المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

لو حابين تشاركو اتفضلو

السلام عليكم ومساء/صباح الخيرات ايه رأيكم كل واحد/ة فينا يقول هو/هي بيعمل / بتعمل ايه لما بيشتد عليه/عليها الوسواس قوي والافكار بتتجه للسلبية عشان يخفف من كل ده ويرجع

قديم 07-04-2015, 01:29 AM   #1
سمية اليعقوبي
عضو نشط

الصورة الرمزية سمية اليعقوبي
سمية اليعقوبي غير متواجد حالياً

لو حابين تشاركو اتفضلو

السلام عليكم ومساء/صباح الخيرات
ايه رأيكم كل واحد/ة فينا يقول هو/هي بيعمل / بتعمل ايه لما بيشتد عليه/عليها الوسواس قوي والافكار بتتجه للسلبية عشان يخفف من كل ده ويرجع طبيعي.
يعني كلنا نقول طقوسنا في التعامل مع الوسواس ف لحظته ايهDSSDDSDSDSSDDSDS
المصدر: نفساني

قديم 07-04-2015, 01:39 AM   #2
ام حلا وحسن
عضو موقوف

الصورة الرمزية ام حلا وحسن
ام حلا وحسن غير متواجد حالياً

انا بس ابكي واضم أولادي وأوقات اسكت واقعد ادعي في نفسي وأوقات بس انام

قديم 07-04-2015, 01:42 AM   #3
سمية اليعقوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حلا وحسن مشاهدة المشاركة
انا بس ابكي واضم أولادي وأوقات اسكت واقعد ادعي في نفسي وأوقات بس انام
ربنا يخليلك اولادك ويخليكي ليهم ان شاء الله،والله يا اختي ان الوسواس ده صعب جدا بس ان شاء الله هنتغلب عليه.
انا مش بقدر انام بسهولة ولما ببقی موسوسة بيزيد الطين بلة

قديم 07-04-2015, 01:51 AM   #4
سمية اليعقوبي
عضو نشط

انا عن نفسي ساعة الوسواس مش بحب يبقی معايا حد خالص لازم ابقی ف اوضة لوحدي وافتح الشباك حتی لو الجو برد عشان بتخنق وكمان لازم معايا علكة هههههههه حاسة نفسي بقيت مدمنة علك والله ولما بيخلص وانا ما جبتش تاني بتزيد عليا الاعراض ههههههههه. والله بضحك من همي
وكمان بغمض عينيا وبسترجع ذكريات قديمة جدا وممكن تكون ذكريات سخيفة اصلا هههههه او بعد اسماء ابطال رواية قريتها من زمان

قديم 07-04-2015, 02:39 AM   #5
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

القرار الصحيح : أولاً الاستعاذة بالله وترك التفكير عند الوسوسة والانشغال وتكذيب الوساوس منذ ظهور الفكرة من بدايتها تستعيذ بالله ثم تنشغل تماماً مكذباً ومستهزئاً بهذه الفكرة ..

ثانياً إن كنت تطلب العلاج من الداء فأطلبه من الذي صنع المرض فبما أن المرض بيده فإن العلاج أيضاً بيده سبحانه وتعالى ، أدع الله فما خاب من دعاه ،

ثالثاً الوساوس لم تظهر بدون سبب أو أنها نذير لمرض أو موت أو ما شابه ، هي تظهر بسبب تهيج الأعصاب + تفكير زائد في شيء معين .. عندما تقضي على التهيج ستجد أن تفكيرك المتهيج يخف كثيـراً ، ابحث عن سبب الوسوسة وأبدأ بدينك فحافظ على قراءة القرآن يومياً وقراءة سولاة البقرة بنية الاستشفاء والتوكل على الله .. ثم اذهب للمستشفى واعمل تحاليل وفحوصات مركزاً ما ذكرناه من فيتامينات و هرمونات ، وعلى الجهاز الهضمي ،

رابعاً : إملأ جدولك اليومي ، لا تجعل الفراغ يستحوذ عليك ولو لعشر دقائق ، هناك الكثير مما تستطيع إشغال نفسك به وأوله ذكر الله سبحانه وتعالى وهو الأفضــل ، وهنالك وسائل أخرى مثل المسائل الرياضية والألغا وألعاب الجوال، وهذه وقتية ، وأما اليومية للرجال فمن الممكن أن يخرج إلى السوق أو يجتمع مع اصدقائه ، والنساء أيضاً مثله أو الإتصال بصديقه ومحادثتها ، وغيره من الأمور الكثيــرة التي لا حصـر لها ..

