المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هل ما اعانيه الان يعتبر من اعراض السيبراليكس ؟ اتمنى المشاركة حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واحبابي اعضاء هذا المنتدى الرائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى كتبت قبل فترة عن معاناتي مع السيروكسات والفلدوكسان واعراض السيروكسات الانسحابية التي

قديم 27-01-2015, 01:49 PM   #1
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه
فيصل فقيه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
هل ما اعانيه الان يعتبر من اعراض السيبراليكس ؟ اتمنى المشاركة حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واحبابي اعضاء هذا المنتدى الرائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى كتبت قبل فترة عن معاناتي مع السيروكسات والفلدوكسان واعراض السيروكسات الانسحابية التي اصابتني ( هذا رابط الموضوع http://www.nafsany.org/vb/showthread.php?t=103744) والان والحمد لله بعد استخدامي لدواء سيبراليكس اشعر بتحسن جدا ملحوظ وخصوصا هذي اليومين الاخيرة من الاسبوعين التي استخدمت فيها السيبراليكس ولكني اعاني من غثيان ودوخة غير عادية بعد تناول الفطور بساعة تقريبا ونفس الشئ يحصل قبل طعام الغداء والعشاء احس انني سأستفرغ اجلكم الله عند اول لقمتين وبعدالاكل احس بحرارة بسيطة في المعدة وتململ غير عادي ويأتيني احيانا بشكل مفاجئ اسهال الله يكرمكم واصوات في بطني . اخواني الكرام هل هذي تعتبر من اعراض السيبراليكس ام ان لها علاقة بالمعدة والقولون ؟؟
وفقكم الله جميعا وشفانا الله واياكم وجميع المسلمين من كل مرض
المصدر: نفساني

قديم 27-01-2015, 03:38 PM   #2
ابوانس المصري
عضو نشط

الصورة الرمزية ابوانس المصري
ابوانس المصري غير متواجد حالياً

اولا الحمد لله انك استفدت من دواء سبرالكس فحاول ان تتناسى الاعراض ولا تترك الدواء لهذه الاسباب التافهة لان الاعراض تزول تدريجيا وقد تطول الفترة قليلا لكن ستزول حتما ان شاء الله
ثانيا اعراض الغثيان هذه يمكن تجنبها بعدة طرق اولا لا تجعل الوقت طويل بين الوجبات (لا تجعل المعدة فارغة ) ثانيا كلما شعرت بالغثيان تأكل اطعمة حلوة (سكرية) او علكة (لبان) ثالثا تجنب المشروبات المحتوية على كافيين مثل الشاي والقهوة لانها تسبب غثيبان ورابعا ممكن تأخذ الدواء قبل النوم وهذا مفيد جدا
واهم من كل ذلك اصبر قليلا

قديم 27-01-2015, 07:20 PM   #3
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوانس المصري مشاهدة المشاركة
اولا الحمد لله انك استفدت من دواء سبرالكس فحاول ان تتناسى الاعراض ولا تترك الدواء لهذه الاسباب التافهة لان الاعراض تزول تدريجيا وقد تطول الفترة قليلا لكن ستزول حتما ان شاء الله
ثانيا اعراض الغثيان هذه يمكن تجنبها بعدة طرق اولا لا تجعل الوقت طويل بين الوجبات (لا تجعل المعدة فارغة ) ثانيا كلما شعرت بالغثيان تأكل اطعمة حلوة (سكرية) او علكة (لبان) ثالثا تجنب المشروبات المحتوية على كافيين مثل الشاي والقهوة لانها تسبب غثيبان ورابعا ممكن تأخذ الدواء قبل النوم وهذا مفيد جدا
واهم من كل ذلك اصبر قليلا
الف شكر اخي الحبيب على نصائحك واهتمامك الله يجزاك الجنة

قديم 27-01-2015, 07:43 PM   #4
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اتمنى اثراء الموضوع حتى يكون مرجع لكل من يستخدم هذا الدواء فهناك الكثير ممن يحتاج الى اي معلومة تخص هذا الدواء وياليت الكل يشارك حفظكم ربي امين

