المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الهلع و القلق تسللا الى حياتي من يقدر يفيدني

السلام عليكم اولا مشكورين على عملكم الجبار و جعله الله في ميزان حسناتكم بداية انا شاب ابلغ من العمر 25 سنة لا زلت لم اكمل دراستي الان في مرحلة الهندسةو

قديم 29-10-2015, 02:46 PM   #1
عبدوووعبدووو
عضو فعال

الصورة الرمزية عبدوووعبدووو
عبدوووعبدووو غير متواجد حالياً

Icon9 الهلع و القلق تسللا الى حياتي من يقدر يفيدني

السلام عليكم اولا مشكورين على عملكم الجبار و جعله الله في ميزان حسناتكم
بداية انا شاب ابلغ من العمر 25 سنة لا زلت لم اكمل دراستي الان في مرحلة الهندسةو دعني اسرد عليكم قصتي علي اجد ضالتي عندكم و الشفاء على يدكم بعد الله .
المهم انا الى الباكالوريا كنت انسان سعيد اوضاعي الدراسية جيدة متفوق و الحمد لله حياتي الاجتماعية ممتازة من الناس الذين يحبون حىاة الشارع و الاختلاط بالناس و الاصدقاء ما عدى الحديث الكثير مع الفتيات بحكم بعض الخجل او عدم الرغبة علاقتي مع اسرتي جيدة و الحمد لله .
انتقلت بعدها الى الدراسة في الجامعة اختصاص هندسة المكان جديد و الناس و العادات كذلك خاصة و انها مدينة اكبر المهن اني وجدت بعض الصعوبات في تكوين علاقات جديدة و اصبحت شخصا انطوائيا ىفضل الجلوس في المنزل على الخروج و حتى عند الخروج لاحظت انه تكونت عندي بعض الرهبة خاصة الاماكن العامة و بحكم ان المجال الدراسي كان صعيب جدا و معه بعض الضغوطات الدراسية فلم اهتم كثيرا بجانب حياتي الاجتماعية . قضيت 3 سنوات في دراسة مرحلة تكوين المهندسين ذلك بعد رسوبي في مناضرة دخول الهندسة و الحقيقة ان هذا الرسوب لم يشكل لي اية عائق لذلك نجحت بعدها و اجتزت هذه العقبة و انتقلت الى جامعة جديدة للمهندسين قضت عاما اول ناجح و جميل و في العام الثني بدات ماساتي ففي الثلث الاول لذلك العام و بعد الامتحانات و بينما كنت مرتاحا في المنزل كالعادة احسست و لاول مرة بضيق شديد و دقات قلب سريعة و احساس بقرب الاجل و سلمت امري لله و بعد ذهابي للاستعجالي كنت كالذي كان يكذب و بعد ان عاينني الطبيب و عمل لي تخطيط اتضح انها ما يعرف نوبة هلع و من هنا انقلبت حياتي في ذلك العام 180 درجة فاصبح لدي قلق شديد جدا و دخلت في دائرة الوسواس و الخوف من الموت او الامراض او حتى الوصول الى مرحلة الجنون و فقدان السيطرة و تعاضمت معه ظواهر الفوبيا فقاطعت الجامعة و لم اعد اذهب الى اي مكان و ما زاد الطين بلة و اعاقني حقيقة هي الاعراض النفسوجسدية (وخز و الام في القلب و الصدر و اليد اليسرى و الجسم و ضيق تنفس و احساس بدقات قلب في الجسم و دوخة و هددان حيل و الام البطن) المهم اني تجاوزت هذه الحالة بعد معانات و دون ادوية و بعد القيام ببعض الفحوصات كالدم و السكر و الغدة الدرقية و هولتر و ايكو للقلب و الذي ساعرني هو عودتي لمنزل العائلة لتقضية عطلة الصيف و نسيان تجربة