المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

كم لك سنه تعاني ؟ ياخي حرام عليك

السلام عليكم جميعا عسا ان تكونو بصحه وعافيه في هذا اليوم المبارك يوم الجمعه ولا تنسون الدعاء وقراءة سورة الكهف اليوم يا جماعه وكما هو معروف

قديم 01-01-2016, 11:08 AM   #1
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
كم لك سنه تعاني ؟ ياخي حرام عليك

السلام عليكم جميعا

عسا ان تكونو بصحه وعافيه في هذا اليوم المبارك يوم الجمعه

ولا تنسون الدعاء وقراءة سورة الكهف

اليوم يا جماعه وكما هو معروف اني من الناس الي ناشب على العلاج وهذا شي صار معلوم.

ايا كان السبب الي يخليك متردد، ف انا كتبت مواضيع كثيره عن الدواء وتقدر ترجع لها وتقرأ معلومات عن العلاجات وطريقة عملها وايش تتوقع منها بالاضافه الى مدونة اكتب فيها حالتي بشكل يومي وطبعة بصدق عشان اولا تعرفون ايش يواجهكم وايضا كيف تتصرفون وتحتاطون.

المرض النفسي مرض غير عضوي وهو غالبا مرض افكار واحاسيس ولانه غير عضوي ف نبدأ مرحلة المكافحة بعقولنا والي غالبا ما نفشل فيها والسبب عدم معرفتنا الكافيه بالعلوم النفسيه وتقنيات التحكم. خلونا واقعيين شوي احنا العرب اغلبنا عاطفيين و طيبيين وما نقدر نتحكم بمشاعرنا العاديه فما بالك بمشاعر مرضيه يعني ما رح نقدر.

طبعا ما اقول اننا مستحيل نكافح المرض الا نقدر لكننا واغلبنا يكافحه ولا قدر الا بعض النماذج والتي بصراحه اشك فيها وذلك بسبب انه ما يعطون اي تقنيات مجرد امور مثل صرت ما افكر بالوسواس مثلا وتغلبت على المرض مع انه اسمه قهري لانك تنقهر منه ويقهر تفكيرك ومشاعرك ف ما ادري كيف ماشي وعادي عنده الا لو كان مرض وسواسه عباره عن غسل اليدين اكثر من مره ف هذا غير معيق للحياه الا لو استفحل.

طبعا الاغلب يرى ان العلاج هو اخر حل وانا اقصد الدوائي. ولما يقول اخر حل مو يعني بعد مم شهر ، لا ينتظر ويستخدم كل شي سنوات وبعد كذا يقول بلجأ للعلاج ويتفاجئ انه مع العلاج يقعد شهرين مثلا ويلقى تحسن بسيط جدا ويقول مامنه فايده هذا انتظرت شهرين وما نفع. يعني لك سنين متحمل وتخلي المرض يتفاقم اكيد بيتأخر تجاوبك. هذا طبعا غير الناس الي يصرون انهم يتعايشون مع المرض لمده طويله جدا عشر او عشرين سنه ويتشكى من المرض كثيرا ولو قال له احد علاج يقولك اي باخذه لو ما لقيت حل، طبعا العشرين سنه الي مرت مدري وشو هذي صراحه او وش بقا يعني ياخذه قبل العلاج.

المرض النفسي ليس سرطان ، لكنه يشبه السرطان بطريقة علاجه. كل ما تأخرت اكثر كل ما زاد الخطر لعدم الشفاء. مراحل السرطان 3 وهي مثلها مثل النفسيه وتكون كالتالي:

1- المرحله الاولى
تحديد مرض السرطان واخذ عينات واعطاء العلاج المناسب وخاصه يكون جراحه باستئصال الورم ، والمرض النفسي نفس الشي تحليله وتأصيله وتقييمه واعطاء الدواء المناسب له والي عادة يكون شفاء تام بإذن الله وقطع الادويه خلال ست شهور وتكون عدت لحياتك الطبيعيه بشهر واحد من بداية العلاج.

