المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ذبحني العلاج

السلام عليكم معاك اخوك ابو ريما عندي مشكله الأكتئاب وعالج واخذ الحين سبرالكس 10 وحالتي الحمدلله افضل لكنه زاد وزني بشكل كبير وعدم الرغبه الجنسيه واكل ريميرون 1

قديم 03-10-2016, 12:19 AM   #1
طبعي الوفاء
عضو نشط
الحمدلله على كل حال

الصورة الرمزية طبعي الوفاء
طبعي الوفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
ذبحني العلاج

السلام عليكم

معاك اخوك ابو ريما

عندي مشكله الأكتئاب وعالج واخذ الحين سبرالكس 10 وحالتي الحمدلله افضل لكنه زاد وزني بشكل كبير وعدم الرغبه الجنسيه واكل ريميرون 1 و ستيلنكس 2 و وليكسوتانيل حجم 3 حبه على وصف الدكتور وانام بس ريميرون يفتح الشهيه عندي بشكل كبير واكل قبل لا انام وبعد فتره قلت لدكتور بقطع سبرالكس قال خلك على حجم 5 ولكني تعبت بشكل كبير ورجعت لل 10 وتحسنت اموري وبعد فتره بدلي السبرالكس الى ولبترين وكان ممتاز ونزل وزني بشكل كبير ولكن فتره ينقطع واضطر ارجع للسبرالكس

ابي حل ل التخلص من الوزن وشلون جرب كل الوسائل حتى المشي مافي فايده الريميرون يشتغل بالليل علي واستخدامي لدويه النوم معاي مشكله بالمثانه ف اروح بشكل كثير للحمام عزكم الله لتخلص من البول وقال الدكتور حل مؤقت لين تسوي العمليه

ابي حل للوزن اذا لقيت ولبترين استخدمه ولالا انا حاليا في المانيا اتعالج

وملاحظه كان معطيني فاليوم وريميرون ولكن قطعتهم لاني وجدت ستيلنكس و وليكسوتانيل

?
المصدر: نفساني

قديم 03-10-2016, 12:46 AM   #2
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

معاك اخوك ابو ريما

عندي مشكله الأكتئاب وعالج واخذ الحين سبرالكس 10 وحالتي الحمدلله افضل لكنه زاد وزني بشكل كبير وعدم الرغبه الجنسيه واكل ريميرون 1 و ستيلنكس 2 و وليكسوتانيل حجم 3 حبه على وصف الدكتور وانام بس ريميرون يفتح الشهيه عندي بشكل كبير واكل قبل لا انام وبعد فتره قلت لدكتور بقطع سبرالكس قال خلك على حجم 5 ولكني تعبت بشكل كبير ورجعت لل 10 وتحسنت اموري وبعد فتره بدلي السبرالكس الى ولبترين وكان ممتاز ونزل وزني بشكل كبير ولكن فتره ينقطع واضطر ارجع للسبرالكس

ابي حل ل التخلص من الوزن وشلون جرب كل الوسائل حتى المشي مافي فايده الريميرون يشتغل بالليل علي واستخدامي لدويه النوم معاي مشكله بالمثانه ف اروح بشكل كثير للحمام عزكم الله لتخلص من البول وقال الدكتور حل مؤقت لين تسوي العمليه

ابي حل للوزن اذا لقيت ولبترين استخدمه ولالا انا حاليا في المانيا اتعالج

وملاحظه كان معطيني فاليوم وريميرون ولكن قطعتهم لاني وجدت ستيلنكس و وليكسوتانيل

?
اخوي الكريم انت تستخدم علاجات كثيرة اربع علاجات منها اثنين مضادين اكتئاب ومهدئين

صراحة غريبة بالمانيا وكتبت لك هذه العلاجات سيبرالكس كويس وممتاز وجرعتك بسيطة

ريميرون ممكن استبداله بعلاجات كثيرة بديلة لها ولا تسبب السمنة ولا الدهون الثلاثة ولا الكلسترول منها ترتبتزول بجرعة 25 ملغ او سيروكويل بجرعة 100 ملغ

اما المهدئات لازم تخليك على مهدئ واحد ولا تستخدمه اكثر من اسبوعين وانصحك بالوكستانيل بجرعة 3ملغ واذا ما فادك ارفع الجرعة الى 6 ملغ اسبوعين فقط ثم خذه وقت الضرورة

واذا عندك مشكلة بالنوم ممكن استبدال لوكستانيل بالفاليوم فهو مهدئ ومنوم في نفس الوقت

اذا علاجاتك سيبرالكس ولوكستانيل و تبرتبتزول بجرعة 25 وممكن رفع الجرعة اكثر اذا لم يفيدك بتدريج الى 75 ملغ

قديم 03-10-2016, 04:26 PM   #3
طبعي الوفاء
عضو نشط
الحمدلله على كل حال

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
اخوي الكريم انت تستخدم علاجات كثيرة اربع علاجات منها اثنين مضادين اكتئاب ومهدئين

صراحة غريبة بالمانيا وكتبت لك هذه العلاجات سيبرالكس كويس وممتاز وجرعتك بسيطة

ريميرون ممكن استبداله بعلاجات كثيرة بديلة لها ولا تسبب السمنة ولا الدهون الثلاثة ولا الكلسترول منها ترتبتزول بجرعة 25 ملغ او سيروكويل بجرعة 100 ملغ