خامساً : ثق بنفسك كثيـراً لا تصدق وساوسك إعلم ان مستقبلك أو حياتك لن تتضرر بهذه الوساوس ، هي إشارات خاطئة تصل للمخ بسبب تهيج أحد الأعصاب فيترجمها المخ بإنذار بوجود خطر قادم ولكن لا يعلم ماهو هذا الخطر ، فتصبح كلما فكرت في شيء تخاف منه والذي تخاف منه تفكر فيه كثيراً ثم تحس به يتكرر في حياتك كثيراً ، ركز معي الآن في اللون البني الفاتح كل ما رأيت لوناً بنياً فاتحاً تذكر كلامي .. ستجد أن اللون البني الفاتح موجود بكل مكان لأنك بدأت بتمييزه عن باقي الألوان وتبحث عنه فيما كنت قبلاً متجاهله تماماً .. فلا تخف من وساوسك فقط عالج تهيج أعصابك وبإذن الله كل الأمور تعود إلى مدارجها ..

تنويه ، أنتي تقولين يهجم عليك الوسواس في وقت معين ، وهذا يعني في ذلك الوقت تهيج أحد الأعصاب وأرسل إشارات خطر للعقل فالعقل يبدأ يحاول الهروب من الخطر وتبدأ المخاوف والوساوس ، لذلك أنظري في ذلك الوقت وخاصة للأكل ، لأن نسبة كبيرة في هذا الوقت ممن يعانون من القلق والوساوس الفجائية هو بسبب تهيج الأعصاب في الجهاز الهضمي ( بسبب تلوث الأكل طبعاً )أو من نقص بعض الفيتامينات ، وبعض الفيتامينات أيضاً ممكن تنقص بسبب تهيج الجهاز الهضمي لانه عندما يتهيج يسبب الإمساك أو الإسهال أو لا يسببهما ولكن لا يمتص العناصر الغذائية بشكل جيد ..

قديم 07-04-2015, 08:38 AM   #6
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

الاخ العزيز عيسى الشهري .. لا تعقيبا على كلامك فقد أوفيت رحم الله والديك .

انا بالنسبة لي لما احس بالتوتر والوسوسة على طووول احاول اشغل نفسي اما أخرج أو أجلس افتح النت اشوف مسلسل او فلم شي مضحك ومسلي ومفيد
يعني ما اجلس لوحدي واستمر في التفكير لانه يزيد الحاله

قديم 07-04-2015, 10:35 AM   #7
سمية اليعقوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى الشهري مشاهدة المشاركة
القرار الصحيح : أولاً الاستعاذة بالله وترك التفكير عند الوسوسة والانشغال وتكذيب الوساوس منذ ظهور الفكرة من بدايتها تستعيذ بالله ثم تنشغل تماماً مكذباً ومستهزئاً بهذه الفكرة ..

ثانياً إن كنت تطلب العلاج من الداء فأطلبه من الذي صنع المرض فبما أن المرض بيده فإن العلاج أيضاً بيده سبحانه وتعالى ، أدع الله فما خاب من دعاه ،

ثالثاً الوساوس لم تظهر بدون سبب أو أنها نذير لمرض أو موت أو ما شابه ، هي تظهر بسبب تهيج الأعصاب + تفكير زائد في شيء معين .. عندما تقضي على التهيج ستجد أن تفكيرك المتهيج يخف كثيـراً ، ابحث عن سبب الوسوسة وأبدأ بدينك فحافظ على قراءة القرآن يومياً وقراءة سولاة البقرة بنية الاستشفاء والتوكل على الله .. ثم اذهب للمستشفى واعمل تحاليل وفحوصات مركزاً ما ذكرناه من فيتامينات و هرمونات ، وعلى الجهاز الهضمي ،

رابعاً : إملأ جدولك اليومي ، لا تجعل الفراغ يستحوذ عليك ولو لعشر دقائق ، هناك الكثير مما تستطيع إشغال نفسك به وأوله ذكر الله سبحانه وتعالى وهو الأفضــل ، وهنالك وسائل أخرى مثل المسائل الرياضية والألغا وألعاب الجوال، وهذه وقتية ، وأما اليومية للرجال فمن الممكن أن يخرج إلى السوق أو يجتمع مع اصدقائه ، والنساء أيضاً مثله أو الإتصال بصديقه ومحادثتها ، وغيره من الأمور الكثيــرة التي لا حصـر لها ..

