المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشكلة أسرية كبيرة ما الحل معهم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالعادة يا إخواني أنا لا أشتكي لأي أحد سواء كانوا أصدقاء أم على الإنترنت ماعمري ب حياتي اشتكيت لأحد بمبدأ

قديم 10-08-2015, 01:03 PM   #1
كثر من ذكر الله
عضو جديد

الصورة الرمزية كثر من ذكر الله
كثر من ذكر الله غير متواجد حالياً

Icon5 مشكلة أسرية كبيرة ما الحل معهم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالعادة يا إخواني أنا لا أشتكي لأي أحد سواء كانوا أصدقاء أم على الإنترنت ماعمري ب حياتي اشتكيت لأحد بمبدأ الشكوى لغير الله مذلة لكن أرى الآن الزام الأمر على فصح المشكلة لكم فقد لاحظت طيبة أخلاقكم وطيب معدنكم وحبكم لمساعدة الناس وأيضاً بسبب استمرار المشكلة منذ ظهوري للحياة وإلى الآن للأسف مستمرة وأعتقد أنها ستستمر لأجل غير مسمى وربما تنحل بفضل الله ثم بفضل أفكاركم وحلولكم لكن للأسف ليس لدي أمل بسبب غرابة أطباعهم المختلفة عن الناس ، سأذكر كل شيئ لكم تاركاً أقلام الإنصاف والعدل والحكم على الموضوع لكم
لدي إيمان بأن عالم الإنترنت عالم صغير بمعنى ربما يوجد أحد من الأقارب منتسب بهذا المنتدى لذلك اطلب من الجميع صدق النصيحة المقدمة لهم لكي يعرفوا حجم أخطاءهم الكبيرة التي لا تغفر
والمصيبة أنهم إلى الآن رغم فظاعة أخطاءهم وحجمها الكبير والتي لا ترضي الله سبحانه ولا رسوله وتخالف ديننا الحنيف السمح وتخالف العرف والتقاليد والفطرة الإنسانية
لذا اطلب من الجميع اسداء النصيحة لهم وبيان حجم أخطاءهم لكي يراجعوا أنفسهم ويخافون الله
فيه نوع من النساء تكره زوجة ابنها بدون سبب والمجتمع مليئ بهذه الأصناف من النساء

جدتي للأسف من هذا النوع منذ أن تزوج والدي ب أمي وهي تشن حرباً على والدتي بشتى الطرق وبدون سبب من نشر الشائعات والكذب والإفتراء ماغير تروح للناس وتنشر أكاذيب لا يصدقها الإنسان العاقل وكله أكرر بدون سبب
والدتي من النوع الخلوقة جداً والخجولة جداً وتعرفون الخجولين والخلوقين لا يصدر منهم خطأ وغالباً الناس يستغلون ضعفهم في الإستمرار بالكذب عليهم والإعتداء عليهم لفظياً بدون سبب لإشباع غريزتهم الشيطانية
عموماً منذ أن كنت صغيراً لاحظت كره جدتي وأعمامي وعماتي لنا وبدون سبب وتمييز المعاملة أيضاً
رغم الظروف القاهرة التي نمر بها إلا أننا ولله الحمد متفوقين جداً بدراستنا وحلوين < طبعاً اذكر هذا الشيئ من باب أخذ الموضوع من جميع الجوانب لأن أحياناً المشاكل مصدرها الغيرة والحسد
والدي كان يحتاج إلى عناية أسرية وطبية وتعرفون أنها من مسؤولية ومقام العائلة أهله يعني كنت صغير جداً طفل كان عمي الأصغر من والدي يتصرف تصرفات عمجية مرفوضة تجاه والدي كان يجيب شلة شوارع يشيلون والدي بالقوة للمستشفى رغم أن الأمر لايحتاج إلى القوة أساساً وأيضاً لا يحتاج إلى المستشفى
ناهيكم أن هذا التصرف سيؤثر تأثيراً سلبياً بليغاً وكبيراً على شخصية ونفسية والدي فهذا التصرف هو اعتداء وخطف وتعدي على كرامة والدي وإساءة لسمعته

