المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

تبي علاج الهلع الاكتأب وسواس الموت و القولون والمعده والعلاقه بينهم

بسم الله الرحمن الرحيم اخواني واخواتي ما ودي اقعد اكتب واتفلسف وتراي او مره اشارك لكن حبيت اقولكم من واقع تجربه ومعاناة وتعب ما يعلمها الا الله اللهم لك

قديم 07-02-2015, 04:20 PM   #1
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

Icon14 تبي علاج الهلع الاكتأب وسواس الموت و القولون والمعده والعلاقه بينهم

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني واخواتي ما ودي اقعد اكتب واتفلسف وتراي او مره اشارك لكن حبيت اقولكم من واقع تجربه ومعاناة وتعب ما يعلمها الا الله اللهم لك الحمد الى يومك هذا لكن ما صبرني الا ان الله اذا احب عبده ابتلاه ويكفر عنه سيئاته ويقربه منه واعرفوا ما فيه نبي الا ابتلي بالدنيا يعني الله ما يحبه بالعكس يبي يرفع مكانته عنده ولو الانبياء ما جاهم شي كان الواحد يقول ليه انا عابد ربي ليه يبتليني لكن شوفوا الانبياء على عبادتهم وهم ابرك منا ابتلاهم الله من محبته لهم ولولا المرض اللي جاني وجاكم والله انا كنا كلنا مبعدين عن الله والله يحبنا وعلشان كذا يقربنا منه واكيد فيه ناس تقول ليه انا ربي يبلاني بالمرض هذا وفيه ناس فسقانين ما جاهم شي طيب خذ او خوذي المعلومه هذي يوم القيامة تدري وتدرين ان الأصحاء يقولون ليه ياربنا ما ابتليتنا بأمراض ليه يقولون كذا من النعيم اللي شافوا فيه المرضى يوم القيامه ويشهد علي الله أني ما كتبت هذا الا ابي من الله الأجر والشفاء لي ولكل مسلم
راح اقولكم علاج اللي يعانون من اعراض الهلع والقلق والاكتئاب وسواس موت او وضوء او عقيده او القولون او المعده وراح أسال كل واحد فيكم سؤال وهو يجاوب نفسه عليها واذا كانت اجاباته كلها نعم فلا يتعب نفسه يبحث عن العلاج ويتنقل للأطباء وكلهم يقولون ما فيك شي والتحاليل كلها سليمه ولو ما فيك او فيكي شي طيب الاعراض اللي فيني نفس الاعراض اللي ذكروها الاخوان في المنتدى كتمه نغزات وسواس موت ضيق صدر كثرة تفكير تخيالات رعشه دوخه يعني كل اللي في المنتدى يكذبون حاشكم لا بس اللي يده بالنار ما هو اللي بيده في المويه ما يشعرون وش اللي نحس فيه يحسبون الواحد يتخيل وصدقوني كل اللي تشعرون فيه حقيقه بس الدكاتره يقرون كتب ولا مروا باللي مرينا فيه حتى لدرجة الواحد فينا يقول يا ربي ما ودي اعيش طول عمري كذا وانا من قبل كنت انسان مرح ما فيني شي وقلبت فجأة حياتي المهم الاسئلة اللي قلت لكم جاوبوا عليها بأنفسكم ومن خلال اجاباتكم راح تعرفون وش السبب اللي خلاكم بالحال هذي :-

س1 هل هذا المرض معك منذ الولادة او جاء فجأة اذا كانت اجابك المرض منذ الولادة فهذا مرض وراثي لكن اذا جاء فجأة فهوا ما يخرج عن الامور هذي

س2هل قمت او قمتي بفحص المعده والقولون حتى لو ما تحسين بالم بالمنظار وتبين ان ما فيك شي فهذا نقص عناصر واذا تبين ان فيك التهاب لا تعب نفسك مشكلك كلها التهاب وانت الحين تقول وش علاقة التهاب المعده والقولون بالكتمه ونغزات القلب والدوخه والاكتآب والتفكير والتخيلات والبكاء والوسواس الخوف

