المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

استشاره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انا اعاني من نوبات الهلع ونتج عنها رهاب الساح ، الآن اعاني من شي غريب شعور كأن رجولي ماهي لي او تتحرك

قديم 04-06-2017, 09:26 PM   #1
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عبدالعزيزززعلي
عبدالعزيزززعلي غير متواجد حالياً

استشاره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا اعاني من نوبات الهلع ونتج عنها رهاب الساح ، الآن اعاني من شي غريب شعور كأن رجولي ماهي لي او تتحرك لوحدها مع حركة لا اراديه فما ادري وش التعليل . ( لا استخدم ادويه )
علاجيه رقيه مع علاج سلوكي .

سؤال آخر :

اخواني عندي سفره ضروريه جداً جداً وهي عباره عن 250 كيلو وما قد جربت المهدئات ولا اي دواء مهدئ وعندي دواء اسمه ليبراكس للقولون ويقولون انه يهدئ فهل ينفع في حالة سفري هذي . ( ليبراكس السويسري الحبه خضراء )
طبعاً استخدمته مره فقط وماقدر احكم عليه لأني ما خرجت من البيت وقتها .
واذا كان ينفع من بعد الله ف كم الجرعه ؟ ووقتها متى ؟
المصدر: نفساني

قديم 04-06-2017, 10:22 PM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

قبل ان اجيب

هل الحركه ك ان رجليك تتحرك بشكل نفضه لا اراديه ام انك تشعر ان رجليك خفيفه وكأنها لشخص اخر مع قدرتك ع التحكم الكامل بها؟

قديم 04-06-2017, 10:58 PM   #3
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
قبل ان اجيب

هل الحركه ك ان رجليك تتحرك بشكل نفضه لا اراديه ام انك تشعر ان رجليك خفيفه وكأنها لشخص اخر مع قدرتك ع التحكم الكامل بها؟

نعم الجزء الأول بشكل نفضه مع شعور ب ان ودي اشدهن بشكل غريب وودي احركهن بقوه كني ابشوت كوره .
واتمنى بعد تجيبني بخصوص العلاج الي ذكرته
وانا عملت لك اشاره بالموضوع مدري اذا وصلتك ولا لا

قديم 04-06-2017, 11:05 PM   #4
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيزززعلي مشاهدة المشاركة
نعم الجزء الأول بشكل نفضه مع شعور ب ان ودي اشدهن بشكل غريب وودي احركهن بقوه كني ابشوت كوره .
واتمنى بعد تجيبني بخصوص العلاج الي ذكرته
وانا عملت لك اشاره بالموضوع مدري اذا وصلتك ولا لا
لا لم تصلني شارة ولكن ليس من عادتي ان اترك موضوع اعرف اجابته لا تقلق

بالنسبه لموضوع القدم فهو من القلق نفسه لان الاعصاب مشدوده وبالتالي تصبح العضلات بحالة تشنج لا ارادي فلا خوف عليك مجرد رد فعل للارجل

موضوع الدواء ، بالفعل هذا الدواء الذي تملكه فيه مهدئ مثل ( الزاناكس ) ويجب اخذه بطريقه سليمه لانه مثله مثل الزانكس والفاليوم ....الخ

خذ حبة واحده فهي تكفيك مادام انك لم تستخدمه فجسدك ما زال يستقبل الجرعات العاديه .... خذها قبل السفر بساعتين على الاكثر ( يجب الاكل بعد اخذ الدواء بنصف ساعه ) ولا تحاول قيادة السياره بنفسك فربما الدواء يجعلك خامل ( النعاس ) . وان اردت تستطيع اخذ حبة اخرى بعد اربع ساعات او خمسه من الحبه الاولى ولكن يجب الاكل بعدها بنصف ساعه .

تنويه: هذا الدواء اذا اخذته في فترات طويله قد تدمنه لذا احذر

بالتوفيق

قديم 04-06-2017, 11:14 PM   #5
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
لا لم تصلني شارة ولكن ليس من عادتي ان اترك موضوع اعرف اجابته لا تقلق

بالنسبه لموضوع القدم فهو من القلق نفسه لان الاعصاب مشدوده وبالتالي تصبح العضلات بحالة تشنج لا ارادي فلا خوف عليك مجرد رد فعل للارجل

موضوع الدواء ، بالفعل هذا الدواء الذي تملكه فيه مهدئ مثل ( الزاناكس ) ويجب اخذه بطريقه سليمه لانه مثله مثل الزانكس والفاليوم ....الخ

خذ حبة واحده فهي تكفيك مادام انك لم تستخدمه فجسدك ما زال يستقبل الجرعات العاديه .... خذها قبل السفر بساعتين على الاكثر ( يجب الاكل بعد اخذ الدواء بنصف ساعه ) ولا تحاول قيادة السياره بنفسك فربما الدواء يجعلك خامل ( النعاس ) . وان اردت تستطيع اخذ حبة اخرى بعد اربع ساعات او خمسه من الحبه الاولى ولكن يجب الاكل بعدها بنصف ساعه .

