المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

7 اسابيع على الدواء، تعال يلي تفكر بالدواء او توك مستخدمه

السلام عليكم اتمنى الجميع بخير وصحه وعافيه وعسا ربي يكتب لنا ولكم كل الخير والسكينه ويرحمنا برحمته. لي الان تقريبا 7 اسابيع على العلاج، طبعا انا من الناس

قديم 17-12-2015, 11:36 AM   #1
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
7 اسابيع على الدواء، تعال يلي تفكر بالدواء او توك مستخدمه

السلام عليكم

اتمنى الجميع بخير وصحه وعافيه وعسا ربي يكتب لنا ولكم كل الخير والسكينه ويرحمنا برحمته.

لي الان تقريبا 7 اسابيع على العلاج، طبعا انا من الناس الى رحت للعلاج على طول لان اهلي ما شاء الله تبارك الله نصهم اصيبو باكتئاب وهلع والخلطات المرضيه الحلوه الي من تسمعها تقول هذول كيف عايشين هههههههههههههه

اولا، الله سبحانه وتعالى اعطى الانسان الصحه وهي نعمة ما تقدر بثمن، ومن غير الصحه نعتبر لا شئ. بل تسوء حالتنا الصحيه جدا وتتوقف حياتنا العمليه والاجتماعيه.

يقال كسر الرجل مؤلم، صحيح كسر الرجل مؤلم لكن الي ذاق طعم المرض النفسي تهون عليه كل الامراض الجسديه. ناهيك ايضا ان الهلع يجيب لك القلق والتوتر النفسي والوسوسه والرهاب الي يخليك تخاف تطلع من البيت وتصير حبيس جدران. والقلق هذا مؤذي بشكل مو طبيعي والي مصاب فيه حياته تصير جحيم.

كنت سابقا لما اتكدر من شي او تصيبني مشكله ويسألني احد اقوله والله فيني قلق احس اني تعبان، ولما اتذكر الكلام هذا اقول والله ان قبل كنت بنعمه، اثرى القلق النفسي ذا دمار مو الي شفته قبل بسبب شوية ضغوط. والمضحك المبكي، الي يجيك ويقولك يا رجال شوية قلق فيك عادي يروح ولا يعرف انه خوف من الهلع و وسواس من الامراض او الموت وتكون مسيطره بشكل جنوني ! ما يحتاج اشرح اكر اغلبنا هنا عارفين الي نعانيه هههههههههههه

مثل ما قلت، لي حاليا حدود 7 اسابيع، اقدر اقول الان ان نوبات الهلع تقريبا تلاشت وهذا طبعا بفضل الله اولا واخيرا ثم بفضل الدواء الي دمرني ببدايته بصراحه لدرجه ما كنت اتصورها.

بدأت بالدواء، ومباشرة بعد تقريبا ساعات شفت اسوأ ايام حياتي لدرجه لما كان الهلع يجيني قلت اني بموت، لكن مع الدواء تيقنت بشكل صارم ان الهلع لا شئ مقارنه ببداية استخدام الدواء. انا ما استصغر الهلع، لكن الدواء عز الله انه بيدخلك بأمور افظع !! كل الامراض الي تعاني منها، لما تاخذ الدواء تصير دبل وتحس انك خلااااااااص انتهيت. طبعا الناس تقولك الاعراض الجانبيه تحتاج اسبوعين وهذا صحيح لكن وش هي الاعراض مجرد اسهال و نعاس وخمول .... الخ. وطبعا قرأت كثير عن المواضيع ذي بالمواقع الاجنبيه وفعلا الكلام صحيح يقولك ان الدواء يسبب الاعراض الجانبيه لانه يدخل الجسم ويبني نفسه بالجسم ف يحتاج 330 ساعه وبعدها يكون خلاص صار بالجسم ويبدأ يطرح مع الاخراج وانتو بكرامه بول ومع العرق وهكذا فيصير من ضمن الدوره الدمويه والجسم يتأقلم عليه وهذا صحيح. لكن الشي الثاني الي نغفل عنه وهو البناء الكيميائي وهذا الي يخلينا دايخين وراسنا ثقيل وضغط الراس من الخلف وهذا الشي الي يخلي التوتر يزيد جدا جدا لانه السيروتينين يزيد وسببلنا قلق. وهذا الي خلا حياتي جحيم صراحه. ما بديت ارتاح الا في الاسبوع الرابع و وقتها حسيت اني افضل، افضل بشكل اني كنت استغرب من نفسي لما بديت بالعلاج. وفعلا صرت اشعر بالافضل ونوبات الهلع تقريبا ما عاد شفتها وبعد اربع اسابيع رفعت الجرعه للدبل باستشارة الطبيب طبعا وفعلا رفعت النص اسبوع ثم النص الثاني الاسبوع الي بعده. ومفاجئه!!!! الاعراض الجانبيه جتني مره ثانيه هههههههههههههههه