تخيلوا رغم أني كنت طفل صغير جداً حجم جسدي الصغير وحجم دماغي الصغير الذي لا يستوعب ماهو الصح وماهو الخطأ لكن بالفطرة رأيت والدي بهذه الصورة وصرخت بوجه عمي ومن معه بالفطرة الإنسان مهما كان عمره طفل نونو يميز الأخطاء الكبيرة الغير إنسانية
تكررت حركة عمي هذي مع والدي أكثر من مرة يبدوا انه مستمتع بهذا التصرف
لايوجد أي شخص من العائلة للأسف يقف بوجه عمي وعلى الأقل يعلمه أن هذا خطأ !
أتذكر موقف أيضاً وأنا صغير طلعت فوق السطح ولاحظت الجميع يصرخ ولاحظت أيضاً ذكور الحارة فوق السطح متجمعين يتفرجون
لقيت عمي ماسك عجراء عصا كبيرة ولقيت والدي من رأسه إلى أخمص قدميه دم ف دم ويسب ويلعن في والدي أمام مرأى الجميع

ولايوجد من بين ذكور الحارة رجل يحاول يفكها للأسف الجميع يتفرج وللأسف عمي من سمح لهم فكيف لإنسان عاقل أن يتصرف بهذا التصرف ؟ هل ترونه أمر طبيعي ؟ لا والله ليس بالأمر الطبيعي ولا بالأمر الهيّن
رآني عمي وأنا طفل وبكيت من شدة هول الموقف هذا وصرخت بوجه عمي دفاعاً عن والدي وأنا أبكي
نادوا الإسعاف وكان زوج عمتي يعمل حركات من خلف والدي للممرض يوضح للممرض أن والدي مجنون ( حركات الذكور وأشباه الرجال ) دائماً لا يواجهونك من الأمام بل من الخلف
عموماً ملاحظة للجميع والدي ليس ب مجنون ولايحتاج لمستشفى وتصرفات عمي تنم على أنه هو المجنون وليس والدي
ووالدي أقسم بالله الجليل العظيم أنه رجل تقي جداً وخلوق جداً والجميع يشهد على أخلاقه الطيبة جداً والجميع يثق به ويمدحه
نكمل
أتى الإسعاف وشالوا أبوي بسبب الدماء والجروح التي تسبب له عمي
وبقيت أنا فوق السطح أبكي وأغمى عليّ من بداية الموقف لنهاية الموقف لم يقف معي أحد أو يكلمني أحد رغم أني طفل صغير جداً وكانوا عماتي وجدتي وأعمامي موجودين بالسطح لكن لم يعيروا أي اهتمام وحتى أمام الناس الغرباء
عموماً أتى الإسعاف لنا أكثر من مرة وأقسم بالله لم يأتي لنا أي أحد من أعمامي يسأل وش صار سلامات ؟ تبون شيئ ؟ تعرفون أن العم ولي وهذي من مسؤوليات العائلة وواجباتها رغم أن أعمامي وجدتي وعماتي يسكنون جنبنا ومنهم بنفس العمارة حتى تليفون أقل الإيمان مافيهم اللي فكر يتصل حتى
احنا نزورهم بالمناسبات والأعياد لكن هم لا يزورونا أبداً ويمنعون أولادهم!
ولايعرفون لون باب بيتنا!

.. يتبع

المصدر: نفساني

قديم 10-08-2015, 01:05 PM   #2
كثر من ذكر الله
عضو جديد

كان والدي يعاني من مرض مزمن ومثل ماذكرت سابقاً يحتاج إلى عناية أسرية من أهله وهذا واجبهم رغم مرض والدي والظروف القاهرة سبق وقف مع أعمامي كلهم اثنين منهم والدي تكفل بالمساعدة بالسفر معهم وعلاجهم ومرافقتهم إلى أن تشافوا
وكذلك عماتي ساعدهم كثير في حل مشاكلهم الأسرية والطبية
يعني بإختصار بدل كلام طويل وقف معهم مواقف صادقة وفزعات لا تنتهي
وبالمقابل يتصرفون معه ومع أبناءه بتصرفات لا إنسانية ولا يصدقها العقل وبدون سبب!

رغم مرض والدي مازاروه أبداً ومن واجبهم يزورونه ف بيته ويسألونه عن صحته وهل تحتاج إلى مساعدة ؟ طيب من واجبات أبناءهم زيارة خالهم ف بيته وسؤاله عن صحته وهل يحتاج إلى المساعدة ؟ لو مجاملة طيب ؟ طيب لو تليفون ؟ طيب لو بالأعياد بس يعني مرتين بالسنة ؟ للأسف جميعها لا
مثل ماذكرت سابقاً اتى الإسعاف أكثر من مرة ولم يزرنا أحد منهم أو يتصل يسأل
لكن كان فيه جار طيّب حاس فينا وشايف حركاتهم رغم صغر سني أعطاني سيارته للذهاب بها لزيارة والدي بالمستشفى جزاه الله ألف خير
والواضح من الجار هذا من علامات وجهه إنه شايف وبقوة تصرفات أهل أبوي
عموماً من ضمن المواقف التي لا تنتهي
مرة من المرات حصل خلاف زوجي بسيط جداً جداً يحدث لجميع المتزوجين