تنويه: هذا الدواء اذا اخذته في فترات طويله قد تدمنه لذا احذر

حبيبي والله يا ماندوزا على راسي اجابتك والله العظيم ابعدت ثلاث ارباع القلق الي انا به لأني كنت خايف جداً جداً من موضوع رجليني هذا لكن اقهم منك انه ما يخوف ولا من خف القلق يخف هذا الشعور ويختفي ؟ بصراحه لا جاني الشعور هذا احس اني بصرخ وبطلع من طوري واحس اني بفقد عقلي فهل هذا طبيعي ورد فعل طبيعي ؟ امانه طمني

بالنسبه للدواء هو عندي من سنه ولا استخدمته الا مره لأني حذر جداً واخاف من الادويه للأمانه لكن طمني ردك وبإذن الله باخذ حبه واروح مشواري مع قرابتي ما راح اسوق السياره اشكر حرصك
سؤال اخير انا اعاني من نقص خميره او مثل ما نسميه تكسر فولي ( G6BD ) هل فيه اي تعارض مع هذا الدواء ؟
وطمني عن وضعك الآن هل فيه تحسن اكثر ان شاء الله ؟
بالتوفيق

قديم 04-06-2017, 11:27 PM   #6
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بالنسبة لمرض نقص الخميره ، لو قلته سابقا لكان افضل

يجب استخدام الادويه بحذر في حالتك ( ارجو الذهاب الى صيديلي وسؤاله بهذا الخصوص اخي الكريم )

...........

بعيدا عن موضوع الدواء ، اعتقد ان موضوع القلق عندك اكثره بسبب مرضك هذا وهو قلق مبرر بصراحه ..... يجب فحص دمك بشكل دوري اخي الفاضل لكن المرض لا يعني ان تتوقف حياتك

انتبه لنوعية غذائك جيدا و ستعيش بشكل طبيعي بدون اي مشاكل و اجعل مرضك جزء من حياتك كما هو الحال معي ،، السكر جزء من حياتي وليس دخيلا على حياتي .... ولهذا تراني ماضي في حياتي ولا اخاف حتى لو هبط السكر معي وانا بالخارج لاني استخدم الوقايه

.......

الحمد لله انا افضل من السابق بكثير يا رب لك الحمد ،، شكرا لسؤالك

قديم 04-06-2017, 11:45 PM   #7
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الافضل ان تعرض نفسك على دكتور وتتخذ علاج وتوقف معاناتك وبالنسبه لرهاب الساح من المعروف انه يجي لاغلب الاشخاص اللي يعانون من الهلع وبالنسبه للسفر ممكن الدوقماتيل تاخذ حبتين 100 وصدقني ماراح يجيك الا كل عافيه باذن الله

قديم 05-06-2017, 01:33 AM   #8
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
بالنسبة لمرض نقص الخميره ، لو قلته سابقا لكان افضل

يجب استخدام الادويه بحذر في حالتك ( ارجو الذهاب الى صيديلي وسؤاله بهذا الخصوص اخي الكريم )

...........

بعيدا عن موضوع الدواء ، اعتقد ان موضوع القلق عندك اكثره بسبب مرضك هذا وهو قلق مبرر بصراحه ..... يجب فحص دمك بشكل دوري اخي الفاضل لكن المرض لا يعني ان تتوقف حياتك

انتبه لنوعية غذائك جيدا و ستعيش بشكل طبيعي بدون اي مشاكل و اجعل مرضك جزء من حياتك كما هو الحال معي ،، السكر جزء من حياتي وليس دخيلا على حياتي .... ولهذا تراني ماضي في حياتي ولا اخاف حتى لو هبط السكر معي وانا بالخارج لاني استخدم الوقايه

.......

الحمد لله انا افضل من السابق بكثير يا رب لك الحمد ،، شكرا لسؤالك

الحمدلله رب العالمين افرحني تحسنك جداً انت من الناس الي ترفع معنوياتي للأمانه
بالنسبه لـ مرضي ف شكراً على تنبيهك وانا بالفعل اداري الاكل وكل شي اتناوله بحذر لكن مرات تصيبني زلات لعدم معرفتي ببعض الادويه والمأكولات الي تضرني اما بالنسبه لهذا الدواء ف بإذن الله راح اتواصل مع صيدلي واستفسر منه ويا ليت اخوي فضفضه يدخل ينورنا برأيه شكراً على نصحك وهو بالفعل انا تصيبني نوبات قلق بسبب المرض لكن بإذن راح اتعايش مع الأمر بشكل طبيعي جداً ان شاء الله .

قديم 05-06-2017, 01:36 AM   #9
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
الافضل ان تعرض نفسك على دكتور وتتخذ علاج وتوقف معاناتك وبالنسبه لرهاب الساح من المعروف انه يجي لاغلب الاشخاص اللي يعانون من الهلع وبالنسبه للسفر ممكن الدوقماتيل تاخذ حبتين 100 وصدقني ماراح يجيك الا كل عافيه باذن الله

بيض الله وجهك اخوي بن دايم شاكر لك على النصيحه وبالنسبه للمرض فهو مزمن ومثل ما قال اخوي ماندوزا لابد من التعايش مع الوضع بشكل طبيعي والصبر
اما بالمسبه للدوجماتيل ف ماقد جربته مدري هل يحتاج بناء ام استخدامه عند اللزوم فقط يعني ماهو مثل مضادات الإكتئاب وهل يقضي على القلق والتفكير السيئ ف السفر ؟
اكثر شيء تاعبني هو موضوع سفرتي لأنها ضروريه جداً

شاكر لكم اخواني .