انا اقول لكم العلاقه
الحين مركز الاحساس عند الشخص وتنفيذ الاوامر في الدماغ

والدماغ مرتبط بالخلايا العصبيه وهي اللي تقوم بتنفيذ اوامر الدماغ واذا حصل التهاب المعده والقولون حصل التهاب الاعصاب المحيطه بالمعده والقولون وبالحاله هذي خلاص الدماغ يرسل اشارات غلط ويعيشك بحالة رعب وسواس خوف مثل جهاز الكمبيوتر اذا عطيته اكثر من امر خلاص وقف وتعرفون الاعصاب المحيطه بالمعده والقولون تعتبر شبكه كبيره اذا التهبت بدا الدماغ يرسل اشارات غلط مره كتمه ومره قلب ومره خوف ومره رعشه ومره تفكير ومره وسواس ومر الم رجلين واحساسك هذا حقيقي ما هو خيال او توهم وانت يالضعيف تروح للطبيب يقول ما فيك شي والتحاليل سليمه ومع احترامي للأطباء انهم ما يدرون انه اذا التهبت المعده والقولون التهبت الاعصاب المحيطه بها واثرت على عمل الدماغ وبالحال تقل الاستفادة من الاكل ويحصل نقص وزن وتبداء العناصر تقل ويتأثر الدماغ ويسبب نقص في بعض الهرمونات اللي تسبب الاكتاب والوسواس وكتمة نغزات قلب تخيلات تجد ما لها داعي وتوقع بعد اي شي غير كذا وكل الأمور هذي حقيقه وطبعا لو ان الأعراض ما يجيك الا عرض منها وبالحالة هذي يكون الامر طبيعي لكن اذا جت جميع اعرف ان المسأله فيه خلل والخلل الحين انتم عرفتوه . وراح اقولكم مثال اذا الواحد اوجعه سنه وش يصير فيه طبعا ً راح يوجعه راسه كله طيب وش السبب هو التهاب السن وسبب التهاب عصب السن اللي اثر على الدماغ وصار راسك كله يوجع فما بالك بالمعده والقولون اللي هم المسؤولين عن الجسم كله فهمتوا

والعلاج تراه ما هو في يوم وليله يبيله صبر لأن التهاب المعده والقولون ياخذ وقت وصبر اول العلاج قراءة القرآن والتوكل عليه قال تعالى واذا مرضت فهو يشفين وثانيها الحمية وثالثها علاج دوائي للالتهاب ونفسي واعرف بأذن الله اذا راح الالتهاب راح تروح الاعراض

واعذروني على الاطالة فأن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن الشيطان

الله يشفيني وكل مسلم
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيني وكل مسلم

المصدر: نفساني

قديم 07-02-2015, 06:50 PM   #2
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

مساكم الله بالخير نسيت لا اقول لكم أي واحد يبي من أي استفسار وانا اعرفه يبشر

قديم 07-02-2015, 09:23 PM   #3
فيصل فقيه
عضو نشط
ابوخالد

الصورة الرمزية فيصل فقيه
فيصل فقيه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يجزاك خير اخي الحبيب ونفع بك وجعله في ميزان حسناتك

قديم 08-02-2015, 03:27 AM   #4
هادي العنزي
عضو نشط

الصورة الرمزية هادي العنزي
هادي العنزي غير متواجد حالياً

الله يجزاك خير الجزاء فعلا القولون هو المسؤل عن اغلب الامراض النفسيه

قديم 11-02-2015, 04:18 PM   #5
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طبطب الاوان
طبطب الاوان غير متواجد حالياً

طيب انت فحصت نفسك وتبين ان اللي معك قولون؟؟؟

هل اخذت علاج؟؟؟؟
وما مدى استفادتك...؟

قديم 11-02-2015, 08:16 PM   #6
مناي
عضو نشط
سعادة الدارين

الصورة الرمزية مناي
مناي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

أنا لا أحب عمل المنظار لكن عندي المعدة والقولون وإمساك مزمن
ما هو الدواء بالتفصيل

قديم 11-02-2015, 09:41 PM   #7
مباشر
عضو نشط

الصورة الرمزية مباشر
مباشر غير متواجد حالياً

اتمنا منك شرح حالتك هل هي معك ام شفيت وانت اكيد فحصت وش طلعلك ؟

واتفق معاك في البداية هذا ابتلاء من الله وهذا دليل على محبة الله لعبده
والانبياء والصالحون يقولون يا أهلاً بالابتلاء لما فيه من منفعه في الدنيا والاخرة

قديم 13-02-2015, 08:13 PM   #8
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طبطب الاوان
طبطب الاوان غير متواجد حالياً

اخوي ربي يحبك..لماذا لاتتكلم عن تجربتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف تجزم ان عند الاخرين الذين لاتعرفهم التهاب جدار معده او قولون
وانت لم تتكلم عن نفسك؟؟
هل فحصت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا كانت النتائج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وماهو العلاج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومامدى انتفاعك منه ومن متى تستخدمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 13-02-2015, 08:56 PM   #9
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اخوي طبطب الاوان

الشي الأول :
لو تقرا كلامي انا قلت لك لي سنوات وأنا اعاني من المعده والقولون وليست ايام او اشهر وانا ما قلت الكلام هذا الا من واقع تجربه الى يومك هذا .

