المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

لماذا المصابين بالهلع يعانون

ليش معاناة مصابي الهلع مو كلهم يعانون بينهم وبين نفسهم يعني مثلا جاتني نوبة هلع وكلنا عارفين النوبة ومايصاحبها من اعراض ضربات قلب شديدة تعرق الاطراف والاحساس بالبرودة لدرجة انو

قديم 17-08-2017, 05:18 AM   #1
مساكك
عضو نشط

الصورة الرمزية مساكك
مساكك غير متواجد حالياً

لماذا المصابين بالهلع يعانون

ليش معاناة مصابي الهلع مو كلهم يعانون بينهم وبين نفسهم يعني مثلا جاتني نوبة هلع وكلنا عارفين النوبة ومايصاحبها من اعراض ضربات قلب شديدة تعرق الاطراف والاحساس بالبرودة لدرجة انو ساعات اخاف اشقق ملابسي وبيطير عقلي وودي اروح لامي واشكي عليها وافضفض بس مااقدر اقول نوبة وتروح وليه اخوف امي ومن هذا الكلام ليه الكتمان هذا اذا احد عنده تفسير علمي ثابت ياليت يجاوب
المصدر: نفساني

قديم 17-08-2017, 08:18 AM   #2
أتعبني الهلع
عضو

الصورة الرمزية أتعبني الهلع
أتعبني الهلع غير متواجد حالياً

الحمدلله على كل حال هذا اختبار من رب العالمين مالنا غير الصبر والاستغفار

قديم 17-08-2017, 08:21 AM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مافي شي اسمه تفسير علمي ثابت اخي الفاضل عن لماذا اصحاب الهلع يعانون

هذا يعود على المجتمع ،، وفي مجتمعنا عندك احد حلين ،، اما انك تكتم ما بك او انك تشتكي لهم فيأخذوك ليخرجوا الجني منك

طبعا ما بيطلع الجني لانك اساسا غير ملبوس

وعليك الخيار

قديم 17-08-2017, 08:31 AM   #4
مساكك
عضو نشط

الصورة الرمزية مساكك
مساكك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتعبني الهلع مشاهدة المشاركة
الحمدلله على كل حال هذا اختبار من رب العالمين مالنا غير الصبر والاستغفار
الحمدلله على كل حال

قديم 17-08-2017, 08:33 AM   #5
مساكك
عضو نشط

الصورة الرمزية مساكك
مساكك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة

هذا يعود على المجتمع ،، وفي مجتمعنا عندك احد حلين ،، اما انك تكتم ما بك او انك تشتكي لهم فيأخذوك ليخرجوا الجني منك

وعليك الخيار
ردك اضحكني على واقعنا اهلي مو من هالنوع من الناس لكن يرفضون وبشدة العلاج النفسي الدوائي والكميائي بحجة انها قد تسبب الادمان وقد تستمر معي طيلة حياتي

قديم 17-08-2017, 09:27 AM   #6
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

وعليك الخيار
ولله الحمد فيه حالتين هنا بالمنتدى تعرفت عليهم وديتهم لشيخ واحد كان فيه عين والثاني سحر وكلهم تشافو ولله الحمد
ولكن الاغلب شيء نفسي تماما وانا واحد منهم
وخذت علاج وشفيت ولله الحمد
وتواجدي للمساعده فقط

قديم 17-08-2017, 10:35 AM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساكك مشاهدة المشاركة
ردك اضحكني على واقعنا اهلي مو من هالنوع من الناس لكن يرفضون وبشدة العلاج النفسي الدوائي والكميائي بحجة انها قد تسبب الادمان وقد تستمر معي طيلة حياتي
الله يكون بعونك ما باليد حيله

قديم 17-08-2017, 10:41 AM   #8
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
ولله الحمد فيه حالتين هنا بالمنتدى تعرفت عليهم وديتهم لشيخ واحد كان فيه عين والثاني سحر وكلهم تشافو ولله الحمد
ولكن الاغلب شيء نفسي تماما وانا واحد منهم
وخذت علاج وشفيت ولله الحمد
وتواجدي للمساعده فقط
السحر لا يفك الا بفك السحر ومعرفة مكانه