قديم 27-01-2015, 11:10 PM   #5
جماان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جماان
جماان غير متواجد حالياً

شوف اخوي بالنسبه للعلاج جربت السايروكسات وزاد من حالتي ولم اشعر بأي تحسن والآن استخدم السبرالكس الحمدلله ارتحت معه ،في البدايه حسيت بغثيان والام في المعده ومع الوقت خفت ،، اللي الاحظه اللحين احس بشهيتي مسدوده عن الاكل ونزل وزني بعد مازاد وزني بعد السايروكسات ،، اخوي اتوقع الاعراض انشاء الله تزول مع الوقت اهم شي انك ارتحت عليه وكثر من السوائل والفواكه ،، أتمنى لك الشفاء العاجل

قديم 28-01-2015, 12:25 AM   #6
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

اهلين انا سبق لي استخدام السيبراليكس لمده 3 أشهر المهم نعم قد يسبب بعض التلبك في المعده بس مش كثير حاجه خفيفه انا اعرف ناس ع العكس فتح شهيتهم جدا للأكل وصاروا يأكلون طول الوقت . يعني الوضع مختلف من شخص لآخر وع العموم الدواء هذا انا اقيمه بالممتاز بس لازم الواحد يتحمل بعض اضطرابات نفسيه وجسد بتحصل في شكل نوبات . ونا اني انا انسحبت كليا من الدواء النفسي بشكل عام

قديم 28-01-2015, 01:33 PM   #7
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جماان مشاهدة المشاركة
شوف اخوي بالنسبه للعلاج جربت السايروكسات وزاد من حالتي ولم اشعر بأي تحسن والآن استخدم السبرالكس الحمدلله ارتحت معه ،في البدايه حسيت بغثيان والام في المعده ومع الوقت خفت ،، اللي الاحظه اللحين احس بشهيتي مسدوده عن الاكل ونزل وزني بعد مازاد وزني بعد السايروكسات ،، اخوي اتوقع الاعراض انشاء الله تزول مع الوقت اهم شي انك ارتحت عليه وكثر من السوائل والفواكه ،، أتمنى لك الشفاء العاجل
الله يجزاك خير واشكرك كثير على ردك وتفاعلك
ودي اسألك عن التعرق اثناء النوم هل كان يحصل لك ام لا ؟ وكذلك احيانا تحصل لي حالة من الفزع دائما اثناء النوم واقوم احس انني بموت من شدتها ؟
كل الحب والتقدير

قديم 28-01-2015, 01:38 PM   #8
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
اهلين انا سبق لي استخدام السيبراليكس لمده 3 أشهر المهم نعم قد يسبب بعض التلبك في المعده بس مش كثير حاجه خفيفه انا اعرف ناس ع العكس فتح شهيتهم جدا للأكل وصاروا يأكلون طول الوقت . يعني الوضع مختلف من شخص لآخر وع العموم الدواء هذا انا اقيمه بالممتاز بس لازم الواحد يتحمل بعض اضطرابات نفسيه وجسد بتحصل في شكل نوبات . ونا اني انا انسحبت كليا من الدواء النفسي بشكل عام
شكرا حبيب قلبي على ردك واسمح لي اسألك عن الاضطرابات النفسية والجسدية لأنه تحصل لي اثناء النوم حالات من الفزع واقوم وكأنني بموت مع تعرق شديد مع رعشة ودوخة ثم بعد ذلك تختفي بالتدريج
كل الحب والتقدير

