المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الموت والهلع

ما الفرق بين نوبة الهلع والموت ليه كل ما تيجي نوبة نحس انها لحظاتنا الاخيرة وانو طلوع روح بو كلنت جايانا قبل كتير هل في شبه كبير بينهم وكيف نقدر

قديم 19-05-2016, 10:42 PM   #1
امينة محمد
عضو فعال

الصورة الرمزية امينة محمد
امينة محمد غير متواجد حالياً

الموت والهلع

ما الفرق بين نوبة الهلع والموت ليه كل ما تيجي نوبة نحس انها لحظاتنا الاخيرة وانو طلوع روح بو كلنت جايانا قبل كتير هل في شبه كبير بينهم وكيف نقدر نفرق وما نقولش لعقلنا انه موت وهي دي اخر لحظات
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة امتياز ; 19-05-2016 الساعة 11:11 PM سبب آخر: تعديل الكلمه المتشابكه

قديم 19-05-2016, 11:06 PM   #2
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امينة محمد مشاهدة المشاركة
ما الفرق بين نوبة الهلع والموت ليه كل ما تيجي نوبة نحس انها لحظاتنا الاخيرة وانو طلوع روح بو كلنت جايانا قبل كتير هل في شبه كبير بينهم وكيف نقدر نفرق وما نقولش لعقلنا انه موت وهي دي اخر لحظات
مفيش حاجه اسمها الفرق بين نوبه هلع والموت محدش جرب الموت ورجع منه عشان يقول الفرق

اما في الهلع بنقول اننا هنموت لأن الهلع مرتبط بقلق واكتئاب غير ان الاعراض غير معتاده

يعني بنحس بدق قلب سريع المشكله مش في دق القلب السريع لان احنا يوميا قلبنا بيدق سريع فقط لو مشينا

المشكله ان القلب ليه بيدق وأنا هادي لو بفكر تفكير بسيط لما قلبي يدق بسرعه اعمل برمجه لعقلي طالما بيدق وأنا هادي بدون اي سبب اقوم من نفسي امشي او انزل السلم بكده الامور بالنسبه للعقل اصبحت منطقيه ان القلب بيدق لسبب اني بمشي

اما الهلع فاعراضه بما انها غريبه علينا وغير معتاده وفيها ضيق بالصدر ودق قلب سريع وحتي خفقان ورجفه وتعرق بالتالي كل تفكيرنا على انها اعراض لحدوث كارثه ثم ساموت بسبب كذا

يعني ساموت بسبب دق القلب ازمه قلبيه او ساموت بسبب ضيق التنفسي او ضيق الصدر وهكذا

لكن كل هذه الاعراض لا يوجد بها شيء خطير مطلقا ولن يحدث شيء الهلع نمر به في مراحل حياتنا سواء لمواقف وغيرها ممكن موقف يسبب لنا هلع والجسم يسيطر عليه بزوال السبب وهكذا

لكن الهلع بشكل عام ليس خطير ولا يسبب شيء يذكر الا بعض الاعراض التي تكون فقط مزعجه وتستمر فترات وتختفي وتعود وهكذا ما يتبع الهلع هو القلق اي ان النوبه ليست متكره لكن ما ورائها من قلق وخوف من تكرارها هو ما يجعلها تستمر

العلاج الدوائي مهم جدا وفي خلال شهر بيتم التحسن باذن الله العلاج الدوائي يجب أن يكون معه مهديء في الشهر الاول للعلاج ومن ثم يتم التوقف عن المهديء واستمرار العلاج الموصوف من الطبيب المهديء لتحمل الاعراض المزعجه للعلاج في البدايه وكذلك لتسكين الاعراض من الهلع في بدايه الامر ثم سيعمل العلاج بعد الشهر الاول تلقائي ويعمل على تركيز الحاله بشكل كبير ثم يبدأ الجسم في السيطرة على الهلع وغيرها وحتي الافكار

قديم 19-05-2016, 11:12 PM   #3
امينة محمد
عضو فعال

شكرا ليك انا جربت العلاج شهر ونص ووقفتو ما حسن حالتي ممكن اعرف كيف اقدر انام طبيعي انا من يوم الحالة ما بنمش لغاية 6 الصبح تعبت

قديم 19-05-2016, 11:15 PM   #4
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الصورة الرمزية أم البنوتات
أم البنوتات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

نحن لا نعلم كيف يكون الشعور في لحظات الموت
وليس شرط أننا عندما نكون في لحظات الاحتضار سنشعر بتلك المشاعر
ليش؟؟؟