أخي الصغير خاف أن يحدث شيئ بين أبي وأمي وراح يجري لعمي حصل عمي بالشارع وبكل برود ولا مبالاه عمي قال لأخوي الصغير شايف الشرطي هذاك ؟ اخوي قال ايوة .. قال عمي روح للشرطي علمه !
ثم أخوي الصغير بسبب صغر سنه وصغر فهمه بأمور الحياة راح للشرطي وعلمه وجات الشرطة لبيتنا وجيت أنا من مشوار فجأة وأحصل سيارتين دورية !!!
قال لي الضابط أخوك الصغير يقول كذا وكذا واتصل بنا واحد ع الهاتف اسمه ( ..... ) طلع عمي اسم عمي
قلت للضابط ماحصل إلا كل خير واللي اتصل بكم وجابكم عمي الله يهديه
الضابط قال ليه يهج من الموقع ؟ الله يهديه
قلت له مدري عنه بس ماحصل إلا كل خير
المفروض من العم الإنسان الواعي العاقل يحن على ولد أخوه الصغير ويروح يشوف أخوه وإذ فيه مشكلة من عدمها أم لا وصلى الله وبارك

بس بخبث يقول لاخوي الصغير روح للشرطي ويتصل ع الشرطة ويهج .. اسالكم بالله يا اخوان هل هذا تصرف انسان عاقل ؟
عموماً اتصلت به أنا وهددته بأن لا يقرب من والدي أو يحاول يعيد تصرفاته الهمجية بجلب شلة شوارع هددته بأن لا يقرب من والدي مجدداً وقال لي ايييييييييييييييييوة من زمان انتظر اللحظة هذي كويس سمعت منك الكلام هذا
وقفلت السماعة
طبعاً تصرفي تصرف شخص يحب والده ولا يرضى المذلة أو المضرة لوالده ولوقف المهازل والإنتهاكات اللي تحصل لوالده
طبعاً لو في إنسان بينهم عاقل بيقول تصرف الولد تصرف رجولي وكفو ويدل على بره لوالده لكن للأسف تخيلوا سبق وذكرت لكم إنهم ينشرون عنا شائعات عند الناس كلها كذب ف كذب وللأسف المصيبة الناس يصدقونهم!
رغم ظروفنا القاهرة الصعبة والوضع المادي المتدني ماعمرهم زارونا أبداً خير شر هم وعيالهم

مع العلم أنهم يتمتعون بوضع اجتماعي واقتصادي ممتاز جداً
من بيت ملك وسيارات وفلوس
أبناءهم للأمانة يدخنون ولهم أصدقاء سوء
أنا لا أدخن حتى ببسي ما أشربه ولا أقربه
أحياناً أكون رايح لمطعم ألاحظ خروج عيالهم من كازينوهات شيش وإلخ
لا أريد إطلاق الأحكام على عيالهم ف الله اللي يحاسب الناس وليس أنا
ولكن اذكر لكم أمثلة حيّة تراها العين
والحمدلله أنا انسان خلوق جداً ومحافظ وكله بفضل الله ثم بتربية والديّ
أكمل لكم سلسلة مواقفهم تجاهنا

أتذكر عمي اللي يسكن بنفس العمارة كان كل مايشوفني مثل أكون رايح البقالة وأنا صغير طبعاً يفرك أذني بدون سبب
مرة أمي شافته من ورا الباب يسوي فيني كذا وبخته وردة فعل طبيعية لكل أم
تفل ع الباب يعني ع أمي !
مرة عمي أخذ والدي للأردن وبقوا هناك أقل من شهر
أول ماطلع أبوي مبلغ التقاعد طار بحلق أبوي ويطلبه 50 ألف وأنها حقته هو اللي دفعها لأبوي ومدري وش طبعاً كلها كذب للأسف وأبوي أعطاه
كان فيه صديق لأبوي .. أبوي مسلفه مبلغ
راح عمي هذا وأخذ المبلغ ! طبعاً فيه حركات كثيرة وهذي وحده منها
كان أبوي رجل خلوق وكريم ومسامح لذلك رغم الإنتهاكات وقلة الأدب اللي تصير منهم أبوي يسكت