زاد القلق والخوف بشكل مو طبيعي وكأني ندمت ان الجرعه ارتفعت. صرت اتمنى ابقى طول حياتي مثل ما كنت قبل ما ارفع الجرعه وابقى كذا قلقان لكن ما تجي الاعراض الجانبيه مره ثانيه. ومع هذا قلت يا ولد ما بدهاش، انت اصلا مريض نفسي والدوا لو مافادك ما بيضرك لان كذا كذا انت عايش بكابوس. وفعلا صبرت وبنصف الاسبوع السادس بديت اتحسن لكن لسه اعراض السيروتنين موجوده لكن اعراض الدواء الجانبيه راحت اللهم نعاس شديد وتثاوب مو طبيعي لكن اول ثلاث ايام من الزياده. ف صرت يوم كويس ويوم مو كويس، يوم قلقان ويوم متحسن لمدة خمس ايام تقريبا وبداية الاسبوع السابع ضربتني نوبة هلع مفاجئه جدا جدا جدا لدرجة اني حسيت كل مرضي والاعراض الجانبيه وكل شي مريت فيه عباره عن مزحه قدام هالنوبه الي جتني. كانت مباغته جدا ولا عطتني اي اشاره ولا اي شي بوووم ضربت فيني من غير اي مقدمات. وجلست معاي حدود اقل من نص ساعه وبعدها راحت وبديت ارتاح منها.

صرت من بعدها بحالة ارق شديد جدا بالليل واليوم الي بعده ايضا صرت مره تعبان ويائس وبائس لدرجه ان عادي لو احد يبي يقتلني ويخلصني من الي انا فيه.

ومن بعد نوبة الهلع القويه هذي صرت اصحى من النوم واكون دايخ ونبضات القلب سريعه ومعرق كل صباح لمدة ساعه وبعدخا تزول لحالها، واليوم الي بعده تقل عن ساعه وهكذا لين اليوم صارت عشر دقايق فقط.

وقرأت كثير عن هالموضوع وكان مكتوب ان بيجيك تذبذب للحاله مره تتحسن ومره تقلق وبعدها بتشتد عليك الحاله بشكل عنيف وهذا يعني انك بالطريق للتحسن. وانا فعلا جاني هذا كله. والان الهلع ما عاد شفته، القلق موجود لكنه اخف بكثير. الدوخه الي تكون ملازمه الشخص وثقل الراس العجيب يخف بالتدريج لدرجه انا الان اشعر بها لكنها ما تأثر ابد على المشي او اي شي تقريبا موجوده لكنها عاديه وخفيفه جدا. ضربات القلب طبيعيه والتنفس طبيعي.

بالنسبه للبناء الكيميائي عشان يكتمل كامل ياخذ وقت من الجرعه العلاجيه وليس البدايه من شهر ثلاث شهور. وحسب النصيحه من الطبيب، ان الدواء يؤخذ بجرعه تمهيديه، ثم نطاقيه يشوفون هل فيه تحسن واذا كان تحسن كبير ف تبقى الجرعه ذي علىانها علاجيه، اما لو تحسن طفيف ف ترفع الجرعه الى جرعه علاجيه. ولما التحسن يكون كامل من وقت التحسن الكلمل تستمر على الجرعه 6 شهور وهذي نصايح طبيبي حاليا وانا بمشي عليها.

طبعا اذا بتستخدم الدواء، لا تنسى امور تسويها وهي كالتالي:

1- كن على يقين ان الله هو الشافي والدواء هو السبب
2- مهما اشتدت الاعراض عليك لا تخاف مصيرها تزول والمده طويله شوي قد تصل ل شهر ف لا تيأس
3- لا تنسى فروضك بوقتها الصلاه الصلاه
4- دايم خلي معاك واحد بالبيت يعرف عنك وعن الاعراض عشان لما تثير يحاله يرثى لها بالدوا يذكرك انها اعراض ويخفف عنك
5- بعد كل صلاة، انفث ثلاث نفثات بيدك واقرأ الاخلاص وثلاث نفثات واقرأ المعوذتين وثلاث نفثات واية الكرسي وامسح ما تيسر من جسمك
6- اذكار الصباح والمساء لا تنساها

واخيرا الصبر الصبر الصبر، ورح تفرج ان شاء الله .... رح تحبط ببداية استخدام الدواء لكن بالنهايه بتشوف وقت صبرك كان يستحق وانك ما اخطأت لما ما يأست من الاعراض الي تكاد تكون جدا مرعبه.