لأن الانسان الذي يصاب بنوبة هلع يكون جسمه صحيح و ليس به علة مرضية
وأعراضه التي يشعر بها هي بسبب الخوف الشديد ليس إلا
وعندها يبدأ المخ بإفراز الهرمونات ليعطيك الاستعداد لأي موقف
وهذا يسبب لنا التوتر و التعرق و الخفقان..
وكل ما نعرفه من الأعراض الجسدية

ولكن في لحظات الموت الحقيقي... فالذي يحدث أن أجهزة الجسم تبدأ في التعطل
ومن أهم مانلاحظه على الذي يحتضر...
برودة أطرافه يعني أن الروح خرجت منه فعلا

ولكن بالنسبة لنا عند نوبة الهلع فإننا نشعر بسخونة الأطراف لأن الدم يتدفق إليها
ولأن أجسامنا مازالت سليمة و مازال أمامها عمر طويل باذن الله

لذلك أختي لا تخافي و سلمي أمرك لله

أهم شيء أن نتجهز للموت..
بالتوبة و إصلاح أنفسنا و علاقتنا مع الله كي يرحمنا ربنا

فموت المؤمن رحمة له و نهاية له من تعب الدنيا و عناءها

المهم أن نلقى ربنا بقلب سليم

اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة

قديم 19-05-2016, 11:18 PM   #5
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
شكرا ليك انا جربت العلاج شهر ونص ووقفتو ما حسن حالتي ممكن اعرف كيف اقدر انام طبيعي انا من يوم الحالة ما بنمش لغاية 6 الصبح تعبت
ما ينفعش شهر ونص اقل كورس علاجي بيكون 6 شهور الى 9 شهور التحسن بعد شهر تحديدا 6 أسابيع يبدأ التحسن فياريت اعرف نوع العلاج اللي كنتي أخدتيه عشان اقدر اقولك

الارق طبيعي جدا في حاله القلق وأنا وقتها كان بيصيبني قلق على فكره ممكن تنامي اه ولكن تصحي كل ساعه او ساعتين وتلاقي نفسك بتقولي انك منمتيش واول ما بتصحي من النوم مثلا بتكوني فايقه بشده فياريت تحاولي تنيمي نفسك وفي جو يكون بارد نسبيا في مكيف وتكوني متغطيه ده بيدي احساس بالراحه بشكل كبير وخلي حد يراقب نومك لأنك بتكوني نايمه لكن المنشكله لما تقومي من النوم بتكوني قايمه فايقه بشكل كبير زا ما تحسي انك شربتي قهوه او منبهات

ياريت اعرف العلاج اللي اخدتيه بالكامل اسمه ايه

قديم 19-05-2016, 11:33 PM   #6
امينة محمد
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
ما ينفعش شهر ونص اقل كورس علاجي بيكون 6 شهور الى 9 شهور التحسن بعد شهر تحديدا 6 أسابيع يبدأ التحسن فياريت اعرف نوع العلاج اللي كنتي أخدتيه عشان اقدر اقولك

الارق طبيعي جدا في حاله القلق وأنا وقتها كان بيصيبني قلق على فكره ممكن تنامي اه ولكن تصحي كل ساعه او ساعتين وتلاقي نفسك بتقولي انك منمتيش واول ما بتصحي من النوم مثلا بتكوني فايقه بشده فياريت تحاولي تنيمي نفسك وفي جو يكون بارد نسبيا في مكيف وتكوني متغطيه ده بيدي احساس بالراحه بشكل كبير وخلي حد يراقب نومك لأنك بتكوني نايمه لكن المنشكله لما تقومي من النوم بتكوني قايمه فايقه بشكل كبير زا ما تحسي انك شربتي قهوه او منبهات

ياريت اعرف العلاج اللي اخدتيه بالكامل اسمه ايه
اخدت سيبرالكس وليكزوتان ودوجماتيل ، بحاول انا بس ما بقدر مش عارفة ازبط نومي ازاي وغلب الوقت بفيق اول الغفوة على دقات قلب قوية بحس انو وقف

قديم 19-05-2016, 11:34 PM   #7
امينة محمد
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم البنوتات مشاهدة المشاركة
نحن لا نعلم كيف يكون الشعور في لحظات الموت
وليس شرط أننا عندما نكون في لحظات الاحتضار سنشعر بتلك المشاعر
ليش؟؟؟

لأن الانسان الذي يصاب بنوبة هلع يكون جسمه صحيح و ليس به علة مرضية
وأعراضه التي يشعر بها هي بسبب الخوف الشديد ليس إلا
وعندها يبدأ المخ بإفراز الهرمونات ليعطيك الاستعداد لأي موقف
وهذا يسبب لنا التوتر و التعرق و الخفقان..
وكل ما نعرفه من الأعراض الجسدية