العمارة والأرض ملك لأبوي وبالصكوك الشرعية
وأبوي كان مسوي شقة لجدتي وكانت ساكنة فيها عمي طلعها وخلاها تسكن بصندقة فوق السطح عفواً قصدي ملحق من خشب
وكان أبوي مسكن عمي ببلاش رغم الظروف القاهرة ولسنوات طويلة جداً
تخيلوا مرات أبوي يطلبه سيارته لمشوار بسيط زي مستشفى أو سوبر ماركت وكان عمي يرفض! شايفين كمية البجاحة وقلة الخُلق ؟
مرة من المرات كنت امدح عم لي عند أمي تفاجئت إن أمي تبتسم وأنا امدح عم لي إنه حاله حال نفسه
سألت أمي وش فيه ؟ ورتني جوالها ولقيت رسالة من عمي هذا رسالة تهديد وسب وشتم والله ثم والله السميع البصير يا إخوان إنها بدون سبب وبدون سابق إنذار واحنا حالنا حال نفسنا مالنا ومال أحد تخيلوا !
شايفين كمية سوء الأخلاق اللي فيهم ؟ وغرابة أطباعهم ؟

وكان عمي اللي ساكن بنفس العمارة يتصرف تصرفات صبيانية مضحكة بدون سبب وبدون أي مناسبة كان يمسك اخوي الصغير ويقوله روح لأمك وقولها يقولك عمي هذا بيت أبوي (يعني جدي) مو بيت أبوك < شايفين غرابة تصرفاهم وسوء أخلاقهم !
أنا قررت أضع حد لظروفنا الصعبة وكنا ندور الريال الواحد
رحت لجدتي وبيدي هدية وطعام وجلست معها وكلمتها بخصوص لو تكلمين عمي يدفع لنا إيجار وخليه يدفع اللي يقدر عليه < لاحظوا أسلوبي الطيّب رغم كل الإنتهاكات أكرر ومواقفهم السيئة تجاهنا
للأسف كانت ردة فعلها سيئة وقامت تقول هذا مو بيت أبوك لو تثبت إنه بيت أبوك أنا اخلي عمك يطلع واشتكيه بالمحكمة
( كان مستغلين مرض أبوي بكل شيئ )
رحت أنا البيت ورجعت لها وبيدي أورق وصكوك شرعية أصلية تثبت إنه بيت أبوي وإن الأرض أرض أبوي وهم ماحطوا فيه ولا ريال ولا مسمار واحد
قالت خلاص أنا ادفع عن عمك وأنت وانت .... وانت وانت ... وانت وانت
توها تقول لو تثبت إنه بيت أبوك اطلع عمك واشتكيه بنفسي للمحكمة !!

قلت لها جزاك الله خير مابيك تدفعين ولا ريال وطلعت
اذكر من مرة من المرات فكرت وفكرت قلت للأسف مافيه رجال حكيم عاقل يحاول يصلح يحاول يسوي شيئ أنا قلت أنا بنفسي بروح لجدتي وأكلمها وأوصلها فكرة إن ودي أشوف العائلتين (هم وأهلي) يزورون بعض ويسألون عن بعض ويد وحده
ورحت لها وأكلمها بأسلوب طيّب جداً
ردة فعلها : قالت لي انت فيك جني ؟ لابسك جني ؟ وانت وانت ... وانت وانت
وهنا اعترفت بلسانها قالت أنا اللي منعت عيال أعمامك من زيارتك !
اسالكم بالله يا اخوان هل هذا تصرف انسان طبيعي ؟ طبعاً لا
قلت لها جزاك الله خير وطلعت
طبعاً خلاص غسلت يدي إنهم يتغيرون للأحسن ولا يوجد بصيص أمل
راسلت ايميل الشيخ محمد العريفي بخصوص تصرفاتهم وباختصار شديد قال لي الشيخ محمد أو من يقومون بالعمل بالنيابه عنه بالرد على رسائل البريد أنه يجوز عدم زيارتهم للأذى المستمر بدون سبب
أنا أخاف الله ولا أفعل شيئ إلا بإستشارة شيخ ف استشرت الشيخ محمد عبر بريده وقال بهذه الحالة يجوز عدم زيارتهم