الشي الثاني :
أنا يوم شخصت عدة حالات ولو تشوف ردودي عليهم كلهم نفس الاعراض ونفس المشكله ولا جتهم الاعراض هذه الا عقب التهاب المعده والقولون لكن ما دروا الا يوم فحصوا وتأكدوا اتمنى تكون فهمتني .

الشي الثالث :
اخوي العزيز أنت بأمكانك تتأكد من كلامي من خلال الفحص عن طريق المنظار وش انت خاسر واذا ما طلع عندك شي قل ما عندي سالفه وبينا الاخوان اللي في المنتدى .

الشي الرابع :
اللي فيك اللتهاب بالمعده والقولون وبيني وبينك المنظار هو اللي يفصل بينا واذا طلع ما فيك شي والله اعتبر مواضيعي كلام فاضي .

الشي الخامس :
ابغى أسال أي واحد سواء زائر او عضو في المنتدى يشكي من المشاكل هذي نغزات ودوخه وكتمه وضيق بالصدر ووسواس و ورهاب صداع ورعشه وأكتاب وراح وفحص وما طلع عنده التهاب بالمعده والقولون ومستعد بأي شي تبغونه لكن بشرط مثل ما قلت اللي يشكي من الاعراض هذي يروح ويفحص بالمنظار واذا ما طلع كلامي صحيح اضرب بكلامي عرض الحائط وقل كلامي فاضي . واطالب انا مو انتم مراقب المنتدى انه يحذف مشاركاتي كلها اذا كان كلامي مو صحيح .

الشي السادس :
انا يوم اقول لكل شخص في مشكلته ابيله الخير ما ابي الاطباء النفسيين يلعبون عليه ويصروفون له علاجات هو بغنى عنها لأنه اذا طلعت فحوصات الدم سليمه قالوا مرض نفسي فهمت ومن غباهم انهم ما يطلبون من الشخص يفحص المعده والقولون لآن المعده والقولون محايطات بخلاياء عصبيه هي اللي تأثر على عمل الدماغ وتسبب الامور هذي.

الشي السابع :
انا ما أمنع ان الواحد ياخذ علاج نفسي بس لازم معه علاج للتهاب المعده والقولون حتى متى ما راح اللتهاب راحت كل الاعراض اللي يشكيها الشخص لكن اذا اخذ علاج نفسي راح يخلي الدماغ يرجع لطبيعته واللتهاب راح يزيد وبالحاله هذي اذا وقف العلاج ولا زايد اللتهاب في المعده والقولون والاعراض راح ترجع اشد من قبل ويروحون لم الطبيب النفسي يقولون يا دكتور زاد الالم عقب ما تركنا العلاج وهو يقول عادي هذي اعراض انسحابيه ما درى الله يسامحه انه ما عالج المشكله قاعد يكبرها بحيث انه قاعد يصرف علاج يرجع عمل الدماغ لطبيعته ولا صرف علاج للمشكله نفسها اللي مخليه الدماغ يضطرب وهي التهاب المعده والقولون اتمنى تكون فهمتني اخوي .

الشي الثامن :
ترانا اتفقنا انك تروح وتفحص بالمنظار للمعده والقولون وتبلغنا وش طلع فيك وتتأكد من صحة كلامي .