اما المهدئات لازم تخليك على مهدئ واحد ولا تستخدمه اكثر من اسبوعين وانصحك بالوكستانيل بجرعة 3ملغ واذا ما فادك ارفع الجرعة الى 6 ملغ اسبوعين فقط ثم خذه وقت الضرورة

واذا عندك مشكلة بالنوم ممكن استبدال لوكستانيل بالفاليوم فهو مهدئ ومنوم في نفس الوقت

اذا علاجاتك سيبرالكس ولوكستانيل و تبرتبتزول بجرعة 25 وممكن رفع الجرعة اكثر اذا لم يفيدك بتدريج الى 75 ملغ
مضاد الاكتئاب واحد وهو سبرالكس 10 لكن اكسبني وزن والباقي لوكستانيل ستيلنكس وريمرون عند النوم لكن ريمررون يفتح الشهيه عندي بشكل لا يصدق ستيلنكس خففته الى حبه ونص ولوكستانيل حبه ريمرون حبه لكن يوم بدلت سبرالكس بدواء ولبترين نزل وزني بشكل كبير ألادويه اللي اكلها عند النوم انا اعاني اضطربات في النوم وارق ف وصفي الدكتور هذي الادويه وفعلا لليوم انام عليهم بس ابي حل للوزن استخدم ولبترين من جديد ؟

قديم 03-10-2016, 05:20 PM   #4
حسن 2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حسن 2010
حسن 2010 غير متواجد حالياً

اعتقد اللي مسببلك الوزن الريمرون ،، انا جسمي غير قابل لي السمنه لله الحمد اذكر اخذته شهرين زاد وزني وجميع مفاصل جسمي تورمة .. معا العلم اني اتناول ادوية اكتئاب من عشرات السنين و وزني كان طبيعي ،، نصيحه شوفلك حل معاه باقي ادويتك كويسه وتنوم

قديم 03-10-2016, 05:53 PM   #5
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما مشاهدة المشاركة
مضاد الاكتئاب واحد وهو سبرالكس 10 لكن اكسبني وزن والباقي لوكستانيل ستيلنكس وريمرون عند النوم لكن ريمررون يفتح الشهيه عندي بشكل لا يصدق ستيلنكس خففته الى حبه ونص ولوكستانيل حبه ريمرون حبه لكن يوم بدلت سبرالكس بدواء ولبترين نزل وزني بشكل كبير ألادويه اللي اكلها عند النوم انا اعاني اضطربات في النوم وارق ف وصفي الدكتور هذي الادويه وفعلا لليوم انام عليهم بس ابي حل للوزن استخدم ولبترين من جديد ؟
نعم استبدال سيبرالكس بد ولبترين لانه منشط ومضاد اكتئاب ولا يسبب السمنة ولا الضعف الجنسي ولا تاخر القف

كذلك عليك بمشاورة الدكتور باستبدال ريميرون بالسيروكويل لان الريميرون يزيد الوزن ويسبب الكلستروال وياثر على الكبد

موفق

قديم 04-10-2016, 12:08 AM   #6
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نفرٌ من الجن
نفرٌ من الجن غير متواجد حالياً

الدولهـ
Sudan

الادوية المضادة للاكتئاب بشكل عام كلها تزيد الوزن باستثناء ويلبوترين فهو يستخدم للاكتئاب وللتخسيس والاقلاع عن التدخين
يعني عندك باقي خيارين غير الويلبوترين هي البروزاك والافيكسور
البروزاك قد يزيد وزنك معه بنسبة بسيط من 10% الى 20%
والافيكسور ايضا نفس الشيء 10% الى 20%
ولكن عيب الافيكسور انه يؤثر على الرغبة الجنسية أشد من أي دواء آخر وحتى السيروكسات يعني يمكن يدمرك جنسيا بشكل كامل

واما الريميرون هذا انصحك بالفرار منه فرارك من الاسد
واستبدل الريميرون بعلاج ترازودون فهو منوم ايضا ولا يزيد الوزن الا بنسبة بسيطة مثل الافيكسور والبروزاك

ولمعلوميتك بعض الناس اجسامهم تتقبل السمنة بشكل سريع وبعضهم على العكس من ذلك تماما

وانا عندك هنا جسمي نحيف ولا يتقبل السمنة بشكل سريع مع الادوية الا اذا حطيت يدي في الاكل
وكنت استخدم الزبريكسا سابقا ولا زاد وزني الا زيادة بسيط طبعا بسبب الاكل والزيادة كانت كلها حول البطن (كرش) واذا وازنت اكلي يرجع وزني طبيعي حتى مع العلاج

وفيه ناس على النقيض من ذلك تماما فبمجرد استخدامهم للادوية تزيد اوزانهم حتى ولو لم يأكلوا لقمة عيش واحدة وهذا الشي محيرني فعلا؟؟
فالسؤال هنا هل الادوية تؤثر على عمليات الأيض في الجسم وتؤدي الى تكدس الدهون عند بعض الناس ام ماذا بالضبط؟؟
هناك عدة دعاوى قضائية رفعت على بعض الادوية مثل الزبريكسا والسيروكسات بخصوص هذا الشأن ولكن الشركات نفسها نفت هذا الشيء وقالت ان الادوية لا تسبب أي تأثير على عمليات الايض في الجسم وان زيادة الوزن سببها زيادة الشهية التي تحدث مع استخدام الدواء والدواء ليس له علاقة بعمليات الايض والاحراق في الجسم

قديم 04-10-2016, 02:05 AM   #7
طبعي الوفاء
عضو نشط
الحمدلله على كل حال

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

شكرا لكم وعلى مساعدتي