العين تزول بأثر العائن كالاغتسال او الوضوء بماء العائن

كل هذا اصبح لا معنى له عندما اصبح الموضوع زيوت وماء مقري وسدر و ملح وامور لم يقع نظري على اي مرجع ان الرسول فعلها

كما ان الامراض ليس الاصل بها العين والسحر ،، بل هي اسقام تأتي للبشر وهي ليست جديده فإن عجز الطب عنها حينها تستطيع ان تقول انها قد تكون روحيه اما ان كل شئ روحي فهذه مصيبه كبيره

كما قلت انت يوجد حالتين تعرفهما شفيت ،، ولو كان مقياسنا ان فلان كان معه كذا وكذا وطبقناها على انفسنا فهذا يعني ان الشخص بدأ يعمم ان كل ما يحدث مع الناس كما حدث مع هذين الشخصين مع اني اعلم انك لم تعمم ولكن المرضى يقرؤون و يقولون في انفسهم نحن اذا مسحورين

السحر و العين اصبحت هوس لدرجه انها اصبحت مرض يحد ذاته كما هو الحال بالوسواس القهري

بكل الاحوال ، نتمنى للجميع الصحه

قديم 17-08-2017, 11:32 AM   #9
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:

كل هذا اصبح لا معنى له عندما اصبح الموضوع زيوت وماء مقري وسدر و ملح وامور لم يقع نظري على اي مرجع ان الرسول فعلها

كما ان الامراض ليس الاصل بها العين والسحر ،، بل هي اسقام تأتي للبشر وهي ليست جديده فإن عجز الطب عنها حينها تستطيع ان تقول انها قد تكون روحيه اما ان كل شئ روحي فهذه مصيبه كبيره

كما قلت انت يوجد حالتين تعرفهما شفيت ،، ولو كان مقياسنا ان فلان كان معه كذا وكذا وطبقناها على انفسنا فهذا يعني ان الشخص بدأ يعمم ان كل ما يحدث مع الناس كما حدث مع هذين الشخصين مع اني اعلم انك لم تعمم ولكن المرضى يقرؤون و يقولون في انفسهم نحن اذا مسحورين

السحر و العين اصبحت هوس لدرجه انها اصبحت مرض يحد ذاته كما هو الحال بالوسواس القهري

صباح الخير تعقيب بسيط ياغالي ع كلامك
القرآن فيه شفاء وايات وسور تشفي بأمر الله من السحر والعين وغيرها يعني الامر مو متعلق بزيت او ماء مقري او سدر كلها سبب الماء او الزيت او غيره وبالعكس اعرف حالات شفيت من العين والحسد وغيرها بالقروه
واكون صريح اكثر معك رغم اني اتعالج ومستمر ع علاج الهلع طبعاً علاج دوائي الا اني اذا ذهب الى راقي او رقيت نفسي اتأثر بعد الرقيه ارتاح راحه عجيبه

قديم 17-08-2017, 11:35 AM   #10
اليوم مختلف
عضو نشط

الصورة الرمزية اليوم مختلف
اليوم مختلف غير متواجد حالياً

اقتباس:

السلام عليكم

اتفق معك في أشياك وأختلف في أخر
هناك نقطة لاحظتها في بعض المصابين لو أخبرته أن بك عين أو سحر حتى لو لم يكن فإن بعضهم حالته تتحسن لأنه يقول في نفسه حسنا بسيطة سوف أتعالج متى ما أردت ويبدأ في التفاعل مع محيطه .

أما إن أيقن أنه مرض نفسي فإنه يؤمن به ويعيشه ويعيش دور المريض الذي لا علاج له مما يؤدي إلى تفاقم الحالة.

ثم العلاج بالقرآن ليس فقط للمعيون أو المسحور بل حتى لأصحاب المرض الحسي فكم من مريض شفي من مرض حقيقي بالرقية...

قولك العين تزول بأثر العائن والسحر يزول بفكه، هذا الأساس وهو أسرع طريقة للعلاج . لكن الزيوت والماء والسدر طرق بديلة إذا عدمت الطريقة الأولى وقد اثبتت فعاليتها حتى لو لم ترد فليس كل ما لم يرد محرم أو لا ينفع .