2- المرحلة الثانيه

في حال عدم علاج السرطان في المرحله الاولى، ينتشر المرض في العضو المصاب وهنا يضطر للسيطره عليه بالعلاج الاشعاعي الكيميائي ومن بعد السيطره عليه يتم استئصاله ثم يعالج اشعاعي احتياطا على العضو المتضرر عدت جلسات. المرض النفسي نفس الشي ، يتعمق اكثر ويصبح اقوى ويصبح الدواء بطئ الاستجابه لكنه يستجيب ولكن فترة العلاج تطول وليس 6 اشهر ولكنها قد تصل الى سنوات وتؤخذ جرعه تسمى استباقيه او وقائيه لعدة شهور ثم يترك العلاج.

3- المرحله الثالثه

السرطان بدون علاج ينتشر في الاعضاء الاخرى وقد ينتشر في الدم وتصبح الطريقه الوحيده للعلاج ، العلاج الاشعاعي الكيميائي فقط للحد من انتشار المرض اكثر الى ان يموت الانسان وقد ينجح وقد لا ينجح. المرض النفسي نفس الشي يزيد ويصبح بمرحلة متقدمه واذا عالجت نفسك بالادويه قد تستجيب وقد لا تستجيب وقد تكون استجابتك بطيئه ممكن خلال شهور تشعر بتحسن 40 بالميه او خمسين وياتي يوم متخسن فيه ويوم منتكس والدواء لا يستطيع عمل شئ لك وتبقى بمعاناتك الدائمه وقليلا ما ينجح البعض بالشفاء ولكنهم يبقون على الدواء بشكل دائم والسبب ان المرض اصبح جزء من شخصيتك فلا يمكن ان يزول.

بادرو بالعلاج دائما ف والله ان ربنا رحمنا بتسخير الناس لصنع العلاج وهذا يعتبر رحمه لنا ونحن نرفضها

الله يشفينا جميعا مما نحن فيه
المصدر: نفساني

قديم 01-01-2016, 12:48 PM   #2
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر
ألم مستمر غير متواجد حالياً

هلا أخوي ماندوزا بس أكثر الناس يتخوف من الادوية النفسية عشان كذا يطول معهم المرض بداية العلاج فية أعراض جانبية قوية لكل دواء حتى الادوية الي للامراض العضوية فية أثار جانبية قوية جدآ لكن أن من وجهة نظري أن العلاج السلوكي يلعب دور كبير وأعتقد اذا طبق بشكل صحيح يقضي على المرض تمام وهذا الي صار مع أحد الاعضاء الله يذكرة بالخير قضى على المرض تمامن بدون حبة دواء واحدة

قديم 01-01-2016, 12:58 PM   #3
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الصورة الرمزية أم البنوتات
أم البنوتات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

وعليكم السلام
وااااااااااااااااااااع لا تخوفني..............
ياربي رحمتك يارب
هيا إخواني نعقد العزم على العلاج
أنا بعد اللي صار معي الأيام الماضية...
قررت أروح عند الطبيب
وهو يقرر هل حالتي تستوجب الدواء
طبعا طبيب تاني مو اللي رحت عنه من قبل......بس قاللي اتصلي عشان تاخذي موعد و ربنا يسهل يارب

دعوتكم لي بالتوفيق و الشفاء باذن الله

بس أخي عندي سؤال....
يعني مرضنا هو الوسواس القهري؟؟؟؟
و هل ممكن القضاء على الأفكار الوسواسية وحدنا
يعني الصراحة أحس الأفكار صارت عندي بايخة و أدري أنها وساوس و سرعان ماتتلاشى
بس المشكل عندي الآن هو حالة من الضيق و القلق .....
يعني مثل ماتسمونها....طفشانة

وربي يجازيك خيرا يارب

قديم 01-01-2016, 01:22 PM   #4
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر

أم البنوتات أن شاء الله تكوني بخير دايم اذا تقدري تتحملي الدواء والاثار الجانبية ممتاز روحي دكتور ويصلح للك خطة علاج تمشي عليها وأن شاء الله تتحسن احواللك

قديم 01-01-2016, 01:36 PM   #5
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الدولهـ
Algeria

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألم مستمر مشاهدة المشاركة
أم البنوتات أن شاء الله تكوني بخير دايم اذا تقدري تتحملي الدواء والاثار الجانبية ممتاز روحي دكتور ويصلح للك خطة علاج تمشي عليها وأن شاء الله تتحسن احواللك
ياااااااااااااااااااااااااارب
اش نسوي في بعض الأحيان الظروف تقهرنا
يعني مو قضية أقدر أولا أقدر
بس هل لازم أو لا؟؟؟
والله عشت أيام صعبة جدا
ومازالت الحالة معي
يعني أتحسن شوي بس ترجع مرة تانية
والآن حاسة بخوف شديد
ماأدري من ايش.....بس خايفة حالتي تزيد أكثر من كده....خايفة ترجع الحالة بعد التحسن
أخاف ما أقدر أتحمل الآثار الجانبية للدواء
و أخاف حتى ما أقدر أروح للطبيب أو الموع يتأخر....

والله متوكلة على الله و أدري مالي غيره سبحانه
بس أحس حالي راح أنفجر
الآن خايفة حتى الزوج يروح لصلاة الجمعة و يتركني وحدي مع البنات
وجسمي كله يرتعش
يااااااااااااااااارب رحمتك

قديم 01-01-2016, 02:06 PM   #6
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألم مستمر مشاهدة المشاركة
هلا أخوي ماندوزا بس أكثر الناس يتخوف من الادوية النفسية عشان كذا يطول معهم المرض بداية العلاج فية أعراض جانبية قوية لكل دواء حتى الادوية الي للامراض العضوية فية أثار جانبية قوية جدآ لكن أن من وجهة نظري أن العلاج السلوكي يلعب دور كبير وأعتقد اذا طبق بشكل صحيح يقضي على المرض تمام وهذا الي صار مع أحد الاعضاء الله يذكرة بالخير قضى على المرض تمامن بدون حبة دواء واحدة
صحيح اخوي الم ممكن الشفاء بالامور السلوكيه لكن احد يقدر يقول ايش هي الامور السلوكيه؟ طبعا لا لان الحلول الي دايم يعطونها هي عباره عن التطنيش وطبعا بسيط الكلام هذا لان احنا مجتمع متعودين على شي اسمه طنش لكن المرض هذا ما يمشي معاه التطنيش لان الافكار منشأها العقل الي هو نفس العقل الي بتطنش فيه يعني مافي فايدن تغزيها بنفس السلاح يعني قوتين متساويه والنتيجه معارك لا تنتهي للابد.

اما اعراض الدواء الجانبيه ... يعني معليش واحد يعاني سنين عجزان يتحمل شهر ؟؟ ما اتوقع

اما الي يتعالج من غير علاج والي يقول انا فقط قرأت قرآن وصليت ... يعني احنا شعب مسلم وكلنا نقرأ قرآن ونصلي وندعو ليش جانا المرض الا لو فيه شي ثاني ما نعرفه ،، والناس الي تنصاب بعضها مقصر وبعضها لا وتقدر تشوف قصص كثير ملتزمين دينيا واصابو بالقلق يعني هذا مرض ماله دخل بإيمانك او ضعفك او اي شي، لازم تعالجه العلاج الصحيح. قد تمر فترات على المرض اقدر اسميها شهر العسل وكأنه اختفى لكنه يعود مهما حاولت.

والناس الي تتعالج من غير دواء انا اجزم ان نصهم اما مو مريضين اصلا او انه مرت عليه فترة ضيقه الي تمر علينا كلنا قبل المرض وتزول او انه يستخدم علاج ويخاطب الناس الي ما تستخدمه عشان يحمسهم فقط.

