المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

حياه كئيبه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا معاناتي من النفسيه لها 5سنين قلق وتوتر ووسواس وراهاب بس ماعمري اخت اي دوا ولا رحت ل دكتور نفساني قاعد احارب الابتلاء بكل

قديم 26-04-2017, 11:32 AM   #1
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

حياه كئيبه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا معاناتي من النفسيه لها 5سنين قلق وتوتر ووسواس وراهاب بس ماعمري اخت اي دوا ولا رحت ل دكتور نفساني قاعد احارب الابتلاء بكل الطرق بس تعبت ولازم اتعالج انا بحاول اشرحلكم مخاوفي معرف هل هوا طبيعي بيحصل معاكم ولا بس انا ...
انا بدا معايه الحلات بعد نوبه هلع قبل 5سنين انقطاع ف النفس وضربات قلبي متذابده والريق ناشف ورجفه شفت الموت ورحت بسعاف اعطوني مهدى والحمدالله عدى اليوم الكئيب ذاك بعدها صار عندي قلق وتوتر واكتئاب ووسواس اثر ع حهازي الهضمي صار عندي قولون عصبي وكل يوم اعاني منو تعبت عشان بخاف من الموت طول الوقت قلقان وراقب النبض والتنفي وركز ف قلبي وخوف من الخطوط السريعه والزحمه والبعد من المنزل خايف تجيني نوبه هلع وطيح ف مكاني تعبت من الوسواس لو تشوفو البحث حق قوقل عندي تتجننو اي الم في جسمي احسو حتى لو كان بسيط اقرا عنو ووسوس زياده الامراض ديه اثرت ع حياتي عاطل عن العمل مكتئب احس اني مالي قيمه ف الحياه نفسي اسوي شي افتخر فيه بس ماني قادر كل مابحاول اخد خطوه للامام ارجع خطويتين قبل كم يوم كنت بسوق قريب بيتي دخلت ع واحد بالغلط وجو قفلو عليا ونزلو 2 وضربوني بعدها انقطع تفسي وحاتني نوبه هلع شفت الموت وجى اسعاف وهداني بالكلام بس مدري حاس اني خايف مره وباين من كلامي معليش الالقاء لك عليه بس والله ماني قادر انام من امس عاد انتو ادرى بحالتي ياريت تشوفولي حل مالي غيركم بعد الله ❤❤❤
المصدر: نفساني

قديم 26-04-2017, 01:43 PM   #2
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابوتركي جده
ابوتركي جده غير متواجد حالياً

موضوعك بسيط وأيسر بالخير

هناك علاجات للهلع فكن مطمئن

من ضمنها علاج سبرالكس ودوجماتيل 50 للأعراض الجسديه التي تشعر بها

ويمكن اضافة زناكس في بداية استخدامك للعلاجات لمده اسبوعين ثم تتركه وتستمر على سبرالكس ودوجماتيل
وباذن الله سوف يقضي لك على الهلع

خذ هذه العلاجات تحت إشراف الطبيب

شرف تشعر بالتحسن بعد شهرين من بدايتك للعلاج

اصبر على العلاج وسوف يزيل معاناتك خلال مده بسيطه

لاتفاق سوف تعود كما كنت بل افضل ب اذن الله

استشر طبيبة حول العلاجات التي ذكرتها لك وأبدا بها

قديم 26-04-2017, 01:51 PM   #3
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بعد العلاج بشهر او شهرين
راح تقول ياليتني تعالجت من زمان باذن الله

قديم 26-04-2017, 02:44 PM   #4
مكااافح
عضو نشط

الصورة الرمزية مكااافح
مكااافح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عززز مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا معاناتي من النفسيه لها 5سنين قلق وتوتر ووسواس وراهاب بس ماعمري اخت اي دوا ولا رحت ل دكتور نفساني قاعد احارب الابتلاء بكل الطرق بس تعبت ولازم اتعالج انا بحاول اشرحلكم مخاوفي معرف هل هوا طبيعي بيحصل معاكم ولا بس انا ...
انا بدا معايه الحلات بعد نوبه هلع قبل 5سنين انقطاع ف النفس وضربات قلبي متذابده والريق ناشف ورجفه شفت الموت ورحت بسعاف اعطوني مهدى والحمدالله عدى اليوم الكئيب ذاك بعدها صار عندي قلق وتوتر واكتئاب ووسواس اثر ع حهازي الهضمي صار عندي قولون عصبي وكل يوم اعاني منو تعبت عشان بخاف من الموت طول الوقت قلقان وراقب النبض والتنفي وركز ف قلبي وخوف من الخطوط السريعه والزحمه والبعد من المنزل خايف تجيني نوبه هلع وطيح ف مكاني تعبت من الوسواس لو تشوفو البحث حق قوقل عندي تتجننو اي الم في جسمي احسو حتى لو كان بسيط اقرا عنو ووسوس زياده الامراض ديه اثرت ع حياتي عاطل عن العمل مكتئب احس اني مالي قيمه ف الحياه نفسي اسوي شي افتخر فيه بس ماني قادر كل مابحاول اخد خطوه للامام ارجع خطويتين قبل كم يوم كنت بسوق قريب بيتي دخلت ع واحد بالغلط وجو قفلو عليا ونزلو 2 وضربوني بعدها انقطع تفسي وحاتني نوبه هلع شفت الموت وجى اسعاف وهداني بالكلام بس مدري حاس اني خايف مره وباين من كلامي معليش الالقاء لك عليه بس والله ماني قادر انام من امس عاد انتو ادرى بحالتي ياريت تشوفولي حل مالي غيركم بعد الله ❤❤❤