نعود لموضوعنا نوبات الهلع أنصح كل مريض أن يعرض نفسه للرقية فهو لن يخسر شيئا أفضل من انتظار دواء لا يدري متى ينزل إن نزل .

أيضا نوبات الهلع ليس بالضرورة أن تكون سحر أو عين رغم أن السحر والعين تفعل ذلك بفعل الخادم . لكن ربما تكون طاقة سيئة سلبية دخلت الجسم واستقرت فهي تؤثر أكثر من السحر وعند القراءة لا يظهر أي جني لأنه لا يوجد جني أصلا.

أخرج الطاقة وستتحسن كثيراً بإذن الله . امش على التراب ، تنفس بعمق فجرا ، اسبح في البحر ، كل الأطعمة المفيدة فقط ، اشرب الماء بكثرة .
هناك طريقة عالجنا بها أشخاص لم تأخذ نصف ساعة لكن تحتاج لوجود الراقي وتهيئة الجو. رغم أنها تعاني من رهاب وليس من نوبات الهلع وأعتقد بينها تشابه.

والله تعالى أعلم

عند الرد من أحد الأعضاء أرجو الرد بأسلوب راقي دون رمي التهم ولو اختلف معي وجزاكم الله خيرا.

التعديل الأخير تم بواسطة اليوم مختلف ; 17-08-2017 الساعة 11:45 AM

قديم 17-08-2017, 11:39 AM   #11
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
ليش معاناة مصابي الهلع مو كلهم يعانون بينهم وبين نفسهم يعني مثلا جاتني نوبة هلع وكلنا عارفين النوبة ومايصاحبها من اعراض ضربات قلب شديدة تعرق الاطراف والاحساس بالبرودة لدرجة انو ساعات اخاف اشقق ملابسي وبيطير عقلي وودي اروح لامي واشكي عليها وافضفض بس مااقدر اقول نوبة وتروح وليه اخوف امي ومن هذا الكلام ليه الكتمان هذا اذا احد عنده تفسير علمي ثابت ياليت يجاوب

اهلين اخي العزيز كما ذكرت بموضوعك وايضاً بأحد ردودك ان اهلك يرفضون تعالج نفسياً هذا حرام والله عليهم معقوله ماهم مثقفين ترا ايضاً بحالات الامراض العضويه يجب مراعاة نفسيه المريض ودعمه معنوياً وربما دوائياً ايضاً
لازم تعالج والادوية امنه ولاتسبب ادمان حرام تضيع عمرك حبيس لنوبات انا شخصياً كنت ارفض العلاج بس بعد مااشد علي المرض تعالجت ولا سبب لي العلاج اي ادمان او غيره نصيحتي لك اقل شي امسك احد افراد عائلتك اللي قلبك ع قلبه وعلمه بكل شي تعاني منه تراها نوبات هلع يعني خوف وفيها اعراض جسديه وش المشكله متعالج تكفى تعالج تكفى ولا عليك من احد والله ماودي انك تعاني اكثر بسبب الهلع يعني بيني وبينك والله اني كنت اتمنى من يوقف معي ويدعمني معنوياً ويشجعني ولا حصلت الا ابوي الله يخليه لي وبعدين تعرفت ع هذا المنتدى وساعدني كثير طبعاً انا تعالجت قبل لاعرف المنتدى بس تعرفت ع اخ ورجال واكثر من اخ هو اخي العزيز ابن دايم وهل الفضل بعد الله ايضاً بدعمي معنوياً

قديم 17-08-2017, 03:02 PM   #12
المفضل
عضو

الصورة الرمزية المفضل
المفضل غير متواجد حالياً

نصيحه لك شوف من ناس الي فيهم خير وترتاح لهم وفضفض له

قديم 17-08-2017, 04:35 PM   #13
ياقوت
عضو

الصورة الرمزية ياقوت
ياقوت غير متواجد حالياً

اقتباس:
شوفي مافي تفسير علمي اعتقد

لكن انا ممن يعاني من نوبات هلع واكتم بنفسي بالنسبه لي سبب الكتمان الانه اعراض النوبات مهما حكيتي عنها لأشخاص سليمين ماراح يستوعبون وربما مايصدقون