ولكن في لحظات الموت الحقيقي... فالذي يحدث أن أجهزة الجسم تبدأ في التعطل
ومن أهم مانلاحظه على الذي يحتضر...
برودة أطرافه يعني أن الروح خرجت منه فعلا

ولكن بالنسبة لنا عند نوبة الهلع فإننا نشعر بسخونة الأطراف لأن الدم يتدفق إليها
ولأن أجسامنا مازالت سليمة و مازال أمامها عمر طويل باذن الله

لذلك أختي لا تخافي و سلمي أمرك لله

أهم شيء أن نتجهز للموت..
بالتوبة و إصلاح أنفسنا و علاقتنا مع الله كي يرحمنا ربنا

فموت المؤمن رحمة له و نهاية له من تعب الدنيا و عناءها

المهم أن نلقى ربنا بقلب سليم

اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة
حكيك بريح جدا انا عندي ايمان بالله وزاد بعد الموض بس مش قادرة اوقف تفكير بالموت ابدا واي حيحصل بعد الموت وفي القبر وده بيزيدني سوء

قديم 19-05-2016, 11:47 PM   #8
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اخدت سيبرالكس وليكزوتان ودوجماتيل ، بحاول انا بس ما بقدر مش عارفة ازبط نومي ازاي وغلب الوقت بفيق اول الغفوة على دقات قلب قوية بحس انو وقف

طالما اخدتي سيبرالكس ياريت تجربي السيروكسات سي ار 25 وابدأي بنصف حبه يوميا ثم بعد اسبوع ارفعيها لحبه يوميا وداوامي عليها وباذن الله التحجسن بعد شهر اما النوم هناك ادويه متوفره كتير تساعد على النوم منها لكسوتانيل واقترح زياره طبيب وجربي السيروكسات سي ار هناك العديد ممن لم يرتاحوا فعلا على السيبرالكس ولم يحسوا بنتيجه اما السيروكسات هناك من اخده وكان فعال جدا لعلاج نوبات الهلع وكذلك هو بيعالج المخاوف والرهاب ايضا وغيرها من الاعراض ولكن لا ينصح به في الحمل تقريبا فراجعي طبيب افضل واستشيريه في السيروكسات سي ار عن تجربه وياريت يعطيكي مهديء من نوعيه زاناكس في الفتره الاولي ويسحبه تدريجي بعد اسبوعين الى ثلاث اسابيع افضل مما ذكرتيه وباذن الله ستري التحسن والنتيجه

قديم 19-05-2016, 11:53 PM   #9
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
حكيك بريح جدا انا عندي ايمان بالله وزاد بعد الموض بس مش قادرة اوقف تفكير بالموت ابدا واي حيحصل بعد الموت وفي القبر وده بيزيدني سوء

في نوبات الهلع عندي كان نفس تفكيري بالظبط هو الموت وما بعد الموت والقبر وغيرها وكنت ارتعب من سماع اخبار الوفيات
ولكن لم لا نحسن الظن بالله مادمنا نصلي ونستغفر ولا نترك فرض فما هي المشكله من الاساس عاجلا ام اجلا سنموت فلم نضيع الوقت في التفكير فيه بدون ادني لازمه في وقت نجن نقوم بكل الفروض وندعو الله ان يجعل ايامنا كلها طاعه ويتقبل منا اعمالنا

احسني الظن بالله

في وقت حدوث نوبه هلع فلا تفزعي او تجزعي نهائيا فقط اتركيها بحفقانها وستمر حتي لو فكرتي فيها ومخاوفها ستمر نوبه الهلع ليست خطيره ولكنعا مزعجه هي واعراضها
وستمر باذن الله رب العالمين وسترين

ولكن لا تهملي العلاج الدوائي مطلقا مهما كانت الاسباب بنوبات الهلع يسهل السبطره عليها دوائيا بسهوله ومعالجتها والشفاء منها بمرور الوقت ولكن لا تتركيها العلاج السلوكي لن يجدي نفعا في الفتره الاولي لا بد من العلاج الدوائي من قال ان الامر صعب جدا او مشكله كبيره لا يفقه شيئا الكلام عن تجربه خالصه وليس من فراغ

نوبه الهلع ستمر مع الوقت العلاج يحميكي منها ومن اعراضها جربي السيروكسات سي ار كما قلت في مشاركه وزوري طبيب واقترحي عليه ما قلته
ولكن استمري فتره على العلاج لا يصح مطلقا قطع العلاج بعد شهر ففتره شهر ليست برجعه اساسا والعلاج له في البدايه اعراض مزعجه ولكنها وقتيه والمهديء ضرورة لكي يزيل اعراض الهلع لديك حتى يبدأ العلاج في العمل والتزمي بمواعيد الجرعات المقرره وستري النتيجه في خلال شهر الى شهر ونص والتحسن سيكون تدريجي في اول اسبوعين