والله يشفينا ويشفيكم مما نحن فيه
المصدر: نفساني

قديم 17-12-2015, 04:11 PM   #2
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يتمم لك الشفاء وتكون من احسن لاحسن

الله يثبتك

كون بخير :) عزيزي :)

التعديل الأخير تم بواسطة الوردي ; 17-12-2015 الساعة 04:13 PM

قديم 17-12-2015, 05:05 PM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
الله يتمم لك الشفاء وتكون من احسن لاحسن

الله يثبتك

كون بخير :) عزيزي :)
امين يا رب
وشكرا لك يا صديقي

قديم 17-12-2015, 10:46 PM   #4
أبو العباس
عضو نشط

الصورة الرمزية أبو العباس
أبو العباس غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اخي الكريم انا كنت لما اتناول اي مضاد اكتئاب تزول الاعراض الجانبية في اقل من اسبوعين ثم احس بالراحة تقريبا في اليوم 26 او 27 ولكن في المدة الاخيرة وصلت مع السيروكسات الى اليوم 17 ولكن القلق بقي معي بشدة كبيرة
انت متى احسست ان الىثار الجانبية وخاصة نوبات الهلع والقلق بدات تقل ؟

قديم 17-12-2015, 10:59 PM   #5
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر
ألم مستمر غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية أخوي ماندوزا

قديم 18-12-2015, 09:18 AM   #6
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو العباس مشاهدة المشاركة
اخي الكريم انا كنت لما اتناول اي مضاد اكتئاب تزول الاعراض الجانبية في اقل من اسبوعين ثم احس بالراحة تقريبا في اليوم 26 او 27 ولكن في المدة الاخيرة وصلت مع السيروكسات الى اليوم 17 ولكن القلق بقي معي بشدة كبيرة
انت متى احسست ان الىثار الجانبية وخاصة نوبات الهلع والقلق بدات تقل ؟
اهلا فيك اخي ، لا تقلق من تأخر المدة. الاعراض الجانبيه تزول بعد اسبوعين فعلا لكن بعضها يبقى الى ثلاث او اربع اسابيع. غالبا الي يطول معاك بالاعراض الجانبيه يكون الخمول والنعاس وهي الى تبقى الى ثلاث او اربع اسابيع لكن مو شرط قد تزول في اسبوعين. اما القلق من نوبات الهلع هي فعلا تزيد وتحسها اسوء من قبل لكنها تخف ان شاء الله. التأثير يختلف من شخص الى شخص، لكن اعط الدواء الى 6 اسابيع. عن نفسي بدأت الاعراض تخف في الاسبوع الرابع بدا القلق يخف شوي شوي لكنه طبعا ما راح بس افضل بكثير. والسبب ان التركيب الكيميائي للدواء هو الي يطول ويسبيلك القلق المضاعف وعلى العموم التركيب يحتاج ما بين شهر ال شهرين.

اتمنالك الشفاء

قديم 18-12-2015, 09:19 AM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألم مستمر مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية أخوي ماندوزا
الله يعافيك يا رب وان شاء الله كلنا نشفى من امراضنا

قديم 18-12-2015, 01:51 PM   #8
أبو العباس
عضو نشط

الصورة الرمزية أبو العباس
أبو العباس غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

أخي الكريم أنت قلت ان القلق بدا يقل في الأسبوع الرابع فهل كلامي صحيح ؟ سؤالي قبل الأسبوع الرابع هل كان القلق يقل ؟ لأني انا حتى اليوم 13 كنت عادي لكن بعدها بدأ القلق يزيد حتى اليوم ال 17 زاد بشكل كبير فتركت الدواء

قديم 18-12-2015, 03:29 PM   #9
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو العباس مشاهدة المشاركة
أخي الكريم أنت قلت ان القلق بدا يقل في الأسبوع الرابع فهل كلامي صحيح ؟ سؤالي قبل الأسبوع الرابع هل كان القلق يقل ؟ لأني انا حتى اليوم 13 كنت عادي لكن بعدها بدأ القلق يزيد حتى اليوم ال 17 زاد بشكل كبير فتركت الدواء
اي صحيح الاسبوع الرابع القلق خف معاي وكنت قبلها نوعا ما هادئ. خل دائما عند قاعده ان الحكم على الدواء يكون بعد 6 اسابيع الى 8 اسابيع، ولو كان هناك تحسن طفيف فتراجع الطبيب يزيد الجرعه. واذا مافي شي ملحوظ تغير الدواء

قديم 19-12-2015, 05:11 PM   #10
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر
ألم مستمر غير متواجد حالياً

أنا أستخدمة دواء السالبيكس لمدة شهرين ماشفة اي تحسن والي أفهم من الناس انه الادوية النفسية فيها مغامرة لان منها اثار جانبية ان ما أقول كلامهم صحيح بس نأخذ وجهات النظر