متلا لو بنكون خارجين مشوار وتجهزين وووو مافيك شي فجاة وانتي خارجه تبدأ معاك النوبه واعراضها وتعتذرين عن الخروج
هنا الكل بيستغرب يقولي مافيك شي الأعراض مااحد يحس فيها غيرك ولا توضح عليك خارجيا

لهذا اتوقع نعاني من الكتمان والله اعلم

بس دا مايمنع انه مانروح لعيادة نفسيه البعض يقول ايش اقول لاهلي ادا قالوا تروحين ليه وايشفيك عادي في اكتر من سبب تتعذرين فيه للذهاب قولي بانه عندك اضطراب في النوم ماتنامي كويس عندي قلق زايد ووالخ

التعديل الأخير تم بواسطة ياقوت ; 17-08-2017 الساعة 04:40 PM

قديم 17-08-2017, 06:14 PM   #14
مساكك
عضو نشط

الصورة الرمزية مساكك
مساكك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائلي مشاهدة المشاركة

اهلين اخي العزيز كما ذكرت بموضوعك وايضاً بأحد ردودك ان اهلك يرفضون تعالج نفسياً هذا حرام والله عليهم معقوله ماهم مثقفين ترا ايضاً بحالات الامراض العضويه يجب مراعاة نفسيه المريض ودعمه معنوياً وربما دوائياً ايضاً
لازم تعالج والادوية امنه ولاتسبب ادمان حرام تضيع عمرك حبيس لنوبات انا شخصياً كنت ارفض العلاج بس بعد مااشد علي المرض تعالجت ولا سبب لي العلاج اي ادمان او غيره نصيحتي لك اقل شي امسك احد افراد عائلتك اللي قلبك ع قلبه وعلمه بكل شي تعاني منه تراها نوبات هلع يعني خوف وفيها اعراض جسديه وش المشكله متعالج تكفى تعالج تكفى ولا عليك من احد والله ماودي انك تعاني اكثر بسبب الهلع يعني بيني وبينك والله اني كنت اتمنى من يوقف معي ويدعمني معنوياً ويشجعني ولا حصلت الا ابوي الله يخليه لي وبعدين تعرفت ع هذا المنتدى وساعدني كثير طبعاً انا تعالجت قبل لاعرف المنتدى بس تعرفت ع اخ ورجال واكثر من اخ هو اخي العزيز ابن دايم وهل الفضل بعد الله ايضاً بدعمي معنوياً

انا ماصارحتهم بمرضي فقط لمحت لامي من ردها عرفت انها رافضة الفكرة وخفت اني اصارحها وانت عارف المجتمع لو احد يدري ان بنت تعالج نفسياً معناته هالبنت او الرجال ماينبغى ومجنون مايفرقون بين المرض النفسي والعقليوتروح سمعتي تحت الرجلين لاني ربي ابتلاني والحمدلله على كل حال

قديم 17-08-2017, 06:15 PM   #15
مساكك
عضو نشط

الصورة الرمزية مساكك
مساكك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياقوت مشاهدة المشاركة
شوفي مافي تفسير علمي اعتقد

لكن انا ممن يعاني من نوبات هلع واكتم بنفسي بالنسبه لي سبب الكتمان الانه اعراض النوبات مهما حكيتي عنها لأشخاص سليمين ماراح يستوعبون وربما مايصدقون

متلا لو بنكون خارجين مشوار وتجهزين وووو مافيك شي فجاة وانتي خارجه تبدأ معاك النوبه واعراضها وتعتذرين عن الخروج
هنا الكل بيستغرب يقولي مافيك شي الأعراض مااحد يحس فيها غيرك ولا توضح عليك خارجيا

لهذا اتوقع نعاني من الكتمان والله اعلم

بس دا مايمنع انه مانروح لعيادة نفسيه البعض يقول ايش اقول لاهلي ادا قالوا تروحين ليه وايشفيك عادي في اكتر من سبب تتعذرين فيه للذهاب قولي بانه عندك اضطراب في النوم ماتنامي كويس عندي قلق زايد ووالخ
خوفي كله من ردة فعل اهلي رغم اني ماصارحتهم