دراسية و صحية مؤلمة و صعبة مع الذكر ان ما مررت به رسخ بعض المشاعر السلبية خاصة عندي؛انتقل بك الان الى العام الفارط حيث عدت الى الدراسة مع الامل خاصة بعد قرب نهاية حياتي الدراسية و وضوح الرؤية نوعا ما لمستقبلي المهم كان العام الدراسي عموما عادي ممكن الاشارة فقط الى الاحساس في بعض الاحيان بدخة خفيفة مع خمول و رغبة مفاجئة في النوم ،بعد اجتياز الامتحانات هذه المرة هي اني رسبت مرة اخرى مع الرفض النهائي من الجامعة هذه المرة فاصبحت في الصيف الفارط انظر الى نفسي ذلك الفاشل الذي حتى سن 25 لا يكسب شي ذلك الشب الغير نافع و معه بدات الضغوطات كيف اخبر العائلة و نظرة المجتمع و خاصة مستقبل شديد السواد بعد وضوحه التام و بدات اشعر من حين الى اخر اشعر ببعض الضيق و ازداد معدل التدخين و بدات احس بدوار خفيف يرافقه ترنح في المشي و اصبحت قليل الخروج و عدت للتركيز في ما امر به من دوار و دوخة و تمايل و اقرا عن الامراض من النت الى ان اشتد بي الوضع و اصبح التمايل اكثر و معه رجعت الافكار السوداوية و رجعت نفس الدائرة التي عشتها سابقا و ما ارهقني كثيرا هي الاعراض النفسوجسدية فكنت كل يوم اتخيل اني مريضا بمرض معين و اعيش الحالة و بدات حياتي في السواد بعد غياب المحفز على تجاوز هذه الحالة، قمت بالذهاب الى الاستعجالي و بعد تحليل دم و سكر سليم وصف لي الطبيب تنجانيل الذي للاسف لم ينفع فذهبت بعد حوالي شهر الى طبيب عام فوصف حالتي على انها قلق و اعطاني بيتاسيرك تحسنت حالتي معه قليلا لكن ليس بالطريقة المرجوة هذا الدوار دون ذكر الاحاسيس الاخرى من ضيق و وخز و الم و اوجاع فقمت باشتراء وحدي الماغنزوم عله يخفف هذه الاحاسيس و بذلك استطيع السيطرة على افكاري السوداوية لكن للاسف دون المطلوب فقمت منذ اسبوع بالذهاب لطبيب اذن بعد الاحساس بطنين في الاذن اليسرى و بعد فحصي اتضح وجود كتلة من الصمغ في الاذن اليمنى فعام بتنظيفها و قاس السمع فكان سليم رجح الطبيب ان تكون تلك الكتلة سبب الدوار و الطنين كما نصحني بمواصلة البيتاسيرك عدت مسرورا قلت ان السحاب انقشعت لكن للاسف الدوار لا يزال موجود و الطنين في الاذن اليسرى كذلك و كل الاعراض النفسوجسدية و الافكار السوداء و العادة السيئة قراءة اعراض مختلف الامراض في النت كذلك دكتور منذ يومين اقتنيت دوجماتيل بعد ان قرات ان يساعد كثيرا في ازالة الحالات النفسوجسدية استفساراتي هي:
ماهي الحالة التي امر بها ؟هل هي نفسية ام جسدية؟ هل علي زيارة دكتور معين؟ هل تنصحني باستخدام ادوية معينة؟(انا اقوم بتمارين الاسترخاء و التنفس و بعض الرياضة و اقلعت عن التدخين و بدات استرجع بعض الوزن الناقص كما اني اقوم ببعض الرقية لكن لست مواضب كثيرا على هذه الاشياء)
افيدوني و جازاكم الله خير
المصدر: نفساني

قديم 29-10-2015, 03:00 PM   #2
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر
ألم مستمر غير متواجد حالياً