قديم 19-12-2015, 05:34 PM   #11
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألم مستمر مشاهدة المشاركة
أنا أستخدمة دواء السالبيكس لمدة شهرين ماشفة اي تحسن والي أفهم من الناس انه الادوية النفسية فيها مغامرة لان منها اثار جانبية ان ما أقول كلامهم صحيح بس نأخذ وجهات النظر
صحيح في اعراض جانبيه ما احد ينكر ويقولك اذا في دواء ماله اعراض ف هو غير نافع. كل شي له اعراض. الاعراض تزول كلها لكن الي يعيبه يسمونه اضرار بعيدة المدى ومن اهمها
الدوخه
الخمول
الصداع
فتح الشهيه
ارق النوم
كوابيس

طبعا كل الاعراض الجانبيه تزول بعد اسبوعين الا الي مذكوره فوق قد تنتهي باسبوعين وقد يطول الى شهور بحد اقصى 3 شهور. ما عدا ارق النوم وفاتح الشهيه والكوابيس. هذول قد ينتهون او يطولون او يبقون معاك لفترة نهاية العلاج يعني الدنيا حظوظ.

اذا ارق النوم وفاتح الشهيه والكوابيس بتبقى معاي مافي مشكله بس ارجع شخص طبيعي بحياتي وهذا طبعا اقصد فيه نفسي لاني هلكت بصراحه من المرض ههههههههههههه. طبعا ربنا كاتب لنا هل بنتحسن او لا وانا ان شاء الله رح اتحسن.

اذا الدواء ما عملك شي مدة شهرين ولا واحد بالميه راجع الطبيب لتعديل الجرعه او تغييره.

قديم 20-12-2015, 01:14 AM   #12
نعمة النسيان
عضـو مُـبـدع
مختلفة عقلياً

الصورة الرمزية نعمة النسيان
نعمة النسيان غير متواجد حالياً

اخي ماندوزا ماذكرت اسم علاجك ؟؟!!

وياليت توصف لي بالتفصيل نوبة الهلع القويه الي جتك بعد زيادة جرعة الدواء

قدامك العافيه

قديم 20-12-2015, 09:43 AM   #13
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعمة النسيان مشاهدة المشاركة
اخي ماندوزا ماذكرت اسم علاجك ؟؟!!

وياليت توصف لي بالتفصيل نوبة الهلع القويه الي جتك بعد زيادة جرعة الدواء

قدامك العافيه
استخدم باروكسات، اكثر دواء عليه لغط ومتعب على الشبكه العنكبوتيه هههههههههههههه

اما برفع الجرعه، فعلا متعب وانا تقريبا عرفت ليش الاغلب يهرب منه لانه جد قوي. انا بديت اشعر بتحسن قبل رفع الجرعه وفعلا رهاب الساح صرت اسيطر عليه مو شفاء لا بس اقصد طلعت لمدد قصيره وقلقي كان متوسط مو مثل قبل. ولما رفعت الجرعه طبعا حسب استشارة الطبيب وكأني انتكست نكسه شنيعه وعدت للنقطه صفر من جديد ومستحيل اطلع او اكون لوحدي مستحييييل وخوف شديد وكأنك يا ابو زيد ما غزيت. وبعد كم يوم صحيت من النوم اخذت الفوطه باخذ شور وانا امشي بدون مقدمات ضربتني النوبه ورعب شديد بشكل خرافي !!! وقتها قلت وش هاللي جاني !!! وما اخفيك يأست جدا وفعلا ضعفت وفي هذاك اليوم من الرعب والخوف واليأس بكيت بصراحه ( دموع الرجال ). لكن من بعد النوبه بيوم، صرت اتحسن يوم بعد يوم بشكل مفاجئ ما اقول صرت اوك لكني اتحسن وحاليا صرت اقدر اقعد بدون احد بالبيت. بعد ما قرأت واستشرت، قالو رفع الجرعه تعمل صدمة سيروتونين وتعود الاعراض الجانبيه من جديد وهذا طبيعي ولكنها قد تقصر او تطول وهذا طبيعي.

اتمنى اني افدتك

الله يعافيك

قديم 20-12-2015, 08:02 PM   #14
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

أخي انا اتناول السيروكسات حبة 20 مل منذ 4 ايام ونوبات الهلع زادت من اليوم الثاني بشكل رهيب
انت هل كتبلك الطبيب على مهدئ ؟ وماهو وكم الجرعة ؟

قديم 20-12-2015, 08:14 PM   #15
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سراج مشاهدة المشاركة
أخي انا اتناول السيروكسات حبة 20 مل منذ 4 ايام ونوبات الهلع زادت من اليوم الثاني بشكل رهيب
انت هل كتبلك الطبيب على مهدئ ؟ وماهو وكم الجرعة ؟
لا ما اخذت مهدئات، وايضا ما اخذت اندرال لان عندي ربو... والله انا تحملت وقعدت لان كذا كذا كان وضعي سئ ف ما كانت تفرق كثير. صحيح انها تزيد اكثر لكن صبرت