المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

ماهو مرضي هل هو رهاب ام ماذا احترت

انا شاب عندي مشكله اني بعض الاحيان احس بخفقان بالقلب عند الحديث مع شخص مهم مثلا رئيس او بعض اساتذتي بالجامعه ليس جميع الناس وسرعان ما يزول هذا

قديم 28-03-2016, 04:15 PM   #1
لايوجداسممستخدم
عضو جديد

الصورة الرمزية لايوجداسممستخدم
لايوجداسممستخدم غير متواجد حالياً

ماهو مرضي هل هو رهاب ام ماذا احترت

انا شاب عندي مشكله اني
بعض الاحيان احس بخفقان بالقلب عند الحديث مع شخص مهم مثلا رئيس او بعض اساتذتي بالجامعه ليس جميع الناس
وسرعان ما يزول هذا الخفقان بسرعه خلال انتهاء الحديث ونرجع نكمل الحديث يروح الخفقان وهاذي المشكله ما كانت موجوده معي من قبل يعني حديثة قبل تقريبا 4 او 5 اشهر وبعض الاحيان لا اشعر باي شي ابدا ولا القي اهتمام
ثانيا عندي بعض الاحيان ونادرة الحدوث رجفة باليد عند مثلا رفعها امام الصدر فقط يعني وهي بالوضع المريح لا يوجد شي

ملاحظات مهمه::
1- انا شخص عادي جدا اطلع اروح مولات احب اسافر (احب السفر جدا ) واتمنى اني اسافر للخارج قريبا بس اغلب وقتي لوحدي سوا سفر او تسوق او مطعم او اي شي من سنتين فقدت جميع اصدقائي كان لدي اربع اصدقاء واانقطعت عنهم وانقطعو عني لضروف لا اعلمها يوجد لدي فقط اصدقاء ثلاثه بالجامعه وخارجها لا نتقابل الا نادرا فقط بيننا اتصال وقليل
وكان عندي صديق مقرب لي جدا جدا قبل 4 سنوات ولكن انقطعت عنه باختصار الصدقات احسها انتهت عند انتهاء الثانويه
اما الان لا يوجد لدي ولا صديق خارج نطاق الجامعه بتاتا وهذا امر محزن لي

2-اتمنى ان يكون عندي صدقات بعدد لانهايه ويسعدني جدا الشي ذا لكن لا اجد من ارتاح له ولا احب اتعرف على احد واندم بعدين يعني متناقض

3- لا احب ان ادخل لا تعرف على احد من نفسي لني اتوقع انه سوف يضن اني ابحث عن اصدقاء واريد التعرف عليه (هذا مجتمعنا للاسف)

4- اذا حسيت باي شي امام شخص لا امون عليه بالعاميه مثلا خجل منه او ربكه بالكلام احاول اضغط على نفسي عشان لا يقول هذا ضعيف شخصية او خجول وسرعان ما تذهب هاذي الاعراض وهي نادره

5- بعض الاحيان اخجل من التواصل مع الجنس الاخر

(انا شخص فسرت تصرفاتي موخرا باني ا اهتم لاراء الناس كثيرا)
ارجو تفسيرا لوضعي وايجاد حلول ولكم الشكر

وملاحظه لا اريد الناس يعلمون او يشعرون اني بدون اصدقاء حتى اهلي لكي لا ادع لاحد مجال ان يسخر مني
المصدر: نفساني

قديم 28-03-2016, 04:44 PM   #2
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اخي الكريم
ان شاءالله مافيك الا العافية
لا اعتقد انه حالتك مرَضية
وضعك تقريبا طبيعي
ماشاءالله انسان اجتماعي وما بتخاف من السفر
وبتروح وبتيجي وكان عندك أصدقاء..

والحالة اللي بتصير معك اعتقد نوع من التوتر
كونها مع ناس لهم مكانتهم بالمجتمع
يعني هالناس اللي بتتكلم معهم الهم هيبة
وشي طبيعي تحس بتوتر عند اللقاء بهم

لأنه مع اصحابك بتكون انسان عادي
والرجفة نادرة ما تحصل..يمكن بتحصل مع الضغوطات ..عادي يعني

نصيحة اخي لا تعطي الموضوع أهمية
وتوهم نفسك انك مريض
حالة عرضية وتزول ان شاءالله

وخليك واثق من نفسك
وما تهتم لكلام الناس وارائهم
طالما ما بتعمل شي غلط

موفق اخي :)

قديم 29-03-2016, 01:56 PM   #3
الرهابي المكتئب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الرهابي المكتئب
الرهابي المكتئب غير متواجد حالياً

يظهر لي موضوعك بسيط قد تحتاج رفع الثقة بنفسك من خلال حسن علاقك مع الله ثم الثقافة والقراءة.