قديم 28-01-2015, 03:23 PM   #9
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل فقيه مشاهدة المشاركة
شكرا حبيب قلبي على ردك واسمح لي اسألك عن الاضطرابات النفسية والجسدية لأنه تحصل لي اثناء النوم حالات من الفزع واقوم وكأنني بموت مع تعرق شديد مع رعشة ودوخة ثم بعد ذلك تختفي بالتدريج
كل الحب والتقدير
أخ فيصل أتمنى لك الشفاء . لا تقلق بالنسبه بسالفه التعرق الليلي نعم يسبب .بالنسبه للفزع صراحه ما مر علي . واتوقع هذا من حاله القلق عندك يبدو الوضع زايد عندك كويس انك بديت تعالج . لأنك هل سبق لك وأخذت دواء نفسي قبل هذا ؟؟ إذا كان الاجابه نعم فتأكد انو اعراض انسحاب واضح جدا
وبحب اعطيك معلومه حتى السيبراليكس لو توقف منه بجيك اعراض وخصوصا التوقف المفاجئ زي ما صار لي جاني كهرباء ونبض جدا قوي بالرأس يعني لو بس أمشي أو التفت ع طول كانو مصعوق بكهرباء
لاكن صدقني وخذها من مجرب السيبراليكس دواء راقي وله تأثيره بالذات ع الخوف والقلق والأعراض النفسجسديه للقلق
توكل ع الله وكمل بس خلك حريص ومتابع
اذا متزوج يمكن يخليك تطووووول هههه بعضهم يحسها وناسه !!!!

قديم 28-01-2015, 04:46 PM   #10
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
أخ فيصل أتمنى لك الشفاء . لا تقلق بالنسبه بسالفه التعرق الليلي نعم يسبب .بالنسبه للفزع صراحه ما مر علي . واتوقع هذا من حاله القلق عندك يبدو الوضع زايد عندك كويس انك بديت تعالج . لأنك هل سبق لك وأخذت دواء نفسي قبل هذا ؟؟ إذا كان الاجابه نعم فتأكد انو اعراض انسحاب واضح جدا
وبحب اعطيك معلومه حتى السيبراليكس لو توقف منه بجيك اعراض وخصوصا التوقف المفاجئ زي ما صار لي جاني كهرباء ونبض جدا قوي بالرأس يعني لو بس أمشي أو التفت ع طول كانو مصعوق بكهرباء
لاكن صدقني وخذها من مجرب السيبراليكس دواء راقي وله تأثيره بالذات ع الخوف والقلق والأعراض النفسجسديه للقلق
توكل ع الله وكمل بس خلك حريص ومتابع
اذا متزوج يمكن يخليك تطووووول هههه بعضهم يحسها وناسه !!!!

انا استخدمت السيروكسات والفالدوكسان مع بعض لمدة اسبوعين حسبي الله على من عطاني اياهم وحصلت لي حالة من التشنج كانت بتموتني ومن وقتها للآن وانا اعاني من حالات غريبة تحصل لي مثل الرعشة وتشنج عضلات الرقبة والصدر بس الحمد لله بدأت حدتها تخف شوي لكنها مدمرة نفسيا وجسديا. لي الان 31 يوم بالضبط من يوم وقفت السيروكسات والفالدوكسان. ما ادري كم بقت معك الاعراض الانسحابية ؟؟
اما بالنسبة لي فأنا متزوج وما افكر الا في التعافي وانا اخوك ههههههههههههههه اما مسألة التطويل فهذي سابق لأوانها لأني للأسف كرهت كل شئ بعد الحالة اللي اصابتني ههههههههههههههه بس بديت افكر من امس.

الله يحفظك حبيب قلبي ويشفيني واياك وجميع المسلمين

قديم 29-01-2015, 12:23 AM   #11
جماان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جماان
جماان غير متواجد حالياً

اخوي التعرق ماحسيت فيه ولله الحمد ،،، لكن الاستيقاظ من النوم مفزوع اتوقع من الاحلام لان العلاج يزيد من الاحلام ،، جربت ادويه نفسيه كثيره لكن السيبرالكس يعتبر الافضل،،، وهذه الايام من عمرك تعتبر اجمل ايامك فلاتضيعها بالاكتئاب والهلع والفزع حط في بالك فتره وتعدي وبأذن الله مع العلاج كل اعراضك ستزول وعيش يومك واشغل نفسك بماهو مفيد لك ،،