كان والدي عندهم يبي يبيّت عند أمه ويرجع لنا
كنت اتصل فيه ويعطيني مشغول .. استغربت !
ارجع اتصل ويقفل بوجهي يعني يعطيني مشغول
واتصل ع جدتي ولا ترد علي ! وأحياناً تعطيني مشغول !
طبعاً مع التنويه لا أملك سيارة وحالنا المادي 50 تحت الصفر يعني سيئ جداً
شوي يتصل ولد عمتي الأصغر مني سناً ( عامل نفسه مطوع )
يقولي ترا أبوك تعبان ومدري ايش قلت له يابن الحلال انا اتصل فيه وانتم تعطوني مشغول
اعترف قال لي ايوة جدتي تصك بوجهك !!
قلت له طيب دامه تعبان ودوه للمستشفى ولا جيبه لي أنا أوديه
قال لي ماقدر اجيبه لك قول لجدتي < شوفوا الحركات كيف !
بعدها فاجئني قال لي ابوك بالمستشفى !!!!
شوي جاني البيت كان يدق الباب وأخوي الصغير يقوله مين ؟
هو بعدين قال ي فلان ي فلان يفلان تعال تعال < يناديني أنا
يحسب أخوي الصغير هو أنا وإني سمعت صوته وماني فاتح الباب شوفوا تفكيرهم كيف مسيطر عليهم سوء الظن وهذا بسبب سواد قلبهم اللي أعمى أبصارهم
استقبلته زين دلالة على حسن التربية والخلق ولله الحمد رغم تجاوزاتهم اللي ماتنتهي
قال لي أبوك بالمستشفى وله بالمستشفى
قلت له طيب ماعندي سيارة توصلني لأبوي ؟ وهو معه سيارة مع العلم انه انسان عاطل باطل قال لي والله عندي اشغال معليش < طبعاً كانت ردة فعله متوقعة وفوق هذا كله مسوي نفسه مطوع
عموماً

.. يتبع

قديم 10-08-2015, 01:09 PM   #3
كثر من ذكر الله
عضو جديد

رحت على رجولي مشي ب عز الظهر للمستشفى وكان المستشفى بعيد جداً جداً
تفاجئت من الطبيب أشياء اصدمتني جداً !
ان والدي بالمستشفى له اسبوعين ومحد قال لنا فيهم
وكانوا يقفلون بوجهنا بالتليفون !!!!
وكذلك أفادني الطبيب إن محد فيهم لا اخوان أبوي ولا عيالهم ولا أخواته يزورونه بالمستشفى !!
قعدت مع أبوي وأنا مصدوم من كل شيئ
ماعندي سيارة + ماعندي فلوس + صغر سني + ماعندي جوال
قلت ياربي كيف أساعد أبوي واروح للشؤون الصحية ومدير المستشفى وماخليت أحد تحركوا سووا شيئ .. إلخ
واجري للبيت على رجولي وامسك اللاب وماخليت شخصيات وأمراء ورجال أعمال الا ارسلتهم حالة أبوي
رسلت برقيات كاملة والكمال لله سبحانه حتى جبت قبولين لوالدي من أقوى مستشفيات ألمانيا وارسلتها عبر الهاتف والبريد للملك لولي العهد لولي ولي العهد وغيرهم من كباء الأمراء
كلمت ناس عبر تويتر وغيره
واتوتر وارجع للمستشفى اطل على ابوي مشي
( محد واقف معي أو مع أبوي )
واجلس مع أبوي وأنا متوتر مين يرد ع الناس اللي كلمتهم ؟
طيب وش ردهم ؟
وأجلس أوسوس وماخليت مبنى بالمستشفى إلا كلمتهم
وارجع للبيت اشوف ردود الناس
حالتي حالة باختصار
مدير المستشفى قال لي اخوان ابوك محد فيهم جاني او كلمني ع الهاتف انت لحالك قايم بأمور ابوك وينهم اعمامك !
أنا قلت له يحاسبهم الله
تفاجئت إن بالمستشفى زوج عمتي وصدمني أكثر إنه ماسوا أي شيئ بخصوص موضوع أبوي نهائياً ولا أعار أي اهتمام وعلى كلام الطبيب إنه يدري إن أبوي بالمستشفى !
كانت جدتي هي الوحيدة اللي تجي لأبوي بالمستشفى وصدمتني بكلمة للآن ترن بأذني
قالت لي أنا أجي لأبوك عشان الناس ماتقولي انك ماقمتي وماسويتي شيئ !
< يا ناس اسالكم بالله في انسان عاقل يقول كلام زي كذا ؟
هذا ولدك ! فلذة كبدك ! والواحد لا سوى شيئ يسويه لله
اعوذ بالله من كلامها
عموماً اكمل لكم
مرة من المرات وانا بالمستشفى جات عمتي اللي ولدها مسوي نفسه مطوع ولدها نزلها المستشفى ومانزل هو يشوف خاله ويسلم عليه !!
وعمتي درت اني بالغرفة ومن ورا الستارة قالت لجدتي هذي اغراض لك انا ماشية ومشت بدون ماتسلم علي او ع ابوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

