ينقص من قدرك وقيمتك لان هنالك اشخاص يستغلون هذه الشخصيات طويلة او قصيرة فكن شخصاً يهابونه ويحترمونه بكل تأكيد.

وبالنسبة للزواج:

إياك ثم إياك ان تفقد الثقة بنفسك بهذا الأمر .. لأنك رجل وستكون رجل ومصدر امان لزوجتك وستراك اجمل رجال الارض بل واجملهم فلا تعطيها طابع غير ذلك.

أخيراً:

طولك مناسب جداً وتستطيع ان تستخدم بلاستيك تباع في موقع امازون تمنحك سبعة سم او خمس كما تريد بمبلغ زهيد ان احببت ان تتباهى وليس من باب انك قصير .. كذلك توجد عمليات لتطويل القامه تسمى اليازروف وايضاَ عملية المسمار الشوكي ولكنك لا تحتاج لها لانك وللمرة المليون اقولها لك لا تحتاج لها.

كن واثق بنفسك ياصديقي وانطلق للحياة بتفاؤل واعتني بمظهرك وحسن ملبسك ولباقة كلامك.

قديم 14-02-2015, 07:41 PM   #14
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

انا قاعد لي ساعه اقرأ كلامك قلت مسكين الله يعينه وش فيه
يوم قريت قصك اقسم بالله اودي أني عندك واجيب لوح واضربك فيه اللين تعرف ان الله حق

ياخي القصر ما هو عيب شف الحجاج بين يوسف حكم العراق وهو قصير
بعدين قصرك يعتبر عادي
الشي الثاني
تقول ما اقدر ادافع عن نفسي ياخي حتى الناس الطوال ما يقدرون يدافعون عن انفسهم تدري ليه انا اقولك ليه لأن الحين الوقت اختلف عن السابق ما فيه كل واحد ياخذ حقه بيده
ياخي فيه شرطه تاخذ لك حقك

اقول كبر عقلك وراجع نفسك تراك مكبر السالفه وهي صغيره

قديم 07-03-2015, 10:38 PM   #15
عبود حسام
عضو

الصورة الرمزية عبود حسام

السلام عليكم إخواني الأعزاء
تحية طيبة و بعد ........
أشكر الجميع على من رد أو قرأ الموضوع و ساعدني في مشكلتي
فرج الله كربكم و كرب أحبابكم في الدنيا والاخره لقد بدأت من الأسابيع الفائتة بتطبيق توصياتكم ونصائحكم و لله الحمد من قبل ومن بعد بدأت حياتي بالتغير للأفضل
حسنا لنكمل من النقطة اللتي توقفت عندها وهي مرحلة تقبل الذات،
بما أن المظهر يشكل بداية الإنطباع الأولي عن الشخص و عن ماهيته و إمكاناته و قدراته فكلنا بشر و كلامي منطقي جدا لا أعتقد أن الكل يؤيدني فيه
حسنا هنالك اناس و رجال ألاحظ أنهم أقصر مني وكلما انظر إليهم احس بالشفقة عليهم فكأنهم عبارة عن رجال صغار مهما بلغ من العمر و العلم و المال يظل كأنه ولد في الثانوي و صادفت في حياتي الكثير منهم فلا أحد يأخذ برأيهم على محمل الجد أو يعطيهم قدرهم وحتى عندما كانو يتقدمون للزواج غالبا ما كان يرد عليهم بالرفض بسبب مظهرهم و قد سمعت الرد بأذني عدة مرات ، ومن لسان الفتيات حيث أول ما يقولونه "نريد شاب طول بعرض"..........
عندما كنت أعمل مهندس كان المقاولون و العمال عندما يأتون للمشروع و لا يكونو يعرفونني كان الحوار كالتالي :
الشخص:كيفك يا عمو شو أخبارك
أنا :-أهلين و سهلين تفضل
الشخض:وين المهندس المسؤول هنا يا حبيبي
أنا:-أنا المهندس تفضل
الشخص "مستغربا":-أنت أهلا وسهلا أعذرني لم أعرفك ثم يكتمل الحوار و أنا في داخلي أقول يا الهي إلى متى هذه القصة
ولا أريد أن أطيل عليكم فهذه القصة تحدث أيضا في حياتي كثيرا و غالبا ما تؤلمني جدا
..................
حتى أني أتعرض أحيانا لمضايقات من الناس بسبب هذه الحالة

كيف أحل هذه المشكلة وكيف أقنع نفسي أن هذا الأمر عادي مع أن حجمي كما هو و طولي كما هو
كيف أكف عن عقد المقارنات بيني و بين الناس و الله تعبت
كيف أجلس مع الناس و أنا عارف أنو أنا فيني شيئ مختلف

ملاحظة:- أؤمن أن الله حكيم وخلق الناس كلهم بالعدل لكن سبحانك ربي ما الحكمة من جعلي ضعيف الشخصية و ضعيف بالبنية أرى عمري يسير أمامي و أنا لا أتحرك ساكنا
فكلما أريد فقط أن أحسن أني طبيعي و أن أسلم من تعليقات الناس و أن يحترموني

شكرا