ايضا فيه نقطه اخرى مهمه، العلاج يخلي تفكيرك صائب يعني يعدل تفكيرك ف يعتقد الي يستخدم العلاج انه يقدر على المرض بدونه فيجي متحمس يكتب ما تحتاجون علاج والمرض سخيف لانه ببساطه العلاج رفع مزاجه ويعتقد ان العلاج ماله لزمه لانه قهر المرض بنفسه. البعض كذا يعتقد ان العلاج في يوم من الايام تصحى اوكي فجأه وهذا مو صح العلاج يرفع مزاجك بالتدريج عشان كذا الفكره تصغر بالتدريج وتسخف بالتدريج وعشان كذا يعتقد انه قاومها بنفسه.

ف يتركه ويقول المرض سخيف ،، وينتكس لانه ترك كل شي ويجي هنا مره ثانيه ويقول حتني نكسه وتنعاد السالفه من جديد.

انا هنا ما ابيع السمك بالبحر ، اعطي الزبده دايم سواء مؤلمه او سعيده وعاد الله كريم هههههههههههه

شكرا لك اخوي الم مستمر عسى ربي يوقف المك

قديم 01-01-2016, 02:10 PM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم البنوتات مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام
وااااااااااااااااااااع لا تخوفني..............
ياربي رحمتك يارب
هيا إخواني نعقد العزم على العلاج
أنا بعد اللي صار معي الأيام الماضية...
قررت أروح عند الطبيب
وهو يقرر هل حالتي تستوجب الدواء
طبعا طبيب تاني مو اللي رحت عنه من قبل......بس قاللي اتصلي عشان تاخذي موعد و ربنا يسهل يارب

دعوتكم لي بالتوفيق و الشفاء باذن الله

بس أخي عندي سؤال....
يعني مرضنا هو الوسواس القهري؟؟؟؟
و هل ممكن القضاء على الأفكار الوسواسية وحدنا
يعني الصراحة أحس الأفكار صارت عندي بايخة و أدري أنها وساوس و سرعان ماتتلاشى
بس المشكل عندي الآن هو حالة من الضيق و القلق .....
يعني مثل ماتسمونها....طفشانة

وربي يجازيك خيرا يارب
لا تشخيص مرضك حسب بدايته كيف كان هل افكار، او موقف او ايش بالضبط ثم بعدها يتم تحديد المرض عشان العلاج المناسب

الله يوفقك يا اختنا ام البنوتات و ربي يشفينا ويشفيك

قديم 01-01-2016, 02:45 PM   #8
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملامح شفاء
ملامح شفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ابغى اوضح لكم بعض المعلومات عن الادويه ،،، ادوية السيروتونين تعمل على مستقبلات للسيروتونين معينه بالدماغ مثل 5ht1a,5ht2a,5ht1c الخ من المستقبلات ،،، وكل مستقبل له دور و تأثير ووظيفه معينه مثل التعلم او القلق او المزاج او النوم ،،، الخ
لذالك من ناحية ادوية (ssri )افضل ادوية مفيده للنوبات الهلع والقلق المصاحب هي ( سيبرالكس ، سيروكسات ، بروزاك ) وانا ارشح سبرالكس ،،، في بعض الاطباء يقوم بوصف دوائين من فئة( tricyclic) مثل (الامتربتلاين مع نورتربتلاين) >>> هالخلطه جدا مفيده للقلق والوسواس والتفكير المستمر بالموت وتحسن المزاج ايضا ،،،، نقطه مهمة وهي : ان دائما الشخص عليه ان يراجع الدكتور وان لا يقوم بتشخيص نفسه بنفسه لان الامراض النفسيه متداخله ومتنوعه والتشخيص الصحيح يعتبر اهم خطوه لختيار الدواء والعلاج المعرفي السلوكي المناسب ،،،اتمنى من الله ان يمن عليكم بالسعاده والراحة والطمأنينه ،،، دعواتكم لي :)