خامساً : ثق بنفسك كثيـراً لا تصدق وساوسك إعلم ان مستقبلك أو حياتك لن تتضرر بهذه الوساوس ، هي إشارات خاطئة تصل للمخ بسبب تهيج أحد الأعصاب فيترجمها المخ بإنذار بوجود خطر قادم ولكن لا يعلم ماهو هذا الخطر ، فتصبح كلما فكرت في شيء تخاف منه والذي تخاف منه تفكر فيه كثيراً ثم تحس به يتكرر في حياتك كثيراً ، ركز معي الآن في اللون البني الفاتح كل ما رأيت لوناً بنياً فاتحاً تذكر كلامي .. ستجد أن اللون البني الفاتح موجود بكل مكان لأنك بدأت بتمييزه عن باقي الألوان وتبحث عنه فيما كنت قبلاً متجاهله تماماً .. فلا تخف من وساوسك فقط عالج تهيج أعصابك وبإذن الله كل الأمور تعود إلى مدارجها ..

تنويه ، أنتي تقولين يهجم عليك الوسواس في وقت معين ، وهذا يعني في ذلك الوقت تهيج أحد الأعصاب وأرسل إشارات خطر للعقل فالعقل يبدأ يحاول الهروب من الخطر وتبدأ المخاوف والوساوس ، لذلك أنظري في ذلك الوقت وخاصة للأكل ، لأن نسبة كبيرة في هذا الوقت ممن يعانون من القلق والوساوس الفجائية هو بسبب تهيج الأعصاب في الجهاز الهضمي ( بسبب تلوث الأكل طبعاً )أو من نقص بعض الفيتامينات ، وبعض الفيتامينات أيضاً ممكن تنقص بسبب تهيج الجهاز الهضمي لانه عندما يتهيج يسبب الإمساك أو الإسهال أو لا يسببهما ولكن لا يمتص العناصر الغذائية بشكل جيد ..
ربنا يخليك ياخوي ويجزاك خير علی نصايحك الحلوة ربنا يجعلها في ميزان حسناتك.
عارفة ياخوي ومتأكدة ان اي حاجة بنمر بيها في حياتنا سواء حلوة او وحشة فلازم نلجأ لربنا بالدعاء عشان يخفف عنا ويشفينا،انا كتبت الموضوع ده من باب التسلية عشان نشوف ابداعتنا والوسواس متمكن منا.ff3w
شكرا لردك الجميل تسلم
ESWVG

قديم 07-04-2015, 10:41 AM   #8
سمية اليعقوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الهواء مشاهدة المشاركة
الاخ العزيز عيسى الشهري .. لا تعقيبا على كلامك فقد أوفيت رحم الله والديك .

انا بالنسبة لي لما احس بالتوتر والوسوسة على طووول احاول اشغل نفسي اما أخرج أو أجلس افتح النت اشوف مسلسل او فلم شي مضحك ومسلي ومفيد
يعني ما اجلس لوحدي واستمر في التفكير لانه يزيد الحاله

ربنا يخفف علينا ويشفينا بإذنه تعالی.
لما الوسواس بيسيطر قوي علينا مش بنعرف ساعتها بنعمل ايه.
انا عن نفسي لو قالولي احسبي كم مرة النملة بترمش بعينها هحسب عادي
ههههههههههه4re

قديم 07-04-2015, 11:23 AM   #9
برهوووم
عضو نشط

الصورة الرمزية برهوووم
برهوووم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا لمن ئجيني الوسواس احاول اشغل نفسي بأي شي ، وعلى طول يروح ، صار يجيني ويروح ع. فترات 4re