موضوعك بسيط ي الغالي انت جالس تتعب نفسك ب الآفكار السلبيه ياخي عيش حياتك لا تلقي لها بال حتى لو جتك الافكار غصب ابعدها من راسك واشغل نفسك
والله وقت الفراغ يجيب المرض ويقلل من قيمة نفسك عكس اذا طلعت وحاربت القلق النفسي وبحثت عن عمل انا ما اخفيك اول مالقيت وظيفه تحسنت حالتي واموري زانت
ومداوم ع الصلاه واطلع واروح واستمتع ياعمي عيش حياتك وطنش المشاعر السلبيه واترك قوقل تذكرني بحركاتي اول كل ما احس ب شي ابحث عنه والمشكله نتائج البحث
تخوووف ههههه عموما ي صاحبي ترى الادويه ب استشارة طبيب تساعد بنسبه كبيره اتمنى لك التوفيق في حياتك ي عسل

قديم 26-04-2017, 04:32 PM   #5
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خوفي قتلني
خوفي قتلني غير متواجد حالياً

جربت تقرا عند شيخ ؟

قديم 27-04-2017, 08:28 AM   #6
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي جده مشاهدة المشاركة
موضوعك بسيط وأيسر بالخير

هناك علاجات للهلع فكن مطمئن

من ضمنها علاج سبرالكس ودوجماتيل 50 للأعراض الجسديه التي تشعر بها

ويمكن اضافة زناكس في بداية استخدامك للعلاجات لمده اسبوعين ثم تتركه وتستمر على سبرالكس ودوجماتيل
وباذن الله سوف يقضي لك على الهلع

خذ هذه العلاجات تحت إشراف الطبيب

شرف تشعر بالتحسن بعد شهرين من بدايتك للعلاج

اصبر على العلاج وسوف يزيل معاناتك خلال مده بسيطه

لاتفاق سوف تعود كما كنت بل افضل ب اذن الله

استشر طبيبة حول العلاجات التي ذكرتها لك وأبدا بها

الله يسعدك يابو تركي طيب لو الميزانيه ماتسمح اني اروح لدكتور نفساني اقدر اعالج نفسي بنفسي بالاصح اقدر اشتري الادويه ديه وستعملها بدون استشاره طبيب

قديم 27-04-2017, 08:30 AM   #7
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
بعد العلاج بشهر او شهرين
راح تقول ياليتني تعالجت من زمان باذن الله
انشاء الله اقدر اوصل للمرحله ذيه يارب

قديم 27-04-2017, 08:39 AM   #8
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكااافح مشاهدة المشاركة

موضوعك بسيط ي الغالي انت جالس تتعب نفسك ب الآفكار السلبيه ياخي عيش حياتك لا تلقي لها بال حتى لو جتك الافكار غصب ابعدها من راسك واشغل نفسك
والله وقت الفراغ يجيب المرض ويقلل من قيمة نفسك عكس اذا طلعت وحاربت القلق النفسي وبحثت عن عمل انا ما اخفيك اول مالقيت وظيفه تحسنت حالتي واموري زانت
ومداوم ع الصلاه واطلع واروح واستمتع ياعمي عيش حياتك وطنش المشاعر السلبيه واترك قوقل تذكرني بحركاتي اول كل ما احس ب شي ابحث عنه والمشكله نتائج البحث
تخوووف ههههه عموما ي صاحبي ترى الادويه ب استشارة طبيب تساعد بنسبه كبيره اتمنى لك التوفيق في حياتك ي عسل

حبيبي الله يسعدك والله اني اتمنى بس اكون مبسوط ومرتاح البال لانو الحياه حلوه بس انا مافهمتها احس اني ضايع تعرف لما نفسك نفسك انت منتا فاهمها كيف بتفهم الحياه يارجل حتى معرف فين ابغى اروح اش شغفي ف الحياه ايش العمل الي اخبو وبدع فيه معرف احساس الضياع احس اني فاشل والوحيد الي ماهو فاهم نفسو يارب تكون وصلت 😂 وفهمتني