قديم 20-05-2016, 12:35 AM   #10
امينة محمد
عضو فعال

اقتباس:

طالما اخدتي سيبرالكس ياريت تجربي السيروكسات سي ار 25 وابدأي بنصف حبه يوميا ثم بعد اسبوع ارفعيها لحبه يوميا وداوامي عليها وباذن الله التحجسن بعد شهر اما النوم هناك ادويه متوفره كتير تساعد على النوم منها لكسوتانيل واقترح زياره طبيب وجربي السيروكسات سي ار هناك العديد ممن لم يرتاحوا فعلا على السيبرالكس ولم يحسوا بنتيجه اما السيروكسات هناك من اخده وكان فعال جدا لعلاج نوبات الهلع وكذلك هو بيعالج المخاوف والرهاب ايضا وغيرها من الاعراض ولكن لا ينصح به في الحمل تقريبا فراجعي طبيب افضل واستشيريه في السيروكسات سي ار عن تجربه وياريت يعطيكي مهديء من نوعيه زاناكس في الفتره الاولي ويسحبه تدريجي بعد اسبوعين الى ثلاث اسابيع افضل مما ذكرتيه وباذن الله ستري التحسن والنتيجه
لا يوجد علاج دون دواء صرت اخجل اخد ادوية وضع ما يسمح لي

قديم 20-05-2016, 12:38 AM   #11
امينة محمد
عضو فعال

اقتباس:

في نوبات الهلع عندي كان نفس تفكيري بالظبط هو الموت وما بعد الموت والقبر وغيرها وكنت ارتعب من سماع اخبار الوفيات
ولكن لم لا نحسن الظن بالله مادمنا نصلي ونستغفر ولا نترك فرض فما هي المشكله من الاساس عاجلا ام اجلا سنموت فلم نضيع الوقت في التفكير فيه بدون ادني لازمه في وقت نجن نقوم بكل الفروض وندعو الله ان يجعل ايامنا كلها طاعه ويتقبل منا اعمالنا

احسني الظن بالله

في وقت حدوث نوبه هلع فلا تفزعي او تجزعي نهائيا فقط اتركيها بحفقانها وستمر حتي لو فكرتي فيها ومخاوفها ستمر نوبه الهلع ليست خطيره ولكنعا مزعجه هي واعراضها
وستمر باذن الله رب العالمين وسترين

ولكن لا تهملي العلاج الدوائي مطلقا مهما كانت الاسباب بنوبات الهلع يسهل السبطره عليها دوائيا بسهوله ومعالجتها والشفاء منها بمرور الوقت ولكن لا تتركيها العلاج السلوكي لن يجدي نفعا في الفتره الاولي لا بد من العلاج الدوائي من قال ان الامر صعب جدا او مشكله كبيره لا يفقه شيئا الكلام عن تجربه خالصه وليس من فراغ

نوبه الهلع ستمر مع الوقت العلاج يحميكي منها ومن اعراضها جربي السيروكسات سي ار كما قلت في مشاركه وزوري طبيب واقترحي عليه ما قلته
ولكن استمري فتره على العلاج لا يصح مطلقا قطع العلاج بعد شهر ففتره شهر ليست برجعه اساسا والعلاج له في البدايه اعراض مزعجه ولكنها وقتيه والمهديء ضرورة لكي يزيل اعراض الهلع لديك حتى يبدأ العلاج في العمل والتزمي بمواعيد الجرعات المقرره وستري النتيجه في خلال شهر الى شهر ونص والتحسن سيكون تدريجي في اول اسبوعين
ان شاء الله شكرا لكي جزاك الله خير

قديم 20-05-2016, 12:25 PM   #12
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
لا يوجد علاج دون دواء صرت اخجل اخد ادوية وضع ما يسمح لي

لا يوجد شيء اسمه خجل الهلع لن يزول بفضل الله الا بالعلاج الدوائي أولا أولا أولا
بعدها الجسم هيتحسن ويسيطر على النوبات والقلق بشكل طبيعي فيط لازم دوا وزي ما قلت الافضل سيروكسات سي ار لانه هيشيل الرهاب من أي حاجه كمان
مفيش خجل مطلقا الدواء لن يضر ومثله مثل اي شيء وليس ادماني او تعودي نهائيا وهيساعدك كتير وهي فتره من الزمن وهتقطعيه تدريجيا

التعديل الأخير تم بواسطة زمالك يا حبي ; 20-05-2016 الساعة 12:27 PM

قديم 20-05-2016, 10:00 PM   #13
امينة محمد
عضو فعال

شكرا لك ان شاء الله سوف احاول ان احصل علىالدواء