قديم 07-04-2015, 11:29 AM   #10
سمية اليعقوبي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برهوووم مشاهدة المشاركة
انا لمن ئجيني الوسواس احاول اشغل نفسي بأي شي ، وعلى طول يروح ، صار يجيني ويروح ع. فترات 4re
انا علی طوول الوسواس معايا بس ساعات بيبقی شديد وبيسيطر عليا وبيقنعني ان اللي بحس بيه حقيقة.
ربنا يشفيك يا رب،شكرا لردك

قديم 07-04-2015, 03:44 PM   #11
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

شوفوا ، تبون شيء جمــيل تشغلون نفسكم فيــه ؟؟

شوفوا مقاطع للشيخ سليمان الجبيلان وسلطان الدغيلبي ( أبو زقم ) ، طبعاً هذول الشيخين ما شاء الله محششين بالفطــرة .. يحكي قصة عادية لكن أسلوبه يخليك تبكي من الضحك ،

وأنا جالس أتعلم التمرين حق المرونة الي يسويه الشقيري في خواطر ، طبعاً لكم الحرية في تخيل كم جاءني من إلتواء في المفاصل من كثر ما أوقف على يديني وأطيــح ،

وأيضاً إذا عندكم عقول طفولية مثلي تفرجوا على قامبول هذا الكرتون شيء خرافي يعجبني كثيــراً ..

وإذا عاد أنتوا دوافير أعتقد م احد منكم دافور ، واضح عليكم هههههههههههههههههههه ، ف إنشغلوا بالمذاكرة ياخي جميلة المذاكرة ,,

يجب علينا أيضاً أن ندع التعقيـد والنضج الزائد ، لا بأس ياخي أن تكون إنساناً فكاهياً مرحاً بسيطاً دع التكلف في الأمور نصنع الإبتسامة لا ننتظرها تأتي بل نحن نصنعها ، كل من هنا يعرف أن الوساوس كاذبة ولن تأتي بنتيجة و لكنها مزعجة قليلاً ,,

إنساها وعش حياتك يا أخي لنفسك عليك حق من الترفيه والراحة والاستجمام والله ، الماضي فات ، والمستقبل لن يأتي لو فكرت به ، خلونا نعيش ببساطة ما فيه شيء تستحق أن تفكر فيه غير هذه اللحظة الحالية .. هذه اللحظة النقية ، فالماضي ذهب ولن يعود والمستقبل مشوش والله أعلم به ، ولكن مستقبلك يعود على هذه اللحظة ، إن جعلتها سعيدة جعلت مستقبلاً سعيداً ، إن عملت فيها لقيت مستقبلاً مريحاً ، إن حاولت فيها أن تصنع شيئاً لقيت مستقبلاً تفتخر فيه بإذن الله بنتيجة صناعتك ، إن قرأت فيها لقيت مستقبلاً واضحاً .. أنت تصنع مستقبلك وعقلك يصنع حياتك بعد الله .. كم لك من الوقت وعقلك يفكر بالوسوسة والخوف . ؟ وقت كثير لم يحدث فيه أي شيء من وساوسك ، لماذا تنهك عقلك بتوقعات وافتراضات لا تعرفها ، ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) < إجعل هذا الحديث نصب عينيك ، فهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ليس حديثي وليس بحديث أحد من الخلق ، بل هي كلمة أوحاها الذي خلقنا لرسوله ليعلمنا بهذه النصيحة ، ينصحك الله بالتفاؤل ، هو الذي خلقك وهو الذي جعل لك هذا العقــل وجعل لك شيطان يوسوس لك ، تصدق الشيطان وتترك الله ؟ لا والله يخــسى الشيطان .. ?

قديم 07-04-2015, 04:10 PM   #12
سمية اليعقوبي
عضو نشط

اقتباس:
شوفوا ، تبون شيء جمــيل تشغلون نفسكم فيــه ؟؟

شوفوا مقاطع للشيخ سليمان الجبيلان وسلطان الدغيلبي ( أبو زقم ) ، طبعاً هذول الشيخين ما شاء الله محششين بالفطــرة .. يحكي قصة عادية لكن أسلوبه يخليك تبكي من الضحك ،

وأنا جالس أتعلم التمرين حق المرونة الي يسويه الشقيري في خواطر ، طبعاً لكم الحرية في تخيل كم جاءني من إلتواء في المفاصل من كثر ما أوقف على يديني وأطيــح ،

وأيضاً إذا عندكم عقول طفولية مثلي تفرجوا على قامبول هذا الكرتون شيء خرافي يعجبني كثيــراً ..

