المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ادخلو كلكم 😢

السلام عليكم ذا استفسار ل صديقتي مين يجيها كذا --- انا فيني وسواس الموت واحس احساس يجيني بدون خوف يجيني احساس اني بموت او بموت قريب

قديم 20-03-2018, 12:16 AM   #1
رواابي
عضو نشط

الصورة الرمزية رواابي
رواابي غير متواجد حالياً

ادخلو كلكم 😢

السلام عليكم
ذا استفسار ل صديقتي
مين يجيها كذا

---
انا فيني وسواس الموت واحس احساس يجيني بدون خوف يجيني احساس اني بموت او بموت قريب بس بالبدايه كان يجيني معه خوف واحس كأن روحي تنسحب واحس ببروده بالاطراف وخفقان وهبوط وخوف هذا بالبدايه
بس الحين بس يجيني احساس بالموت احس كذا زي الاحساس وبدون خوف
والفتره هذي صايره اعيد الصلاه مثلا انا بالركعه 3 اقول ماقلت التشهد الاول واقطعها ثم اعيد ومرات اقول ماقلت سوره الفاتحه زين واقطعها واعيد لي يومين او ثلاث ايام تقريبا مادري هل ذا وسواس صلاه بيبدا معي ولا وشو
واذا سويت شي زين مثلا زي الصلوات لما اعيدها اقول ليش اعيدها واحافظ عليه اكيد بموت قريب وقبل شوي اخذت مناديل كثير وانا بالعاده عادي يعني ماقول اسراف او شي
والحين اخذت مناديل وقلت في خاطري اسراف وموسوسه ليه قلت انه اسراف وصرت احافظ اكيد ااني بموت
وصايره اربط كل شي بالموت تكفون من مثلي ابي شي يطمن بالي
المصدر: نفساني

قديم 20-03-2018, 12:53 AM   #2
بوضاري
عضو نشط

الصورة الرمزية بوضاري
بوضاري غير متواجد حالياً

بنت بنت انتبهي لكلامي وركزي فيه كلنا ينمووت كلنا ميتين ميتين المطلوب عليك تنظري من منظور ثاني انك انسانه مز مطربه ولا ساحره ولا مسويه شي من الكبائر بالتالي ترتاح نفسيتك. شوفي الله لا يبلانا الفنانات والفنانين. عايشين وهم يعصون الله وكاسبين ذنوب ملايين من البشر اما انتي تلاقي ذنوبك مو بقدرهم ولا تنسي الله رحيم وغفور ف بالتالي سوي مقارنه بينك وبينهم راح تقولي الحمد الله بينك وبين نفسك وتقولي هم المفروض اللي يخافون اكثر منك يعني بس غيري الفكره ترتاحين فهمتي اخيتي ...
ويخصوص الصلاه لا تعيدي الشيطان يبي يطفشك وصلاتك مقبلوه بس اللعين الشيطان يبي يطفشك وخليك تكرهي الصلاه مع الاستمرار يعنعكس خوفك من الله الي تحدي وعصي الله واليعاذ بالله. ف الشيطان يبي يوصلك لهل مرحله لا تكرري الصلاه ابد ابد
وموفقه

قديم 20-03-2018, 01:12 AM   #3
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ماتعانينه هو قلق نفسي وكل الاحاسيس اللي فيك كلنا مرينا فيها
بالنسبه لوسواس الموت افضل علاج له هو العناد
اذا ربط الوسواس اي شي بالموت قولي ايه بموت وش عندك ؟
جربي وراح تدعيلي
بالنسبه للصلاه وهذي استشرت فيها شيخ كبير
اذا وسوس لك الشيطان في الصلاه عاندي وكملي
قالك ماقريتي الفاتحه زين عاندي وكملي
انتي في الركعه الثالثه وقالك لا انتي في الثانيه خلك على قرارك عاندي وكملي
انتبهي تستسلمين للوسواس لانك اذا استسلمتي له راح يكبر ويكبر

قديم 20-03-2018, 07:01 AM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواابي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ذا استفسار ل صديقتي
مين يجيها كذا

---
انا فيني وسواس الموت واحس احساس يجيني بدون خوف يجيني احساس اني بموت او بموت قريب بس بالبدايه كان يجيني معه خوف واحس كأن روحي تنسحب واحس ببروده بالاطراف وخفقان وهبوط وخوف هذا بالبدايه
بس الحين بس يجيني احساس بالموت احس كذا زي الاحساس وبدون خوف
والفتره هذي صايره اعيد الصلاه مثلا انا بالركعه 3 اقول ماقلت التشهد الاول واقطعها ثم اعيد ومرات اقول ماقلت سوره الفاتحه زين واقطعها واعيد لي يومين او ثلاث ايام تقريبا مادري هل ذا وسواس صلاه بيبدا معي ولا وشو
واذا سويت شي زين مثلا زي الصلوات لما اعيدها اقول ليش اعيدها واحافظ عليه اكيد بموت قريب وقبل شوي اخذت مناديل كثير وانا بالعاده عادي يعني ماقول اسراف او شي
والحين اخذت مناديل وقلت في خاطري اسراف وموسوسه ليه قلت انه اسراف وصرت احافظ اكيد ااني بموت
وصايره اربط كل شي بالموت تكفون من مثلي ابي شي يطمن بالي

