المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

سؤال بخصوص اختلال الانيه

السلام عليكم ورحمة الله كم مره اقرا بالمنتديات ان اختلال الانيه سببه العين هل صحيح انو بسبب العبن والحسد ؟!!!! على اني لما اسأل دكتوري و اسأل استشاريين يقولون

قديم 25-11-2015, 08:01 PM   #1
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

سؤال بخصوص اختلال الانيه

السلام عليكم ورحمة الله

كم مره اقرا بالمنتديات ان اختلال الانيه سببه العين
هل صحيح انو بسبب العبن والحسد ؟!!!!
على اني لما اسأل دكتوري و اسأل استشاريين يقولون مالها دخل ومو كل شي نقول عين
اختلال الانيه هي بسبب القلق والتوتر و الضغط النفسي
وهي حاله بسيطه معروفه في الطب وعلم النفس انها من اعراض القلق
وش الصح الحين هل هي بسبب العين والا عارض من اعراض القلق ؟
المصدر: نفساني

قديم 25-11-2015, 08:16 PM   #2
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

هذا السؤال اللي لو نعرف اجابته كان ارتحنا من زمان
انا كذا شيخ قالوا لي ان معي عين وحسد ولما كنت اتعالج بالعلاج النفسي كنت اروح رقيه وتحسنت لكن ماعرف بسبب الرقيه او العلاج النفسي ولاحظت الاحلام السيئه اختفت والله هالمرض بيجننا الله يستر

قديم 25-11-2015, 09:07 PM   #3
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
هذا السؤال اللي لو نعرف اجابته كان ارتحنا من زمان
انا كذا شيخ قالوا لي ان معي عين وحسد ولما كنت اتعالج بالعلاج النفسي كنت اروح رقيه وتحسنت لكن ماعرف بسبب الرقيه او العلاج النفسي ولاحظت الاحلام السيئه اختفت والله هالمرض بيجننا الله يستر
صادقه والله
بعضهم يقول بسبب العين والحسد والمس
وبعضهم يقول ماله دخل
بعض الاعراض تختلف
مرات نتحسن ومرات نرجع مثل قبل
انا كمان مو عارفه
اختلطت علي الامور

قديم 25-11-2015, 10:16 PM   #4
ღ طوق الياسمين ღ
عضـو مُـبـدع
إن الله معنــا

الصورة الرمزية ღ طوق الياسمين ღ
ღ طوق الياسمين ღ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نعم اختي هناك تشابه كبير بين اعراض العين والمرض النفسي لقد اكد احد الرقاة الشرعيين الموثوق فيهم ان نوبات الهلع والخوف من الموت والاحلام بالقبور والاموات والاحساس ان الواحد عايش في حلم ( اختلال الآنية ) هي من اقوى الادلة والقرائن على الاصابة بالعين
وانا من رأيي الانسان يتوكل على الله ويبدأ العلاج بالرقية الشرعية حتى وان لم يكن معيونا او ممسوسا فكلام الله عز وجل كله خير وبركة

قديم 25-11-2015, 10:33 PM   #5
رحــماك ربي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رحــماك ربي
رحــماك ربي غير متواجد حالياً

يا اختي كانت عين ولا قلق المهم تعالجي القلق بالادوية وتصلي وتقرئي قران وتسمعي رقية شرعية وتشربي ماء مقروء عليه وتكثري من الاستغفار والدعاء ,, يعني ما في تعارض بين الرقية والادوية اجمعي بينهم والشفاء من عند الله سبحانه

قديم 25-11-2015, 11:08 PM   #6
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــماك ربي مشاهدة المشاركة
يا اختي كانت عين ولا قلق المهم تعالجي القلق بالادوية وتصلي وتقرئي قران وتسمعي رقية شرعية وتشربي ماء مقروء عليه وتكثري من الاستغفار والدعاء ,, يعني ما في تعارض بين الرقية والادوية اجمعي بينهم والشفاء من عند الله سبحانه
لا والله ياختي انا اشوف ان الواحد يبعد قد مايقدر عن العلاج النفسي احس العلاج النفسي المفروض يكون اخر الحلول في حال كان المرض روحي فيه حالات تكون قوية طبعا انا ما اعارض فيها العلاج النفسي لكن اذا كان المريض واعي بحالته وعارف انها اما بسبب عين او مس افضل شي يستمر على الرقيه وحدها لان العلاج النفسي والله مو سهل ومضاره اكثر من منافعه ومثل ماقلت افضل يكون اخر الحلول