قديم 27-04-2017, 08:42 AM   #9
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
جربت تقرا عند شيخ ؟
عندي خوف من الموضوع ذاه اهلي حاولو فيني مارضيت بيني وبينك احسهم تجار دين وجهه نظر واتمنى محد يزعل

قديم 27-04-2017, 01:54 PM   #10
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابوتركي جده
ابوتركي جده غير متواجد حالياً

اقتباس:
الله يسعدك يابو تركي طيب لو الميزانيه ماتسمح اني اروح لدكتور نفساني اقدر اعالج نفسي بنفسي بالاصح اقدر اشتري الادويه ديه وستعملها بدون استشاره طبيب
نعم اخوي ان شاءالله تقدر

وبالنسبة لحالتك في اعتقادي دواء مثل سبرالكس ودوجماتيل سوف يساعدوك في تخطي مشاكلك ولكن عليك بالصبر على العلاج حتى يبدأ مفعوله وغالبا اول اسبوعين ستلاحظ اعراض جانبية للعلاج ولكن بسيطة لاتهتم لها وأمضي في حياتك وعيش يومك

خطوات العلاج تنقسم لأجزاء
اولا علاج دوائي وهو مهم
ثانيا علاج سلوكي معرفي وهو مهم أيضا وهو انك تتجاهل التعب مهما كان وتحاصره وتحول تنساه وتعيش يومك رغم التعب
ثالثا الرياضه مهمة مثل رياضه المشي السريع والهروله بشكل يومي مفيدة للهلع
رابعا تمارين الاسترخاء والتنفس وتجدها في المنتدى وفِي الانترنت
خامسا الراحة وعدم اجهاد النفس وعدم الوسوسه والتجاهل
أرقي نفسك افضل رقية هي انك ترقي نفسك وتلاقي الرقية في الانترنت
المحافظة على الصلاة وسورة البقرة كل يوم
المهم هو الاستمرار بالعلاج والتوكل على الله وسوف تتحسن

للتحف من شيء لاتقلق سوف تتحسن

وهكذا تكون قد جمعت بين العلاج الدوائي والسلوكي والإسلامي

بالنسبه للعلاج الدوائي فهناك دواء يعرف ب اسم سبرالكس10 وهو مفيد لحالات الهلع والذعر وله طريقه في الأخذ والتدرج
وايضاً هناك علاج يعرف ب اسم دوجماتيل50 وهو مفيد للأعراض الجسدية مثل الدوخه والغثيان والتنميل والقولون وغيرها من الأعراض الجسديه وطريقته هي يؤخذ حبة صباحا وحبة مساء وتكون قبل الاكل بنصف ساعه لمدة شهرين ثم تجعلها في الشهر الثالث حبة لمدة شهر ثم توقفه

اما بالنسبة لطريقة السبرالكس ف الأفضل هو انك تكتب موضوع عن طريقة اخذه وسوف يفيدوك الاخوان

وايضاً اطلب رقم جوالي من الادارة من الأخ زمالك يتحلي وسوف أفيدك بالطريقة التي مشيت عليها

الف سلامه عليك

التعديل الأخير تم بواسطة ابوتركي جده ; 27-04-2017 الساعة 02:05 PM

قديم 28-04-2017, 12:49 AM   #11
مشاعر ماتت
عضو نشط

الصورة الرمزية مشاعر ماتت
مشاعر ماتت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هونها تهون كلنا هنا في المنتدى نشعر بما تشعر لاننا بكل بساطه مررنا بها ولكن عليك اتخاذ خطوه مهمه وهي العلاج النفسي والسلوكي وممكن تعالج نفسك بنفسك اولا تزرع في راسك فكرة انو الاعراض هذي ماهي الا حاله من حالات الهلع ولاتسبب الموت الموت بيد الله فقط واذا احسست بالاعراض تجاهلها بمعنى اصح طنشششش وعليك بالاسترخاء تعلم كيفية الاسترخاء تجدها في اليوتيوب كذلك من الناحيه الدينيه قوي علاقتك مع الله قيام الليل ومادراك ماقيام الليل علاج جميل ومجاني ومن اغلى الانواع بث همومك ومخاوفك للعزيز الحكيم وانتظر الفرج

قديم 28-04-2017, 01:16 AM   #12
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
عندي خوف من الموضوع ذاه اهلي حاولو فيني مارضيت بيني وبينك احسهم تجار دين وجهه نظر واتمنى محد يزعل
وجهة نظرك خطأ
نصيحه اذا ماقريت عند شيخ روح واقرا
في ناس كثير كانت مشكلتهم روحيه

قديم 28-04-2017, 06:21 AM   #13
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي جده مشاهدة المشاركة
نعم اخوي ان شاءالله تقدر