ثم نقل والدي لمستشفى أفضل بفضل الله ثم بجهودي رغم إمكانياتي الضعيفة جداً
ولكن استشهد وفارق الحياة رحمه الله رحمة واسعة واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة بلا حساب وجعله في منزلة الصديقين والشهداء بحسن تربيته لنا وبصبره على أذى أقرب الناس له وبأخلاقه العالية والنبيلة واجتهاده بالعبادة اللهم آمين يارب العالمين يا سميع يا مجيب يا رحمن يارحيم
تخيلوا يا ناس انشروا شائعة جديدة للناس أهل أبوي إني ما أزور أبوي بالمستشفى ؟؟؟؟ وإني مهمل أبوي ؟؟؟؟
وإنهم سووا كل شيئ وأبوي بالمستشفى ؟؟؟؟؟
وفي يوم العزاء الأول جدتي وعماتي امام الناس سبوا اخواتي واخواتي مكسورات وحزينات جدا على فراق ركن وعامود البيت والدهم الحبيب واغمى على اخواتي بوسط الناس بالعزاء وهم بلا انسانية وسوء خلق يكملون سب وشتم !
أنا كنت بالعزاء أبكي ومكسور وحاس ب دوخه وقهر شديد داخلي لإهمالهم لوالدي الشديد الذي تسبب في وفاته واستشهاده
قلت لعمي انتم السبب في موته لاهمالكم له عمي فضح نفسه
قال كنت ازور ابوك وكان فيه دكتورة سعودية
قلت له لا كذاب الإستشاري فلان فلان هو المشرف ع حالة والدي والأخصائي فلان فلان مافيه دكتورة ! < سكت
نسيت اقولكم يوم كان ابوي عندهم تاركين أبوي 25 يوم كاملة بدون اكل وشراب !!! وباعتراف جدتي !! جدتي قالت بلسانها كذا !! هاه وش رايكم ؟؟؟؟
بعد 25 يوم كاملة بدون طعام او ماء ويوم طاح ودوه للمستشفى يعني بالنهاية والله اعلم انها عملية مقصودة
طيب عندك سواق كان خليتي السواق بأول يوم لابوي بدون اكل يوديه المستشفى ؟!
طيب كان خليتي أحد من أعمامي اللي عندهم فلوس وسيارات وساكنين بنفس البيت وعندكم يودون ابوي المستشفى ؟!
طيب كان خليتي احد من عيال عمي او عمتي يودون ابوي للمستشفى ؟!
طيب كان جبتيله دكتور وممرضة لحده بالبيت وماتكلف العملية !!
[ طيب كان دقيتي عليّ وعلمتيني انا اتصرف انا ولده علميني طيب وانا اتصرف ] !!
[ طيب ردي على اتصالاتي اقل درجات الإيمان مو تقفلين بوجهي وأبوي بحالة خطرة ] !!

اذكر مرة من المرات كان ابوي عندهم وجبت له دكتور وممرضة رحت انا بنفسي للدكتور وشرحت له حالة ابوي وان ماعندي فلوس وانا طالب واوعدك اجيبها لك ي دكتور بس تعال شوف ابوي الطبيب ذكرني بالطبيب المسلم الرازي كان طبيب وانسان ويهتم بذوي الدخل المحدود
عموماً الطبيب وافق يروح معي ومع ممرضة وببلاش
جبته لابوي ف بيت جدتي
جدتي غضبت جداً ومنعت الدكتور من دخول المنزل !!!!!!!!!!!!!!
أنا خليت الدكتور يدخل غصبن عنها
ثم جالسة تلعن وتسب وتقولي ترا جبنا لابوك دكتور اول < استغفر الله من هذي الانسانة الغريبة !!
مع العلم انها للاسف تكذب ماجابوا دكتور وابوي قال لي الكلام هذا
مرة من المرات ابوي قال لي انا يوم اكون عند بيت امي محد فيهم يجوني الغرفة يسلمون علي يقعدون معي حتى عيال اخواتي واخواني مايجون يسلمون علي !
تخيلوا عيال عماتي واعمامي يوم يجون لجدتي يكون ابوي عندهم بغرفة مايجون يطقون عليه الباب يسلمون !!!!
عموماً أنا تعبت من الكتابة فيه مواقف كثيرة لم تذكر منهم
تخيلوا يا اخواني رغم المواقف هذي والله ثم والله ماعمرنا تكلمنا فيه عند الناس
ماعمرنا ارسلنالهم رسالة او اتصلنا فيهم
ماعمرنا سوينالهم مشاكل
ماعمرنا رحنا لمحكمة ونشتكي
ماعمرنا حتى لو يجونا ناس او نروح لناس نقولهم اللي حصل بدون زيادة او نقصان يعني ار حقيقي واقعي بعيد عن الكذب ماعمرنا سويناها تخيلوا يعني نستر عليهم
فوق كل هذا يا ناس ومن 20 سنة وهم وإلى هذه اللحظة حتى بعد وفاة والدي رحمه الله مازالوا مستمرين باخطاءهم الشنيعة والتي لا تغفر
الآن راتب والدي التقاعدي الضعيف موقف لأن حظنا الردئ أن جدتي موجودة بصك حصر الورثة
أمي واخواني واخواتي عملوا لي وكالة
باقي جدتي فقط