قديم 29-01-2015, 11:55 AM   #12
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جماان مشاهدة المشاركة
اخوي التعرق ماحسيت فيه ولله الحمد ،،، لكن الاستيقاظ من النوم مفزوع اتوقع من الاحلام لان العلاج يزيد من الاحلام ،، جربت ادويه نفسيه كثيره لكن السيبرالكس يعتبر الافضل،،، وهذه الايام من عمرك تعتبر اجمل ايامك فلاتضيعها بالاكتئاب والهلع والفزع حط في بالك فتره وتعدي وبأذن الله مع العلاج كل اعراضك ستزول وعيش يومك واشغل نفسك بماهو مفيد لك ،،
الله يوفقك ويستر عليك دنيا واخرة ويشفيني واياك وجميع مرضى المسلمين. عفوا انا ما تجيني احلام مع السيبراليكس بس اصحى فجأة وتبدأ معي حالة غريبة احس وكأني بموت وتنهار قواي وبعد شويات تبدأ حدة الحالة بالتراجع وتختفي بالتدريج. الان الحمد لله بدأت حدتها تخف. هذي الاعراض لم تكن معي في السابق بس ظهرت لي في اليوم الخامس عشر من استخدامي للسيروكسات والفالدوكسان يمكن بسبب تداخلهم مع المضاد الحيوي اوقمنتين لأني كنت استخدمه وقتها. بالمناسبة انا استخدم الان جرعة 5 ملغ من السيبراليكس وناوي استمر عليها لمدة ستة اشهر وبعدها ببدأ اقلصها الى 2.5 ملغ لمدة شهرين او شهر ثم يوم ويوم لا لمدة شهر او اقل ثم مرتين او ثلاث في اسبوعين ثم مرة ثم اتوقف عن تناوله باذن الله تعالى.

كل الحب والتقدير لشخصك النبيل

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل فقيه ; 29-01-2015 الساعة 11:57 AM

قديم 29-01-2015, 06:01 PM   #13
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
انا استخدمت السيروكسات والفالدوكسان مع بعض لمدة اسبوعين حسبي الله على من عطاني اياهم وحصلت لي حالة من التشنج كانت بتموتني ومن وقتها للآن وانا اعاني من حالات غريبة تحصل لي مثل الرعشة وتشنج عضلات الرقبة والصدر بس الحمد لله بدأت حدتها تخف شوي لكنها مدمرة نفسيا وجسديا. لي الان 31 يوم بالضبط من يوم وقفت السيروكسات والفالدوكسان. ما ادري كم بقت معك الاعراض الانسحابية ؟؟
اما بالنسبة لي فأنا متزوج وما افكر الا في التعافي وانا اخوك ههههههههههههههه اما مسألة التطويل فهذي سابق لأوانها لأني للأسف كرهت كل شئ بعد الحالة اللي اصابتني ههههههههههههههه بس بديت افكر من امس.

الله يحفظك حبيب قلبي ويشفيني واياك وجميع المسلمين
تسلم يا فيصل كلك ذوق
.طيب هل سمعت بمتلازمة السيرتوين سببها تناول ادويه زي السيروكسات .. عموما تطمن انت الان بالطريق الصح سبراليكس ماراح يجيك منه إلا كل خير حتى الاعراض الانسحابيه خفيفه مقارنه بالأدوية الأخرى .. والله اعرف واحد معي بالعمل له 5 سنوات عليه ويضحك ومبسوط . بس انا ترى تركته فجاءه وهذا غلط وكنت مسافر بدوره بالعمل في أوروبا المهم كل فهم السفر ووو أمور أخرى !!!! تتعارض مع الدواء النفسي . عشان كذا جتني زي الاكتئاب وكذا ومن خوفي رميته . المهم لما رجعت الرياض بعدها بشهر بداء الشغل حق الانسحاب ولاكن صبرت وقوية نفسي لين عديت هالمرحله.
طيب انت شكاوك الاساسيه وش هي يالغالي؟ ؟