وبالنسبة لحالتك في اعتقادي دواء مثل سبرالكس ودوجماتيل سوف يساعدوك في تخطي مشاكلك ولكن عليك بالصبر على العلاج حتى يبدأ مفعوله وغالبا اول اسبوعين ستلاحظ اعراض جانبية للعلاج ولكن بسيطة لاتهتم لها وأمضي في حياتك وعيش يومك

خطوات العلاج تنقسم لأجزاء
اولا علاج دوائي وهو مهم
ثانيا علاج سلوكي معرفي وهو مهم أيضا وهو انك تتجاهل التعب مهما كان وتحاصره وتحول تنساه وتعيش يومك رغم التعب
ثالثا الرياضه مهمة مثل رياضه المشي السريع والهروله بشكل يومي مفيدة للهلع
رابعا تمارين الاسترخاء والتنفس وتجدها في المنتدى وفِي الانترنت
خامسا الراحة وعدم اجهاد النفس وعدم الوسوسه والتجاهل
أرقي نفسك افضل رقية هي انك ترقي نفسك وتلاقي الرقية في الانترنت
المحافظة على الصلاة وسورة البقرة كل يوم
المهم هو الاستمرار بالعلاج والتوكل على الله وسوف تتحسن

للتحف من شيء لاتقلق سوف تتحسن

وهكذا تكون قد جمعت بين العلاج الدوائي والسلوكي والإسلامي

بالنسبه للعلاج الدوائي فهناك دواء يعرف ب اسم سبرالكس10 وهو مفيد لحالات الهلع والذعر وله طريقه في الأخذ والتدرج
وايضاً هناك علاج يعرف ب اسم دوجماتيل50 وهو مفيد للأعراض الجسدية مثل الدوخه والغثيان والتنميل والقولون وغيرها من الأعراض الجسديه وطريقته هي يؤخذ حبة صباحا وحبة مساء وتكون قبل الاكل بنصف ساعه لمدة شهرين ثم تجعلها في الشهر الثالث حبة لمدة شهر ثم توقفه

اما بالنسبة لطريقة السبرالكس ف الأفضل هو انك تكتب موضوع عن طريقة اخذه وسوف يفيدوك الاخوان

وايضاً اطلب رقم جوالي من الادارة من الأخ زمالك يتحلي وسوف أفيدك بالطريقة التي مشيت عليها

الف سلامه عليك

يعطيك العافيه يابو تركي انشاء الله ببدا من يوم السبت وحرسل رساله للاداره للتواصل معك الله يسعدك سعاده ماتتوقعها
شكرا🌹

قديم 28-04-2017, 06:29 AM   #14
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر ماتت مشاهدة المشاركة
هونها تهون كلنا هنا في المنتدى نشعر بما تشعر لاننا بكل بساطه مررنا بها ولكن عليك اتخاذ خطوه مهمه وهي العلاج النفسي والسلوكي وممكن تعالج نفسك بنفسك اولا تزرع في راسك فكرة انو الاعراض هذي ماهي الا حاله من حالات الهلع ولاتسبب الموت الموت بيد الله فقط واذا احسست بالاعراض تجاهلها بمعنى اصح طنشششش وعليك بالاسترخاء تعلم كيفية الاسترخاء تجدها في اليوتيوب كذلك من الناحيه الدينيه قوي علاقتك مع الله قيام الليل ومادراك ماقيام الليل علاج جميل ومجاني ومن اغلى الانواع بث همومك ومخاوفك للعزيز الحكيم وانتظر الفرج
والله بحاول قد ما اقدر من ناحيه الاسترخاء احس ف شي غلط مارتاح امكن عشان اتعودت اتنفس بصعوبه بس مع الادويه حرجع اسويها ثاني انشاء الله وبالنسبه للصلوات احياننا اكون مقصر بس عندي خوف شديد من المساجد خصوصا اذا كانت مقفله هذا الشي الي مزعلني مو زعلان ع نفسي زعلان اني مني قادر اخد راحتي ف مسجد والله كل ما ادخل اتوتر وتشوفني اتحرك كثير والنفس بالقوه اخدو تجيني حالات نفسي اخرج من المسجد وباقي ماخلصت الصلاه خصوصا اذا كنت ف الصفوف الاولى او ف الوسط

التعديل الأخير تم بواسطة عززز ; 28-04-2017 الساعة 06:32 AM

قديم 28-04-2017, 06:33 AM   #15
عززز
عضو فعال

الصورة الرمزية عززز
عززز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
وجهة نظرك خطأ
نصيحه اذا ماقريت عند شيخ روح واقرا
في ناس كثير كانت مشكلتهم روحيه
والله مدري احس اني خايف وفنفس الوقت اقول ليش خايف شكلو فيك مس مرعبني الشي ذاه