هم برا الرياض وماعندي سيارة ولا فلوس
اتصلت عليها وشرحت لها الموضوع كله عشان يمشي راتب والدي لنا الي موقف من 4 اشهر وضعنا مزري وسيئ وشقة ايجار واخواني اليتامى الصغار ووالدتي الارملة قاتلهم الجوع ولابد من وكالة منك يا جدتي عشان اسقط قروض ابوي واسدد ديونه ويرتاح بقبره ولابد نستعجل بالامر هذا
كالعادة تقول كلام بدون سبب زي تقول مافي احترام ولا تقدير ومدري وشو
وسوت وكالة لعمي
ولا كلمت عمي ولا حياة لمن تنادي ماهو راضي يسويلي توكيل وكانهم متعمدين اذانا ومعكرين امور الراتب
كلمت عمي الآخر يقول لا اشوف منكم رسالة ولا اتصال
ولا اشوف منهم اي اتصال او رسالة او اهتمام لا يوجد اي تجاوب
اقسم بالله يا اخوان أن اليهود اليهــــود مايسوون زي كذا !
رغم كل هذا احنا ماصدر منا اي ردة فعل .. ردة فعلنا الوحيدة هي السكوت
وهم مستمرين بنشر الشائعات تخيلوا اهتمامي بموضوع والدي رحمه الله وركضي ع الاقدام والخ وهم ماسووا ولا شيئ حتى زيارة ماجوا يزورونه
ويوم اكون بالمستشفى اشوف الغرفة اللي بجانب غرفة والدي يوجد مريض مسن وكانوا فيه رجال زي 10 ماشاء الله عنده الاقارب يعني
وكان قلبي مكسور قلت سبحان الله وابوي محد عنده إلا انا واخواني واخواتي الصغار وامي المسكينة ي سبحان الله !

ف ي اخوان هم ماخلوا أحد من الناس سواء كانوا من الجماعة او برا الجماعة الا ونشروا شائعات عنا كذب وافتراء وكل كلامهم العكس صحيح يعني احنا الي سوينا وهم لا .. لكن ينكرون ذا كله وينتسبونه لهم
وانا عتبي وصدمتي للناس الكبار اللي يصدقونهم كيف يصدقونهم مدري ! مستغرب انا !
وتخيلوا يناس اللي قاهرني اخطاءهم الكبيرة هذي اللي ذكرتها لكم شايفين نفسهم صح واحنا الغلطانين !!! نهائياً مايشوفون اخطاءهم !
وتخيلوا رغم اخطاءهم كانت امي المسكينة والى الان تقول خذ اخوانك وزورهم < شايفين الفرق بيننا وبينهم !

بالأخير ي اخوان وش رايكم فيهم ؟ عمركم شفتم ناس زي كذا ؟ احد فيكم اقاربه زي اقاربي ؟
ما الحل مع الشائعات الي ينشرونها عني بالكذب وعن اهلي ؟
ما الحل معهم ؟
ما الحل بخصوص راتب والدي رحمه الله ؟
فوق هذا مسوين نفسهم مطاوعة (لاتعليق)
* البعض ممكن ما يصدق إن كل هذا وبدون سبب ! < يجب أن تثق ثقة تامة أن كل ماذكر صحيح وبدون سبب نعم بدون سبب ثق ثقة تامة وجازمة أنه بدون سبب كذا هم أخلاقهم سيئة وقلوبهم سوداء وإذا لديك أهل من جهة الأب يختلفون ف طبيعي لا تصدق وقول الحمدلله على هذه النعمة غير ب نقمة مثلي !