ولك فائق التحيه والاحترام ،،،،،

قديم 14-02-2015, 07:14 AM   #10
بحر الغرام
عضو نشط

الصورة الرمزية بحر الغرام
بحر الغرام غير متواجد حالياً

صدقت كل المشاكل النفسية واضطرابات الهلع والخوف سببها الرئيسي المعدة والقولون
يجب عمل منظار للمعدة الاثنى عشر
فيه ناس تخاف تعمل منظار
انا عملت منظار للمعدة والاثنى عشر وتم تخديري بشكل كامل وعملت المنظار بمستشفى خاص
المستشفى الحكومي يعمل المنظار بدون تخدير كامل فقط تخدير موضعي بالحلق
وطلعت النتيجة معي انني اعاني من جرثومة بالمعدة والتهاب بالاثنى عشر

قديم 23-02-2015, 05:22 PM   #11
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

جزاك الله خير لعل الناس تفهم

الاطباء بعد الفاشلين يدرون ان المشكله هي اللتهاب بالمعده والقولون هي اللي تسبب الاعراض هذي

قديم 12-04-2015, 03:11 PM   #12
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

للرفع لتعم الفائدة

قديم 12-04-2015, 07:16 PM   #13
ام عيالها
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام عيالها
ام عيالها غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم جزاك الله كل خير ونفع بك
بداية الوسواس عندي ليله تعشيت بيض مقلي بزيت ومن ساعتها تعبت دوخه وغثيان والم بطن وخوف شديد من الموت مدري كيف نمت ليلتها من الرعب وماصدقت أني صحيت حيه ارزق
سؤالي؟ هل تؤمن بالمرض الروحي لأني رحت لراقي معروف وشخص حالتي انها عوارض مس شيطاني لأني لم اذكر اسم الله قبل الأكل بس الحمدلله حياتي طبيعيه ومافيني شي غير الوسواس هل يوجد حل للجرثومه وارجع لطبيعتي ان شاءالله وهل فعلا كل هالخوف والوسواس بسببها فقط
عملت تحليل جرثومة المعده وقتهاعن طريق النفخ وكانت موجوده خذت علاج وتحسنت فتره ليست بالقصيره مع المضادات لكن من فتره تعبت واتضح انهاموجوده عندي وكان عن طريق البراز اعزكم الله وخذت علاج والحمدلله فيه تحسن اذا التزمت بالحميه مدري هل يكفي تحليل البراز لاني اخاف جدا من المنظار اتعبتني افكاري ووساوسي اللهم لك الحمدوالشكر على كل حال

قديم 12-04-2015, 09:03 PM   #14
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عيالها مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم جزاك الله كل خير ونفع بك
بداية الوسواس عندي ليله تعشيت بيض مقلي بزيت ومن ساعتها تعبت دوخه وغثيان والم بطن وخوف شديد من الموت مدري كيف نمت ليلتها من الرعب وماصدقت أني صحيت حيه ارزق
سؤالي؟ هل تؤمن بالمرض الروحي لأني رحت لراقي معروف وشخص حالتي انها عوارض مس شيطاني لأني لم اذكر اسم الله قبل الأكل بس الحمدلله حياتي طبيعيه ومافيني شي غير الوسواس هل يوجد حل للجرثومه وارجع لطبيعتي ان شاءالله وهل فعلا كل هالخوف والوسواس بسببها فقط
عملت تحليل جرثومة المعده وقتهاعن طريق النفخ وكانت موجوده خذت علاج وتحسنت فتره ليست بالقصيره مع المضادات لكن من فتره تعبت واتضح انهاموجوده عندي وكان عن طريق البراز اعزكم الله وخذت علاج والحمدلله فيه تحسن اذا التزمت بالحميه مدري هل يكفي تحليل البراز لاني اخاف جدا من المنظار اتعبتني افكاري ووساوسي اللهم لك الحمدوالشكر على كل حال
اختي الكريمة ام عيالها

تبغين اتعامل مع حالك مثل اللي يخافون الله ويقولون الصدق او تبين أي كلام أنا انسان صريح راح اقولك الأخطاء اللي سويتها مثل ردودي على اكثر من شخص بس لا تزعلين وتراي تناقشت مع اكثر من واحد لكن الله مع الحق والحمد لله ما دامي صادق مع ربي راح ينصرني ويعلم الله هدفي من صراحتي علشان اثبت للي يسألني انه مخطئ في تشخيص حالته لنفسه لذلك راح انزل روابط تشوفين كيف طريقة تشخيصي لحالات شبيه بحالك ابشري بعزك بس اكتبي موضوع باسم إلى ربي يحبك بملتقى نوبات الهلع وراح اشرح لك حالك بالتفصيل وبودي اعرف بداية مشكلك كيف صارت بالضبط .

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=101889&page=2

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104971

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=105005

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=105152

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=105987

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104949

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 12-04-2015 الساعة 09:16 PM