من الناحية النفسية لا تركزي على هذه الوساوس وتشغلي بها بالك أكثر من اللازم، حتى لا تصل إلى درجة توهم المرض أو الوسوسة المرضية وهي من تدخل المريض بالموت لأن تلك في حد ذاتها أمراض، بل تغافلي واشغلي نفسك بما هو مفيد لحياتك، وضعي لك أهداف واضحة في حياتك، وابحثي عن وسائل لتحقيقها، فأنتم ما زلتم في مقتبل العمر، وأمامكم مستقبل زاهر -إن شاء الله-، فلا تحطمي نفسك بالأفكار السلبية، وانظري إلى أصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الإعاقات كيف استطاعوا التعايش مع حالاتهم، ولم يثنيهم المرض عن التخطيط للمستقبل، والعمل لإنجاز أهدافهم وتحقيق طموحاتهم، بل منهم من صار من المبدعين والمخترعين.
اريدك أن تتحدي وتتفائلي ولا تستسلمي وقاومي حتى النصر بعون الله وتوفيقه، واعتبري أن الذي تمرين به الآن هو امتحان لك في حياتك، ولا بد من اجتيازه ليزيدك النجاح قوة ومنعة، تستطيعين بها مجابهة المشاكل والمحن في المستقبل، فالإنسان خلق في كبد، والمؤمن مصاب وأمره كله خير

الخوف المرضي دائمًا يكون خوفًا غير مبرر يكرر المريض فيه الموت ويفكر فيه دائما، يكون ناتجًا من حالة نفسية مثل النوبات والقلق، وهي نوع من القلق النفسي الحاد الذي يؤدي إلى تسارع في ضربات القلب وبرودة الأطراف ويؤدي إلى الإحساس بالموت وقرب المنية، ومن ثم قد تتكرر هذه النوبات، ويكون هذا الشعور بدنو الأجل مصاحبًا للتفكير في معظم الحالات.
ثانيًا: بعض الناس لديهم ميول للتشاؤم وللتطير، وبناء على معتقدات اجتماعية خاطئة تجدهم يفكرون في الموت ويخافون منه، ويقارنوه بأشياء ليس لها أي أساس من الصحة.

قديم 20-03-2018, 08:22 PM   #5
همس الشجون
عضو نشط

الصورة الرمزية همس الشجون
همس الشجون غير متواجد حالياً

الله يشفيج يا رب وانتبهي حق عمرج يطور الموضوع اكثر حاولي تغيرين طريقة التفكير كلنا بنموت الانباء والرسل هم افضل البشر ماتو وانتي الحمدالله انسانه مصلية وعندج ايمان وماسويتي كبائر ولا تفصختي ولا فكيتي الحجاب وملتزمة باللي نهى عنه الله سبحانه وتعالى وان شاء الله بتكونين من اهل الجنه ومحد يعرف الاعمار بايد الله سبحانه

قديم 23-03-2018, 12:12 AM   #6
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

عوزييييين نتواصل نفس الافكار والوساوس بلضبط

قديم 23-03-2018, 12:43 AM   #7
العمر يجري
عضو فعال

الصورة الرمزية العمر يجري
العمر يجري غير متواجد حالياً

الخوف من الموت يحصل لكل الناس لأسباب طبيعية, خصوصاً في الصغر
متى ما نضج الشخص وكبر في العمر تبدى تتلاشى هذي الأفكار

لكن اذا استمرت فهذا دليل على وجود مشكلة

قديم 23-03-2018, 05:10 AM   #8
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اختي مثلك تمام وكلمت شيخ اساله عن الوسواس ف الصلاه
انا اثناء الصلاه اعد اتزكر انا في الركعهً الكام او قلت التشاهد كامل ولا لا
وكمان اول ما ابتدي الصلاه الافكار في كل شيء تجيلي ومابقدرش اسيطر عليها الا نااادر وبعدها بخاف يكون ربنا ماتقبلش صلاتي لاني انشغلت اثناء صلاتي وممكن في بعض الصوات اعيدها تعبت نفسي اصلي بخشوع واركز في صلاتي وربنا يتقبلها مني يارب

التعديل الأخير تم بواسطة ام محمد الحكيم ; 23-03-2018 الساعة 05:12 AM