هذي نوبات هلع انا من تسع شهور وهي معي الا ها الحظة بس الي انصحك فية حاول تتجاهل وتطنش ولا تفكر وخالط الناس حاول تروح الى الاسواق والحدائق ترى انا طبقة ها الشي واحس انه ساعدني في كثير من تحسن حالتي

قديم 29-10-2015, 03:10 PM   #3
عبدوووعبدووو
عضو فعال

الله يجازيك كل خير انا من مدة احاول اطبق بس افشل في الاخر يعني مثلا اخرج من البيت لا اتجاوز 30 دقيقة تبدا عندي الاعراض فاخاف و اروح حتى عند الخروج ما في اي طعم له بسبب الوساوس

قديم 29-10-2015, 03:28 PM   #4
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر

حاول تضغط على نفسك شوي

قديم 29-10-2015, 03:33 PM   #5
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر

ترى مع الوقت راح تضبط معك انا جلست فترة من الخوف ما طلع من البيت بس يوم من الايام قلت وش بيصير لو اطيح الناس موجودين ماراح احد يخليني طايح وكذا قدرت اروح برى البيت للمشى للاسواق للحدائق والعب مع أصدقائي بالياردو وفية اماكن كنت قبل ماتجيني نوبات الهلع ونا بحالتي الطبيعية ماحبها والحين من كثر ما ضغط على نفسي ورح صارت ولا شي والله ياخوي انه مجرد احساس ادري انه صعب والله ادري لاني مريت ومازلت اعاني منه والناس ما يفهمون وضعك يقولون مافيك شي ونت يا والواحد الله يعلم بك من الي تعاني بس تأكد أن شاءالله انه ابتلى من الله وصدقني راح الله يعوضك خير بس الصبر

قديم 29-10-2015, 03:34 PM   #6
عبدوووعبدووو
عضو فعال

و الله احاول خاصة مع عودة الحافز و الرجوع للدراسة بس حسب ما فهمت هالمرض ياثر في ثلاثة جوانب النفسي بالاساس و السفي ياثر على الجسدي و الروحاني فيعني حبيت اشوف طالما يوجد هناك علاج روحاني و علاج سلوكي هل يوجد كذلك علاج بالدواء لكي تكون الوصفة متكاملة

قديم 29-10-2015, 03:36 PM   #7
عبدوووعبدووو
عضو فعال

كلامك صحيح و يطمن مشكور و انا كما ذكرت تغلبت عليها فالمرة الاولى

قديم 29-10-2015, 04:06 PM   #8
ياسر الصبحي
عضو فعال

الصورة الرمزية ياسر الصبحي
ياسر الصبحي غير متواجد حالياً

والله ياخوك كثير من الناس يعانون معاناتك وانا زيكم اعاني لكن انا عادي اطلع واخرج مع اخوياي واروح اتعشى يعني ماعندي خوف ابد من هالناحية

انا عندي خوف من الرياضة وخوف من الموت وعندي وسوسة من كل شي يصير بجسمي واراقب جسمي وكل يوم الاحظ حاجه غريبه بجسمي حتى فمي ماسلم من المراقبه

وحاليا اعاني من يدي اليسار راس الاصابع كله تقشر الجلد وامتلى حبوب وبطن يدي اليسار لونها برتقالي ! ناهيك عن قلبي تصدق يوم اشيل الفلينه اشوف قلبي وهو ينبض من الجلد ؟

سويت تحاليل للقلب وغدة درقيه وتخطيط للقلب كل شي سليم ! اليوم الصباح جاتني نوبة هلع حسيت اني بموت صدق نبضات قلبي تنبض بجنون شوي ويطلع القلب من مكانه بسبب العادة السرية

اتوقع اني بروح مستشفى خاص بسبب نبضات القلب اللي جالس اشوفها تنبض من 3 شهور ! والله يشفي الجميع :)