قديم 26-11-2015, 05:46 AM   #7
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ طوق الياسمين ღ مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نعم اختي هناك تشابه كبير بين اعراض العين والمرض النفسي لقد اكد احد الرقاة الشرعيين الموثوق فيهم ان نوبات الهلع والخوف من الموت والاحلام بالقبور والاموات والاحساس ان الواحد عايش في حلم ( اختلال الآنية ) هي من اقوى الادلة والقرائن على الاصابة بالعين
وانا من رأيي الانسان يتوكل على الله ويبدأ العلاج بالرقية الشرعية حتى وان لم يكن معيونا او ممسوسا فكلام الله عز وجل كله خير وبركة
طيب في ناس كثييير اعرفهم فيهم عين
بس ما يجيهم اختلال الانيه و لا عندهم قلق ونوبات !
ولما اسألهم عن حالة الحلم يقولون لا ما نعرف ذا الشي !
على ان اصابتهم بالعين وااااضحه
يعني مو شرط اللي تجيه نوبات و توابعها يكون مصاب بالعين

قديم 26-11-2015, 05:48 AM   #8
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــماك ربي مشاهدة المشاركة
طيب انا ما قلت مابي رقيه ولا علاج :)
واقرا قرآن واسمع رقيه بس مازال القلق موجود
والشفاء من الله
لكن مو معناته كل شي يعني مرض روحي !

قديم 26-11-2015, 07:26 AM   #9
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات مشاهدة المشاركة
طيب في ناس كثييير اعرفهم فيهم عين
بس ما يجيهم اختلال الانيه و لا عندهم قلق ونوبات !
ولما اسألهم عن حالة الحلم يقولون لا ما نعرف ذا الشي !
على ان اصابتهم بالعين وااااضحه
يعني مو شرط اللي تجيه نوبات و توابعها يكون مصاب بالعين
الناس يختلفوت ومو شرط كل اللي فيهم عين يجيهم اختلال انيه امي لما احكي لها اللي احس فيه كانت تقول نفس اللي مر علي يعني هلع واختلال انيه وذهان وكان سببه انها سمعت خبر شين وقت المغرب ومن وقتها دخلت بهالحاله وجلست 4شهور تعبانه لا اكل ولا شرب وكانت تهرب من البيت تقول ماعرف من انا ولا وين انا واتنومت في المستشفى 14يوم احتار الاطباء فيها وقالوا لجدي خوذ بنتك ودها لشيخ يقرى عليها من الناحيه الطبيه سليمه ويوم شافها الشيخ قال نظره ومس دخلها مع الصدمه او الخرعه من اول يوم قرى عليها تقول احس شي طار من على راسي ووعيت على نفسي وقرى عليها اليوم الثاني عشان يتطمن ومن هذاك الوقت الحمدلله راح منها كل شي
اختي فيها عين وجاها هلع واكتئاب ويمر عليها اختلال الانيه لكن الحين تحسنت وماخذت ولاحبة دوا
فاقولك مو كل من به عين لازم يكون معه اختلال الانيه في كل الامراض لازم يكون فيه اختلاف بين مريض ومريض بالاعراض
وعموما القرآن شفاء من كل الامراض اهم شي اليقين وهذا اللي دايم تقوله لي امي الله يطول بعمرها على طاعته
طيب بسالك عمرك واصلتي على الرقيه؟اذا كان الجواب نعم طلعت عليك اعراض؟
انت تطلع علي احيانا اعراض بسيطه بس الوسواس يقولي انتي تتوهمين مافيك شي مع اني مايكون ببالي شي وقت الرقيه واحيانا اكون نايمه واحس باعراض
الله يشفينا ويرفع الضر عنا

قديم 26-11-2015, 09:10 AM   #10
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات

اقتباس:
الناس يختلفوت ومو شرط كل اللي فيهم عين يجيهم اختلال انيه امي لما احكي لها اللي احس فيه كانت تقول نفس اللي مر علي يعني هلع واختلال انيه وذهان وكان سببه انها سمعت خبر شين وقت المغرب ومن وقتها دخلت بهالحاله وجلست 4شهور تعبانه لا اكل ولا شرب وكانت تهرب من البيت تقول ماعرف من انا ولا وين انا واتنومت في المستشفى 14يوم احتار الاطباء فيها وقالوا لجدي خوذ بنتك ودها لشيخ يقرى عليها من الناحيه الطبيه سليمه ويوم شافها الشيخ قال نظره ومس دخلها مع الصدمه او الخرعه من اول يوم قرى عليها تقول احس شي طار من على راسي ووعيت على نفسي وقرى عليها اليوم الثاني عشان يتطمن ومن هذاك الوقت الحمدلله راح منها كل شي
اختي فيها عين وجاها هلع واكتئاب ويمر عليها اختلال الانيه لكن الحين تحسنت وماخذت ولاحبة دوا
فاقولك مو كل من به عين لازم يكون معه اختلال الانيه في كل الامراض لازم يكون فيه اختلاف بين مريض ومريض بالاعراض
وعموما القرآن شفاء من كل الامراض اهم شي اليقين وهذا اللي دايم تقوله لي امي الله يطول بعمرها على طاعته
طيب بسالك عمرك واصلتي على الرقيه؟اذا كان الجواب نعم طلعت عليك اعراض؟
انت تطلع علي احيانا اعراض بسيطه بس الوسواس يقولي انتي تتوهمين مافيك شي مع اني مايكون ببالي شي وقت الرقيه واحيانا اكون نايمه واحس باعراض
الله يشفينا ويرفع الضر عنا
خوفتيني اكثر الله يهديك
مدري شقول لك بس وحده اعرفها كان فيها عين
بس ما كان يجيها الاختلال ولما اسألها تقول لا وكيف ذي الحاله يعني حتى ماتعرف الشعور أساسا
بس كانت تخااااف مره وتبككي واحلام مخيفه وكوابيس
فيعني مو معناته اللي عندهم اختلال فيهم عين
طيب شمعنى نوبة الهلع يجي معاه الاختلال او بالاصح يشتد
هل معناته العين تشتد ؟!

قديم 26-11-2015, 09:27 AM   #11
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

من قال ان كل اللي فيهم اختلال فيهم عين ممكن يكون سحر او مس او مرض عضوي او نفسي انا ماقلت ان كل اللي فيهم اختلال بالانيه معناه فيهم عين لكن ارد عليك لما قلتي ان فيه ناس فيهم عين ومايعرفون اختلال الانيه ولا مر عليهم
لان مو شرط الاعراض تكون نسخه كربونيه انا لما ذكرت حالة اختي وامي عشان ابين لك ان فيه ناس عانت من اختلال الانيه بسبب العين وبرضه اعرف ناس كثير فيهم عين لكن ماعندهم اختلال بالانيه
وبرضه بعض المشايخ يقول اذا تمركز العارض او المرض الروحي على مناطق الاحساس بالمخ ممكن يسبب مايسمى باختلال الانيه وبعض الامراض النفسيه
انا بس ابغى اوضح لك ان العين مثلها مثل اي مرض مو شرط ابد ان الاعراض تنطبق على جميع الناس
ولما سالتي ايش معنى الاختلال يشتد اذا اشتدت نوبات الهلع هل معناه ان العين تشتد اكيد اي مرض يصيب الانسان يجي لحظات يشتد ولحظات يخف وكل ماضعف الانسان اشتد عليه المرض اكثر
انا ماحبيت اخوفك وبعدين انا ماشوف الموضوع يخوف بالعكس اتمنى يطلع فيني عين ولا يطلع شي عضوي او نفسي لاني جربت العلاج النفسي يصلح من جهه ويخرب من جهه ثانيه العين شي واضح وعلاجها شي واضح ومهما طالت مدة العلاج بيجي الفرج باذن الله احسن من الادمان على الادويه النفسيه
وعلى فكره انا اميل كثير لرأي اللي يقول ان اغلب الامراض النفسيه سببها اما عين او مس او سحر او وسوسة القرين واعرف ان فيه مانقول امراض نقول عوارض نفسيه تعترض المريض هذي يكون سببها نفسي بحت مثل الكآبه الخوف الهم الخزن هذي تصيب كل الناس ولمده معينه ولظرف معين ممكن تحتاج مهدئات لين يتجاوز الانسان هالموضوع لكن مثل امراض الفصام والهلع والوساوس القهريه في الموت والدين والنظافه اكاد اجزم ان سببها اما عين او سحر او مس وعلاجها يكون بالقرآن
الله يشفي جميع مرضى المسلمين

قديم 26-11-2015, 11:10 AM   #12
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات

اقتباس:
من قال ان كل اللي فيهم اختلال فيهم عين ممكن يكون سحر او مس او مرض عضوي او نفسي انا ماقلت ان كل اللي فيهم اختلال بالانيه معناه فيهم عين لكن ارد عليك لما قلتي ان فيه ناس فيهم عين ومايعرفون اختلال الانيه ولا مر عليهم
لان مو شرط الاعراض تكون نسخه كربونيه انا لما ذكرت حالة اختي وامي عشان ابين لك ان فيه ناس عانت من اختلال الانيه بسبب العين وبرضه اعرف ناس كثير فيهم عين لكن ماعندهم اختلال بالانيه
وبرضه بعض المشايخ يقول اذا تمركز العارض او المرض الروحي على مناطق الاحساس بالمخ ممكن يسبب مايسمى باختلال الانيه وبعض الامراض النفسيه
انا بس ابغى اوضح لك ان العين مثلها مثل اي مرض مو شرط ابد ان الاعراض تنطبق على جميع الناس
ولما سالتي ايش معنى الاختلال يشتد اذا اشتدت نوبات الهلع هل معناه ان العين تشتد اكيد اي مرض يصيب الانسان يجي لحظات يشتد ولحظات يخف وكل ماضعف الانسان اشتد عليه المرض اكثر
انا ماحبيت اخوفك وبعدين انا ماشوف الموضوع يخوف بالعكس اتمنى يطلع فيني عين ولا يطلع شي عضوي او نفسي لاني جربت العلاج النفسي يصلح من جهه ويخرب من جهه ثانيه العين شي واضح وعلاجها شي واضح ومهما طالت مدة العلاج بيجي الفرج باذن الله احسن من الادمان على الادويه النفسيه
وعلى فكره انا اميل كثير لرأي اللي يقول ان اغلب الامراض النفسيه سببها اما عين او مس او سحر او وسوسة القرين واعرف ان فيه مانقول امراض نقول عوارض نفسيه تعترض المريض هذي يكون سببها نفسي بحت مثل الكآبه الخوف الهم الخزن هذي تصيب كل الناس ولمده معينه ولظرف معين ممكن تحتاج مهدئات لين يتجاوز الانسان هالموضوع لكن مثل امراض الفصام والهلع والوساوس القهريه في الموت والدين والنظافه اكاد اجزم ان سببها اما عين او سحر او مس وعلاجها يكون بالقرآن
الله يشفي جميع مرضى المسلمين

الله يسعدك كلامك صح
العلاج النفسي يحتاج جههههد و صبر وعزيمه ومثابره
بس ليه تقولين كذا عن نفسك انو تفضلين يكون فيك عين ولا مرض نفسي !
العين مرات تكون قويه وتقتل بعيد الشر 😣
وكل ما اسأل معالجي او اي استشاري او طبيب يقول ماله دخل
وهذي امراض و عوارض نفسيه تجي للناس
ليش اجل حطوا علم النفس و علم الاجتماع !
وليه في ايات عن الخوف والقلق والحزن ! عشان هذي العوارض
كلامه مقنع صراحه
بس لما اقرا في المنتديات و قصص الناس اخاف مره

قديم 26-11-2015, 02:46 PM   #13
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

لاني والله قليل اسمع ان فيه ناس اخذت العلاج النفسي وتشافت ورجعت طبيعيه ميه بالميه وتركوا العلاج من سنين وراحت منهم الحاله لكن المصابين بالعين كثير اسمع انهم تحسنوا وتشافوا نهائي وحتى لو رجعت الاعراض تكون اخف عن قبل

قديم 26-11-2015, 03:13 PM   #14
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات

اقتباس:
لاني والله قليل اسمع ان فيه ناس اخذت العلاج النفسي وتشافت ورجعت طبيعيه ميه بالميه وتركوا العلاج من سنين وراحت منهم الحاله لكن المصابين بالعين كثير اسمع انهم تحسنوا وتشافوا نهائي وحتى لو رجعت الاعراض تكون اخف عن قبل
انا عكسك
كثييير ناس اعرفهم و اتواصل معاهم نفع معهم العلاج السلوكي
غيروا افكارهم تأقلموا مع وضعهم و غيروا قناعاتهم
عزيمتهم صارت اقوى و صاروا يتحدون الاعراض ونجحوا ماشاءالله
والحمدلله يصلون و يقرون الاذكار
هي مجرد تغيير قناعات و تحدي الاعراض
بس الاختلال ذا لو نلقى له حل 🔪

قديم 26-11-2015, 03:50 PM   #15
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

احس الانسان الطبيعي اللي صابه عارض نفسي مؤقت يستجيب للعلاج السلوكي المعرفي ومايحتاج علاج لكن في مثل حالتنا ماضن العلاج السلوكي المعرفي يجيب نتيجه لانه اصلا بس يبغانا نتجاهل الاعراض وهذا صعب بالنسبه لنا لان الاختلال شي صعب تتجاهلينه وانتي عايشه فيه طول اليوم وفاقده احاسيسك ومشاعرك