قديم 29-01-2015, 06:33 PM   #14
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
تسلم يا فيصل كلك ذوق
.طيب هل سمعت بمتلازمة السيرتوين سببها تناول ادويه زي السيروكسات .. عموما تطمن انت الان بالطريق الصح سبراليكس ماراح يجيك منه إلا كل خير حتى الاعراض الانسحابيه خفيفه مقارنه بالأدوية الأخرى .. والله اعرف واحد معي بالعمل له 5 سنوات عليه ويضحك ومبسوط . بس انا ترى تركته فجاءه وهذا غلط وكنت مسافر بدوره بالعمل في أوروبا المهم كل فهم السفر ووو أمور أخرى !!!! تتعارض مع الدواء النفسي . عشان كذا جتني زي الاكتئاب وكذا ومن خوفي رميته . المهم لما رجعت الرياض بعدها بشهر بداء الشغل حق الانسحاب ولاكن صبرت وقوية نفسي لين عديت هالمرحله.
طيب انت شكاوك الاساسيه وش هي يالغالي؟ ؟
سمعت عن متلازمة السيرتوين ولكن ما ادري هل انا اعاني منها ام لا ؟ لأني لم استخدم السيروكسات الا 15 يوم فقط.
شكواي الاساسية حبيبي احس بكرب وضيقة فضيعة وشئ احسه بيفجر صدري الحمد لله بدأ يخف لكنه ما انتهى بعد استخدامي للسيبراليكس. اضافة الى الدوخة وكذلك اضطرابات في النوم وخصوصا نوم الظهر اذا نمت ربع ساعة اقوم مفجوع واحس بضيقة عنيفة.
بعد استخدام السيروكسات كانت تجيني رعشة اثناء النوم وتشنج الحمد لله بدأ يخف شوي. كل المصائب جتني بعد استخدام السيروكسات والفالدوكسان حسبي الله ونعم الوكيل.
الاعراض اللي باقي معي الان هي اني اصحى من النوم مفجوع واحس اني بموت بعدها تبدأ الاعراض تختفي واهدأ. اضافة الى احساسي بالدوخة والضيقة والم في الرقبة طبعا الحمد لله ماهو ضغط او سكر.

اشكر لك اهتمامك حبيب قلبي واسأل الله ان يجزاك عني خير الجزاء

قديم 29-01-2015, 07:47 PM   #15
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
سمعت عن متلازمة السيرتوين ولكن ما ادري هل انا اعاني منها ام لا ؟ لأني لم استخدم السيروكسات الا 15 يوم فقط.
شكواي الاساسية حبيبي احس بكرب وضيقة فضيعة وشئ احسه بيفجر صدري الحمد لله بدأ يخف لكنه ما انتهى بعد استخدامي للسيبراليكس. اضافة الى الدوخة وكذلك اضطرابات في النوم وخصوصا نوم الظهر اذا نمت ربع ساعة اقوم مفجوع واحس بضيقة عنيفة.
بعد استخدام السيروكسات كانت تجيني رعشة اثناء النوم وتشنج الحمد لله بدأ يخف شوي. كل المصائب جتني بعد استخدام السيروكسات والفالدوكسان حسبي الله ونعم الوكيل.
الاعراض اللي باقي معي الان هي اني اصحى من النوم مفجوع واحس اني بموت بعدها تبدأ الاعراض تختفي واهدأ. اضافة الى احساسي بالدوخة والضيقة والم في الرقبة طبعا الحمد لله ماهو ضغط او سكر.

اشكر لك اهتمامك حبيب قلبي واسأل الله ان يجزاك عني خير الجزاء
ولو وش دعوى حنا لبعض مره أسأل عنك ومره تسأل عني صدقني لما تشتكي لإنسان مثلك تحس براحه قويه .انت واضح انو عندك قلق وهلع overانا مرت أيام اقسم أحس اني بطير من فراشي شي فضيع إلى الآن مش لاقي له تفسير
غير الخوف والهلع ومعها ضربات قلب وتعرف ووو
والله حياتي تغيرت ما كنت كذا .ووين راحت شجاعتي وقوتي صدقني انا أعرف انو أكثر شي معذبك هو معرفه السبب