ولا تنسون يا اخوان ان ربما احد من اقاربي موجود هنا بالمنتدى
اتمنى منكم انكم توضحون لهم بشاعة وضخامة اخطاءهم التي لا تغفر
ولكم مني جزيل الشكر والعرفان وجزاكم الله ألف خير ( ولا تنسون تدعون لوالدي تاج راسي وقدوتي ومعلمي )

قديم 10-08-2015, 11:11 PM   #4
كثر من ذكر الله
عضو جديد

أتمنى من الجميع إبداء رأيه
قراءة الموضوع لا تأخذ سوى 3 دقائق ورتبته على نحو 3 ردود
وضعته في هذا القسم لكثرة الأعضاء
فأرجوا من الجميع قراءة الموضوع كاملاً وإبداء رأيه بارك الله فيكم

قديم 12-08-2015, 12:50 PM   #5
هاجر 84
عضو نشط

الصورة الرمزية هاجر 84
هاجر 84 غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رحم الله والدك وغفر له واسكنه فسيح جناته
وعوضك الله خير في برك له
وصدقني بر الوالدين ترى نتيجتها بالدنيا قبل الاخره
اما بالنسبه لتصرفات جدتك واهلك اصدقك ان في ناس تخلو قلوبهم من الرحمه
وشفت حالات كثير بعيني لاكن اذا انت تقول ان الارض والعماره لابوك اذا فيه اوراق رسميه واثباتات تقدر تبيعها وتستفيدون من فلوسها
حتى لوكانت جدتك مو راضيه
بالنسبه لخواتك ووالدتك يقدرون يقدمون على الضمان الاجتماعي
وهذا ابتلاء من الله وعليكم بالصبر وكثرة الاستغفار والله سبحانه وتعالى اذا احب عبدا ابتلاه
واسال الله تعالى ان يفرج همكم وييسر امركم ويرزقكم من حيث لاتحتسبون

قديم 15-08-2015, 03:06 AM   #6
هادي العنزي
عضو نشط

الصورة الرمزية هادي العنزي
هادي العنزي غير متواجد حالياً

الله يرحم والدك ويسكنه فسيح جناته
بالنسبه لراتب والدك رح للمحكمه واشرح للقاضي
الوضع وهو يسنع امورك يعني يخاطب مرجع والدك ويخليهم يقسمون راتب والدك التقاعدي قسم جدتك ينزل على حسابها وقسمكم انتم الورثه الباقين ينزل على حسابك بما انك وكيل شرعي
وبالنسبه للاملاك الباقيه مثلا البيت والارض مانصحك تبيع منها شي الا للضروره القصوى
واصلا ماراح تقدر تبيع شي الا بموافقتها بما انه احد الورثه
وعليك بالصبر اخوي والله يكون بعونك

قديم 16-08-2015, 09:16 AM   #7
كالحلم
عضو نشط

الصورة الرمزية كالحلم
كالحلم غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

رحم الله والدك واسكنه فسيح جناته،واعانك الله على أهلك للوقوف بهم في هذي الظروف الصعبه
سبحان الله أنت عندك أعمام وانا عندي خالات وجدتي وتوجد بعض ماذكرت من مشاكل عندي ولكن الحمدلله على كل حال
نعم قراءة الموضوع بالكامل، برغم ظروفي الصحية من تششت بالتركيز ودوخة

أقول لك وبالله التوفيق
أتبع ماقاله لك الشيخ محمد العريفي من ناحيت المشاكل الأسرية، وبخصوص وضعكم المعيشي يجيب أن تجمع المال وتوكل محامي للوقوف معكم وحل مشكلة الراتب حتى يتحسن وضعكم المعيشي وأنت تقدر بأذن الله
من خلال المصلحين والدعاة وبأذن الله بلدنا بلد خير

قديم 21-08-2015, 04:01 PM   #8
سامي الهلوعي
عضو فعال

الصورة الرمزية سامي الهلوعي
سامي الهلوعي غير متواجد حالياً

رحم الله والدك وأسكنه فسيح جناته

بعد اذن الادارة
والله ما قدرت ارسل رسالة خاصة

اتمنى تكلمني على رقم 0564271885

قديم 28-08-2015, 07:19 PM   #9
كالحلم