قديم 29-10-2015, 04:16 PM   #9
عبدوووعبدووو
عضو فعال

الظاهر انو هل المرض كل حد و الوتر الحساس الي يضربلو عليه بما انو حديث نفس فانت و ايش تحكيلك نفسك و انا حقيقة مليت من الذهاب الى المستشفى لاكتشاف ان كانت هناك علة في جسمي و الحقيقة الحمد لله اني بدنيا سليم و الحقيقة هالمرض هذا اشوفي زي التسرب في الادرينالين كانو عندك حنافية مكسرة او بتسرب و لخبتط الدنيا ههههه و الله الشافي باذنه

التعديل الأخير تم بواسطة عبدوووعبدووو ; 29-10-2015 الساعة 04:17 PM

قديم 29-10-2015, 04:23 PM   #10
ياسر الصبحي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدوووعبدووو مشاهدة المشاركة
الظاهر انو هل المرض كل حد و الوتر الحساس الي يضربلو عليه بما انو حديث نفس فانت و ايش تحكيلك نفسك و انا حقيقة مليت من الذهاب الى المستشفى لاكتشاف ان كانت هناك علة في جسمي و الحقيقة الحمد لله اني بدنيا سليم و الحقيقة هالمرض هذا اشوفي زي التسرب في الادرينالين كانو عندك حنافية مكسرة او بتسرب و لخبتط الدنيا ههههه و الله الشافي باذنه
والله احيان تحس انك من جد مريض وفيك شي ! والله اني تعبت منه وباقي كم تحليل ماسويته

بشوف فيتامين د و تحليل قولون و يمكن اسوي اشعة الايكو كنت بسويه من البداية لكن الاستشاري يحلفلي انك مافيك شي وانت قااعد تخسر نفسك فلوس على الفاضي

سمعت كلامه وهونت لكن شكلي بسويها عشان اريح نفسي اذا ما نفع بروح لدكتور نفسي &نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 29-10-2015, 04:28 PM   #11
عبدوووعبدووو
عضو فعال

اي و الله سويها بترتاح اكثر يعني اذا ما نفعتك ما بتضرك و بتهون الفلوس امام الصحة
بس انا عندي سؤال اليك و الى الشباب شو هو الفيتامين د و ما هو دوره ؟ و شو علامات نقصو؟

قديم 29-10-2015, 05:01 PM   #12
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هل تقابل طبيب نفسي بانتظام؟ وهل تقابل أخصائي معالج نفسي بانتظام؟

هل تأخذ أدوية حالياً؟

قديم 29-10-2015, 05:05 PM   #13
ياسر الصبحي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدوووعبدووو مشاهدة المشاركة
اي و الله سويها بترتاح اكثر يعني اذا ما نفعتك ما بتضرك و بتهون الفلوس امام الصحة
بس انا عندي سؤال اليك و الى الشباب شو هو الفيتامين د و ما هو دوره ؟ و شو علامات نقصو؟
ابحث عنه بالنت يقولون هو يجيب الاكتئاب والوساويس اذا كان ناقص

انا النوبه تجيني من دقيقه الى 5 دقايق النبضات تدق بسررررررررررررررررررعه واقعد اتشهد وادور البيت كامل

انت كذا تجيك ؟

قديم 29-10-2015, 05:19 PM   #14
عبدوووعبدووو
عضو فعال

الحقيقة الى حد الان لم اقابل اي طبيب نفسي و كذلك لم ستعمل اي ادوية

التعديل الأخير تم بواسطة عبدوووعبدووو ; 29-10-2015 الساعة 05:20 PM

قديم 29-10-2015, 05:22 PM   #15
عبدوووعبدووو
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل مشاهدة المشاركة
هل تقابل طبيب نفسي بانتظام؟ وهل تقابل أخصائي معالج نفسي بانتظام؟

هل تأخذ أدوية حالياً؟
الحقيقة الى حد الان لم اقابل اي طبيب نفسي و كذلك لم ستعمل اي ادوية