قديم 11-04-2016, 03:49 PM   #4
مكتوب أبقى وحداني
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتوب أبقى وحداني
مكتوب أبقى وحداني غير متواجد حالياً

سبحان الله كأنك تتكلم عني
اللي يشوفني يقول شخص طبيعي لكن من داخلي احس اني مكروه من الناس
ما اقدر اكون صداقات مع الناس احس اني مختلف عنهم
منعزل اغلب الاوقات واذا اجتمعت مع الناس اكون صامت وانتظر متى ارجع البيت

قديم 11-04-2016, 04:18 PM   #5
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عبدالعزيزززعلي
عبدالعزيزززعلي غير متواجد حالياً

ي رجل كلن يتمنى الي ناقصوه احمد الله على النعمة الي انت به وانا اخوك ما بك بلا هذي امور عادية قلق عادي توتر عادي انت تحسب ما يجيهم مثلك هذي تصيب كل الناس والي م تصيبوه هذا ماهو طبيعي بالنسبه لموضوع الصداقه شف هذي اغلب الناس عندهم وتفكر مثلك يعني شي طبيعي مير انت غير شوي حبه بس من طبعك انك عادي تخاوي الناس وتسولف مع الكل خلك اجتماعي حبتين اكثر وانتهى موضوع الخجل والرجفه والخفقان امور عاديه م تمت الرهاب بصله ابد ، قل الحمدلله على ما عندك وما انت فيه وارضى ولا تطمع ب انك تكون فل اوبشن انت م شاء الله عليك يعني فل اوبشن بس انوار ليد ناقصك الزينون ، شفن انا ستاندر وحامد ربي على النعمه ياخوي ما شاء الله عليك لا قوة الا بالله انت انسان طبيعي شل من بالك هالتفكير ، انا ي الخوي عندي رهاب ساح وقلق واكتئاب ورهابات عد واخطي لكني اجتماعي واخوياي كثر الحصاة وهذا الي قاصن ظهري هذا يبيك تطلع بر وهذا سفر وهذا مول وانا خويهم بس حول البيت نبعد كيلو هذي مصيبة ، شفت شلون الفرق بيننا .
ف احمد الله ووسع صدرك وغادر الملتقى هذا من غير مطرود وخذ لك لفه على ملتقى كرة القدم وغيره ، هههههههههههههههه امزح معك لبى حياتك محلك وتشرفنا فيك ي الخوي كل قصدي انك م تتأثر ب اي موضوع تقراهه وتطبقه على نفسك ب العكس انت انسان ان شاء الله سليم وعقبال م اشوفك معرس بعدها منت مفكر ب اصدقا ولا غيرهه 😂😂
تحياتي لك .

قديم 16-04-2016, 02:04 AM   #6
سهود القاه
عضو فعال
سهووووود N<

الصورة الرمزية سهود القاه
سهود القاه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
سعود

السلام عليكم

والله يا عزيزي من كلمك انك طبعي تسافر وتروح ماعندك مشكله الخجل غريزة في ابن ادم عاديه يعني ما تسمع لو يريدو يوصفو شخص مثلا فلان طيب وخجول وحبوب ..
نسمعها كثير انا ماقد سمعت شخص يقول فلان خجول وقام يسب فيه لوتلاحظ فلان خجول الله يحفظ طيب وزي كذا نسمع
اما الاصدقاء اغلب اناس ماعنده اصدقاء يعني مع اخوانه او عيال عمه او في البيت عادي الاصدقاء تحصلهم مع الوقت اما تجلس وتخاف ولا تتكلم ابي اسالك؟؟؟ وسيم انت ولد مزيون ...
اذا انت ماشالله ولد معطيك الله جمال . فاهذي هي المشكلة تبي تتكلم مع احد تخجل تكون اصدقاء انت الي ترفضهم لانك وسيم وتخاف من اصدقاء المصالح
عادي روح لشباب متدينين امام مسجد حارتكم ادخل معه او مع عياله ادخل مع شباب محترمين فيهم دين انت تعرف الشخص الكويس والشخص الخربان او حق المشاكل .. يعني هذا ما فهمته من كلامك

وسلمتك

قديم 25-04-2016, 02:11 AM   #7
وحيد الجزيرة
عضو فعال

الصورة الرمزية وحيد الجزيرة
وحيد الجزيرة غير متواجد حالياً

اللي فيك هو مرض القلق ومرض القلق مرض يتعبر الرهاب احد اعراضة المزمنة وتممثل في عدم الثقة بالنفس نوع من انواع ضعف الشخصية تصرفات لا ارادية في الوجة وطريقة المشي عدم الاهتمام بالمظهر بشكل كبير كما انه في بعض الاحيان كسول ولا يرتب غرفتة يشعر ان الناس تكرهه ويشك فيهم ويزعل من نفسة و ومن الناس لاسباب متخيلة وهناك الكثير

ومرض القلق مرض معقد لانه في الحقيقة ليس مرض عقلي ناتج عن خلل في وظائف الدماغ او مشابة بل هو مرض اجتماعي وهناك الكثير المصابين فيه ولا يعرفون انهم مصابون وحتى لو واجهتهم بذلك سينكرون

ونسيت امر كبير وهي المكابرة وعدم الاستسلام والاختلاف عن الناس في اذواقهم والحقد الدفين الذي يعانون منه يظن الكثير من الناس انهم طيبون ويعاملونهم على ذلك وقليل من الناس ينفرون منهم ولا يتقبلوهم وطبعا من الصعب تكوين صداقات متعدةة وحتى لو حدث ذلك سرعان مايتم الملل او النفور او تحدث المشاكل ودائما مايكتفوا بصديق او اثنين على الاكثير يكونون مصابين ايضا من القلق او من لديه عقدة النقص وليس بالضرورة ان يكون لديهم رهاب ولكن نقص لاسباب كثيرة يشبع من خلالها مريض النقص عقدتهم ن خلال المصاب بالقلق

انها ياخواني مرض عظيم عايشتة ولازلت اعاني لقد قاومت ولم استسلم لسنوات طويلة كنت ساذرها في مذكراتي ولكن كسلت وماكتبت