قديم 01-01-2016, 02:50 PM   #9
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكتئاب مزمن مشاهدة المشاركة
ابغى اوضح لكم بعض المعلومات عن الادويه ،،، ادوية السيروتونين تعمل على مستقبلات للسيروتونين معينه بالدماغ مثل 5ht1a,5ht2a,5ht1c الخ من المستقبلات ،،، وكل مستقبل له دور و تأثير ووظيفه معينه مثل التعلم او القلق او المزاج او النوم ،،، الخ
لذالك من ناحية ادوية (ssri )افضل ادوية مفيده للنوبات الهلع والقلق المصاحب هي ( سيبرالكس ، سيروكسات ، بروزاك ) وانا ارشح سبرالكس ،،، في بعض الاطباء يقوم بوصف دوائين من فئة( tricyclic) مثل (الامتربتلاين مع نورتربتلاين) >>> هالخلطه جدا مفيده للقلق والوسواس والتفكير المستمر بالموت وتحسن المزاج ايضا ،،،، نقطه مهمة وهي : ان دائما الشخص عليه ان يراجع الدكتور وان لا يقوم بتشخيص نفسه بنفسه لان الامراض النفسيه متداخله ومتنوعه والتشخيص الصحيح يعتبر اهم خطوه لختيار الدواء والعلاج المعرفي السلوكي المناسب ،،،اتمنى من الله ان يمن عليكم بالسعاده والراحة والطمأنينه ،،، دعواتكم لي :)
عسا الله يوفقك ويشفيك يا اخوي

وفعلا كلامك التشخيص السليم لهذا اهم شئ بداية المرض قد يكون موقف وخوف وانتها بوسواس او قد يكون فكره انتهت بخوف او تكون فكره انتهت بوسواس وهكذا

كلامك سليم

شكرا لمرورك ومعلوماتك اخوي

قديم 01-01-2016, 02:56 PM   #10
ألم مستمر
عضو نشط

الصورة الرمزية ألم مستمر

طيب من يقدر يفيدنا بعيادات ممتازة واستشاريين نفسيين بالرياض

قديم 01-01-2016, 03:06 PM   #11
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ان شاء الله اهل الرياض يجونك،، وعسا يا رب تتخلص من هالمرض نهائيا

قديم 01-01-2016, 05:35 PM   #12
بدرررر
عضو نشط

الصورة الرمزية بدرررر
بدرررر غير متواجد حالياً

يا أخ ماندوزا موضوعك هذا يسبب خوف أكثر واحنا محنا ناقصين

قديم 01-01-2016, 05:40 PM   #13
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرررر مشاهدة المشاركة
اهلا فيك اخوي بدر

انا اعطي الحقائق فقط ومرات تكون مرعبه بس تعرف شي اخوي،، افضل اقول الصحيح على اني اقول انا اعرف اخد اخذ بابونج وطاب واخلي الناس تدور في حلقه مفرغه وتطول المعاناة. الكل لازم يرجع بحياته طبيعيه ومن حق الجميع معرفة الحقائق اخوي

وربي يسعدك ويشفينا ويشفيك والمسلمين اجمعين بإذن الله

قديم 01-01-2016, 06:59 PM   #14
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الدولهـ
Algeria

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرررر مشاهدة المشاركة
هههههههههه الرجال معاه حق
ايش جاب سيرة السرطان .....الله يعافينا منه جميعا يارب

قديم 01-01-2016, 07:13 PM   #15
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم البنوتات مشاهدة المشاركة
هههههههههه الرجال معاه حق
ايش جاب سيرة السرطان .....الله يعافينا منه جميعا يارب
عاد هذا اقرب تشبيه لان الناس اما انها متساهله بوضعها جدا لدرجه انها سافهه المرض النفسي او انها تخاف تتعالج

وبصراحه، البعض يحب انه يشتري الوهم والامل المزيف على انه يشوف الحقيقه ويتعرف على المرض صح

بس مو مشكله اهم شي ان هذا اقرب وصف هههههههههههههه

الله يبعدنا عن السرطان