وإذا عاد أنتوا دوافير أعتقد م احد منكم دافور ، واضح عليكم هههههههههههههههههههه ، ف إنشغلوا بالمذاكرة ياخي جميلة المذاكرة ,,

يجب علينا أيضاً أن ندع التعقيـد والنضج الزائد ، لا بأس ياخي أن تكون إنساناً فكاهياً مرحاً بسيطاً دع التكلف في الأمور نصنع الإبتسامة لا ننتظرها تأتي بل نحن نصنعها ، كل من هنا يعرف أن الوساوس كاذبة ولن تأتي بنتيجة و لكنها مزعجة قليلاً ,,

إنساها وعش حياتك يا أخي لنفسك عليك حق من الترفيه والراحة والاستجمام والله ، الماضي فات ، والمستقبل لن يأتي لو فكرت به ، خلونا نعيش ببساطة ما فيه شيء تستحق أن تفكر فيه غير هذه اللحظة الحالية .. هذه اللحظة النقية ، فالماضي ذهب ولن يعود والمستقبل مشوش والله أعلم به ، ولكن مستقبلك يعود على هذه اللحظة ، إن جعلتها سعيدة جعلت مستقبلاً سعيداً ، إن عملت فيها لقيت مستقبلاً مريحاً ، إن حاولت فيها أن تصنع شيئاً لقيت مستقبلاً تفتخر فيه بإذن الله بنتيجة صناعتك ، إن قرأت فيها لقيت مستقبلاً واضحاً .. أنت تصنع مستقبلك وعقلك يصنع حياتك بعد الله .. كم لك من الوقت وعقلك يفكر بالوسوسة والخوف . ؟ وقت كثير لم يحدث فيه أي شيء من وساوسك ، لماذا تنهك عقلك بتوقعات وافتراضات لا تعرفها ، ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) < إجعل هذا الحديث نصب عينيك ، فهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ليس حديثي وليس بحديث أحد من الخلق ، بل هي كلمة أوحاها الذي خلقنا لرسوله ليعلمنا بهذه النصيحة ، ينصحك الله بالتفاؤل ، هو الذي خلقك وهو الذي جعل لك هذا العقــل وجعل لك شيطان يوسوس لك ، تصدق الشيطان وتترك الله ؟ لا والله يخــسى الشيطان .. ?

مشاء الله عليك ياخوي كلامك سلس ويبعث الاطمئنان وان شاء الله احنا كلنا هنعمل كدة ونجتهد عشان نتغلب علی الوسواس اللعين ده.
مافهمت معنی كلمة دافور بس ماعلينا هنعديها. والمذاكرة الحمدلله الحمدلله انا خلصت جامعة ونجحت بنسبة حلوة جداا الحمدلله.
يارب ان شاء الله كلنا هيبقی عندنا حاضر ومستقبل جميل بإذن الله
لما بنسمع كلام فيه تفائل نفسيتنا بتتحسن ورأيتنا بتبقی واضحة رغم الوسواس.
ربنا يجزاك خير

قديم 07-04-2015, 04:13 PM   #13
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

دافور عند السعوديين يعني الولد الشاطر الي بيحب المذاكرة هههههههههههههههههههههههههههههههههه ،

ودامك نجحتي بنسبة حلوة جداً يعني إنتي دافورة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..

قديم 07-04-2015, 04:42 PM   #14
سمية اليعقوبي
عضو نشط

اقتباس:
دافور عند السعوديين يعني الولد الشاطر الي بيحب المذاكرة هههههههههههههههههههههههههههههههههه ،

ودامك نجحتي بنسبة حلوة جداً يعني إنتي دافورة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..

ياااااا راجل وانا اللي كنت فاكرة انها كلمة مش ولابد اتاريها طلعت كلمة عميقة ومفرحة كمانDSDDSSDS ههههههههه.
ده علی كدة اللهجة السعودية اصعب من الانجليزي.
انا كنت دافورة جدا الحمدلله،وحضرتك بقی دافوور ولا من جنبها؟ff3w

قديم 08-04-2015, 01:52 AM   #15
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الحمد لله طالب طب على وشك التخرج بإذن الله ، خليها على الله .. دا الطب طلع كل ما تبقى لدينا من مخ ،